يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع جهاز شفط الحليب ، و تجارب شفاط الحليب الكهربائي ، و أفضل جهاز شفط الحليب ، و سعر جهاز شفط الحليب الكهربائي ، و جهاز شفط الحليب Elvie ، و اضرار جهاز شفط الحليب ، يعد جهاز ضخ حليب الأم من أهم الأدوات التي تلجأ إليها المرضعات، إذ أحدث ثورة في عالم الأمومة، ورغم الاعتقاد السائد أنها تستخدم في حفظ حليب الأم التي قد تغيب لساعات طويلة عن وليدها، فإن لمضخات الثدي فوائد عدة لجميع الأمهات وليس للأم العاملة فقط ، نستعرض فيما يلي تجربتي مع جهاز شفط الحليب لاتفوتوها.

تجربتي مع جهاز شفط الحليب

تختار الأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن استخدام شفاطات الحليب لأسباب مختلفة. منها إرضاع التوائم، أو عمل الأم، أو للتخفيف من تجمع الحليب في الثديين، وغيرها من الأسباب التي تضمن للطفل الحصول على حليب الرضاعة الطبيعية مهما كانت الظروف ، جمعنا لكم في التالي تجارب سيدات مع جهاز شفط الحليب العملي.

تجربتي مع جهاز شفط الحليب
تجربتي مع جهاز شفط الحليب
  • التجربة الاولى : استخدمت الشفاطة اليدوية اخاف من الكهربائية ومرتاحة منها ولله الحمد ماركة farlin سعرها خمسة دنانير وشوي من صيدلية رويان المنتشرة بكل مناطق البحرين أول الايام بتلقين الحليب كميته جدا قليلة يمكن واحد والا اثنين اونصات ولونه مايل للأصفر هذه المادة المليئة بالأجسام المضادة اللي راح بإذن الله تفيد جسمهم وتكسبهم مناعة من رب العالمين حتى لو الكمية قليلة استمري بالشفط كل ثلاث ساعات حتى لو ما طلع الا أقل القليل مع الوقت بتلقين بحول الله الكمية تزيد وتزيد مع الأيام بتلقين ان الحليب تحول لونه الى اللون الأبيض – وانتي تشفطين شغلي لسانج بذكر الله سبحي وهللي واستغفري واحمدي الله طول الوقت بتلقين براحة ما مثلها راحة حتى لو تألمتي من عملية الشفط و شغلي اذاعة القرآن الكريم في الراديو أو التلفزيون ليطمئن قلبج – شربي ماي وااايد وعصاير وخلي يمج عند السرير كرتونة مياه معدنية علشان ما تتكسيلين تقولين ما يمي ماي وما اقدر اقوم اييب لي والا ما يكون احد يمج وشربي وشربي علشان ادرار الحليب يزيد بعون الله 9 – تغذي زين اكلي وجباتج الرئيسة وبين الوجبات فواكه و خضراوات حتى لو ما كنتي قبل متعوده على هالكمية لا تزيدين الكمية مرة وحدة بيصيدج عسر هضم زيدي الكمية شوي شوي ووزنج بعدين ضبطيه الاهم الحين صحة الرضيع.
  • التجربة الثانية : توجهت إلى أحد الصيدليات الكبرى وقمت بشراء جهاز شفط الحليب اليدوي ثم بدأت أستخدمه لكني لأم أفضل تلك التجربة حيث لم تكن مسعفة في الوقت بالنسبة لي، حيث تتطلب وقتًا وجهدًا كبيرًا في ضخ الحليب، أصبحت يداي تؤلماني بعد دقائق قليلة من الاستخدام، تنظيف وتركيب قطع المضخة المتعددة كل مرة يأخذ الكثير من الوقت، كانت الميزة الوحيدة لها هي رخص ثمنها مقارنة بالمضخة الكهربائية. ثم قررت شراء مضخة كهربائية و سعدتني التجربة حيث وجدت فارق كبير فهي تقوم بسحب الحليب دون بذل أي جهد أو شعور بألم على عكس ما توقعت، كما أنها لا تستغرق الكثير من الوقت فهي تحتاج إلى خمسة عشر دقيقة لتقوم بسحب الحليب من كلا الثديين على عكس المضخة اليدوية التي تحتاج إلى خمسة وأربعون دقيقة أي تستغرق ثلاث أضعاف الوقت. ربما يفضل البعض المضخة اليدوية لصغر حجمها وسهولة استخدامها في أي مكان دون تيار كهربائي، وهنا نصيحتي لكِ أن تختاري مضخة صغيرة، لا تحتوي على قطع كثيرة للتركيب، واعلمي أن معظم الماركات لا تختلف شيئًا عن بعضها البعض سوى في الأسعار المتفاوتة، اختاري فقط المناسب لكِ.

