موقع إقرأ يقدم لكم موضوع فيه مين استخدمت عشبة المدينة وحملت ، ومين جربت عشبة المدينة للتسقيط، ومين جربت عشبة القطف وحملت، ومن جربت عشبة المدينة للسدد، وتجربتي مع عشبة المدينة للحمل، وفوائد عشبة المدينة للرجال، وطريقة استخدام عشبة المدينة جابر القحطاني، ومتى يبدأ مفعول عشبة المدينة، وعشبة المدينة للحمل بتوأم، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجارب سيدات مع هذه العشبة مختارة لكم من موسوعة إقرأ.

مين استخدمت عشبة المدينة وحملت

نشارك معكم في التالي من السطور تجارب لـ مين استخدمت عشبة المدينة وحملت ، وعشبة المدينة من النباتات التي تزرع في الجزيرة العربية، ولها العديد من الأسماء التي تعرف بها في الدول العربية، ومن تلك المسميات يكون (كف مريم، والقشعة، والعوار، والعشبه الخضراء)، وما يعرف عن العشبة هو أنها تنمو في المستنقعات المائية، وتتميز عشبة المدينة بكونها صاحبة سيقان رفيعة مع وجود ندوب تخرج منها الأوراق.

مين استخدمت عشبة المدينة وحملت
مين استخدمت عشبة المدينة وحملت
  • تقول إحدى السيدات في أحد المنتدياتعن تجربتها:”خآلآتي كلهم نصحوني فيهآ بس انا تمرخت وشربت منشطآت وللحين ربي مآ آرآد قلت آلشهر هدآ بريح من كل شيء و آلشهر آلجآي بسويهآ آختي سآكنه بالمدينه وجآبتلي هيآ ولنفسهآ وبستخير بس حللي قبلهآ هرمون آلحليب لو عآلي عندك آستشيري نآس تفهم وبعدهآ قرري” .
  • وتقول أخرى:”انا الكل نصحني فيها بس اذا استخدمتها توقف الدوره معي مدري وش السالفه مع ان فيه حريماذا خذوها تنزل الدوره بغاره بس انا لا هذا اللي اعرفه ودايم الحريم الكبار اللي عندهم خبره بالحمل ينصحون فيها”.
  • وتقول أيضا أخرى:”انا ماشاء الله تلات مرات احمل بإذن الله طبعا منها مرة كويسة وكمان حاولي تتدفي معاها وتروحي لوحدة تمرخك افضل”.
  • وتحكي لنا أخرى:”بنت عمى استخدمتها خلال شهرين حملت طبعا بعد الله انا لى 3شهور استخدمها لسه ماحملت بس شفت نتايجها تنظف الرحم تمام”.

مين جربت عشبة المدينة للتسقيط

تمثل عشبة المدينة أحد أهم النباتات التي تساعد في أسقاط الجنين بشكل سريع، ويحدث الإجهاض بشكل أسرع كلما كان الجنين في أيامه وأسابيعه الأولي، ويمكن التعرف على أهم المعرومات الواردة بشأن عشبة المدينة، من خلال ما يلي:

  • تتمثل أهم استخدامات عشبة المدينة في إجهاض الجنين، ويفضل أخذ قرار أسقاط الجنين قبل إتمام الجنين الأسبوع العاشر، حتى يكون تأثير عشبة المدينة لإسقاط الجنين فعال.
  • تستخدم عشبة المدينة بعد عملية الولادة، سواء كانت الولادة الطبيعية أو القيصرية، حيث تساعد في التخلص من التجمعات الدموية بالرحم، كما أنها تعمل على تطهير الرحم من الميكروبات التي تعلق به.
  • عشبة المدينة غنية بحمض الأريستولوشيك، وهو أحد المواد الملوثة التي تساعد في حدوث التقلصات الشديدة التي تعمل على اسقاط الجنين، وذلك من خلال نزول كميات كبيرة من الدم والتي تصل إلى النزيف.
  • يمكن استخدام عشبة المدينة لتجنب حدوث الحمل، فقد أثبتت مجموعة من الدراسات أن عشبة المدينة تعيق من حدوث الحمل بنسبة كبيرة.
  • تقلل عشبة المدينة من الأعراض الناتجة عن نزول الدورة الشهرية، كما أنها تساعد على تنظيمها، لهذا ينصح لمن تعاني من مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية بتناول عشبة المدينة خلال أيام الدورة الشهرية لمدة ثلاث أشهر.

