موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يحتوي على تجاربكم مع العظيم ، و علاج العظيم بدون ترفيع، و علاج العظيم عند الأطفال عالم حواء، و علاج العظيم بالفازلين، و كيف اعرف ان ولدي فيه عظيم، و هل العظيم يجي الكبار، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع العظيم في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع العظيم

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع العظيم :

تجاربكم مع العظيم
تجاربكم مع العظيم
  • التجربة الاولى:”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم يا حوائيات بدخل في الموضوع علي طول لاحظت انخفاض فتحة الراس عند ولدي وسويت بحث في قوقل فعرفت انه شئ اسمه العظيم وفعلا تاخر بالوقوف والمشي رغم انه ولدي الله يحفظه تعدي العام بس لسة ما مشي”.
  • التجربة الثانية:”ولدي عمره سنه وشهرين معه الله يكرمكن اسهال فضيع 10 حفاضات فاليوم اغيرله وهذا غير الملابس حاسهن حوسه وترجيع وماياكل وماينام زين وفيه كحه معذبته وديته للمستشفى قالو عنده التهاب بالحلق وصرفوله علاجات بس العلاجات ماسوت شي وديته لحرمه قالت عنده التهاب في الحلق وحلقه متجرح ودخلت اصبعها جوات فمه قالت عنده عظيم كنت ادعي ربي ان مايجيه هالعظيم لاني من كثر ما اسمع عنه خفت منه وصرت ادعي انه مايجي وليدي بس صار اللي صار”.

علاج العظيم بدون ترفيع

ومن ضمن هذه الاعتقادات الشعبية العلاجية التي لا تعتمد على أساس علمي: تعدد الخلطات، منها خلطات طبيعية. كريمات ومراهم؛ كريم مثلج تم وضعه في الثلاجة.

  • وتقوم الأم بوضعه على يافوخ الطفل، ثم ترش الماء البارد على اليافوخ حتى يشهق الطفل، ومع الشهقة ترفع العظيم ويختفي نهائياً!!
  • وخلطات عشبية، أفضلها خلطة المحلب مع الحناء، تُعد على شكل عجينة، وتوضع على رأس الطفل أو على اليافوخ، وتترك إلى أن تسقط بمفردها، وتستمر غالباً لمدة 3 أيام متتالية، وعند جفاف العجينة يتم تبليلها بالماء.
  • يقولون -كذلك- إنه بمقدور الأم أن تغسل يديها جيّداً، وتضع أصبعها في فم طفلها لتحسّس إذا ما كان آخر سقف حلقه منخفضاً، ويبرز منه عظمة أو عظمتان صغيرتان!
  • ومن ثم تقوم -هي- برفع سقف الحلق بأصبعها، وتكرر العملية مدة أسبوع بشكل متواصل!

قد يهمك:

علاج العظيم عند الأطفال عالم حواء

تناقلت العديد من النساء تجربة مع هذا مرض من خلال منتدى عالم حواء وقبل ذكر التجارب لا يجب الاعتماد عليها لأنها تجارب نابعة من فعل شخصي وإن نتيجتها النهائية غير متوقعة وذلك للإحتياط حفاظا على صحتك وصحة الطفل.

  • في واحدة من التجارب تقول السيدة أن ابنتها كانت تعاني من هذا المرض ولم تكن تعرف كيف تتصرف معها لهذه المشكلة وعندما كبرت وبات عمرها عشرة أشهر لاحظت أن الرضاعة بدأت تقل وفي النهاية قررت استشارة الطبيب، ومن خلال تجربتها تقول أن قلة الرضاعة وفقدان الشهية والبكاء المتواصل من الأعراض الأساسية.

علاج العظيم بالفازلين

في الحقيقة إن أغلب المعلومات المتوفرة عن العلاج باستعمال الفازلين عبارة عن تجارب تناقلتها السيدات وتكون من خلال إحضار القليل من الفازلين ودهن على منطقة الركبة مع الترفيع للأعلى.

  • وأما المعلومات التفصيلية التي تخص فوائد الفازلين لهذا المرض لم يتم تحديدها بالتالي ينصح بعدم فعل ذلك إلا باستشارة الطبيب لتجنب أي إصابات.

كيف اعرف ان ولدي فيه عظيم

الأعراض الأكثر شيوعاً لإصابة الطفل بمرض العظيم، تتضح في عدم قدرة الطفل على الرضاعة بشكل طبيعي ولفترة طويلة ومتواصلة، وقد يشعر بالاختناق المستمر عند الرضاعة.

  • تراجع شهية الطفل وعدم رغبته في تناول الطعام أو الرضاعة أو حتى شرب الحليب ما يشير إلى إصابة الطفل بمرض العظيم.
  • ومن مؤشرات إصابة الطفل بمرض العظيم. أن الطفل غير قادر على النوم بشكل جيد في الليل، ونومه يُصبح متقطعاً ويستيقظ بكثرة.

هل العظيم يجي الكبار

لا يأتي العظيم للكبار لأنه حالة خاصة بالأطفال ومرتبطة بهم قبل ظهور الأسنان أو التسنين.

  • وتكون طريقة علاجه باسم الترفيع أو التلهيز ويكون بالضغط بأحد الأصابع على البروز العظمي. وذلك بعد ملئه بالماء.
  • ولكن يراعي الرفق عند الضغط في سقف الحلق مع شفط الغاذية بالفم ويتم تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة حتى يتم علاجها بالكامل وقد تحتاج إلى سبع أيام متتالية.