مين صار لها نزيف بالشهر الثاني واستمر حملها ، و حامل بالاسبوع الخامس ومعي نزيف ، و مين نزفت وكمل حملها ، و مين نزل عليها دم احمر واستمر حملها ، و تجاربكم مع نزيف الحمل ، و هل يثبت الحمل بعد النزيف عالم حواء ، حدوث النزيف في أثناء الحمل يسبب ذعرًا للحامل، سواءً كنت فى الشهر الأول أو الأخير من الحمل، فأنت تعرفين أن النزيف أمر غير طبيعي، وأولى علامات الحمل عادةً هى عدم وجود دم، لكن لا يعنى النزيف في جميع الأحوال نهاية الحمل، لذلك غالبًا توجد سيدات تعرضن لتجارب مشابهة، لكن من الضرورى اللجوء لطبيبك في الحال واتباع إرشاداته بدقة و في هذا المقال نقدم لكِ تجارب مين صار لها نزيف بالشهر الثاني واستمر حملها .

مين صار لها نزيف بالشهر الثاني واستمر حملها

أغلب حالات الإجهاض تحدث قبل الأسبوع ال13 من الحمل، لكن لا يعنى هذا أن كل نزيف يحدث خلال هذه الفترة يؤدي إلى الإجهاض، إليكِ بعض تجارب سيدات مع النزيف بالشهر الثاني واستمر حملهن.

مين صار لها نزيف بالشهر الثاني واستمر حملها
مين صار لها نزيف بالشهر الثاني واستمر حملها
  • التجربة الاولى : اني تقريبا من الشهر الاول وانزف مثلك بالضبط وجنيت وجننت المنتدى معايه وكان باستمرار ينزل وأخذت مثبتات وكل ما اروح للدكتوره اتكول كلشي تمام والحمد لله وقف بعد الثلاثه أشهر لحاله ولما كانو البنات ايقولون وكف معاهم كنت اكول معقوله يوكف لان اني ضل فتره بس اني ضليت نايمه في الفراش وما اعمل اي شي ولا اخرج بس ٣ أشهر ولما وقف عادي امارس حياتي اليومية واهم شي تبتعدين عن الجماع وحاولي دائماً أتنامي على ضهرك وترفعي رجليك وبالرغم الدكاترة كانوا ايطمنوني ويكولون هذا دم قديم ينزل بس اني أخذت بالأسباب والحمد لله رب العالمين ولا تخافين مادام كلشي تمام الدكتوره اتكول بس ارتاحي وان شاء الله ايثبت حملنا وجميع المسلمين.
  • التجربة الثانية : انا سقطت مرتين بعد زواجي وحملي الثالث كان معي دم بس ماكان فيه تقلصات واستمر معي الدم ال الشهر السابع مع العلم انه كان خفيف وبدون تقلصات والحمدلله جبت بنوته اما اذا كان كثير ومعه تقلصات ما اتوقع يستمر الحمل والله اعلم نقلت لك تجربتي.
  • التجربة الثالثة : من قبل 25 يوم في الساعه السادسه صباحا صحيت على نزيف وتدفق الدماء ورحت اركض للحمام وصار ينزل عليه كتله كبيره من الدم الجامد ورحت للطوارئ وقالو ارجعي للبيت انتي في الاسبوع الخامس مانقدر نسوي اي شي لو ضل النزيف مستمر لمدة اسبوع يعني فقدتي الجنين رجعت عالبيت والدم صار قليل ولونه بني غامق على سواد وصار قليل وكثيف وثاني يوم نزف مره ثانيه وكتله اخرى وقل وصار كثيف ولونه اسود وعلى هالمنوال لمدة 15 يوم لحد ما قل وصار كل يوم نقطتين لو ثلاثه لحد هاي اللحضه اللي بكتب بيهه الموضوع مع العلم اني صرت حامل بالاسبوع الثامن وكم يوم والطفل بخير وشفتو بالسونار المهبلي وحتى شفت قلبو وسمعت نبضوا حبيت انقل لكم التجربه مع العلم اني لازال ينزل عليه دم بني كل يوم.

قد يهمك :

حامل بالاسبوع الخامس ومعي نزيف

في الأسبوع الخامس من الحمل يبدأ الشهر الثاني من الحمل وتطرأ على كل من الأم والجنين تغييرات كبيرة. في هذه المرحلة ، تصبح أعراض الحمل لدى النساء ، مثل غثيان الصباح أو التعب ، أكثر وضوحًا. بالإضافة إلى ذلك ، لكن ماذا عن النزيف للحامل في الاسبوع الخامس ؟ اليكم الجاب من خلال التجارب التالية.

حامل بالاسبوع الخامس ومعي نزيف
حامل بالاسبوع الخامس ومعي نزيف
  • يمكن أن يعني دم بني أو النزيف الخفيف في الأسبوع الخامس من الحمل أشياء كثيرة. عادة ، يحدث نزيف الزرع في الأسبوع الرابع من الحمل. وبالتالي ، فإن حدوث نزيف لاحق قد يعني تهديدًا بالإجهاض. إذا كان النزيف شديدًا أواحمر ، مثل الحيض ، فقد تكون المرأة قد تعرضت للحمل الكيميلئي بالتالي يمكن تشخيص الحالة انها حمل مهدد بالإجهاض إذا توقف النزف فان احتمال استمرارية الحمل هي ٨٥٪وهي نسبه جيده إذا كان نمو الجنين طبيعيا والنبض موجود.
  • من المعروف بأن نزول الدم في الاسبوع الخامس من الحمل يشكل خطر كبير على الجنين وصحة الأم لان الاسبوع الخامس هو بدايه الشهر الثاني من الحمل، فإذا لاحظت الأم نزول دم مع وجود اعراض مثل: التشنجات في البطن، او الشعور بتعب شديد فهذا يدل على أن هذه المرأة تعرضت لخطر كبير من نزول الجنين أو الاجهاض المبكر، ويكون ذلك نتيجة القيام بأعمال شاقة، أو تناول بعض أنواع الأدوية التي ادت الى نزول الجنين.
  • تجربتي مع الحمل بالشهر الخامس والنزيف كانت كالتالي ، اليوم الصبح نزل معي دم ومازال مستمر رحت للدكتورة وكشفت بالسونار وقالت لي السونار يوضح انك بالاسبوع الخامس وقالت انها ماشوف الا كيس بس مايبين اي داخلة وقالت ان التحليل حقت الحكة توضح ان عندي جرثومة وانها يمكن تكون سبب هذا النزيف قلت لها عطيني مثبتات رفضت قالت بعد اسبوعين لما يبين الي داخل الكيس بس قالت لي ارتاحي على ظهرك ومافية جماع. بس مازال النزيف مستمر مع الم رحت العصر للمستشفى الحكومي يوم فحصتني الدكتورة من داخل نزل معي دم بكثرة قالت لازم تترقدين قلت لها يعني هذا تسقيط قالت لا لان الرحم مسكر المهم قلت لها اذا ترقدت وش تسون قالت بس تنامين على ظهرك ونشوف النزيف يوقف ولالا قلت انام على ظهري ببيتي قالت خلاص اهم شي لاتعبين نفسك.

مين نزفت وكمل حملها

فكرة النزيف فى أول الحمل مخيفة جدًا إلا أن هناك نسبة من 50% إلى 60% من النساء الحوامل يتعرضن لنزول الدم منهن فى الشهور الأولى، وذلك بكل أنواعه سواء كان دما طازجا وهو ذات اللون الأحمر أو دم غامق أو فى صورة الإفرازات المهبلية البنية و من التجارب التي حصلنا عليها من المنتديات ما يلي.

  • التجربة الاولى : انا حصلي فى الشهر التانى دم بنى وكمان نزل لي سائل دم علي شكل قطعه بي كرامتك فخلاص قلت فى نفسي ده كيس البييي وما رحت دكتور خفتا ينزلو لي وفضلت ادعو ربنا ونمت علي ضهرى وارفع رجولي بعدت عن الجماع الحمد لله ع الشهر التالت عملتا سونار والبيبي طلع موجود وبخير وحاليا الحمد لله بي اول التاسع ومعى صبي لا تقلقى وفوضي امرك لله.
  • التجربة الثانية : اهم شي روحي للطبيب يتأكدو من النبض ثاني شي امتنعي من الجماع اول 4 شهور وخليك منسدحة على ظهرك مدة اسبوع او الى ان يذهب النزيف انا نزل علي كدا في الاسبوع 12 من الحمل لكن كان افرازات بنية وكنت لما انام على ظهري يروح الافراز ولما اقوم ينزل ثاني بس الحمد لله اول شي عملته رحت للطبيبة اطمأن ان البيبي في مكانه وكل شي تمام والدكتورة قالت لي ده نزف بسبب الجماع وقفيه لغاية ما تدخلي الخامس والحمد لله ربي يتمم لي على خير على في نهاية السابع الان.

مين نزل عليها دم احمر واستمر حملها

ليس معنى نزول دم احمرهو حالة الإجهاض ولكن نصف الحالات يستمرن فى حملهن بشكل طبيعى، وفيما يلي سنتعرف على تجربة نجحت مع الحمل و تجربة اخرى سلبية.

  • التجربة الاولى : انا بداية حملي نزل علي دم احمر وهذا اخطر من الكدرة ورحت للدكتورة وعطتني ابرة مثبت والدفاستون 3 مرات باليوم كل 8 ساعات وكنت ما اتحرك كثر ما اقدر منسدحة على ظهري والجماع ممنوع طبعا اول يوم كان دم احمر وموقليل وبعدها قعدت 7 ايام ينزل علي كدرة بس خفيف والحمد لله قبل اسبوع اتطمنت على البيبي ونبضه الحمد لله والله يتمم حملي يا رب كلها كم يوم وادخل الشهرالثالث الحمد لله وربي يتمم الحمل على خير اهم شيء.
  • التجربة الثانية : انا صار لي دم متخثر مقطع ولا اهتميت اروح للدكتوره وانا كان فيني الم مثل الدوره مستمر مره بس كان الم قوي ولارحت لدكتوره وبعد خمس ايام زاد الألم والبني القطع زادت رحت للمستشفى علاطول رقدوني قالو ليه ماجيتي علاطوول سوو لي تحليل هرموني صار نازل النسبه مرررره زللأسف سقطت قالو لو انتي جايه بدري قدرنا نوقف النزيف بس الله مقدر.

تجاربكم مع نزيف الحمل

  • التجربة الاولى : في حملي التاني الحمل ما ظهرش اصلا ولا البيبي لحد الاسبوع الخامس و عملت رقمي و لما لاقيته زاد اتاكدت اني حامل .. و كان بينزل عليا دم كل ما اتحرك و كنت باخد مثبتات .. و من اول الخامس كان بيجيلي بداية طلق و المايه كانت بتنزل خفيف فكنت بريح دايما و في الثامن جالي طلق بس كنت باخد دوا يعديه و الحمد لله ولدت في نص التاسع و كله كان تمام … وانا حامل دلوقتي و الحمل ظهر في البول قبل معاد الدوره ب اسبوع بس لسه مارحتش اعمل سونار .. ربنا يتمملك علي خير و يطمنك.
  • التجربة الثانية : انا بدا الدم ينزل من الاسبوع السادس ونزفت اول ثلاث اشهر لدرجة انو صار ينزل مني كتل وكل مره احكي انو خلص نزل الجنين وتعملي الدكتوره سونار وتحكي انو في كتلة دم حول الجنين نتيجة النزف بس نبضه موجود بس استمريت عالراحه عالمتابعه مع الطبيبه والمثبتات تحاميل وابر وحبوب وربنا اراد انو يبقى والحمدلله اليوم دخلت الشهر السادس.
  • التجربة الثالثة : انا بعد شهر من حملي الاول رحت للدكتورة وقالت لي انتي حامل بالاشعة بس هي كانت تقول ليه البيبي عمره 4 اسابيع المفروض 8 اسابيع لانه الدورة اتأخرت عليا شهرين وادتني مثبت للحمل وبعدها بيوم بدأ ينزل مني دم اول شي بني وبعدين احمر واستمر لمدة اسبوع معليش حبيبتي مااحب افجعك بس بصراحة بعد الاسبوع للاسف قدر الله وماشاء فعل اجهضت ونزل البيبي وكانت لحضة مؤثرة ماتعبت كثيير الحمدلله وماكنت احتاج اسوي تنظيف رحم .

هل يثبت الحمل بعد النزيف عالم حواء

يسأل الكثيرون هل يثبت الحمل بعد النزيف، ويظهر دم الحمل كعلامة أولية تقريبا لربع الحوامل بنسبة تبلغ قرابة 25% منهم اليكم بعض المعلومات عن ذلك من خلال عالم حواء.

  • تقول سيدة فيس منتدى عالم حواء : في حملي السابق نفس وضعك نزيف نزيف حتى نزل علي قطع دم وشلتها لدكتورة وأنا أبكي قلت أكيد طاح بس سبحان الله كله بيد الله تنومت وأعطوني الدفاستون وإبر مدة شهر كل أسبوع إبرة وأسبوعين على ظهري مااتحرك واستمريت على المثبت 5شهور والحمدلله سارت الأمور بخير وجبت روحي أسامة وكان حملي بمنشطات وألحين حامل ومعي نزيف بس بدون منشطات وخلتني على الدفاستون والله لايخسرنا حبيبتي راجعي الدكتورة وارتاحي.
  • لا يجب أن تشعر المرأة الحامل بالقلق عند مشاهدة دم الحمل بالمواصفات التي تحدثنا عنها في السابق إلا أن عليها دوما استشارة الطبيب فقط للتأكد من أن الحمل يسير بالشكل الطبيعي والهادئ. أما في حالة حدوث نزيف لفترة طويلة وبكمية كبيرة فترة أطول من 3 أيام قد يعني أن هذا النزيف ليس دم حمل، وإنما قد يكون شيئا ربما يكون خطيرا مثل التهابات المهبل أو حدوث تهيج أو تمزق ناتج من الجماع أو تهيج عنق الرحم نتيجة التعرض لفحص داخلي أو إجهاض أو الحمل العنقودي لذلك في حال الشعور بأي من تلك الأعراض على المرأة أن تتوجه فورا إلى الطبيب المختص.