إن كنت تبحث عن افضل برامج المونتاج للاجهزة الضعيفة فيلزم عليك أن تعلم بأنه يتوفر الكثير من برامج المونتاج المختلفة ، وكل برنامج مونتاج يتميز بخصائصه الفريدة وواجهة الاستخدام التي تجعله متميز عن البرنامج الآخر وبالتالي فإنه يلزم عليك بداية أن تتمعن في كل برنامج من البرامج التالية لأننا سنشارك معكم على موقعنا افضل برامج المونتاج للاجهزة الضعيفة .

افضل برامج المونتاج للاجهزة الضعيفة

افضل برامج المونتاج للاجهزة الضعيفة ، هذه البرامج كلها مجانية و مفتوحة المصدر و لن اقوم بإضافة اي برامج مدفوعة او قد تكون مدفوعة منها ما يلي :

افضل برامج المونتاج للاجهزة الضعيفة
افضل برامج المونتاج للاجهزة الضعيفة

برنامج shot cut

  • نأتي الى البرنامج الثاني وهو shot cut و كالعادة هو برنامج مجاني ايضاً ينضم الى افضل برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر , ولكن قبل تحميله تحتاج إلى مشاهدة بعض الفيديوهات والدروس له على اليوتيوب لتستطيع استخدامه لان رغم واجهته البسيطة الا قد تحتاج لمعرفة بعض الامور قبل استخدامه لانه لن يظهر مثل كمثل اي برنامج مونتاج آخر
  • و دعنا الان نذهب الى اهم مميزات البرنامج و كما اخبرته انه مجاني بالكامل , الشيء الثاني هو يعمل على الاجهزة الضعيفة و ايضاً يوجد به نسخة محمولة من البرنامج يعمل بدون تثبيت و ايضاً يعمل علي أنظمة 32bit مما يجعله الخيار الأول لكل من يريد البدء في التعديل على الفيديو لمستخدمي الأجهزة الضعيفة
  • بجانب ايضاً برنامج shot cut ويدعم جودة 4K في التعديل و ايضاً الاخراج و الكثير من المميزات الاخري التي يمكنك ان تعرفها بعد تحميل البرنامج و استخدامه لان يصعب علينا ذكر كافة المميزات الاخرى لانه بختصار لا يقل عن برنامج المونتاج الأولي الذي قمت بذكره.

برنامج kdenlive

  • نأتي الى البرنامج الاول وهو برنامج kdenlive و يعتبر من تاني أشهر البرامج المجانية للمونتاج علي الكمبيوتر بعد برنامج دافنشي ريزولف و ما جعلني اضيفه في هذه القائمة و يعتبر اول خيار , هو قوته في المونتاج رغم انه مجاني و مفتوح المصدر الا أنه لا يمكن الاستهانة بقوته في المونتاج و قدرته لإخراج الفيديو حتى 4K
  • جانب أنه يضم عدد كبير من الأدوات التي توجد في البرامج المدفوعة مثل تعديل و تصحيح الوان الفيديو و الذي يكون من شكله و ايضاً امكانياته احترافي بشكل كبير , بالطبع ليس كما في دافنشي ريزولف لأنه الرائد في مجال تعديل الألوان في الفيديو على الفيديوهات و ايضاً ليس مثل البريمير
  • وأكثر ما يميزه هو واجهة البرنامج السهل و التي تشعر من النظرة الاولى ان الامر لن يستغرق معك الكثير من الوقت لتعلمها او حتى فهمه و بالطبع تحتاج إلى مشاهدة بعض الفيديوهات علي الانترنت و لتعرف كيف يمكنك العمل عليه و استخدامه بشكل صحيح.
  • ما يجعلنا نستخدم هذا البرنامج انه مجاني بشكل كامل أما عن مواصفات تشغيله , دعني أفاجئك ان هذا البرنامج يعمل على ذاكرة عشوائية او رامات 1 جيجا و بالطبع اذا كان يعمل على رامات 1 جيجا اذاً يدعم نظام 32bit.

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة من ميديا فاير

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة من ميديا فاير :

  • Camtasia Studio هو برنامج قوي جدا يستخدم لإنشاء مقاطع فيديو ذات شكل إحترافي وجميل للغاية وهو من ضمن البرامج البسيطة والغير معقدة في الإستخدام ويجعل من إنتاج الفيديوهات أمرا سهلا وبسيط للغاية.
  • ومن أبرز ما يقوم به برنامج كامتازيا هو القيام بعمليات تعديل وإنشاء مقاطع فيديو وكذلك يدعم استيراد الصور والفيديو ويدعم الوسائط الموجودة لديك على متن السفينة وإدخالها في العملية الإبداعية؟
  • ويتميز برنامج Camtasia Studio بانه سهل الإستخدام والواجهة الخاصة به جميلة جدا ولقد تلقى شعبية وإستخدام واسع من الناس.
  • ويدل ذلك على مدى فاعلية التطبيق والإمكانيات المتاحة فيه ونقدم لكم روابط التنزيل لهذا البرنامج وسنضعه بين أيديكم لكي تتمكنوا من الإستمتاع والإستفادة من جميع خصائصه بشكل مفصل وكامل .

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية :

  • Blackmagic Design هي مطور هذا البرنامج. لتعديل ملف الفيديو الخاص بك إلى مستوى عالٍ ، فكر في استخدام هذا البرنامج لأنه متوفر بسبع لغات مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والروسية ، إلخ. كما أنه متاح لأنظمة مختلفة مثل Windows و Mac و Linux. للتحرير الاحترافي ، يعد Da Vinci Resolve أكثر برامج التحرير غير الخطية تقدمًا التي يمكنك استخدامها. بعد التحرير ، نضمن لك عدم وجود علامة مائية على الفيديو الخاص بك.
  • هذا البرنامج سريع الاستجابة ، وواجهته سهلة الاستخدام ؛ ومن ثم تستغرق وقتًا قصيرًا لتحرير مقطع فيديو. هذه الميزة تجعل تحرير الفيديو سلسًا وسريعًا. يحتوي على جداول زمنية مكدسة تجعل من السهل عليك إنشاء مقطع فيديو كبير بسرعة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على أدوات تعديل متقدمة لا يمكنك العثور عليها في أي برنامج تحرير فيديو مجاني آخر. تساعدك تأثيرات السرعة على تغيير سرعات الفيديو إلى تغييرات سرعة ثابتة أو متغيرة.
  • يتيح لك DaVinci Resolve أيضًا تحرير مقاطع الفيديو من كاميرات مختلفة على الفور. باستخدام هذا البرنامج ، تأكد من أنك ستنشئ مقطع فيديو عالي الجودة سيثير إعجاب جمهورك, وبالتالي بالنسبة للمبتدئين ، قد يجدون تحديات في استخدام هذا البرنامج.
  • في الوقت الحاضر ، هو محرر الفيديو المجاني الوحيد والمحرر غير الخطي الذي يحتوي على إطار رئيسي ومحرر منحنى يعتمد على الجدول الزمني. يدعم DaVinci Resolve جميع أنواع تنسيقات الفيديو ؛ وبالتالي لا داعي للقلق عندما يتعلق الأمر بتعديل الفيديو الخاص بك.

قد يهمك :

أفضل برامج مونتاج للفيديوهات

أفضل برامج مونتاج للفيديوهات :

  • Fast reel برنامج يعمل من خلال المتصفح فقط. يمكنك القيام بجميع أعمال المونتاج الذي تريدها من خلاله، وذلك دون الحاجة لتنزيله وتنصيبه، أي أنه مثالي للمبتدئين.
  • تحتاج معظم برامج المونتاج إلى معالج متوسط أو قوي، وبطاقة رسومية قوية، وذاكرة مؤقتة مساحتها 8 جيجا بايت فأكثر، وبالطبع وحدة تخزين يمكنها قراءة وكتابة بيانات عالية، لذلك فكرة العمل على الإنترنت تعد اقتصادية للغاية، لأنها تستهلك موارد جهاز كمبيوتر قوي دون شراءه أو الحاجة لتأجيره.
  • واجهة استخدام سهلة ، مكتبة من مقاطع الموسيقى للاستخدام الحر ، قوالب تحرير معدة مسبقاً ، أدوات تحرير متعددة وسهلة الاستخدام.
  • العيوب : يضيف البرنامج علامة مائية لأي فيديو تم تحريره مجاناً، وذلك لحفظ حقوق استخدامه.
  • يحتاج البرنامج اتصال سريع ومستقر بالإنترنت ، لا يمكن التبديل بين القوالب أثناء تحرير الفيديو، ويجب الانتهاء من العمل على الفيديو حتى يمكنك استخدام قالب آخر.

أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا

في السطور التالية نوضح بالتفصيل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا :

  • Viva Video هو برنامج مونتاج سهل الاستخدام يوفر مجموعة متنوعة من الأدوات لإنشاء مقاطع فيديو جذابة، بما في ذلك التأثيرات، والفلاتر، والموسيقى، ومقاطع الفيديو، وما إلى ذلك.
  • In Shot هو برنامج مونتاج شامل يوفر مجموعة متنوعة من الميزات لتحرير مقاطع الفيديو والصور. بما في ذلك قص الفيديو، وإضافة الموسيقى، والنص، والتأثيرات، وضبط الألوان، وما إلى ذلك.
  • Power Director هو برنامج مونتاج احترافي يوفر مجموعة واسعة من الميزات. بما في ذلك الطبقات، وتحرير الألوان، وإضافة النص والرسوم المتحركة، وضبط السرعة، وما إلى ذلك.
  • Filmora Go هو برنامج مونتاج سهل الاستخدام يوفر مجموعة متنوعة من الأدوات لإنشاء مقاطع فيديو جذابة. بما في ذلك التأثيرات، والفلاتر، والموسيقى، ومقاطع الفيديو، وما إلى ذلك.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا