يقدم لكم موقع إقرأ أفضل طريقة إزالة كتابة القلم الجاف من الورق ، و إزالة الحبر من الورق بدون أثر ، و ممحاة الحبر الأزرق ، و إزالة الحبر الجاف ، و طريقة مسح الطباعة ، و طريقة مسح الألوان الخشبية من الورق ، الورق و الاقلام الحبر هما الوسيلة التي يتم التدوين عليها و بها و بخاصة في المعاملات الرسمية و المهمة لكن الجميع عرضة للخطًأ و للأسف فإن الكتابة بالاقلام الحبر او كما نطلق عليها الاقلام الجاف من الصعب ازالة الكتابة الخاصة بها و لكن ليس من المستحيل اذ يمكن التخلص من الكتابة بالحبر على الورق لتصحيح الاخطاء و توجد اكثر من طريقة يمكن من خلالها إزالة كتابة القلم الجاف من الورق فتابعوا معنا المقال.

إزالة كتابة القلم الجاف من الورق

توجد وسائل عديدة يمكن من خلالها إزالة كتابة القلم الجاف من الورق ، ولعل من أبرزها :

إزالة كتابة القلم الجاف من الورق
إزالة كتابة القلم الجاف من الورق
  • استخدم الأسيتون لإزالة الحبر يتم صناعة معظم طلاء الأظافر من الأسيتون ويمكن استخدامه لإزالة الحبر من الورق ضع كمية صغبرة من الأسيتون على قطعة قطن وافركها بالحبر لمحاولة محوه يعمل ذلك جيدًا على القلم الحبر العادي يعتبر الحبر الأزرق أكثر سهولة في إزالته من الحبر الأسود.
  • جرب استخدام الكحول المحمر لإزالة الحبر. يمكنك وضع الأيزوبروبيل (الكحول المحمر) على أي ورقة لمحاولة محو الحبر منه استخدم قطعة من القطن إذا كان الحبر المُراد محوه قليلًا إذا كنت تريد مسح معظم الحبر من الصفحة، انقع الورق في طبق غسيل لمدة 5 دقائق تعمل أي ماركة من الأيزوبروبيل لتلك الطريقة. تجنب أي كحول محمر يحتوي على روائح أو أصباغ. تأكد من تغطية أي منطقة من الورق لا تريد محوها.
  • ضع عصير ليمون على بقعة الحبر صب كمية صغيرة من عصير اليمون في وعاء 230 جرام ثم اغمس قطعة من القطن في عصير الليمون ثم امسح قطعة القطن المبللة بلطف على الورق المطبوع الذي تحاول محوه سوف يذيب الحامض الحبر، لكنه سيذيب الورق أيضًا كن لطيفًا خصوصًا عند مسح الحبر من الورق الناعم. سوف يستجيب الورق ذو الوزن الثقيل لمحو القلم بسهولة أكثر من الورق ذي الوزن الخفيف.
  • اخلط صودا الخبز والماء ليصبح عجينة رقيقة. اخلطهم في وعاء زجاجي صغير للحصول على أفضل النتائج. استخدم قطعة قماش قطنية بيضاء نظيفة لغمس معجون صودا الخبز على الورق المعلق. افرك العجينة بلطف على الحبر الذي ترغب في محوه.

قد يهمك :

إزالة الحبر من الورق بدون أثر

يوجد الكثير من الطرق المجربة والفعالة التي تساعد كثيرًا في التخلص التام من الجبر من فوق الأوراق، وهي :

  • قد تجد فرشاة أسنان قديمة مفيدة لتحمل العجينة من الوعاء إلى الصفحة يعمل ذلك بشكل أفضل إذا كانت شعيرات الفرشاة لا تزال سليمة نسبيًا وليس بالية اترك الورق يجف جيدًا ليس هناك حاجة إلى شطف صودا الخبز سوف تتبخر المياه وسوف تسقط صودا الخبز على الصفحة ببساطة.
  • البيكنج صودا والماء هذه الطريقة تعتمد على عمل عجينه خفيفة مكونه من البيكنج صودا مع القليل من الماء بعد ذلك قومي بإحضار قطعة من القماش، ثم قومي بوضعها داخل السائل، ثم وضعها فوق الأوراق احرصي على إزالة الحبر بطريقة رقيقة للغاية حتى لا تتسبب الماء في تلف الأوراق كما يمكنك من استخدام فرشاة أسنان في هذه الطريقة، لكن تحتاج إلى حرص شديد بعد ذلك قومي بوضع الأوراق في مكان مفتوح يدخل منه الهواء لكي تتمكني من تجفيف الورقة.
  • معجون الصودا الميزات أسهل طريقة لإزالة الحبر هي استخدام صودا الخبز وكذلك فعلت أمهاتنا ، ولكن الطريقة ذات صلة بهذا اليوم معدات ملعقة صغيرة من الصودا العادية المخففة بالماء إلى تناسق فطري ضع قطعة قطن على موقع التنظيف المقصود امسك حتى يجف العجينة. فقط انزع البودرة.