مين جربت عشبة القطف وحملت

القطف عشب وردي ينمو في المناطق القاحلة والوديان الصحراوية، خاصة في منطقة المغرب العربي والجزائر والمغرب وتونس وليبيا، وتتميز بطعم حار ومالح، وكان يطلق عليه قديماً بنبات الحل ، ثبتت فعاليته للحمل من خلال التجارب التالية.

  • التجربة الاولى : راح اسرد عليكن تجربة سيدة كانت تعاني من وجود ورم ليفي بالرحم وانا اعرفها شخصيا وقرر الطبيب اجراء عملية لها وهي مريضة بالضغط فخافت وخرجت تبكي فنصحتها احدى الزائرات المنتظرات دورهن بشرب القطف قامت بجلبه وشربه يوميا وقبيل موعد العملية راحت لموعدمع الطبيب من اجل الفحوصات والتحاليل وبعد اجرائها اندهش الطبيب من النتيجة وقال لها ما فيه اي شيء بالرحم يستدعي العملية فقط بعض العلاج واخبرته قصتها مع القطف وتعجب.
  • التجربة الثانية : اريد ان احكي لكم تجربتي وهي تزوجت منذ عامين وشهر ولم يحدث حمل ولكن في هذا الشهر ولله الحمد حدث حمل بفضل الله تعالى وهذا ماقمت به اخذت القطف المالح جابوه من الصحراء رونتو بالعسل عادي ماكانش عندي عسل حر وعملت منو حبات كالحمص ودرتو فالثلاجة واكلت حبة كل يوم طول الدورة ولما طهرت بديت نصلي قيام الليل ونقرى سورة مريم والباقي على ربي ان شاء الله تستفادو وربي يفرحكم وادعولي ربي يثبت حملي ويرزقني الذرية الصالحة السليمة المعافاة و الخلاصة هي انساو قضية الحمل وربي يفرحنا اجمعين​.
  • التجربة الثالثة : عشبة القطف انا اعطتني اياها طبيبة في الجزائر وقالت لي اخد كاستين موية مع قبضة يد للعشبة بعد ان تكون نظيفة يغلي الماء ارميها في الطنجرة تغلي حتى ترين ان لون التيزانة تبدل وتلون وطفي عليها وتشربيها كاس بد العشا قبل النوم وكاس قبل الفطور انا اعطتني اياها مشان الكيس للمبيض يروح.
  • التجربة الرابعة : اقيمت بعض الابحاث عن عشبة القطف وسألنا العديد من السيدات عن تجاربهم الخاصه بعشبة القطف وكانت النتيجه ان معظهم يشجعون علي استخدامها في الكثير من الاغراض الصحيه النسائيه مثل . مشاكل الرحم : لها علاج فعال في حل مشاكل تكيسات المبيض والحد من الاورام السرطانية . لها ايضا تأثير مباشر علي سرطان الثدي ، فاعليتها في التخلص من الالتهابات المهبليه والباكتيريا. تعمل علي منح الجسم القوه والنشاط والحيوية ، تصحيح عمليه الغذاء في الجسم . المساعده علي ضخ الدم بشكل افضل . تضر البول بشكل افضل مما يؤدي الي تنظيف المسالك البوليه . تقوم بتفتيت الحصوات في الكلي والمثانة . تمنع بحدوث الاسهال وتعمل علي تلين الامعاء تمنع الامساك . تساعد علي حرق الكتل الدهنيه في الجسم . تعمل علي التنحيف وانقاص الوزن . تساعد علي قله الحده من التهاب المفاصل وامراض العظام . تقليل نسبه الكولسترول في الدم . منع الاصابه بالجلطات او تصلب الشرايين .

قد يهمك:

من جربت عشبة المدينة للسدد

فيما يلي بعض تجارب لـ من جربت عشبة المدينة للسدد وهي كالتالي:

  • التجربة الأولى:”امي سنتين م حملت واكلت عشبة الدينة حطتها مع الحليب ومرقة اللحم وحملت بنفس الشهر وسوت طريقتها خالتي وحملت من ثاني شهر كررتها مرتين وحملت انا استخدمتها م فادت معي وتركتها وطبيعي شهرين وحملت”.
  • التجربة الثانية:”انا استعملته يجنن ينزل دم قطع صغار علي وكان فيني كيس عالمبيض 4 سم شهر 12 كشفته قبل الدوره بكم يوم وقالت خذي حبوب ديان مده 3 شهور هو علاجه وانا ابي احمل فتركت كلامها واستعملت عنزروت مع الدوره والحمد لله حملت على طوول بنفس الشهر والان لي 3 شهور يارب تمم حملي علي خيير عقبالك تبشرين”.

تجربتي مع عشبة المدينة للحمل

نظرًا للمميزات المختلفة والمتعددة لعشبة المدينة فإن العديد من السيدات يبحثن عن تجربتي مع عشبة المدينة للحمل وذلك لمعرفة كيفية استخدامها والإلمام بكل ما تتميز به هذه العشبة للمحافظة على الحمل وكذلك التخلص من البكتريا التي قد تصيب الرحم، وفيما يلي سوف نتعرف على فوائد عشبة المدينة.

  • التجربة الأولى:” هذه التجربة هي لسيدة كانت تعاني من تأخر الحمل بسبب ضعف التبويض وبالفعل استخدمت عشبة المدينة بعدما نصحتها أحد أقاربها وبالفعل نشط مبايضها وحملت ولكنها تناولت هذه العشبة من ثاني يوم من أيام الدورة الشهرية على الريق بشرط أن تكون العشبة مع الحليب لأن طعم العشبة بدونه مر”.
  • التجربة الثانية:”هي تجربة سيدة كانت تعاني من تكيس المبايض مما أثر على التبويض وبالتالي تأخر الانجاب فنصحتها صديقتها بأن تتناول عشبة المدينة يوميا من ثالث يوم الدورة وبالفعل نجحت التجربة في حملها من الشهر الأول لذلك نصحت الجميع بها ولكن عليهم أن يتحملوا طعمها”.

فوائد عشبة المدينة للرجال

  • تمتلك عشبة المدينة خواصّ مضادّة للأندروجين، الأمر الذي يساعد على علاج بعض مشاكل الصلع عند الرجال، مثل الثعلبة والصلع.

طريقة استخدام عشبة المدينة جابر القحطاني

  • لقد قدم الدكتور جابر القحطاني طريقة استخدام عشبة المدينة إذا رغبت السيدة في الحمل، وهذه الطريقة تتمثل في غلي مقدار من الماء ثم نقع العشبة فيه وتركها ل10 دقائق، وبعد أن يبرد الماء تماما يتم وضع الماء المنقوع فيه العشبة على النار حتى تنضج ثم تؤكل بعد ذلك، ويمكنك أن تضيف إلى الماء ملعقة عسل أو سكر.
  • ولقد حدد الدكتور جابر القحطاني المدة المفترض تناول العشبة فيها، وقد كانت 5 أيام من بداية الدورة الشهرية، والعشبة تساعد بزيادة الخصوبة لدى النساء كما تنشط المبايض.

متى يبدأ مفعول عشبة المدينة

  • تجيب سيدات عن هذا السؤال بعد تجربتهن ويقلن أنهن اعتدن على شرب كأس منها يوميا لمدة ٥ أيام.
  • وذلك بدايةً من اليوم الأول في الدورة الشهرية وصولا إلى اليوم الخامس من نزولها حتى لو كان الطمث يأتي لمدة سبع أيام. هنا تترقب المرأة حدوث حمل، أو أن هذه العشبة ساعدت في تنظيم مواعيد نزول الدورة الشهرية إذا كانت تعاني من اضطراب في مواقيت مجيء الحيض.
  • أما في حالة لم تلاحظ النتيجة التي تنتظرها فعليها إعادة تناول المشروب مع قدوم الدورة الشهرية التالية، وتكرر هذه العملية لثلاث دورات شهرية.

عشبة المدينة للحمل بتوأم

تقوم عشبة المدينة بتنظيف الرحم وتقوية المبايض مما يزيد فرص الحمل بتوأم. ولاستخدام هذه العشبة، يجب:

  • التأكد اولا من عدم وجود الحمل عبر اجراء تحليل الحمل المنزلي
  • تناول ملعقة كبيرة من هذه العشبة او اضافتها الى مشروب ساخن يوميا وعلى مدار خمسة ايام منذ بداية الدورة الشهرية وذلك بهدف تنظيم الدورة الشهرية
  • عدم تناول هذه العشبة لفترات طويلة لتفادي المشاكل الصحية