قد يهمك :

تجارب شفاط الحليب الكهربائي

تظهر أهمية مضخة الحليب الكهربائية في تسهيل عملية سحب الحليب لتخزينه وحفظه في الأكياس المعقمة لحين استخدامه في أوقات الحاجة لها، لذا تقدم لكم في هذه الفقرة تجارب شفاط الحليب الكهربائي في الفيديوهات التالية.

التجربة الاولى :

التجربة الثانية :

أفضل جهاز شفط الحليب

هناك نوعين من أجهزة شفط الحليب منها اليدوي الذي لا يحتاج لتوصيله بأي مصدر للطاقة ويعمل بالطاقة الذاتية لحركة اليد مما يصعب استخدامه إلى حد كبير مقارنة بالآخر الكهربائي الذي يحتاج لشحنه باستخدام مصدر كهربائي أو بطاريات قابلة للشحن، وفيما يلي سنتعرف على أفضل أنواع جهاز شفط الحليب اليدوي والكهربائي.

شفاط الحليب الكهربائي الثنائي من فيلبس أفنت يتميز هذا الشفاط بتصميمه المريح، والذي يعمل بفاعلية لشفط الحليب دون أي إزعاج للأم. كما أنه يحفز تدفق الحليب ليكون الشفط طبيعياً وغير مؤلم. كما أنه يساعد الأمهات على شفط الحليب وهن جالسات بوضعية مريحة.

الشفاط الكهربائي من سوافينكس يعمل هذا الشفاط السهل الاستخدام على تحفيز تدفق الحليب وشفطه بلطف. كما أنه خفيف الوزن ويعمل بالبطارية مما يساعدك على شفط الحليب أينما كنت.

شفاط الحليب اليدوي من ماركة تومي تيبي إذا كنت تفضلين شفاطات الحليب اليدوية، بدل الكهربائية ننصحك باستخدام هذه الشفاطة التي تحبها النساء حول العالم. تتميز بأن قوة شفطها عالية تشابه قوة شفط الشفاطات الكهربائية، كما أنها خفيفة وسهلة التنظيف، وسهلة الحمل والاستخدام في أي مكان. كما أنها مزودة بقنينة للحليب يمكنك شفط الحليب وتخزينه فيها مباشرة، بالإضافة إلى الحلمات الخاصة بالقنينة والمصممة بشكل طبيعي يحاكي حلمة ثدي الأم.

شفاطة الحليب الكهربائية من لانيسوه هذا المنتج الحائز على الجوائز والمفضل للأم الكثيرة المشاغل والحركة وهي أحدث الابتكارات في عالم شفاطات الحليب من ماركة لانيسوه الرائدة في مجال منتجات الرضاعة الطبيعية، والانتظار فيديك ستبقيان حرتان للقيام بأمر آخر بينما تشفطين الحليب لرضيعك. كما يمكنك استخدامها في أي مكان بفضل ميزتها اللاسلكية وبطاريتها القابلة للشحن. جميع أجزاء هذه الشفاطة خالية من ال BPA فهي آمنة لطفلك، كما أنها سهلة التجميع والتنظيف تأتي مع حقيبة مبردة تسمح لك بأخذها إلى أي مكان.

شفاطة الحليب Medela تعتبر هذه الشفاطة بمثابة وحدة متنقلة متكاملة ، وبالتالي خيارا رائعا للأمهات اللاتي يرتبطن بمشاغل كثيرة ويردن استغلال أكبر وقت ممكن . يمكن شحن هذه الشفاطة ببطارية ، وإعدادها لتنبيهك بوقت جلسة شفط الحليب بناء على قياس مستوى الشفط لديك .

