يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على تجاربكم مع جوزة الطيب للكلف ، و تجربتي مع جوزة الطيب، و تجربتي مع جوزة الطيب للشعر، و جوزة الطيب مع القهوة، و فوائد جوزة الطيب للكلف العميق، و أضرار جوزة الطيب للوجه، و تجربتي مع خل التفاح للكلف، و تجربتي مع زيت اللوز الحلو للكلف، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع جوزة الطيب للكلف في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع جوزة الطيب للكلف

تعتبر ثمرة جوزة الطيب التي تشبه شكل البيضة غير صالحة للأكل، ولكن النواة التي داخل النواة هي الجزء المستعمل منها فقط، وتحيط النواة بقشرة حمراء اللون، وتعدّ جوزة الطيب العطر من أهم أنواع جوزة الطيب، وتنمو في جزر الباندا في إندونيسيا، وتستعمل في الكثير من الاستعمالات المختلفة في المطابخ العالمية، وفيما يلي من السطور بعض من تجاربكم مع جوزة الطيب للكلف:

تجاربكم مع جوزة الطيب للكلف
تجاربكم مع جوزة الطيب للكلف
  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها في أحد المنتديات:”انقل لكم تجربة شخصيه على يدي لاني عملتها لختي الصغيرة وماشاء الله بعد ماكان وجهها مكلف ونمش اختفى الكلف بنسبة 100 بالمية اما النمش فخف لونه الغامق بلعكس صار معطيها جاذبية بس ترى اختي فاتحة ويمكن هو الي سبب لها ان الكلف يكون واضح جدا بس الحين الحمد الله مافيه اي أثر
  • بتقلون ايش العلاج بسيط يا بنات ولاتستهينون فيه وهو جوزة الطيب مع زيت الوز المر تخيلو بس وهي الحين تقول يا خسارة الأموال الطائلة الي صرفتها على المرطبات والمحاليل وما جابت نتيجة تخيلوا يابنات كنا راح نسويلها ليزر وعمليات بس الحمد الله الحين لا ما تحتاج واول كانت ماتطلع الا حاطة ميك اب الحين لب قلوز وخلاص”.

تجربتي مع جوزة الطيب

إليكم في هذه الفقرة تجربتي مع جوزة الطيب :

  • قالت إحدي السيدات أنها كانت قد قامت باستخدام خلطة جوزة الطيب للكلف، وبالفعل خلال فترة قصيرة من استخدام الخلطة لاحظت نتائج جيدة على البشرة وإزالة الكلف.
  • حيث قالت بالفعل حصلت على نتيجة مدهشة ليس فقط في التخلص من التصبغات والكلف، بل كذلك تخلصت من البقع، وتمكنت من تفتيح البشرة.

قد يهمك:

تجربتي مع جوزة الطيب للشعر

إليكم في هذه الفقرة ايضا تجربتي مع جوزة الطيب للشعر:

  • قالت إحدى السيدات أنها كانت تعاني من مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير حتى أنها قامت بتجربة أكثر من منتج في فترة قليلة لأن الأمر كان يزعجها كثيراً إلي أن نصحتها أحدى صديقاتها باستخدام جوزة الطيب وتقول أنها كانت تستخدم مسحوق جوزة الطيب مع العسل كدهان يومي للشعر وبالفعل اختفت مشكلة تساقط الشعر بعد شهر من استخدامها لجوزة الطيب.
  • أوضحت فتاة أنها كانت منزعجة كثيراً بسبب شعرها المجعد وكانت تستخدم مجموعة من الكريمات والزيوت التي تساهم في فرد الشعر لكن كانت النتائج مخيبة للآمال بالنسبة لها وبعدما شاهدت احد الفيديوهات التي تشرح أهمية جوزة الطيب للشعر قامت بتجربتها وتقول أن شعرها أصبح ناعم ومفرود وأنها الآن أكثر ثقة بنفسها.

جوزة الطيب مع القهوة

ستخدم القهوة المضاف لها جوزة الطيب في علاج الاضطرابات التي تُصيب الجلد حيث يُعالجان مرض القوباء و مرض الإكزيما الجلدية، ويمكن للقهوة وجوزة الطيب أن تتحول إلى منشط جنسي وذلك بإضافة العسل اليهم و تناولها قبل ممارسة العلاقة الزوجية بنصف ساعة .

  • تستخدم جوز الطيب مع القهوة في علاج الاضطرابات الهضمية حيث أنه من المعروف عن القهوة فاعليتها في علاج الاسهال وبعض المشاكل الهضمية، كما يمكن عمل مزيج من حبوب القهوة وجوزة الطيب وقليل من الحليب.
  • وذلك لعلاج الرشح ونزلات البرد، حيث يوضع هذا الخليط على منطقة الأنف، كذلك تُنشط جوزة الطيب العقل والجسم وتُساعد في زيادة التركيز ووضعها على القهوة يُفيد أثناء المذاكرة أو العمل الذي يتطلب مجهود ذهني وتركيز .

فوائد جوزة الطيب للكلف العميق

فوائد جوزة الطيب للكلف:

  • تساعد جوزة الطيب على تطهير الجلد وإمداده بنسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تساعد على زيادة مرونته ونعومته.
  • يخلص البشرة من البقع والتصبغات الجلدية ويزيد من نضارته.
  • تحمي البشرة من حب الشباب الذي يترك البقع والندبات بالبشرة.
  • يخلص البشرة من الرؤوس السوداء.
  • يحمي البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول الفم والعينين.

أضرار جوزة الطيب للوجه

حتى الآن لم تثبت أي أضرار لاستخدام جوزة الطيب على البشرة، وكل الآثار الجانبية كانت للإفراط في تناولها فقط، إذ قد يسبب لبعض الأشخاص ردود فعل معوية شديدة.

  • كالغثيان والقيء والإسهال، كذلك يمكن أن تسبب لبعض الأشخاص مشكلات في القلب والأعصاب، بالإضافة إلى الهلوسة وبعض المشكلات العقلية الأخرى، لذا قبل تناوله استشيري طبيبكِ.

تجربتي مع خل التفاح للكلف

نورد لكم في هذه الفقرة تجربتي مع خل التفاح للكلف:

  • تجربة اولى:“جربت خل التفاح مخفف بالماء العادي أو ماء الورد وهذا أفضل منظف للبشرة ويطهرها ويعالج حب الشباب”.
  • تجربة ثانية:“استعملت خل التفاح على البشرة بقطعة قطن صغيرةولم ألاحظ أي تغيير على وجهي للتخلص من اثار الحبوب والشمس”.
  • تجربة ثالثة:“كنت أعاني من حب الشباب في وجهي، لحين استخدامي وصفة تتكون من ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 4 قطرات من خل التفاح وتركها لمدة ٢٠ دقيقة ومن ثم يغسل بالماء الساخن وبعدها بالماء البارد مباشرة”.

تجربتي مع زيت اللوز الحلو للكلف

نورد لكم في هذه الفقرة تجربتي مع زيت اللوز الحلو للكلف:

  • تقول إحدى السيدات أنه قامت باستخدام زيت اللوز للتخلص من حب الشباب الذي كان مسبب لها الإزعاج ومدمر لنفسيتها، وتروى تجربتها أنه كانت تدلك وجهها بالزيت لمدة عشر دقائق قبل النوم ومن ثم تقوم بمسح وجهها بماء دافئ، وتقول بعد مدة قصيرة لاحظت تحسن كبير وبدأت الحبوب تختفي، وحصلت على رطوبة في بشرتها ونعومة لم تشاهدها من قبل.