ممحاة الحبر الأزرق

عندما كنا في سن الطفولة أُخبرنا بأن طرف الممحاة الأزرق كان مخصصًا لمساعدتنا في تصحيح أخطائنا الناتجة عن الكتابة بأقلام الحبر، لكن هل هذا الأمر صحيح وهل هذا الطرف حقًا كان يهدف لمسح كتابات القلم الحبر أم لشيء آخر؟

ممحاة الحبر الأزرق
ممحاة الحبر الأزرق
  • اكتشفنا أننا تعرضنا للخداع طوال كل تلك السنوات الماضية، إذ إن هذا الطرف الأزرق لم يكن من أجل مسح كتابات القلم الحبر الغرض الأساسي للطرف الأزرق هو من أجل مسح علامات وكتابات قلم الرصاص الثقيلة على الورق أو الصفحات الورقية السميكة. وإن الطرف الوردي أو البرتقالي لهذه الممحاة كان من أجل مسح الخطوط الخفيفة على الورق، أو حتى كتابات قلم الرصاص على الأوراق الرقيقة التي نخشى أن تتمزق.
  • إذ إن الطرف الأزرق كان لا يصلح لإزالة علامات قلم الرصاص على الأوراق الرقيقة، وخاصة تلك المستخدمة للرسم، وذلك لأنه من الممكن أن يكون أكثر خشونة على الورق، وبالتالي يؤدي إلى إتلاف الورق. لسنوات ونحن نعتقد أن الجزء الأحمر كان مخصص لمحو الكتابة، والجزء الأزرق لمحو العلامات السابقة على الأوراق.
  • ولكن ما حدث أنه عند إنتشار هذه الشائعات وتصديق الناس لها وأن الجزء الأزرق يزيل أثار القلم الجاف قامت بعض الشركات المصنعة للاستيكة بإستغلال هذه الإشاعات وعملت على الترويج أن منتجاتها تزيل هذه الاثار ورسمت صورة القلم الجاف على الجزء الأزرق ويبدو أن السبب في ظهور هذه الإشاعات هو اللون الأزرق لهذا الجزء والذي يشبه لون الحبر فقام أحد الناس الفاضيين بتخيل الأمر وتصديقه ومن ثم إشاعته بين الناس والناس صدقته وشكرا على كدا.

إزالة الحبر الجاف

يمكن استخدام طرق إزالة الحبر الجاف :

إزالة الحبر الجاف
إزالة الحبر الجاف
  • ترطيب بقعة الحبر بسبراي الشعر فالكحول أيضاً واحد من المكونات الرئيسية في سبراي الشعر، يتم رش بقعة الحبر بسبراي الشعر وترطيبها، وستزول البقعة مباشرة، لكن ينبغي غسل الملابس بالغسالة جيداً.
  • الغمس في القليل من مطهر اليدين Hand sanitizer مطهر اليدين وهو طريقة مخادعة أخرى لتغليف الكحول الأحمر ففي حال عدم وجود كحول أحمر، فوضع أي نوع من مطهر اليدين، يمكن أن يزيل الحبر، ثم تغسل الملابس كالمعتاد.
  • الغمس في القليل من النشادر يوضع القليل من النشادر مباشرة على بقعة الحبر، يترك ليستقر لبضع دقائق قبل فركها بخرقة رطبة. لتأثير مضاعف، يوضع القليل من سائل الجلي أو الغسيل على الخرقة، يستمر بفعل ذلك حتى تختفي معظم بقعة الحبر، ويتبع ذلك بغسل الملابس كالمعتاد.
  • باستخدام نشاء الذرة يعد نشاء الذرة أيضاً مادة رائعة لإزالة بقع الزيت، بالإضافة إلى بقع الحبر. يخلط القليل من نشاء الذرة مع القليل من الحليب لصنع عجينة رقيقة، وتدهن على البقعة، تترك لتستقر لساعتين قبل غسل الملابس بالغسالة.
  • استخدام صابون الجلي يمكن لسائل الجلي المستخدم لتنظيف الأوعية والأطباق، أن يعمل جيداً لتنظيف الملابس من بقع الحبر يصنع محلول من 1/2 ملعقة صغيرة من سائل الجلي، 1 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، و4 كوب من الماء الساخن، وتنقع الملابس فيه لمدة 30 دقيقة قبل غسلهم في الغسالة.