سعر جهاز شفط الحليب الكهربائي

سعر جهاز شفط الحليب الكهربائي
سعر جهاز شفط الحليب الكهربائي
  • سعر جهاز شفط الحليب الكهربائي في جوميا.
  • سعر جهاز شفط الحليب الكهربائي في سوق. كوم
  • سعر جهاز شفط الحليب الكهربائي على موقع شوب
  • سعر جهاز شفط الحليب الكهربائي في امازون

جهاز شفط الحليب Elvie

جهاز شفط الحليب Elvie
جهاز شفط الحليب Elvie
  • شفاطات الحليب الكهربائية وهي أكثر أنواع الشفاطات انتشاراً بين الأمهات. حيث أنه يمكن التحكم بقوة الشفط وسرعته. وتنقسم إلى نوعين: مزدوج ومنفرد. يتميز شفاط الحليب المزدوج بأنه يعمل على تفرغ الثديين بنفس الوقت مما يوفر الوقت، فهو مثالي لأمهات التوأم والأمهات الكثيرات الانشغال.
  • إن شفة مضخة الثدي البلاستيكية الخالية من البيسفينول (EX401) متينة ومصممة لمنع تغير اللون. نظام تثبيت فريد من نوعه وتوجيهات لمزيد من الراحة، ومحاذاة الحلمة وشفط حليب الثدي.
  • متوفر بمقاس 21 مم، 24 مم (متوسط المدى)، 28 مم. آمنة للاستخدام في غسالة الأطباق وسهلة التنظيف للراحة والمرونة وسهولة الاستخدام عند الرضاعة الطبيعية.
  • 3 مقاسات لحماية الصدر متوفرة لجميع الأمهات المرضعات.
  • استخدميها حصريًا مع مضخة إلفي، أول مضخة الثدي الكهربائية صامتة وخالية من المتاعب والذكاء التي يمكن ارتداؤها.

اضرار جهاز شفط الحليب

اضرار جهاز شفط الحليب
اضرار جهاز شفط الحليب

هناك الكثير من الأمهات يحاولون الاستعانة بالوسائل الخارجية من أجل إدرار الحليب بالثدي ومن هذه الطرق استخدام شفاط الثدي. لكن الكثير من السيدات لا يعلمن أضرار شفط الحليب من الثدي على الرضع والأم، والذي له الكثير من الأضرار والتي قد تصل إلى الإصابة بسرطان الثدي، وتؤثر كذلك على تغذية الرضيع.

  • الاستخدام المفرط لمضخة حليب الثدي تسبب في بعض الأحيان آلام أثناء عملية الشفط، وقد يستمر الأمر لأوقات لاحقة نتيجة التحسس الذي قد ينتجه المادة المصنوع منها، وكذلك الضغط المستمر.
  • التهاب الثدي يحدث الالتهاب بسبب تلف الحلمات أو انسداد القنوات ويصحبه احمرار في بعض المناطق بالثدي، والغثيان وارتفاع درجة حرارة الجسم، والقيء والقشعريرة، وبعض الالام الشديدة. يمكن تجنب حدوث الالتهاب للثدي من خلال تنظيف اليدين بشكل جيد، وتنظيف جهاز الشفط قبل ملامسته للثدي.
  • استخدام مضخة الحليب المستمرة قد يتسبب في إحداث تهيج في أنسجة الثدي الداخلية بفعل الضغط القوي الذي لا يؤثر فقط على الثدي من الخارج بل يطول الضرر الأنسجة الداخلية، والتي قد يحدث بها انسداد، ويحتاج الأمر إلى العلاج الدوائي للتخفيف من حدة الالتهاب، وقد يتطور الأمر ويحتاج للتدخل الجراحي، لذلك عند ملاحظة الأم لوجود التهاب ظاهري أو داخلي.
  • الاحتقان احتقان الثدي يطلق على امتلاء الثدي بالحليب وذلك بسبب عدم تفريغه بشكل منتظم، وذلك يحدث على الأغلب في الخمس أيام الأولى بعد الولادة. عند عدم القيام بتفريغ الثدي من الحليب بشكل منتظم فأن ذلك يتسبب في الاحتقان الذي بتسبب في انتفاخ الثدي وصلابته، ويزيد من درجة حرارته، وتتسطح الحلمات.