يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع موقع book depository ، و موقع Book Depository ، و الشراء من Book Depository ، و موقع Amazon ، فموقع Book Depository هو موقع بيع الكتب عبر الإنترنت في المملكة المتحدة مع كتالوج كبير يقدم مع الشحن المجاني إلى أكثر من 160 دولة ، تم تأسيس المتجر من قبل موظف سابق في أمازون. في عام 2011 استحوذت عليها أمازون ، والمقال يتضمن معلومات كثيرة عن الموقع وذلك في تجربتي مع موقع book depository .

تجربتي مع موقع book depository

book depository هي شركة تجارية عالميه من فروع شركة أماون ولكن في مجال الكتب توفر الكتب بأسعار في رأيي إلى هذه اللحظه لم أجد أرخص منها وبتوصيل مجاني لمعظم دول العالم مهما بلغ عدد ووزن الكتب التي تطلبها ومن التجارب الواردة عن الموقع ما يلي :

تجربتي مع موقع book depository
تجربتي مع موقع book depository
  • التجربة الاولى : لاحظت من تجربتي في الشراء عدة مزايا، أولها أن سعر البيع هو الثمن الذي ستدفعه، بدون إضافة مصاريف شحن أو نفقات سرية تقرأ عنها عند الدفع فقط. ثانيها أن الموقع يقبل السداد عبر خدمة باي بال، وثالثها أن الموقع يقترح عليك شراء إصدارات أخرى من الكتاب الذي تريد شرائه بمعنى – كنت أريد شراء كتاب The Knack لما قرأت عنه من طيب المديح، وبحثت عن العنوان فوجدته، لكن نتيجة البحث الأولى كانت الإصدارة ذات الغلاف الكرتوني الثخين، لكني كذلك وجدت الموقع يشير إلى تواجد نسخة الغلاف الورقي من ذات الكتاب (بالإضافة إلى نسخة الكتاب المسموع والإلكتروني)، وهي كانت بسعر 8 دولار ونصف، وهو سعر لا أظن موقع امازون قادر على المجيء بأفضل منه! (حين فتحت المظروف، وجدت معه علامة ورقية لمعرفة أين وقفت في قراءة صفحات الكتاب!).
  • التجربة الثانية : تحمست للشراء لأن الشحن مجاني والأسعار رخيصة والأهم إن الموقع يدعم خدمة Ebates وبكل عملية شراء رح أسترجع 2.5% من قيمة الطلب في البداية طلبت كتابين وشحنتهم إلى عنواني في السعودية وتم شحنهم يوم 15/11/2017 يوم 22/12/2017 راسلت خدمة العملاء لأن الطلب ما وصل! وجاني الرد “من المهم أن يكون العنوان هو عنوان صندوق بريد وإلا لن يصلك الطلب ، كان تعاملهم راقي جداً وخيروني ما بين استرجاع المبلغ أو إعادة شحن الطلب لعنوان آخر اخترت إعادة شحن الطلب لعنوان آخر، استخدمت عنوان صندوق بريد أخوي تم شحن الطلب مرة أخرى “مجاناً” بتاريخ 28/12/2017 راسلتهم يوم 17/1/2018 إن الطلب ما وصل حتى الآن وإني أريد استرجاع المبلغ طلبت موظفة خدمة العملاء مني الانتظار لأن الطلبات دائماً توصل حتى لو متأخرة.. المفاجآة إن اليوم اللي بعده وصلت الكتب.

قد يهمك :

موقع Book Depository

تأسست الشركة في عام 2004 من قبل أندرو كروفورد والرئيس التنفيذي الحالي للعمليات ستيوارت فيلتون. يتمثل شعارها في جعل “جميع الكتب متاحة للجميع من خلال تحسين اختيار الكتب والوصول إليها والقدرة على تحمل تكلفتها.

  • في 4 يوليو 2011 ، توصلت أمازون إلى اتفاقية للاستحواذ على Book Depository
  • من مميزات الموقع انه يوفر التوصيل المجاني في جميع أنحاء العالم مع مجموعة ضخمة من الكتب بأسعار لا تقبل المنافسة, من كل فئة ممكنة, لمنح كل قارئ ساعات من المتعة. افتح عالم الكتب أمام متابعيك واطلب منهم الانضمام إلى مستودع الكتب الاكبر اليوم.
  • يشحن إلى أكثر من 130 دولة حول العالم ونعرض الأسعار بـ 37 عملة محلية مختلفة. تتمثل رؤيتنا في توفير “جميع الكتب المتاحة للجميع” من خلال تحسين اختيار الكتب والوصول إليها والقدرة على تحمل تكاليفها.
  • يمكنك إلغاء طلبك في غضون 30 يومًا من استلامه من خلال إكمال نموذج الإلغاء عبر الإنترنت . بمجرد إلغاء الطلب ، يجب عليك إعادة الطرد إلينا في غضون 14 يومًا.
  • بمجرد أن نحصل عليه ، سيتم رد سعر العنصر (العناصر) في غضون 14 يومًا. ستكون مسؤولاً عن تكلفة إعادة العنصر إلينا ، إلا إذا قمنا بتسليمه إليك عن طريق الخطأ أو كان به عيب. تقع على عاتقك مسؤولية ضمان العودة الآمنة للعنصر (العناصر) إلينا. إذا قمت بإرجاع سلعة عالية القيمة ، نوصيك باستخدام خدمة توصيل مسجلة. سنقوم برد الأموال بنفس طريقة الدفع التي استخدمتها في الشراء.
  • إذا تلقيت أي عناصر لم تطلبها ، أو ثبت أنها معيبة ، فيرجى الاتصال بنا عبر نموذج الاتصال عبر الإنترنت الذي يوضح تفاصيل طلبك.