طريقة مسح الطباعة

من شأن الطريقة الجديدة والمبتكرة لإزالة حبر الطباعة من الورق المطبوع أن تسمح باستخدام نفس الورقة مرارًا وتكرارًا قبل أن تنتقل إلى حاوية إعادة التدوير ، هذا سوف يخفف العبء البيئي عن استهلاك الورق بالإضافة إلى تقليل تكلفة استهلاك الورق إلى الحد الأدنى.

طريقة مسح الطباعة
طريقة مسح الطباعة
  • و لحل هذه المشكلة قام مهندسو روتجرز بتبديل الليزر بمصباح زينون. يتم تعريض الورق المطلي لنبضات شديدة من المصباح ، يتسبب ذلك في إضعاف الرابطة الكيميائية بين الحبر والورق و يمكن بعد ذلك إزالة الحبر بلطف عبر مسحة بإستخدام الإيثانول و تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل مع مسحوق الحبر الأسود لأنه يمتص نبضات الضوء أكثر من غيره ولكن يمكن للباحثين أيضًا محو الطباعة الزرقاء والخضراء والحمراء من خلال طلاءها أولاً بحبر أسود.
  • ويمكن إعادة الطباعة على هذا الورق 80 مرة على الأقل، وهو ما يعني إمكانية توفير مبالغ مالية كبيرة يتم إنفاقها لشراء الحبر والورق التقليدي، غير أن هذه التقنية لا تصلح للمطبوعات المطلوب الاحتفاظ بها فترات طويلة، بحسب موقع “بي.سي ماغازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.
  • ولم يتم إنتاج هذا الورق على نطاق تجاري حتى الآن، لكن من المؤكد أنه سيجد سوقا رائجة في قطاع النشاط الاقتصادي الذي يطبع المستندات باستمرار. ويتوقف نجاح التكنولوجيا الجديدة على سعر الطابعات التي ستستخدمها وكذلك سعر هذا الورق الجديد.

طريقة مسح بقع حبر على الأثاث الخشبي

يوجد عدد هائل مما يمكن أن يحدِث بقع حبر على الأثاث الخشبي في المنزل لكن لحسن الحظ توجد العديد من الطرق الواضحة والعملية التي تزيل تلك البقع وتخفيها، ومن الطرق التي ينصح بها الخبراء ما يأتي :

طريقة مسح بقع حبر على الأثاث الخشبي
طريقة مسح بقع حبر على الأثاث الخشبي
  • صابون سائل: يمكن اللجوء لهذا المكون في حال عدم تواجد صودا الخبز في المنزل، إذ يُنصَح بخلط نصف ملعقة كبيرة من الصابون السائل مع ثلث كوب من الماء الفاتر، مع الحرص على تحريك المحلول لحين ظهور الفقاعات فيه، فهذه الفقاعات هي الفعالة لإزالة آثار البقع أكثر من السائل نفسه، لذا يجب استخدام قطعة قماش ناعمة لنقل الفقاعات من الكوب ووضعها على بقع الحبر على الأثاث ، ثم استخدام قطعة قماش أخرى لإزالة آثار السائل عن الأثاث.
  • صودا الخبز: يمتاز هذا المكون البسيط الموجود في جميع المطابخ باحتوائه على خصائص فعالة في تنظيف سائر أنواع البقع، لذا يمكن إضافة ملعقة واحدة منه إلى نصف كوب من الماء وتحريك المحلول جيدًا، ثم توزيع المحلول على البقع وتركه لمدة 15 ثانيةً، ثم إزالة المحلول باستخدام قطعة قماش ناعمة ونظيفة.