يقدم لكم موقع إقرأ كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط ، و إزالة الرؤوس السوداء من الوجه بالبخار ، و إزالة الرؤوس السوداء باليد ، و إزالة الرؤوس السوداء بالسكر ، و إزالة الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان ، و بعد إزالة الرؤوس السوداء ، و كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه للرجال ، مشاكل البشرة شبح يطارد كافة الفتيات خاصة مشكلة الرؤوس السوداء، فدائماً ما تظهر فى الأنف وبعضها على الخدين، لكن يمكنك التخلص منها نهائياً بالوصفات الطبيعية التى تعدينها فى مطبخك، فهى سهلة وبسيطة ولن تكلفك وقت أو مجهود ولها نتائج فعالة ، تعرفي معنا في المقال التالي أقوى طرق إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط .

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

الرؤوس السوداء مجرد بثرات غير مغطاة بالجلد.فتكون على اتصال مباشر بالهواء فتتأكسد المادة اللزجة بداخلها وتتحول إلى اللون الأسود هناك طرق عديدة تساعدك على إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط دعونا نتعرف عليها معا :

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط
إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

الطريقة الاولى :

بيكربونات الصوديوم لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه تعد بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز كما يطلق عليها في بعض الأحيان من أشهر المكونات الفعالة في التخلص من الرؤوس السوداء، كما تتميز بسهولة استخدامها وانخفاض تكلفتها مقارنةً بالعديد من منتجات إزالة الرؤوس السوداء الأخرى و طريقة الاستخدام امزجي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع كمية كافية من الماء حتى تحصلي على عجينة ناعمة ، ضعي العجينة على مواضع الرؤوس السوداء ودلكيها برفق ، اتركي العجينة على بشرتك لعدة دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

الطريقة الثانية :

قناع الطين يعد قناع الطين أفضل مقشر لإزالة الرؤوس السوداء، فهو يحتوي على عنصر الكبريت الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت بمنتهى الفعالية، كما يعد من أفضل الحلول للتخلص من الدهون والزيوت المتراكمة في مسام البشرة.

الطريقة الثالثة :

بياض البيض لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه يتميز بياض البيض بقدرته على تنقية المسام وإزالة الشوائب من البشرة ومن ثم التخلص بمنتهى الفعالية من الرؤوس السوداء، كما يساعد استخدام بياض البيض على تغذية البشرة وتعزيز نضارتها و طريقة الاستخدام افصلي بياض بيضتين واخفقيهم جيدا ، اغسلي وجهك بالماء وجففيه جيدا ضعي طبقة واحدة من بياض البيض على المناطق المصابة واتركيها حتى تجف ، ضعي طبقة أخرى من بياض البيض واتركيها حتى تجف، وكرري الخطوة 5 مرات مع التأكد من جفاف كل طبقة قبل وضع الطبقة التالية. اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

قد يهمك :

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه بالبخار

يساعد بخار الماء الساخن على فتح مسام الوجه وبالتالي سوف يسهل عليك إزالة الرؤوس السوداء من الوجه، ولتطبيق حمام بخار الماء الساخن قم بالطريقتين التاليتين :

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه بالبخار
إزالة الرؤوس السوداء من الوجه بالبخار

الطريقة الاولى :

قم بوضع الماء المغلي بوعاء كبير ثم اتكئ على الوعاء و قم بتغطية رأسك باستخدام منشفة نظيفة لتركيز البخار على وجهك احرص على عدم الاقتراب من البخار حتى لا تتسبب في احتراق جلدك مع الاستمرار لمدة 10 إلى 15 دقيقة متواصلة اغسل وجهك بالماء الدافئ واتركه حتى يجف و قم بتطبيق بخار الماء الدافئ لمدة أسبوع قبل القيام بأي عملية تنظيف أو تقشير للوجه أو الأنف.

الطريقة الثانية :

وضع الرأس فوق وعاء مليء بالمياه الدافئة ضعي المياه الدافئة في وعاء وأضيفي الأعشاب التي تتناسب مع نوع بشرتكِ، هذا إلى جانب الشاي الأخضر بعدها، أنزلي رأسكِ فوق الوعاء واحرصي على أن تفصل مسافة 20 سنتم بين وجهكِ والوعاء، ضعي منشفة فوق رأسكِ فتصبح على شكل خيمة تغلّفه وتمنع البخار من التطاير خارجها. اتركي البخار يتصاعد على وجهكِ لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق.

إزالة الرؤوس السوداء باليد

لا شك أن هذه المشكلة مزعجة للغاية، وللأسف هنالك نسبة كبيرة من النساء اللواتي عجزن عن التخلّص منها بشكلٍ كامل بعد البلوغ إذا كنت تحاولين مراراً وتكراراً إزالة تلك النقط السوداء إكتشفي معنا في ما يلي طريقة إزالة الرؤوس السوداء باليد.

إزالة الرؤوس السوداء باليد
إزالة الرؤوس السوداء باليد
  • اغلي بعض الماء في وعاء كبير وغطي رأسك بمنشفة وعرّضي وجهك للبخار المتصاعد منه لعدة دقائق، فحرارة بخار الماء، من شأنها أن توسّع مسام البشرة وتسهّل إزالة الرؤوس السوداء.
  • اغسلي يديك وأظافرك (التي تعتبر أرضاً خصبة للبكتيريا) جيداً بالصابون.
  • اقسمي منديلاً ورقياً من الوسط إلى قسمين ولفي كل قسم حول إصبعي السبابة واضغطي برفق لكي لا تضري بالبشرة.
  • بعد الانتهاء من إزالة الرؤوس السوداء، طبقي على بشرتك لوشن مضاداً للبكتيريا لتطهيرها.

إزالة الرؤوس السوداء بالسكر

هل فكرت يوماً أن حلول علاج بشرتك تتوافر في مطبخك ، فمطبخك كنز من الكنوز الطبيعية التي تساعدك في علاج الكثير من مشكلات البشرة، ومن أهم المكونات الموجودة في مطبخك والتي تساعد في إزالة الرؤوس السوداء السكر.

إزالة الرؤوس السوداء بالسكر
إزالة الرؤوس السوداء بالسكر

المكونات :

  • عصير ليمونة
  • ملعقة كبيرة من السكر ثانيًا

طريقة تحضير الماسك :

  • قومى بخلط قطرات قليلة من عصير الليمون مع ملعقة السكر، حتى يشكلون قوام يمكن فرده على وجهك.
  • ثم ضعى الخليط على وجهك وقومى بعمل تدليك للأماكن التى تحتوى على رؤوس سوداء باستخدام أطراف أصابعك.
  • انتظرى حتى يجف الخليط على وجهك تمامًا، وبعدها اغسليه بالماء البارد .

إزالة الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان

تعتبر ازالة الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان من الطرق الفعالة في التخلص من هذه المشكلة نهائياً، و الطريقة تجدونها فيما يلي :

إزالة الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان
إزالة الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان
  • يعمل معجون الأسنان على تنظيف مسام البشرة مما يسهل التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة. تعلمي معنا طريقة استخدامة وتخلصي من هذه المشكلة تمامًا ، ضعي الكمية المعتادة من المعجون على فرشاة أسنان نظيفة بشعيرات ناعمة بللي فرشاة الأسنان بالماء الدافئ، وبللي أيضًا الجزء المصاب بالرؤوس السوداء في وجهك.
  • ادعكي بشرتك بالفرشاة بلطف لبضع ثوانٍ تجنبي التدليك بقسوة حتى لا تتسبي فى التهاب البشرة ، انتهي بشطف وجهك بمياه باردة ثم جففيه جيدًا وضعي كريمًا مرطبًا مخصصًا للوجه.
  • لنتيجة أكثر فاعلية، أضيفي قليلًا من الملح إلى معجون الأسنان ليساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة ، كرري استخدام معجون الأسنان مرتين أسبوعيًّا لعلاج الرؤوس السوداء إلى أن تختفي تمامًا.
  • احرصي على تنظيف وتعقيم فرشة الأسنان عندما تنتهي من استخدامها وتأكدي من أن لها غطاء خاص و تجنبي ترك معجون الأسنان لفترة طويلة على بشرتك هناك استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان للبشرة، ولكننا هذه المرة سنخبرك بطريقة فعالة لاستخدامه لعلاج الرؤوس السوداء.

بعد إزالة الرؤوس السوداء

هناك العديد من الطرق والوصفات المنزلية التي يمكن اتباعها وتطبيقها على الوجه كما ذكرنا سابقا ، لكن سنتعرف فيما يلي عن بعض نصائح بعد إزالة الرؤوس السوداء.

بعد إزالة الرؤوس السوداء
بعد إزالة الرؤوس السوداء
  • عليك أن تعرف جيدًا ما يجب فعله عند تنظيف الوجه من الزيوان لا ينبغي أبدًا عصر النقاط السوداء أو البيضاء.
  • قد تتطور العدوى والتندب المرتبط بها في موقع نقاط الضغط لا يُنصح باستخدام لصقات الرؤوس السوداء وأجهزة تفريغ الرؤوس السوداء.
  • لأنه حتى إذا كانت هذه العمليات تزيل الرؤوس السوداء، فإنها تعطل حاجز الجلد على المدى الطويل ولأن المشكلة الأساسية لا يتم علاجها، تظهر الرؤوس السوداء مرة أخرى في وقت قصير.
  • بسبب تدهور حاجز الجلد، يمكن رؤية الاحمرار والحساسية وزيادة الشعيرات الدموية على الجلد.

كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه للرجال

الرؤوس السوداء هي مشكلة أغلبية الرجال، أو أصحاب البشرة الدهنية بشكل خاص إذا كنت ترغب بحل طبيعي وسريع للتخلص من هذه المشكلة تابعنا في هذه الفقرة.

كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه للرجال
كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه للرجال
  • استخدام مطهر الوجه: يساعد مطهر الوجه في إزالة الأوساخ الغبار الخلايا الجلدية الميتة، ولا يسمح لها بالتراكم، وذلك يجعله خيار جيد لإزالة الرؤوس السوداء ويتخلص من مسبباتها.
  • استخدام شريط إزالة المسام: وهو عبارة عن شريط لاصق طبي يتم استخدامه لإزالة الأوساخ المتراكمة في المسام وبالتالي يساعد في التخفيف من هذه التراكمات ويعمل على تقليل ظهور الرؤوس السوداء.
  • استخدام واقي الشمس الخالي من الزيوت: من المعروف أن الزيوت من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، ويساعد استخدام الواقي الشمسي الخالي من الزيوت في تقليل نسب الزيوت في البشرة، وبالتالي تنخفض فرص ظهور الرؤوس السوداء.
  • مسح الوجه بالمناديل المعقمة: تساعد المناديل المعقمة في امتصاص أكبر قدر ممكن من العرق، مما يساعد في تقليل كمية البكتيريا في الوجه وبالتالي يخفف من ظهور الرؤوس السوداء.
  • التقشير: يعتبر التقشير حل من بين الحلول الكثيرة لإزالة الرؤوس السوداء، ويمكن الاعتماد عليه لإزالة الرؤوس السوداء بشكل كامل، وذلك لأن تقشير الجلد يزيل التراكمات الموجودة في البشرة بشكل كامل ويعمل على تطهير البشرة وتنظيفها من الداخل والخارج، وبالتالي يقلل من ظهور الرؤوس السوداء ويعمل على التخلص منها.
  • غسل الوجه مرتين في اليوم: يساعد غسل الوجه مرتين في اليوم وبعد التمرين على إزالة الرؤوس السوداء، حيث يساعد غسل الوجه على إزالة الأتربة والأوساخ العالقة في الوجه، كما أنه يزيل أكبر كمية عالقة من البكتيريا والخلايا الجلدية الميتة.