موقع إقرأ يقدم لكم موضوع تجدون فيه أفضل وقت لتناول الأرجنين لكمال الأجسام ، و فوائد الأرجنين لكمال الأجسام، و طريقة استخدام الأرجنين 1000، و طريقة استخدام الأرجنين لكمال الاجسام، و جرعة الأرجنين لكمال الأجسام، و جرعة الأرجنين للانتصاب، و متى يبدأ مفعول الأرجنين، و تجربتي مع الأرجنين، و l-arginine لماذا يستخدم، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد من التفاصيل على موسوعة إقرأ.

أفضل وقت لتناول الأرجنين لكمال الأجسام

في الغالب، فإنّ جميع المكملات الغذائية لا يُمكن الاستفادة منها في تقليل الوزن أو خسارة الوزن دون اتباع نظام غذائي صحي مناسب وممارسة الرياضة بانتظام:

  • لكن وجدت بعض الدراسات أنّ الأرجنين من المكملات الغذائية التي قد تُساعد في خسارة الوزن إلى حد ما لكن لا يوجد دراسات علمية أو أبحاث كافية تؤكد ذلك.
  • أما الوقت المُناسب لتناول مكمل الأرجنين فيوصى بتناوله 3 مرات في اليوم مرةً في الصباح الباكر، ومرة قبل التمارين الرياضية ومرة بعدها، والجرعة الموصى بها يوميًا تتراوح ما بين 2 – 6 غرامات/
  • ويمكنك خلط جرعتك اليومية من هذه الحبوب مع 150 مل من الماء أو عصيرك المفضل، ولكن يجب تناولها مباشرة بعد تحضيرها.

فوائد الأرجنين لكمال الأجسام

بعض لاعبي كمال الأجسام قد يلجأون إلى تناوله لاعتقادهم بأنه يوفر بعض الفوائد للجسم، ومن أهمها ما يأتي:

  • يعزز من نمو العضلات يمكن لتناول مكمل الأرجنين أن يعزز من نمو العضلات، حيث إنه يدخل في عملية تخليق البروتين اللازم لبناء العضلات، إضافةً إلى أنه يزيد من إفراز هرمون النمو، ويعزز من عملية التمثيل الغذائي للدهون، مما يقلل من مستويات الدهون وتراكمها في الجسم، ويزيد من عملية بناء العضلات الخالية من الدهون التي يحاول جميع لاعبي كمال الأجسام بناءها.
  • يزيد من قدرة التحمل بسبب زيادة نمو العضلات في الجسم عند تناول مكمل الأرجنين، فإن ذلك يمكن أن يعزز من القوة والأداء الرياضي للاعبي كمال الأجسام، إضافةً إلى أنه يعزز من توسع الأوعية الدموية، مما يزيد من ضخ الدم وتدفقه إلى العضلات أثناء التدريبات، وبالتالي يسمح بنقل المزيد من العناصر الغذائية الضرورية لها، مما يحسن من قدرة الجسم على تحمل التمارين الرياضية، وإمداداها بحاجتها من العناصر الغذائية والأكسجين لفترات زمنية أطول.
  • يعزز من وظائف الجهاز المناعي يمكن لمكمل الأرجنين أن يعزز من صحة جميع أجهزة الجسم، وخاصة الجهاز المناعي، حيث إنه يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة يمكن لها أن تقلل من احتمالية إصابة الجسم بأضرار الجذور الحرة، ولأن لاعبي كمال الأجسام يعانون من ضغط وتوتر مستمر في عضلات الجسم نتيجة ممارسة التمارين الرياضية الكثيفة، فإن احتمالية إصابتهم بالأمراض المختلفة، والعدوى، وتلف العضلات يزداد، ولذلك فإن تزويد جهاز المناعة بالعناصر المعززة له، كتناول مكمل الأرجنين، يعد أمرًا مهماً.

قد يهمك:

طريقة استخدام الأرجنين 1000

أحد أهم الأحماض الأمينية للرياضيين وكمال الأجسام هو ماسل رولز L-Arginine لأن هذا هو ما يستخدمه الجسم لصنع بروتين ثانية.

  • يعزز هذا الحمض الأميني إنتاج أكسيد النيتريك لدعم صحة ضغط الدم ، والدورة الدموية ، والقدرة على التحمل ، وكتلة العضلات إنهانسد لابز.
  • اتجاه الاستخدام: تناول كبسولتين مرتين يوميًا حسب الحاجة. تناوله بين الوجبات أو في وقت النوم مع مشروب كربوهيدرات لتسهيل الامتصاص.

طريقة استخدام الأرجنين لكمال الاجسام

تكون طريقة استخدام الأرجنين 500 في حالة تناوله قبل التمرين، يتم تناول 3000 إلى 5000 مجم قبل التمرين بنصف ساعة.

  • في حالة تناوله للمساعدة في علاج أمراض القلب، يتم تناول 6 جرامات 3 مرات يومياً.
  • في حالة تناوله للمساعدة في تخفيف آلام الذبحة الصدرية، يتم تناول 3 إلى 6 جرامات 3 مرات يومياً.
  • في حالة تناوله لعلاج ضعف الانتصاب، يتم تناول 5 جرامات يومياً وليس قبل الجماع فقط.
  • استشير طبيبك قبل تناوله لعلاج أي مرض لأن هذا المكمل يتعارض مع العديد من الأدوية.

جرعة الأرجنين لكمال الأجسام

  • يفضل تقسيم جرعة الارجنين على ثلاث مرات في اليوم، الجرعة الاولى في الصباح ومرة آخرى قبل التمرين ومرة بعد التمرين.

جرعة الأرجنين للانتصاب

  • يساعد تناول 2.5 – 5 غرام من الأرجنين يوميًا في في تحسين الوظيفة الجنسية عند الأشخاص المصابين بضعف الانتصاب.

متى يبدأ مفعول الأرجنين

  • تبين في دراسة أخرى تم فيها استخدام الأرجنين إضافة إلى بيكنوجينول (Pycnogenol)، وكانت النتيجة تشير إلى حدوث انتصاب طبيعي عند 5% من الأشخاص المشاركين، وبعد 3 أشهر من الاستخدام كان هناك تطور واضح في النتيجة حيث أصبحت تساوي 93%.

تجربتي مع الأرجنين

تجربة الأرجنين لكل من يهتم بصحة الجسم وبناء العضلات، وقد جربت الكثير من الأشخاص هذا المنتج الغذائي الرائع، ويمكن القول إن تجربتي مع الأرجنين كانت رائعة وممتعة.

  • فقد شعرت بتحسن كبير في اللياقة البدنية وفي نوعية النوم، كما أني لاحظت زيادة في الطاقة وتقليل الإجهاد بشكل كبير.
  • كما أن فوائد الأرجنين للصحة الجنسية للرجال والنساء ليست مجرد شائعات، بل هي حقيقية ومنتشرة بشكل مذهل.
  • أنصح الجميع بتجربتها وتعزيز صحة أجسامهم بشكل أفضل.

l-arginine لماذا يستخدم

مستحضر عبارة عن مكمل غذائي يحتوي على أحماض أمينية كمحفز للأيض في أوقات الإجهاد. يحتوي المكمل على:

  • أرجنين وهو حمض أميني يتواجد في النظام الغذائي أو يصنع بالمختبر يتحول في الجسم إلى أكسيد النيتريك الذي يؤدي إلى توسيع الشرايين وزيادة تدفق الدم ويقوم بتحفيز إفراز هرمونات مثل الانسولين وهرمون النمو ويساعد في تحسين وظائف الكلى ويساعد في شفاء الجروح

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا