موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على تجاربكم مع القولون وألم الظهر والكتفين ، و قصتي مع القولون، و أعراض الغازات في الظهر، و سرطان القولون وألم الظهر، و هل القولون العصبي يسبب ألم في الظهر والرقبة وخلف الرأس، و هل القولون العصبي يسبب ألم في الحوض، و هل القولون يسبب ألم في أعلى الظهر، و هل القولون يسبب ألم في الورك، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع القولون وألم الظهر والكتفين في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع القولون وألم الظهر والكتفين

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع القولون وألم الظهر والكتفين :

تجاربكم مع القولون وألم الظهر والكتفين
تجاربكم مع القولون وألم الظهر والكتفين
  • قالت إحدى السيدات أنها كانت تُعاني من آلام وتقلصات شديدة في البطن، وانتفاخ وتزايد في الغازات، ولم تكن تعلم أن هذه الأعراض تُشير إلى وجود مرض معين لديها، وأنها اعتقدت أن ذلك بسبب تناول الطعام، ومع الوقت بدأ الألم يستمر ولا ينتهي، لذا قامت بالذهاب إلى الطبيب الذي طلب بعض الفحوصات، وبعد ظهور النتيجة، تبين أنها كانت تُعاني من مرض القولون العصبي، فقام الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تساعد في تحسين حالتها الصحية، كما أشارت السيدة أن الطبيب نصحها باتباع نظام غذائي صحي، والإكثار من شرب السوائل باستمرار، والراحة لوقت كافِ، وبعد فترة من اتباع التعليمات التي نصحها بها الطبيب، والاستمرار على نظام علاجي إلا أنها لم تشعر بتحسن كبير، ولا زالت تُعاني من الآلام المستمرة في البطن، إلى أن نصحتها بعض الصديقات بالعلاج عن طريق الأعشاب الطبيعية.
  • أشارت إحدى الفتيات إلى أنها كانت تعاني من 22 سنة، والتي بدأت قبل 3 سنوات ونصف، لتبدأ رحلتها في التنقل بين المستشفيات، وتشخيصاتها المختلفة تماماً عن بعضها، حيث كانت تشعر بألم قوي بين لوح الكتف، والعمود الفقري في جانبي الظهر، ولم يخف الألم مع أي من العلاجات التي كانت تستعملها، بل تفاقم الالم وتصاعد إلى أعلى الكتفين، والعنق، فلم تعد تستطيع القيام بأعمالها كما يجب، حتى أخفها، ولحتى الآن لم تجد أي علاج ملائم.

قصتي مع القولون

إليكم في هذه الفقرة تجربة أحد الافراد يحكي قصته مع القولون:

  • السلام عليكم بدأت قصتي مع تلكم الاعراض قبل اربعة اشهر الم في الظهر مع ارق … اختفى الارق بعد اسبوعين بقي الم الظهر لوح الكتف وبعدها وصل للجهة المقابلة للصدر .. اصبحت احس بالبرد اكثر من غيري قل وزني من 111 الى 98 عملت تحاليل كثيرة وكلها سليمه تحاليل دم واشعة تلفزيونية للبطن كثيرة ومنظار للبطن .
  • الآن احس الالم في الرقبة وظهر انتفاخ خلف الأذن واحتقان في الانف واحمرار العينين ليلا كشف علي طبيبين او اكثر وطمأنوني .. ولكني لا زلت قلق وأتالم من اعلى ظهري ورقبتي . لدي قولون وشرخ شرجي بعد الكشف السريري . واخذ فيتامين د اسبوعيا وحبوب كالسيوم مغنيسيوم يوميا .. هذا ما استطاعت جمعه عن حالتي .. قد اكون نسيت شيئا .

قد يهمك:

أعراض الغازات في الظهر

قد تكون الآلام الناتجة من منطقة الظهر محددة نتيجة التعرف على السبب الخاص بها، ولكن في العديد من الأوقات لا يمكن التعرف على السبب الرئيسي لهذه الآلام، فمن الممكن أن تكون ناتجة من التهاب العظام أو من المفاصل، وهناك بعض الأسباب التي يكون الألم ناتج فيها عن مجموعة من الغازات ويكون لها بعض الأعراض ومنها ما يلي:

