إن كنت من محبي قراءة الكتب، فهناك العديد من التطبيقات المُصممة خصوصًا لمُحبي الكتب، لمساعدتهم في العثور على كتب جديدة، والتواصل مع الآخرين وهذه التطبيقات تمنحك تجربة قراءة مختلفة عمّا تقدمه الكتب الورقية ، وفي المقال التالي سنذكر افضل برنامج قراءة كتب .

افضل برنامج قراءة كتب

إذا كنت من محبي قراءة الكتب، ولا تجد وقتا كافيا لقراءة كتبك المفضلة في الوقت الحاضر، فربما تستطيع استخدام برنامج القراءة المصممة لمساعدتك على قراءة الكتب أو تنظيمها بشكل أفضل.

افضل برنامج قراءة كتب
افضل برنامج قراءة كتب

كتب جوجل بلاي

Google Play Books هو برنامج من Google لقراءة الكتب الإلكترونية والاستماع إلى الكتب الصوتية المشتراة من متجر Google Play، على الرغم من أن مجموعة الكتب ليست كبيرة مثل مجموعة أمازون، إلا أنها مناسبة للقراء العاديين. قد يجد الأشخاص الذين يقرؤون كتابًا واحدًا على الأقل كل يوم أنهم يريدون قراءة المزيد.
لا يلزم الاشتراك لاستخدام كتب Google Play.

  • لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي من هنا.

Amazon Kindle

تطبيق Kindle هو افضل تطبيق لقراءة الكتب و الأكثر شهرة في عالم أجهزة القراءة الإلكترونية، حيث أن كيندل هو القارئ الإلكتروني المفضل لعملاء أمازون، حيث يوفر إمكانية الوصول إلى ملايين الكتب والصحف والدوريات الرائعة لا يتطلب التطبيق جهاز Kindle ، وهو خبر سار للأفراد الذين لا يرغبون في شراء جهاز جديد.

  • لتحميل التطبيق من متجر جوجل من هنا.

أفضل تطبيق لقراءة الكتب مجانًا

أفضل تطبيق لقراءة الكتب مجانًا :

Aldiko classic

من التطبيقات ذات الاستخدام الواسع بين القراء، ويوفر التطبيق الكتب المجانية بصيغة (ePub, PDF) لأجهزة الأندرويد، بالإضافة إلى قاموس لترجمة الكلمات الخاصة بالكتاب، مع إمكانية ترتيب الكتب حسب ذوق المستخدم بهدف تكوين مكتبة خاصة به، ويوفر التطبيق إمكانية اختيار المسافات بين السطور ولون وحجم الخط، وضبط الإضاءة المناسبة للقراءة الليلية.

Good reads

الأكثر شهرةً في برامج قارئ الكتب الالكترونية، حيث يضم مكتبة ضخمة للكتب، كما يوفر التطبيق للمستخدم إمكانية أضافة الأصدقاء وجعلهم ذات تواصل دائم مع مجتمع القراءة وبأحدث الكتب، وأيضاً يُمكن المستخدم من تكوين المكتبة الخاصة به لضم الكتب الي تمت قراءتها أو الكتب التي ينوي المستخدم قراءتها، يسهل التطبيق عملية اختيار الكتب حيث انه يرشح الكتب وفقاً لاختبارات المستخدم التي نالت إعجابه. يعد التطبيق هو أفضل طريقة لقراءة الكتب الالكترونية.

FB Reader

يعد من أفضل تطبيقات قارئ الكتب الالكترونية للكمبيوتر والهاتف، يوفر التطبيق مكتبة إلكترونية كبيرة مجانية، توفر للمستخدم إمكانية إعدادها وترتيبها كما انه من أفضل برنامج لتحميل الكتب مجاناً كما يمكن للمستخدم من خلال التطبيق إرسال كتاب معين، إلى الأجهزة الأخرى التي يمتلكها، وسيقوم التطبيق بالربط بينها لمعرفة القارئ أين توقف بالقراءة، مع خدمات البحث والقاموس، واختيار لون وحجم ونوع الخط.

برنامج قراءة الكتب باللغة العربية مجانا

أفضل برنامج قراءة الكتب باللغة العربية مجانا :

العبيكان :

  • العبيكان دار نشر ومكتبة تعمل مع وزارات التربية والتعليم في منطقة الشرق الأوسط لإنشاء مناهج تعليمية، لذا لن تجد عليها إلا على الكتب التي نشرتها العبيكان ، يحتوي التطبيق على واجهة مشابهة ل Noon Books ولكنها تفاعلية أكثر قليلاً، كما يحتوي قسم للأخبار للإصدارات الجديدة.
  • تستطيع إيجاد مجموعة متنوعة من الكتب الصوتية ، تشمل أدوات تطبيق التحكم في السطوع، وتعديل لون الخلفية، وجدول المحتوى، وفهرس الملاحظات، وإضافة / حذف الملاحظة، وشريط تفاعلي للتصفح بسلاسة بين الصفحات ، متوفر لأنظمة Windows Phone وAndroid وiOS مجانًا.

تطبيق Noon Books :

  • يعد تطبيق Noon Books أفضل تطبيق لقراءة الكتب بالعربية أطلق عام 2009 في السعودية، حيث تمكنت من تطوير وجودها في الساحة الدولية لتصل إلى 166 دولة. من خلال تعاملها المباشر مع دور النشر في العالم العربي استطاعت تحويل عدد كبير من الكتب إلى رقمية، لتكون بذلك المكتبة الرقمية العربية الأكثر تنوعاً وشمولية حول مواضيع تتراوح من الخيال إلى الأكاديمية.
  • يمتلك واجهة عملية وسهلة الاستخدام، بحيث تستطيع البحث عن الكتب حسب النوع أو الموضوع أو المؤلف كما تستطيع الاستفادة من الميزات المفيدة بما يتضمن: تمييز النصوص، مشاركة ما تقرأه على وسائل التواصل الاجتماعي، الاستماع إلى موسيقى الطبيعة في الخلفية ، يتوفر تطبيق Noon Books لأجهزة Windows Phone و Android و iOS مجانًا.

قد يهمك :

تطبيق لقراءة الكتب بدون إنترنت

نماذج تطبيق لقراءة الكتب بدون إنترنت :

تطبيق i Books

  • وهو يعد خياراً مقنعاً عند البحث عن تطبيق مجاني لهاتف أيفون، وهو يتميز بالرسوم المتحركة المُبسطة والشرح التوضيحي للنص، بما يجعله من تطبيقات القراءة المميزة، وهو يقدم الكثير من الكتب الرائعة مقارنة بغيره من التطبيقات.

تطبيق Kobo

  • وهو خيار رائع آخر حيث يمتلك الكثير من الميزات وخيارات الكتب والمجلات والكوميديا وحتى كتب الأطفال متوفرة أيضاً في قاعدة بيانات كبيرة للكتب الإلكترونية من خلال التطبيق، كما يوفر التطبيق تكامل ميزات هائلة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بحيث يمكن مشاركة المقروءات به مع آخرين عبر تلك المواقع التفاعلية.

أفضل تطبيق لقراءة الكتب مجانا للكمبيوتر

أفضل تطبيق لقراءة الكتب مجانا للكمبيوتر :

  • يتمتع Foxit PDF Reader بالعديد من المميزات التي تجعله من بين أفضل برامج قراءة الكتب الإلكترونية المتاحة حاليًا.
  • دعم اللغات المختلفة : حيث يدعم البرنامج العديد من اللغات المختلفة، مما يسمح للمستخدمين بالاطلاع على المواد التعليمية بلغتهم الأم.
  • إمكانية البحث عن الكلمات والعبارات : حيث يتيح البرنامج للمستخدمين إمكانية البحث عن الكلمات والعبارات بسهولة، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.
  • إمكانية التعليق والتحرير: حيث يتيح البرنامج للمستخدمين إمكانية التعليق على النصوص والتحرير، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في العمل والدراسة.
  • الأمان والخصوصية : حيث يتميز البرنامج بالأمان والخصوصية، حيث يمكن للمستخدمين تشفير الملفات وحمايتها بكلمات مرور خاصة بهم.
  • سهولة الاستخدام : حيث يتميز البرنامج بواجهة سهلة وبسيطة، تسمح للمستخدم بالتنقل بسهولة بين صفحات الكتب الإلكترونية والوصول إلى المعلومات بسهولة.
  • تكبير وتصغير النصوص : حيث يتيح البرنامج للمستخدمين تكبير أو تصغير النصوص لتناسب حجم الشاشة وتحسين تجربة القراءة.

أفضل برنامج لقراءة الكتب PDF

بعد تثبيت أفضل تطبيق لقراءة الكتب ، يمكنك الاستمتاع برواياتك المفضلة أينما كنت. يمكنك التبديل بسهولة من كتاب إلى آخر إذا كان الكتاب الأول مملًا جدًا بالنسبة لك ، إليكم فيما يلي نماذج أفضل برنامج لقراءة الكتب PDF :

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا