يقدم لكم موقع إقرأ افضل برنامج مونتاج للاندرويد ، و افضل برنامج مونتاج للاندرويد مجاني ، و برنامج مونتاج للاندرويد مهكر، و أفضل برنامج مونتاج للاندرويد بدون علامة مائية ، و أفضل برنامج مونتاج للاندرويد مدفوع ، و أفضل تطبيق مونتاج لليوتيوب ، يحتاج العديد من مستخدمي الهواتف الذكية سواء أندرويد أو آيفون إلى تطبيقات مونتاج الفيديو لتعديل مقاطع الفيديو التي يلتقطونها أو إضافة نصوص وأصوات إليها، وذلك قبل مشاركتها على الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر أو عبر يوتيوب، فإذا كنت تبحث عنافضل برنامج مونتاج للاندرويد ، تابعوا معنا المقال التالي.

افضل برنامج مونتاج للاندرويد

هناك برامج تصميم فيديو والتحرير المناسبة لأجهزتك ونظام تشغيلك ، وهي في الواقع كثيرة جداً لذلك نقدم لكم فيما يلي عن افضل برنامج مونتاج للاندرويد التي حاز علي تقييمات مرتفعه من المستخدمين حتى نوفر عليك الجهد والعناء في البحث.

افضل برنامج مونتاج للاندرويد
افضل برنامج مونتاج للاندرويد
  • برنامج Power Director Video Editor : برنامج احترافي من شركة Cyber Link العملاقة في مجال برامج التصميم، وتم تجربة البرنامج بشكل شخصي وأرشحه كأحد افضل برامج مونتاج الفيديو للاندرويد.
  • يتيح لك البرنامج صناعة الفيديوهات من الصور وملفات الصوت ومقاطع الفيديو الموجودة على ذاكرة الهاتف، كما ستتمكن من اضافة النصوص الكتابية على الفيديو واضافة الشعارات في أي مكان على شاشة الفيديو.
  • البرنامج يتيح لك حفظ العمل النهائي بعد الانتهاء من عمليات المونتاج بجودة عالية تصل إلى جودة 4K، كذلك تستطيع التعديل على الفيديوهات عالية الجودة المحملة بشكل مسبق على الهاتف.
  • من ضمن خصائص البرنامج أنه يتيح لك تسريع الصورة وتبطئ الفيديو في لحظات معينة، كما تستطيع اضافة المؤثرات البصرية والانتقالات واضافة تأثيرات صوتية على ملف الصوت الذي تستخدمه في المونتاج.
  • الجدير بالذكر عندما نتحدث عن مميزات البرنامج أن نذكر أنه يحتوي على ميزة Chroma-Key والتي تستخدم في انتاج افلام السينما، حيث يمكن استخدام الفيديو الموجود في خلفية خضراء في عمليات الدمج على الفيديوهات الأخرى أو الصور الثابتة.
  • عمومًا، فان مميزات البرنامج كثيرة جدًا وستلاحظ هذا بعد تجربته، ويمكنك تحميله مجانًا على متجر التطبيقات من هنا.

قد يهمك :

افضل برنامج مونتاج للاندرويد مجاني

من افضل برنامج مونتاج للاندرويد مجاني نجد ما يلي :

  • VITA لتحرير الفيديو وهو التطبيق الذي اختارته جوجل ضمن أفضل تطبيقات والعاب اندرويد 2020 على متجر جوجل بلاي، والذي يوفر للمستخدم جميع المميزات الأساسية لتحرير ومونتاج الفيديو، بما في ذلك تصدير مقاطع الفيديو بجودة عالية، بالإضافة إلى تسريع مقاطع الفيديو أو إضافة الحركة البطيئة وإمكانية إضافة انتقالات للفيديو لجعل المقاطع تبدو سينمائية أكثر، إلى جانب دعم تطبيق تأثيرات أو فلاتر على مقاطع الفيديو واختيار الأغاني أو الموسيقى وإضافتها بسهولة، كما يتميز تطبيق مونتاج الفيديو VITA أيضا بإمكانية إضافة النصوص المتحركة من خلال مجموعة كبيرة من الأنماط، مع وجود عشرات القوالب الجاهزة لإنشاء مقاطع الفيديو بسرعة وسهولة.
  • Cap Cut‏ لمونتاج الفيديو وهو من تطوير شركة By tedance المطورة لتطبيق تيك توك Tik Tok، والذي يتيح لمستخدمي آيفون وأندرويد مونتاج الفيديو وإنشاء مقاطع فيديو بسهولة، مع دعم إضافة صور ومقاطع فيديو ودمجها معا أو قص مقاطع الفيديو وتغيير حجمها وتطبيق تأثيرات متنوعة عليها، بالإضافة إلى إمكانية إضافة النصوص والملصقات وتأثيرات التنقل بين المقاطع، إلى جانب دعم اختيار مقاطع صوتية وموسيقية من مكتبة ضخمة مع إمكانية تسجيل الصوت وفقا لما يناسب كل مستخدم، ويتوفر تطبيق Cap cut لمونتاج الفيديو مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play ولمستخدمي آيفون من خلال متجر App Store، وذلك مع عدم وجود أي علامة مائية على الفيديو ودعم تصدير الفيديو بأكثر من جودة ونشره على يوتيوب أو Tik Tok وغيرها.

برنامج مونتاج للاندرويد مهكر

برنامج مونتاج احترافي للاندرويد مهكر يعتبر إحدى التطبيقات التي قد تم العمل عليها من قبل إحدى الشركات المتميزة المتخصصة في عالم الكاميرات الرياضية، يعتبر تطبيق Quik APK MOD ينتمي إلى تطبيقات المونتاج الإحترافية التي يمكن الإعتماد عليها من قبل المبتدئين والإحترافيين.

  • التطبيق يتنافس مع الكثير من التطبيقات الأخرى المشابهة له من حيث لعمل على تطبيقات المنتاج ما بين الدمج والتعديل على الصور والفيديوهات.
  • المزايا التي يتمتع بها التطبيق تتمثل في إمكانية تطبيق المونتاج إلى كافة أنواع الصور والفيديوهات ، لا يظهر ذلك التطبيق العلامات المائية عند الإنتهاء من العمل عليه ، يمكن للمستخدم أن يقوم بإضافة المقاطع الموسيقية أو المقاطع المسجلة صوتياً من قبل المستخدم إلى الفيديو الذي يتم العمل عليه.
  • سهولة إضافة المزيد من الكلمات أو الجمل إلى الفيديوهات أثناء المونتاج ، يحتوي تطبيق Quik مهكر على مجموعة كبيرة من التأثيرات الصوتية وتأثيرات الألوان والإضاءة التي يمكن تطبيقها بالفيديوهات.
  • يمكن للمستخدم أن يقوم بمشاركة الفيديوهات التي قد تم العمل على تعديلها في كافة مواقع التواصل الإجتماعي و يسمح للمستخدم أن يقوم بتغير الأماكن الموجود عليها الصور المضافة بعد الإنتهاء من العمل. يتمتع التطبيق بإمكانية قص الفيديوهات حسب الرغبة ، المساحة الموجود عليها التطبيق صغيرة فلا يكون المستخدم بحاجة إلى مساحة كبيرة بالهاتف لتحميله.
  • التطبيق يتناسل مع المستخدمين المبتدئين في العمل على المونتاج. يعتبر من التطبيقات الإحترافية المميزة التي يمكن من خلاله الحصول على فيدوهات إحترافية. على الرغم من كثرة المزايا التي يتمتع بها التطبيق إلا أن التطبيق لا يشكل ثقل أو بطئ للهاتف المحملة به.

أفضل برنامج مونتاج للاندرويد بدون علامة مائية

أفضل برنامج مونتاج للاندرويد بدون علامة مائية ، برنامج Adobe Premiere Rush بدون علامة مائية :

  • هو بالفعل غني عن التعريف لكونه أحد أفضل تطبيقات المونتاج المجانية من العملاق أدوبي، لحسن الحظ أن الإصدار المجاني هذه المرة خالي من العلامة المائية، كما أنه يسمح لك بالتعديل على مقاطع الفيديو الخاص بك كيفما تشاء.
  • ولكن الإصدار المدفوع منه يتيح إمكانية التعامل مع مكتبة محتوى مميزة تحتوي على مئات العناوين والتأثيرات والرسوم المتحركة التي تجعل مقاطع الفيديو مُفعمة بالحياة، الميزة الاحترافية الأخرى في الإصدار المدفوع أنه حين أن تنتهي من تعديل الفيديو الخاص بك ستكون قادراً على تعديل نسب العرض إلى الارتفاع Aspect Ratio الخاصة بالمقطع.
  • لكي تكون متساوية مع أنظمة عرض مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن بالعودة إلى الإصدار المجاني فهو بالفعل غني بالمزايا الرائعة التي تجعله تطبيق مونتاج كافي للتلاعب وإضافة التأثيرات واقتصاص الفيديو وإضافة المسار الصوتية وتأثيرات الحركة السريعة والبطيئة.
  • الميزة الأفضل التي يشتهر بها على نظام أندرويد هي واجهة البرنامج التي تجعل التعامل مع مخطط التحرير الزمني عملية في غاية السهولة، كل ما عليك فعله هو السحب والإفلات في المخطط الزمني ثم تبدأ بالاقتصاص أو القلب والتدوير أو إضافة الصور والملصقات وضبط سرعة الفيديو والتلاعب بالألوان والعديد من الإعدادات التي تجعله واحد من أفضل وأقوى استوديوهات المونتاج على نظام أندرويد اضغط هنا لتحميل البرامج.

أفضل برنامج مونتاج للاندرويد مدفوع

أفضل برنامج مونتاج للاندرويد مدفوع Adobe premiere Rush :

  • افضل برنامج مونتاج للاندرويد وهو من افضل برامج مونتاج للاندرويد وهو برنامج غني عن التعريف لكونة تابع لشركة ادوبي العملاقة ويتوفر اصدار مجاني خالي من العلامة المائية حيث تسطيع من خلال هذا التطبيق القيام بعملية المونتاج والتحرير على الفيديو ويتوفر على ادوات كثيرة للمونتاج.
  • يحتوي هذا البرنامج للمونتاج على نسخة مدفوعة وتتيح القيام بعملية المونتاج بأحترافية اكبر حيث يحتوي البرنامج على مكتبة متميزة تحتوي على الكثير من العناوين والنصوص والتأثيرات والرسوم المتحركة التي يمكن تطبيقها على مقطع الفيديو ليكون اكثر احترافية.
  • وكذلك يمكنك من خلال Adobe premiere Rush افضل برنامج مونتاج للاندرويد عند الانتهاء من تحرير الفيديو تستطيع تعديل نسب العرض الى الارتفاع الخاصة بالمقطع لكي تكون متناسبة مع مواقع التواصل الاجتماعي كذلك يحتوي الاصدار المجاني من برنامج Adobe premiere Rush على مميزات عديدة تستطيع من خلال القيام بعملية المونتاج وقص وحذف بعض اللقطات في الفيديو.
  • كذلك اضافة مقاطع صوت للفيديو وايضا تسريع وتبطيء الفيديو وغيرها من عمليات المونتاج الاخرى ومن المميزات المتواجدة في هذا البرنامج الواجهة البسيطة التي تجعل التعامل مع المخطط الزمني اكثر سهولة حيث تستطيع السحب والافلات في المخطط الزمني وقص الفيديو كذلك اضافة الصور والتحكم بسرعة الفيديو وكذلك تعديل اللوان الفيديو ، لتحميل برنامج Adobe premiere Rush اضغط هنا.

أفضل تطبيق مونتاج لليوتيوب

نماذج أفضل تطبيق مونتاج لليوتيوب :

  • برنامج iMovie عندما نتحدث عن أفضل برنامج لصناعة وتعديل الفيديوهات على حواسيب الماك، هذا هو أفضل خيار متاح حاليا وهذا البرنامج هو من آبل نفسها وهو يتيح لمستخدمي أجهزتها إنتاج فيديوهات عالية الجودة يمكن أن تصل دقتها حتى إلى 4K ويمكنك بسهولة من خلاله عمل الكليبات والفيديوهات المختلفة والتعديل عليها باستخدام التأثيرات، وهو يأتي بشكل مجاني مع حواسيب الماك لكن في حالة حذفته فسيكون عليك تنزيله بمقابل 14.99 دولار من متجر آبل ، لتحميل التطبيق من هنا.
  • برنامج YouTube Video Maker أونلاين: لا يتطلب هذا البرنامج التنزيل بل تستخدمه مباشرة على المتصفح وهو سريع ومتجاوب ويلائم أيضا أصحاب اتصال الإنترنت المتوسط، ويعمل بكفاءة مع المستخدمين العرب. أنشئ مقاطع فيديو رائعة على يوتيوب وتعزيز عملك، لا تحتاج إلى مهارات احترافية، يساعدك صانع فيديو يوتيوب من Flex Clip على إنشاء مقاطع فيديو مذهلة بسهولة للحصول على المزيد من النقرات والمشتركين. واجهة البرنامج سهلة ويمكنك التعامل معها بدون الحاجة في الواقع إلى شروحات، وهو مجاني ولا يعرض لك أي اعلانات، ويمكنك الاشتراك في حزمة مدفوعة للحصول على مزايا إضافية. يمكنك التوجه إلى استخدام هذا التطبيق من هنا.
  • برنامج YouTube Video Editor على ويندوز والماك إنه برنامج ويب Web app مجاني بالكامل ولا يتطلب تنزيله وهو من يوتيوب نفسه، ومن أبرز مزاياه نجد واجهة برمجية سهل التعامل معها واستخدامها إلى جانب صناعة الفيديوهات النصية والموسيقية بسهولة. هذا دون أن ننسى أيضا قدرته على الخروج بفيديوهات أقل حجما مما تقدمه برامج الفيديوهات المنافسة، للولوج إليه من هنا.
  • برنامج Windows Movie Maker هو الافتراضي في ويندوز وهو من تصميم وتطوير مايكروسوفت، ويأتي بواجهة برمجية بسيطة لا تختلف عن ما يقدمه المنافسين فيما تم تحسين الكثير من جوانبه خصوصا في الاصدار الأحدث Windows Movie Maker 12 كل المزايا التي تقدمها عادة البرامج من الشركات المتخصصة في هذا المجال يقدمها وهو يأتي بشكل افتراضي مع اصدارات ويندوز باستثناء ويندوز 10 لذا يمكنك تنزيل اصدار متوافق مع هذا الأخير من هنا.