يقدم لكم موقع إقرأ طريقة تسجيل نشاط تجاري على خرائط قوقل ، و إنشاء نشاط تجاري على جوجل ، و تطبيق نشاطي التجاري ، و الملف التجاري ، و سجل النشاط التجاري ، ترجع أهمية إضافة النشاط التجاري على جوجل لإظهار البيانات الخاصة بمتجرك وتسويق منتجاتك للظهور لعملاء جدد فوائد إضافة نشاط تجاري على خرائط جوجل متعددة منها الوصول لمزيد من الزبائن او غير ذلك فنسوق إليك طريقة تسجيل نشاط تجاري على خرائط قوقل من خلال المقال التالي.

تسجيل نشاط تجاري على خرائط قوقل

في الفقرة التالية سنتعرف على طريقة استخدام خدمة قوقل نشاطي التجاري وهي أداة تدير الأنشطة التجارية على خرائط قوقل و هي كالتالي :

تسجيل نشاط تجاري على خرائط قوقل
تسجيل نشاط تجاري على خرائط قوقل
  • انتقل إلى موقع Google My Business وقم بتسجيل الدخول إلى حساب الأعمال الخاص بك، أو قم بإنشاء حساب جوجل لعملك من خلال زيارة صفحة تسجيل الدخول إلى جوجل وتحديد إنشاء حساب ، من صفحة “نشاطى التجارى” الرئيسية، اضغط فوق “إدارة الآن” وفى الشاشة التالية، ادخل اسم شركتك فى شريط البحث، وفى القائمة المنسدلة أسفل شريط البحث، حدد إنشاء شركة بهذا الاسم.
  • فى الصفحة التالية، ادخل اسم النشاط التجارى وفئة العمل، ثم حدد التالى، فستتمكن من إضافة فئات إضافية لاحقا ستحتاج بعد ذلك إلى اختيار ما إذا كنت تريد ظهور موقع نشاطك التجارى على خرائط جوجل، وإذا كنت تضيف مطعمًا أو نشاطًا تجاريًا آخر مفتوحًا للجمهور، فإن التواجد على خرائط جوجل مفيد جدا. لكن إذا كنت تضيف فقط نشاطًا تجاريًا صغيرًا من منزلك، فقد يكون الحفاظ على خصوصية هذا الموقع فكرة جيدة، يمكنك أن تحدد نعم أو لا واضغط على التالي.
  • إذا اخترت إضافة عملك إلى خرائط جوجل، فستطلب منك الشاشة التالية إدخال عنوان عملك، وإذا اخترت الحفاظ على خصوصية موقعك بالضبط، فستطلب منك الشاشة التالية إدخال منطقة الخدمة الخاصة بك، واملأ المعلومات ذات الصلة وحدد التالي ، ادخل رقم الهاتف والموقع الإلكتروني المرتبطين بعملك واضغط فوق “التالي” في الصفحة التالية، اختر ما إذا كنت تريد أن يرسل لك Google Business تحديثات وتوصيات لنشاطك التجاري، واضغط على التالي.
  • إذا اخترت عدم تقديم عنوان عمل، فستحتاج إلى إدخال عنوانك البريدي الشخصي للتحقق من عملك، ولن يكون هذا العنوان مرئيًا للعامة، ادخل عنوانك واضغط على التالى، أو اختر التحقق لاحقًا ، اضغط فوق القائمة المنسدلة لتحديد طريقة للتحقق من عملك، واعتمادًا على نوع عملك، قد تتوفر لك فقط بعض طرق التحقق، على سبيل المثال، قد ترى بطاقة بريدية حسب البريد مدرجة على أنها الطريقة الوحيدة المتاحة.
  • سيتم توجيهك عبر سلسلة من المطالبات بعد ذلك لإعداد صفحة “نشاطى التجارى على جوجل” الخاصة بك، يمكنك إضافة خدماتك وساعات عملك، وتعيين أذونات المراسلة، وكتابة وصف النشاط التجاري، وتحميل الصور، والمطالبة برصيد إعلاني بقيمة 100 دولار من خلال إعلانات جوجل بمجرد إدخال جميع المعلومات الأساسية لإنشاء عملك، سيتم نقلك إلى صفحة حساب نشاطى التجارى على جوجل، حيث يمكنك إضافة معلومات إضافية، مثل شعار الشركة والمديرين المشاركين.

قد يهمك :

إنشاء نشاط تجاري على جوجل

بمجرد انتهاء إجراءات التحقق من عملك، لابد من استكمال جميع بيانات ومتطلبات ملفك حتى يتم عرضها بأفضل شكل ممكن للجمهور.

  • انتقل إلى لوحة تحكم “نشاطي التجاري على Google” اضغط هنا ، تجد العديد من القوائم، والتى تحتوى على تفاصيل يتم عرضها عن نشاطك التجاري و أهمها قائمة “استكمال بياناتك”، والتي ستجد فيها إضافة أوقات العمل لنشاطك التجاري.
  • إضافة معلومات الاتصال ، إضافة وصف لنشاطك التجاري. إضافة شعار لنشاطك التجاري على جوجل اضغط على كل العنوان منهم لاستكمال بيانات نشاطك التجاري بنجاح و أضف أكبر قدر ممكن من المعلومات والوسائط (صور، فيديوهات)، بما في ذلك صورة الملف الشخصي للنشاط التجاري، والمنطقة التي تخدمها وساعات العمل ومميزات خدماتك.
  • قم أيضاً بإضافة تاريخ الافتتاح، وأرقام الهواتف، وعنوان URL الخاص بالموقع الرسمي للنشاط التجاري، والجزء الهام جداً هو إضافة وصف لنشاطك التجاري يتكون من 750 كلمة، حتى يتمكن العملاء من معرفة المزيد عن نشاطك.
  • في أي وقت ، يمكنك تعديل الملف التعريفي لنشاطك التجاري على جوجل من خلال تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات Google my business، و الضغط على “معلومات”، ثم الضغط على القلم بجوار الحقل الذي ترغب في تعديله وإجراء التغيير ثم اختيار “تطبيق”.

تطبيق نشاطي التجاري

  • عند إطلاق نشاطك التجاري على الإنترنت، لا بدّ من فهم الطريقة التي يتبعها العملاء لتصفُّح الإنترنت من أجل التأكُّد من إحراز الأهداف التي تنشدها من جهودك على الإنترنت.
  • سنستكشف في هذا الدرس سلوكيات العملاء على الإنترنت ونقاط التشابه مع سلوكياتهم خارج شبكة الإنترنت إطار “التصفُّح والتفكير والتنفيذ والاهتمام”، وكيف يمكنك استخدام هذا الإطار لفهم رحلة العميل على الإنترنت كيفية تقسيم جمهورك إلى مجموعات باستخدام تصنيف الجمهور
  • إذا كان العملاء على دراية بالخدمات التي تقدمها ، فيُمكنهم اتخاذ قرار شراء مستنير. يُمكنك استخدام هذه المنصة لعرض الخدمات التي تُقدمها أو المنتجات التي تبيعها لعملائك.
  • يمكنك أيضًا تفصيل طرق الدفع التي تقبلها من العملاء و يتيح لك تطبيق “نشاطي التجاري على Google” أيضًا تحديد ساعات عمل نشاطك التجاري حتى يتمكن عملاؤك من الاتصال بك في الوقت المناسب. ينعكس هذا النوع من المعلومات أيضًا بشكل إيجابي على حقيقة أن عملك جاهز لتقديم خدماته.

الملف التجاري

  • الملف التجاري يسمج بإنشاء نشاطك التجاري المحلي وإثبات ملكيته على Google، وذلك حتى يتسنى عرض معلومات نشاطك التجاري على “خرائط Google”.
  • ومن خلال “الملف التجاري”، يمكنك أيضًا إضافة معلومات النشاط التجاري التي يمكن أن تظهر على Google.com و”خرائط Google” وGoogle Earth وذلك عندما يبحث أي مستخدم عن اسم نشاطك التجاري أو الفئة التي يندرج تحتها النشاط.
  • يمكنك عرض المواقع الجغرافية لنشاطك التجاري في إعلاناتك باستخدام إضافات المواقع الجغرافية.
  • وتعرض إضافات المواقع الجغرافية اسم نشاطك التجاري وعنوانه ورقم الهاتف، كل ذلك في إعلانك بهدف مساعدة العملاء في التواصل مع نشاطك التجاري المحلي.

سجل النشاط التجاري

بعد جمع الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج سجل تجاري، يذهب التاجر إلى هيئة السجل التجاري من اجل استخراج شهادة مزاولة المهنة وتسجيل نشاطه، ومن خلال النقاط التالية سوف نعرض إليكم استخراج السجل التجاري بالخطوات :

  • يقوم التاجر بمليء طلب التسجيل الذي قام بإحضاره مسبقًا من مكتب هيئة السجل التجاري وتقديمة لموظفين المتواجدين بالغرفة التجارية التابعة للمنطقة التي سيقوم فيها بنشاطه التجاري.
  • ثم يقوم موظف الغرفة التجارية بتسجيل كافة بيانات التاجر.
  • بعد ذلك يقوم التاجر بإحضار أوراق نشاطه التجاري أو أوراق شركته مع نموذج طلب التسجيل ويقدمها لموظف السجل التجاري.
  • يقوم الموظف بفحص كافة المستندات التي قام التاجر بتقديمها من أجل استخراج سجل تجاري.
  • وبعد الفحص والتأكيد من صحة كافة الأوراق المقدمة من قِبل التاجر لاستخراج سجله التجاري يقوم الموظف بتحديد موعد مخصص له من أجل استلام وثيقة السجل التجاري الخاص بشركته.