الشراء من Book Depository

يرغب الكثير من الأشخاص في شراء الكتب الأجنبية عن طريق الإنترنت، لكنهم لايعرفون من أين يبدؤون. في الأسطر التالية سنشارككم الشراء من Book Depository.

  • قبل أن تقوم بشراء الكتب من أمازن أو Book Depository قم بمقارنة أسعار الكتب بين الموقعين، وتذكر أن Book Depository توفر شحنا مجانياً، لذك لا تنخدع بأسعار أمازون التي قد تكون أرخص في البداية.
  • فأمازون لا تضيف قيمة الشحن إلا لاحقاً، لذا قم بإضافة الكتب إلى سلتك في أمازون وتابع عملية الشراء لحين حساب سعر الكتب مع الشحن وبعدها قم بمقارنة السعر مرة ثانية أما لو كنت مستعجلاً وتريد الحصول على الكتب في أسرع وقت فإن أمازون هو الخيار الأفضل.
  • يوفر متجر بوك ديبوستري العديد من طرق الدفع الموثوقة والآمنة، أهم طرق الدفع هي : الدفع من خلال فيزا كارد. الدفع من خلال بطاقة ماستر كارد. الدفع من خلال بطاقة مايسترو. الدفع من خلال بطاقة دلتا. الدفع من خلال باي بال. الدفع من خلال AMEX. الدفع من خلال أمريكان اكسبريس. تأكد من استخدام كوبون بوك ديبوستري عند الشراء للحصول على عرض شراء خاص، عند تأكيد الشراء يجب الدفع من خلال بطاقة إئتمان صالحة لعملية شراء ناجحة.
  • ويعتمد أمر التوصيل بالكامل على الكتاب لذا قد تختلف مواعيد الشحن، لكن بمجرد جاهزية الطلب يتم التوصيل بين الأيام من الإثنين إلى الجمعة، قد تتأثر عملية التوصيل بجائحة كورونا حسب مكان تواجدك، يتم التوصيل داخل الإمارات العربية المتحدة خلال 5 – 10 أيام وباقي أنحاء العالم خلال 20 يومًا.

موقع Amazon

يعتبر أمازون أكبر سوق في العالم، وقد يعتقد البعض أنه يبيع ويشحن للولايات المتحدة فقط، لكن توجد بعض البضائع التي يقوم الموقع بشحنها لأغلب دول العالم والكتب من ضمن هذه البضائع.

  • قد تجد الكتب في امازون بأسعار رخيصة مقارنة بالمكتبات المحلية في بلدك. الجميل في أمازون هو وجود خيارين للشحن،الأول هو العادي ويستغرق مابين 10 إلى 14 يوم ويعتمد على سرعة البريد المحلي في بلدك.
  • أما الثاني وهو الشحن السريع فيستغرق 5 أيام كحد أقصى ويتم التوصيل من قبل شركات الشحن السريع، في السعودية على سبيل المثال تتولى UPS توصيل هذه الشحنات.
  • من مميزات الموقع إمكانية إلغاء عملية الشراء بعد الدفع مادام المنتج لم يتم شحنه بعد ، الكثير من منتجات أمازون يتم شحنها دولياً وبأسعار وتوقيتات تنافس غيرها من مواقع التسوق وفي حالة وجود منتج بسعر أرخص يقوم أمازون بلفت نظر المشتري في صفحة المنتج كما هو موضح في الشرح أسفله، حتي وإن كان من بائع آخر وليس من أمازون.
  • وجود روابط تؤدي إلي مواقع تسوق عربية داخل بلدك تبيع نفس المنتج الذي تبحث عنه ، تطبيق هاتفي غاية في السهولة والعملية، ويمكن تحميله علي الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد – آى أو إس – ويندوز.
  • بدأ Amazon.com كمكتبة على الإنترنت، وتنوع لاحقا لبيع أقراص الفيديو الرقمية، وأقراص بلو-راي، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات.
  • وتنتج الشركة أيضا الإلكترونيات الاستهلاكية، ولا سيما جهاز القراءة الإلكتروني كيندل، جهازكيندل فاير وتلفاز فاير، وهو أكبر مزود في العالم لخدمات البنية التحتية السحابية (IaaS and PaaS)ا. أمازون أيضا يبيع بعض المنتجات المنخفضة القيمة مثل كابلات USB تحت العلامة التجارية AmazonBasics.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا