تعتبر الترجمة وسيلة التواصل العالمية بين الشعوب، فبدونها تضيع مفاهيم ومعاني كثيرة ومع مواكبة التطوّر والتكنولوجيا الحديثة، أصبحت عملية الترجمة سهلة وميسّرة، فلم يعد هنالك حاجة لإضاعة الكثير من الوقت وأنت تبحث عن معنى كلمة في صفحات القاموس، و في مقال اليوم سنتعرف سوياً ما اشهر برامج الترجمه الفورية التي تستخدم من قِبَل البلايين من الأشخاص، والتي ستكون الملجأ الأوّل لك في حال رغبت بمعرفة ما تخفيه تلك الرموز غير العربية.

ما اشهر برامج الترجمه الفورية

قمنا بعمل بحث عميق لمعرفة ما اشهر برامج الترجمه الفورية ، لنوفر عليك عناء البحث، فقط اقرأ المقال بتركيز واختر برنامج الترجمة المفضل لك من هذه القائمة.

ما اشهر برامج الترجمه الفورية
ما اشهر برامج الترجمه الفورية

Goggle Translate

  • Google، الاسم مرادف لكل ما هو رقمي والتطبيقات ذات الصلة. لعب هذا التطبيق حقاً للطفل بمجرد تنزيله، ويمكن أن يترجم على الفور أي نص تنقره على الكاميرا في الجهاز المحمول. على سبيل المثال، إذا صادفت لوحة إشارة بلغة غريبة عليك، فما عليك إلا تصويرها، والحصول على ترجمتها.
  • إذا كنت رحالة globetrotter وتسافر بشكل متكرر، فإن الأمر يتعلق فقط بإدخال بعض العبارات الشائعة التي قد تستخدمها وعندما تصادفك مشكلة ما، احصل على الترجمة فوراً باللغة التي تختارها.

i Translate

  • لديك إمكانية ترجمة 90 لغة مذهلة وكلها مجانية! هناك عدد قليل من التطبيقات المتاحة للشراء ولكن مع اختلاف الاحتياجات الفردية، قد لا يحتاج الجميع إليها.
  • يمكن لهذا التطبيق الفائق مساعدتك في التهجئة وميزة إملاءه رائعة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على كل شيء مثالي. لديك إمكانية التحدث والحصول على إجابة دون النقر على شاشة جهازك المحمول.
  • سيتم التخلص تماماً من أي سوء فهم قد يحدث بسبب أخطاء في النطق مع هذا التطبيق العملي للغاية، حيث يمكن استخدامه لإبطاء تشغيل الصوت.

Say Hi – (لنظام iOS)

  • هذا تطبيق مجاني متاح فقط لمستخدمي iPhone و iPad ولديه القدرة على ترجمة حوالي 100 لغة من شأنها أن تساعدك أيضاً في اللهجات ذات الصلة والجوانب الأخرى. لديك أيضاً خيار جعل هاتفك المحمول لفظ البيانات المطلوبة إما بصوت ذكر أو أنثى.
  • يمكن إبطاء الصوت لتسهيل فهمه بشكل أفضل خاصة إذا كنت تنوي استخدامه في المحادثة. هذا من شأنه تجنب أي أخطاء في النطق ومنع أي سوء فهم. ستمكّنك ميزة تحرير الترجمة من النقر على الشاشة والحصول على استفسارات فورية على الترجمة.

Microsoft Translator

  • يقدم ترجمة فورية للنصوص والكلمات. يدعم ميزة الترجمة الصوتية. يمكنك استخدامه على الأجهزة العاملة بنظامي iOS و Android.
  • يدعم مترجم مايكروسوفت مجموعة كبيرة من اللغات، مما يجعله أداة متعددة الاستخدام للترجمة. يمكنه التعامل مع ترجمة أكثر من 70 لغة، بما في ذلك اللغات الرئيسية مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والصينية والعربية وغيرها الكثير.
  • يتضمن التطبيق وضع المحادثة الذي يسهل المحادثات متعددة اللغات في الوقت الفعلي. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص عندما تحتاج إلى التواصل مع شخص يتحدث لغة مختلفة.

أفضل تطبيق ترجمة مجاني

أفضل تطبيق ترجمة مجاني تطبيق uc dictionary :

  • واحد من أفضل برامج للترجمة برنامج uc dictionary، وهو تطبيق يتواجد على تطبيق جوجل بلاي. يمكنك تثبيت التطبيق على هاتفك أو على حاسوبك، فهو تطبيق مجاني.
  • يقدم لك هذا التطبيق خدمة ترجمة أكثر من ثلاثين لغة منها لغات غير مشهورة ونادرة. ويساعد التطبيق على توسيع المعاني المتعددة لكلمة واحدة فقط. كما يمكنك كتابة جملة كبيرة وسيقوم بترجمتها لك الترجمة الصحية كما أنه أيضاً يتميز بأنه سريع وفي غضون ثواني معدودة ستجد الترجمة أمامك.
  • اذهب إلى تطبيق جوجل بلاي إذا رغبت في تثبيت التطبيق من هنا ، ستجد التطبيق أمامك اضغط على كلمة تثبيت وانتظر حتى يظهر التطبيق على الشاشة الرئيسية لهاتفك.
  • اضغط على الأيقونة وستظهر لك شاشة يوجد أعلاها اختيار اللغتين التي تريد أن تقوم بترجمة معاني كلماتها مثلاً العربية والإنجليزية، ثم اكتب الكلمة أو الجملة التي تريد ترجمتها في الأسفل.
  • إذا كانت الجملة طويلة ولا ترغب في كتابتها يمكنك تصويرها على التطبيق وستظهر لك ترجمتها ، إذا كنت تتحدث مع صديقك الأجنبي على تطبيق آخر وأردت ترجمة ما يقوله يمكنك الضغط مطولًا على رسالة صديقك وسيظهر لك في الاختيارات أيقونة التطبيق، اضغط على الايقونة وسيتم ترجمة الجملـة.

برنامج ترجمة فورية للمحادثات

أفضل برنامج ترجمة فورية للمحادثات : المترجم الصوتي Talkao Translate

يدعم تطبيق المترجم الصوتي Talkao Translate أكثر من 120 لغة مختلفة، كما يتيح الترجمة النصية والصوتية، مع إمكانية تحديدالمستخدم العبارات والنصوص المراد ترجمتها والاستماع إلى الترجمة الصوتية، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل القاموس والتدقيق الإملائي وحفظ العبارات في المفضلة ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية ، كما يدعم التطبيق ميزة ترجمة المكالمات.

قد يهمك :

أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للاندرويد

أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للاندرويد :

I Handy – (لنظام Android)

  • لديك خياران في هذا التطبيق واحد مجاني والآخر متاح بالدفع. للتطبيق المدفوع الأفضلية وله بعض المزايا الرائعة ولكن التطبيق المجاني سيساعدك بشكل مناسب. إذا كنت ترغب في التطور، فإن دفع بضعة دولارات سيكون أمراً حكيماً ولكن إذا كنت بحاجة إلى إنجاز المهمة، فسيكون تنزيل الإصدار الأخير كافياً.
  • يمكن أن يساعدك التطبيق من خلال 52 لغة من خلال واجهة مقاومة للفشل تكاد تكون سهلة الاستخدام. يمكن ترجمة أي من اللغات المتاحة على الفور دون أي متاعب وهو سهل الاستخدام للغاية ولكنه تطبيق أساسي.

Trip Lingo (لنظام iOS / Android)

  • تطبيق شهير للغاية مع المسافرين الدائمين وقد طغى على كثيرين بنكهته الدولية. يوفر ترجمات إلى 23 لغة فوراً وبدفع رسوم شهرية، يُسمح لك بالوصول إلى جميع محتواه الفائق بالفعل. سيقوم التطبيق بترجمة العبارات الشائعة وسيمنحك أيضاً ترجمات حتى العامية حتى تتمكن من متابعة المحادثة دون أن تشعر بالانزعاج بسبب عدم وجود كلمات مناسبة.
  • يحتوي التطبيق أيضاً على دليل للثقافة أينما كنت ترغب في استخدامه ولديه بعض المزايا الإضافية التي قد لا تقدمها تطبيقات الترجمة الأخرى. قد يبدو الأمر غير ذي صلة بالنسبة لك في البداية، لكن عندما يكون لديك في هاتفك المحمول، قد يكون مفيداً بالفعل.

Voice Translator Free (لنظام Android)

  • يحتوي هذا التطبيق على 50 لغة متوفرة للترجمة. لديه القدرة على توفير الترجمات من كلام إلى نص أو العكس. إنه متعدد الاستخدامات وغير مكلف وهو تطبيق منظم جيداً بشكل أو بآخر لضمان حصولك على ما تحتاجه تماماً وفي الوقت المناسب أيضاً.
  • إنه محطة عمل عندما تكون الترجمات التي قد تحتاجها واختيار اللغة التي تريدها والحصول على التغذية المرتدة الصحيحة هو ما ستفعله بشكل أفضل.

أفضل تطبيق ترجمة بدون نت

أفضل تطبيق ترجمة بدون نت :

تطبيق Naver Papago

تمكن هذا التطبيق من اكتساب شعبية كبيرة جدًا خلال فترة زمنية قصيرة بفضل المميزات القوية التي يوفرها، حيث يتميز هذا التطبيق بشكل أساسي في ترجمة المحادثات بشكل مباشر مما يجعله من أفضل تطبيقات ترجمة فورية نظرًا لأنه يعتمد على الذكاء الإصطناعي في الترجمة ويدعم هذا التطبيق المميزات الشائعة في التطبيقات الأخرى أيضًا مثل الترجمة عبر الكاميرا وترجمة الصور والتسجيلات الصوتية، ولكن من النقاط السلبية في التطبيق هو أنه لا يدعم سوى 13 لغة.

تطبيق Yandex Translate

ياندكس هو عبارة عن محرك بحث شهير إلا أنه يوفر تطبيق للترجمة أيضًا بجانب خدمة البحث وهو تطبيق Yandex Translate‏ والذي يتضمن أكثر من 90 لغة أجنبية يمكنك ترجمتها سواء عن طريق النصوص أو الصور أو المحادثات الصوتية المباشرة، كما يدعم التطبيق ميزات أخرى مثل ترجمة مواقع الويب بالكامل ودعم العديد من القواميس وكذلك ترجمة ملفات PDF.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا