يقدم لكم موقع إقرأ مميزات وعيوب موبايلات نوكيا ، و جميع هواتف نوكيا 2020 ، و جوالات نوكيا الجديدة ، و موبايل نوكيا قديم ، و موبايل نوكيا الجديد الشفاف ، تقدم شركة نوكيا العملاقة فى مجال صناعة التكنولوجيا العديد من الإصدارات المختلفة بمواصفات وامكانيات متعددة التى يبحث عنها معظم محبى الهواتف الذكية، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم خلال المقال التالي عن مميزات وعيوب موبايلات نوكيا لا تفوتوها.

مميزات وعيوب موبايلات نوكيا

أبدعت شركة نوكيا في أحدث هواتفها من حيث التصميم والعتاد، وسنتعرف اليوم على المواصفات مميزات وعيوب موبايلات نوكيا تابعوها معنا في التالي.

مميزات وعيوب موبايلات نوكيا
مميزات وعيوب موبايلات نوكيا

مميزات موبايلات نوكيا :

  • يأتي الهاتف بكاميرا أساسية مزدوجة العدسة تبلغ دقة عدستها الأولى 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وحجم بكسل 1 ميكرومتر، أما العدسة الثانية فتبلغ دقة التصوير فيها 5 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، وحجم بكسل 1.2 ميكرومتر.
  • يتميز أيضًا التصميم بمتانة وقوة المواد المصنعة لهيكله، إذ يأتي هيكل الهاتف معدني من مادة الألومنيوم القوية، التي تحمي المكونات الداخلية للهاتف في حالات السقوط المفاجئ أو الصدمات.
  • تأتي شاشة الهاتف من فئة كابستيف IPS LCD بجودة عالية توفر خاصية عرض جيدة نظرًا لحجمها المناسب، تبلغ دقة العرض في الشاشة 1080 × 2280 بكسل، وتبلغ كثافة الألوان فيها 435 بكسل لكل بوصة.
  • يبلغ حجم الشاشة 5.8 بوصة، والتي تستحوذ على 80.3% من المساحة الكلية للواجهة الأمامية.
  • تتميز بالعديد من الخصائص التصويرية مثل ضبط بؤرة العدسة باللمس، ضبط بؤرة العدسة التلقائي، الترقيم الجغرافي للصور، الكشف عن الوجوه، كما يدعم الكاميرا فلاش LED يساعد على التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة.
  • تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودةFull HD، أي بجودة 1080 بكسل، بسرعة 30 لقطة في الثانية، وجودة HD، أي بجودة 720 بكسل بسرعة 120 لقطة في الثانية.
  • الشاشة وهو أنها ليست مشبعة بالألوان، ولكن نسبة السطوع جيد حيث يبلغ 450 شمعة في المتر المربع، وهو ما يكفي عند استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس.
  • تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وحجم بكسل 1 ميكرومتر، وتدعم تصوير الفيديو بجودة Full HD، أي بجودة 1080 بكسل.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن الشاشة محمية بزجاج Corning Gorilla Glass 3 ونسبة العرض إلى الارتفاع 20:9 كما أنها تحتل نسبة 82.3٪ من الواجهة الأمامية، ويوجد في الجزء العلوي من الشاشة قطع على شكل قطرة مياه يوجد بداخله الكاميرا الأمامية.

عيوب موبايلات نوكيا :

  • لو الشاشة سوبر أموليد كان هيبقى أفضل لأنها المفضلة لدى الجميع مثل عدة سامسونج a50s سعر الجهاز مرتفع مقارنة بالموديلات الصينية بنفس المواصفات شاومي ريدمي 8 قدرة بطارية نوكيا 7.2 متوسطة كان من الأفضل ألا تقل عن 4000 ملي أمبير مثل ريلمي 5 المعالج للأسف قديم نسبيا وكنت أتوقع أن يكون موديل 712 على الأقل لأداء أفضل مثل هونر 20 أداء التليفون مع الألعاب ذات الجرافيك العالي Ultra Hd هيكون في سقوط لبعض الفريمات على عكس 9t برو الإطار الجانبي للهاتف بلاستيكي مثل سامسونج a30s لكنه غير ملحوظ مع وجود طبقة زجاجية خلفية وأمامية غير مضاد للأتربة أو رذاذ الماء.
  • دقة الشاشة ليست فل اتش دي مع عدم توفر طبقة حماية للشاشة من الخدش أو الصدمات الغلاف الخلفي للموبايل من البلاستيك “بولي كربونيت” القابل للخدش إلا أن الشركة تغلبت على هذه المشكلة بتوفير Nokia Xpress-on لحماية الجهاز مع إضافة المزيد من التميز بالألوان الجديدة لا يوجد مستشعر بصمة الإصبع الذي يمنح تليفونك الذكي المزيد من الأمان عكس سامسونج a10 لا يوفر الشحن من خلال منفذ TYPE-C جودة صور الكاميرا الأمامية متوسطة في الضوء الخافت عكس انفنكس s4 الموبايل غير مناسب لعشاق الألعاب التي تحتاج معالج وجرافيك قوي مثل ببجي.

قد يهمك :

جميع هواتف نوكيا 2020

ركزت HMD منذ بداياتها على فئة الهواتف متوسّطة ومنخفضة الثمن بشكل رئيسي، حيث أطلقت عدّة هواتف والتي تميّزت ببساطة التصميم والمتانة، كما أنّ قرار الشركة بالاعتماد على نظام Android One ميّز تلك الهواتف من ناحية الأداء الجيّد والتحديثات الدائمة، ولكن مع تسميات نوكيا المضللة والغير واضحة، قد يكون الاختيار بينها صعباً أحياناً، لذلك تابع معنا هذه الفقرة حيث سنقدّم لك قائمة تضمّ افضل هواتف نوكيا المتاحة في السوق.

هاتف نوكيا C5 اندي

هاتف نوكيا 5.4

هاتف نوكيا 4.2

هاتف نوكيا 7.2

هاتف نوكيا 6.2

هاتف نوكيا 5.3

هاتف نوكيا 8.3 فايف جي

جوالات نوكيا الجديدة

اسم الهاتف: نوكيا 5.4 الرامات: 4 ج.ب / ذاكرة: 128 ج.ب الكاميرا: خلفية: رباعية 48+5+2+2 م.ب / امامية: 16 م.ب الشاشة: 6.39 بوصة – HD+ البطارية: 4000 ميللي امبير الاصدار: ديسمبر 2020 المعالج: سناب دراجون 662 – 11 نانومتر.

أعلنت نوكيا عن احدث موبايلاتها وهو نوكيا 8.3 وذلك ضمن 3 هواتف اخري سنسردها في هذا الدليل ويعتبر هذا الجوال افضل هواتف نوكيا هو اول هاتف فايف جي من نوكيا ويضم مواصفات تستطيع القول انها مميزة اهمم مميزات nokia 8.3 : الكاميرا الخلفية رباعية الرئيسية واسعة بدقة 64 ميجا بكسل والثانية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل والثالثة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل والرابعة مستشعر عمق بدقة 2 ميجا بكسل. الكاميراالامامية في جوال نوكيا 8.3 بدقة 24 ميجا بكسل. يدعم الهاتف تصويرالفيديو بدقة تصل الي 4k. الشاشة بحجم 6.81 بوصة من نوع IPS LCD . الذاكرةالداخليةوالرام ثلاثة إصدارات 64/6 أو 64/8 أو 128/8 جيجا. البطارية سعة 4500 مللي امبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 وات. المعالج سنابدراجون 765 جي ونظام التشغيل اندرويد 10.

اسم الهاتف: نوكيا 1.4 الرامات: 2 ج.ب / ذاكرة 32 ج.ب الكاميرا: خلفية: ثنائية 8+2 م.ب / امامية: 5 م.ب الشاشة: 6.52 بوصة – HD+ البطارية: 4000 ميللي امبير الاصدار: فبراير 2021 المعالج: سناب دراجون 215 – تكنولوجيا 28 نانومتر.

موبايل نوكيا قديم

في محاولة منها لجذب عشاق الهواتف الكلاسيكية القديمة قامت شركة نوكيا بإعادة طرح الهواتف القديمة التي كانت متواجدة منذ أكثر من عشرة سنوات، وفيما يرى بعض الناس أن هذه الخطوة تدل على إفلاس علامة نوكيا التجارية، إلا أن البعض يراها خطوة ذكية للغاية من أجل مداعبة مشاعر الجيل الذي عاصر هذه الهواتف اليكم اهم اصدار موبايل نوكيا قديم.

موبايل نوكيا قديم
موبايل نوكيا قديم
  • Nokia 3310 2017 ، يحمل Nokia 3310 شاشة ملونة بتصميم دائري لا تدعم اللمس قياسها 2.4 بوصة بدقة QVGA تقول HMD أنها أنسب للمستخدم وأكثر قابلية للقراءة تحت ضوء الشمس، وزودت الشركة الإصدار الجديد من نوكيا 3310 بكاميرا خلفية بدقة 2 ميجابكسل مع وجود فلاش والتي تقول أنها توفر للمستخدم وسيلة لالتقاط اللحظات البسيطة.
  • ومثل الإصدار الأصلي، حافظت HMD على أن يوفر Nokia 3310 للمستخدم بطارية تدوم لفترة طويلة قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى، حيث زودت الهاتف ببطارية قدرتها 1200 ميللي أمبير تقول أنها تتيح للمستخدم 22 ساعة من إجراء المكالمات الصوتية وحتى 51 ساعة من الاستماع للموسيقى وحتى 39 ساعة من الاستماع لراديو FM وأكثر من شهر في وضع الاستعداد.
  • يأتي بمساحة تخزين داخلية 16 ميجا بكسل، بالإضافة إلى منفذ لبطاقة microSD، كما يدعم البلوتوث، ومن المتوقع ألا تأتي النسخة الداعمة لشبكات 3G إلى الولايات المتحدة، وستقتصر هذه النسخة على الاتصال الصوتي وإرسال رسائل نصية فقط، فلا تدعم التسجيل على تطبيق الواتساب، ولا توجد طريقة سهلة لفتح الفيسبوك من على هذا الهاتف، على الرغم من أنه ليس من فئة الهواتف الذكية إلا انه من المفترض أن تجد Nokia وسيلة لتشغيل تطبيقات مثل واتساب وMessenger.

موبايل نوكيا الجديد الشفاف

موبايل نوكيا الجديد الشفاف
موبايل نوكيا الجديد الشفاف
  • ظهر مؤخرا نوع جديد من الهواتف الذكيه يدعي window phone وهو عباره عن هاتف عجيب شفاف في شكل يشبه الشريحه البلاستيكيه ويعمل الهاتف عن طريق المس علي سطحه لاستقبال وارسال الرسائل وتظهر الرسائل ملونه بشكل نصوص متحركه ويمكنه الاتصال بالفديو ” 3D”
  • مواصفات الهاتف النوكيا الشفاف:- المعالج:كوالكوم سناب دراجوان 85. الذاكره:12 جيجا بايت. الكاميرا:خلفيه ثلاثيه 54+20+13 م.ب / اماميه 16 م.ب الشاشه: 6.5 انش من نوع سوبر اموليد به طبقه حمايه مقاومه للكسر وللخدش من نوع غوريلا جلاس 6 البطاريه:7900 مللي أمبير.
  • واهم ما يميز هذا الهاتف هو امكانيه تنبؤه الدقيقه بالاحوال الجويه المختلفه . كما انه يعكس حاله الجو مهما كانت (مشمسه-مطيره-ثلجيه). كما يمكنه الاتصال بالانترنت عبر خدمات الشبكه. ويعد هذا النوع من الهواتف طفره في مفهوم شاشات اللمس وما يمكن ان يكون عليه شكل الهواتف في المستقبل.