  • حدوث العديد من الانقباضات في أسفل البطن.
  • الشعور بالتقلصات الحاجة في منطقة البطن.
  • ملاحظة الانتفاخ الكبير في حجم البطن عن الحجم الطبيعي لها.
  • شعور الشخص الذي يعاني من القولون العصبي ببعض الآلام في أماكن أخرى غير الأماكن الأصلية التي يوجد فيها الألم، وبالتالي قد يشعر بألم شديد في منطقة الظهر.
  • عندما يتعرض الشخص إلى وجود العديد من الانتفاخات داخل منطقة البطن فإنه يشعر بآلام متعددة في العديد من المناطق ومنها منطقة الظهر.
  • تعرض الجسم إلى الإجهاد الشديد في حاله ظهور بعض الانتفاخات وخاصة عند النساء في فترات الحمل أو فترات الحيض.
  • معاناة بعض الأشخاص من العدوى التي تصيب المسالك البولية أو التعرض إلى الانتباذ البطاني.
  • تعرض الشخص إلى الإمساك الشديد الذي يسبب آلام في منطقة الظهر نتيجة عدم نزول البراز بطريقة سهلة.

سرطان القولون وألم الظهر

ألم الظهر من الآلام التي يعاني منها الكثير نتيجة أسباب مختلفة، إلا أنه قد يكون الألم في بعض الأحيان ناتج عن الإصابة بمرض خطير.

  • يمكن أن تسبب جميع سرطانات المعدة والقولون والمستقيم ألما ينتشر من موقع الورم إلى أسفل الظهر، وفق ما جاء في “روسيا اليوم” نقلا عن “إكسبريس”.
  • وعندما ينتشر ألم السرطان إلى مواقع أخرى من الجسم مثل أسفل الظهر، فإنه عادة ما ينتج عنه أعراض علنية أخرى.
  • وعندما تكون آلام أسفل الظهر مصحوبة بأعراض أخرى، مثل فقدان الوزن المفاجئ غير المبرر، والتعب غير المبرر، والوخز أو التنميل في الذراعين أو الساقين، فضلا عن كون الألم لا يزداد سوءا مع الحركة، فإن هذا يمكن أن يشير إلى الإصابة بالسرطان، ويجب طلب المساعدة الطبية فورا.

هل القولون العصبي يسبب ألم في الظهر والرقبة وخلف الرأس

يُبلغ الأشخاص المصابون بمتلازمة القولون العصبي أحيانًا عن أعراض لا علاقة لها بمتلازمة القولون العصبي. من الأعراض التي يتم ذكرها بشكل متكرر والتي لا علاقة لها على ما يبدو آلام أسفل الظهر ، خاصة أثناء الليل.

  • قد يكون هذا ألمًا غير ذي صلة ، أو يمكن أن يكون “ألمًا مرجعيًا”. يشعر الألم المحال في مكان آخر غير المكان الذي نشأ فيه.
  • في حالة القولون العصبي ، يأتي هذا الألم من القناة الهضمية. غالبًا ما يكون بسبب الإمساك أو الغازات أو الانتفاخ.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

هل القولون العصبي يسبب ألم في الحوض

  • تسبب متلازمة القولون العصبي آلام في البطن والحوض، والتي قد تتفاقم بسبب الإجهاد أو تناول الطعام، وتصاحب آلام منطقة أسفل البطن والحوض بعض الأعراض الأخرى مثل؛ الانتفاخ، والإسهال، أو الإمساك.

هل القولون يسبب ألم في أعلى الظهر

  • يُعاني الأشخاص المصابون بالقولون العصبي أيضًا من آلام الظهر؛ لأنهم أكثر عرضة للإصابة بحالات صحية أخرى من شأنها أن تؤدي إلى الشعور بآلام في الظهر مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والألم العضلي الليفي والتهاب المثانة الخلالي.

هل القولون يسبب ألم في الورك

يعتبر الإصابة بمرض القولون العصبي من أحد مسببات آلام الظهر والورك وأسفل القدم، لأن تلك المشاكل تحدث بسبب عوائق في النظام الهضمي، وتحديدًا الإمساك والانتفاخ.

  • فعندما يحدث أي خلل في عبور الفضلات يحدث انسداد، وهذا يؤدي إلى عسر عملية الإخراج، ويضطر معها المريض إلى الضغط على نفسه.
  • فهذا الأمر يزيد من الضغط على الأقراص التي تتواجد بين الفقرات، وينتج عنه في النهاية تهيج الأعصاب و المعاناة مع آلام قوية في الظهر، وتسبب أيضًا ضغطًا على عظام الحوض، مما يجعل الفرد يعاني من آلام شديدة أسفل الظهر في منطقة الورك.