أصبح الذكاء الاصطناعي اليوم يقوم بمهام كثيرة توفر على الإنسان الكثير لذلك بدأ استخدامه من قبل الكثيرين ، هناك افضل برامج الذكاء الاصطناعي مثل تطبيقات الرسم، كتابة المحتوى، التعليم، معالجة الصور وغيرها نقدمها لك في هذا المقال فتابع معنا جيدًا.

افضل برامج الذكاء الاصطناعي

العام 2023 شهد طفرة في تلك التقنيات، وحظت برامج بعينها على حضور ورواج كبيرين بين المستخدمين خلال العام، أبرزها البرامج التالية :

افضل برامج الذكاء الاصطناعي
افضل برامج الذكاء الاصطناعي

IBM Watson

  • برنامج IBM Watson هو نظام حوسبة معرفي تم تطويرة من قبل شركة IBM التي تعد واحده من اهم شركات الذكاء الاصطناعي , ويركز نظامها IBM Watson على استخدام معالجة اللغة الطبيعية والتعلم الآلي عن طريق تحليل كميات كبيرة من البيانات وتقديم رؤى في الوقت الفعلي.
  • يمكن لـ Watson فهم الأسئلة المطروحة بلغة طبيعية والرد بإجابات قائمة على الأدلة وهذا النوع من انواع الذكاء الاصطناعي يستخدمة الكثير من الشركات مثل شركات التجارة الالكترونية وشركات الرعاية الصحية وغيرها من الشركات.
  • يمكن لانظمة IBM Watson تقديم توصيات وتقديم رؤى مخصصة للمساعدة في أتمتة القرارات والعمليات ويستخدم برنامج Watson في مجموعة متنوعة من الصناعات ، مثل الرعاية الصحية لاجراء تشخيصات طبية اكثر دقة او استخدامة في التمويل وتجارة التجزئة في تقديم نصائح استثمارية للمستثمرين الماليون .

Google DeepMind

  • برنامج Google DeepMind هو برنامج ذكاء اصطناعي (AI) تم تطويره بواسطة Google لتحسين خدماتها فهو برنامج تعلم عميق يستخدم شكلاً من أشكال التعلم الآلي يسمى التعلم المعزز ، والذي يسمح للبرنامج بالتعلم من بيئته وتحسين أدائه.
  • تم تصميم برنامج Google DeepMind ليكون قادرًا على التعلم واتخاذ القرارات في بيئات معقدة ، وقد تم استخدامه لتطوير الألعاب او في التشخيصات الطبية وكذالك في مجالات الطاقة .
  • ايضا تم استخدام البرنامج للبحث عن التطبيقات المحتملة في مجال الروبوتات والمركبات ذاتية القيادة فنظام DeepMind هو نظام ذكاء اصطناعي يتعلم باستمرار ، لحل المشاكل المعقدة وتنفيذ المهام بكفائة عالية.

Tensor Flow

  • برنامج Tensor Flow هي مكتبة برمجيات مفتوحة المصدر للذكاء الاصطناعي (AI). تم تطويرها بواسطة فريق Google Brain ، وهو يمكّن المستخدمين من إنشاء رسوم بيانية لتدفق البيانات وتطبيقها على مهام مختلفة مثل التعلم الآلي والتعلم العميق ومعالجة اللغة الطبيعية.
  • يتم استخدامه في مجموعة متنوعة من التطبيقات ،مثل السيارات ذاتية القيادة او التشخيص الطبي او التعليم الالي وغيرها من المجالات.
  • يحتوي برنامج Tensor Flow على مجموعة متنوعة من الواجهات البرمجية التي تستخدم في التطبيقات لمساعدة المطورين على انشاء النماذج التي يريدها وتدريبها ونشرها بسهولة ، وهو متاح لمنصات مثل iOS و Android.
  • تم تحسين Tensor Flow للحوسبة الموزعة ، مما يجعلها مناسبة للتدريب على نطاق واسع ونشر نماذج التعلم الآلي.

برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني عربي

إليك قائمة برامج الذكاء الاصطناعي مجاني عربي :

Codeium

  • هو أداة هامة للمبرمجين مدعومة بالذكاء الاصطناعي. يوفر لك مجموعة أدوات مجانية لتسريع عملية البرمجة ، مثل أداة إكمال الشفرة البرمجية في أكثر من 20 لغة برمجية بسرعة ودقة عالية. يمكنك أيضًا استخدام Codeium لإصلاح الأخطاء وتحسين الأداء وإضافة التعليقات في شفرتك.

Bing.com

  • هو واحد من مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية التي تقدم خدمات متنوعة للمستخدمين. يمكنك استخدام Bing.com للبحث عن معلومات على الويب، أو لإنشاء صور ذكية بناءً على نصوصك، أو للحصول على إجابات شاملة ومخصصة على أسئلتك المعقدة.

Thaka.io

  • هو أكبر دليل عربي مجاني لتطبيقات الذكاء الاصطناعي. يمكنك تصفح أكثر من 3000 موقع وتطبيق ذكاء اصطناعي باللغة العربية مجانًا. يمكنك العثور على تطبيقات لمختلف المجالات والصناعات ، مثل التعليم والصحة والتسويق والفن والترفيه وغيرها. يمكنك أيضًا قراءة مقالات ومراجعات وأخبار عن الذكاء الاصطناعي ، ومشاركة رأيك وتجربتك مع المجتمع.

برنامج ذكاء اصطناعي للاندرويد

تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أكثر التطبيقات التي يبحث عنها المستخدمين في الآونة الأخيرة، ويوجد العديد من التطبيقات التي تدعم ميزات الذكاء الاصطناعي والتي يمكن تحميلها على الأندرويد ومنها ما يلي :

تطبيق الذكاء الاصطناعي Google Assistant :

  • يمكنك اعتبار تطبيق Google Assistant الرفيق الشخصي لك، حيث أنه يقوم بمحادثتك والرد عليك عندما تسأله أي سؤال، ويمكن الاعتماد عليه في مختلف جوانب الحياة، كما أنه يمكن أن يساعدك في تنظيم المواعيد الخاصة بك وتشغيل الموسيقى، بالإضافة إلى أنه يمنحك الترفيه واعتباره في بعض الأحيان لعبة مسلية.

تطبيق الذكاء الاصطناعي Chat GPT :

  • من التطبيقات الشائعة والأكثر شهرة التي تم إطلاقها في نوفمبر 2022، ولاقى اهتمام من المستخدمين بشكل كبير، حيث أنه يتيح لك الدردشة اليومية ولديه القدرة على الجواب على جميع الأسئلة والاستفسارات المختلفة في جميع المجالات، كما أنه يمكنه إنتاج الصور.

تطبيق الذكاء الاصطناعي ALEXA :

  • من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد 2023 وفق ما ذكره موقع “mobile app daily” حيث أنه يوفر العديد من الخدمات ومنها تشغيل الموسيقى والتفاعل الصوتي وإنشاء قوائم التسوق بالإضافة إلى توفير ميزة الاستماع لآخر الأخبار والبودكاست، كما يمكنك التحدث إلى مع إليكسا من خلال الصوت، بالإضافة إلى التعرف على الطقس وحركة المرور.

تطبيق الذكاء الاصطناعي Siri :

  • من أفضل أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد 2023 الشهيرة، ويتوفر التطبيق على منصات آبل مثل iOS iPad ,OS ,macOS ,watch OS ,tv OS، ويمكن للتطبيق المساعدة في إنجاز الكثير من المهام اليومية، حيث يمكن التحدث إلى التطبيق.
  • ويستطيع تذكيرك ببعض المهام التي تريد القيام بها، كما يمكنه الاتصال بشكل مباشر بالأصدقاء عند ذكرك لاسم الشخص الذي تريد أن تتصل به، ويعتبر من التطبيقات السهلة في الاستخدام ويمكن تحميله مجاني.

قد يهمك :

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي المجانية

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي المجانية :

  • Hit Paw Video Enhancer AI هو الحل الأمثل لأي شخص يتطلع إلى ترقية مقاطع الفيديو الخاصة به. إنها تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة مقاطع الفيديو بشكل كبير من خلال استخدام ثلاثة نماذج منفصلة ، بما في ذلك طراز Denoise ، ونموذج الرسوم المتحركة ، ونموذج الوجه.
  • يعمل نموذج Denoise على تفتيح اللقطات ذات الإضاءة المنخفضة وذات الجودة الرديئة بحيث تبدو واضحة ومشرقة. يشحذ نموذج الرسوم المتحركة مقاطع الأنيمي الكلاسيكية ويضيف لونًا لجعلها تبدو أكثر طبيعية على الشاشات عالية الجودة. أخيرًا ، يقوم Face Model بضبط الصور الشخصية داخل كل إطار من مقاطع الفيديو عن طريق ضبط السطوع وتشبع اللون والتباين للحصول على لمسة نهائية منقحة.
  • تتضمن بعض أهم ميزات Hit Paw ما يلي: تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لترقية مقاطع الفيديو بسرعة ، تقليل الضوضاء لمقاطع الفيديو ، يتقن مقاطع الفيديو المتحركة والوجه البشري ، يزيد دقة الفيديو حتى 8 كيلو.

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للكمبيوتر

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للكمبيوتر :

برنامج Any word :

  • إذا كان التسويق واحدة من أهم اهتماماتك أو تريد تسويق موقع، تطبيق أو أي مشروع آخر فلا شك أن أداة Any word سوف تكون خير مساعد لك، بحصولك عليها تحصل على روبوت يقوم بتحليل كل شيء يتعلق بالفئة التي تستهدفها من المستخدمين، يقوم البرنامج بتقديم محتوى لتسويق ما تريد بطريقة رائعة وتساعد على التسويق بشكل ناجح، يمكنك الحصول على محادثة تعمل بالذكاء الاصطناعي لمساعدة عملائك، الكثير من الإضافات التي تساعدك في تطوير مشروعك عن طريق التسويق له بشكل ناجح.

برنامج New Relic :

  • كل ما يختص بأداء حاسوبك الشخصي يمكن إدارته بدون القيام بذلك، هذا ما يوفره لك برنامج New Relic بالفعل، فهي أداة تقوم بتحسين أداء الكمبيوتر الخاص بك بكل الطرق الممكنة، حيث أنها تبحث عن المشاكل التي تسبب أداء أقل وتقوم بحلها بشكل تلقائي، ليس هذا فقط، ولكن يمكنك عن طريقها الحصول على إحصائيات بكل ما يخص أجزاء الكمبيوتر، على سبيل المثال أداء المعالج، استهلاك مساحة تخزين الحاسوب وكذلك الشبكات أيضاً.

برنامج Scalenut :

  • إذا كنت لأي سبب تهتم بكتابة المحتوى والمقالات بشكل مستمر، سواء لموقعك، مدونتك أو صفحة خاصة بك على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، هذا البرنامج يمكنه أن يعطي إليك دليل كامل لكي تقدمه للأشخاص المهتمة بما تقدمه بدون الحاجة لكتابته أساساً، فقط عليك إدخال ما تريد التحدث عنه وتترك الذكاء الاصطناعي يعمل.
  • ليس ما يقدمه البرنامج هو مقالات لموقعك أو مدونتك فقط، ولكن يمكنك الحصول مثلاً على وصف لمنتجك المعروض، أي محتوى قد يخطر ببالك يمكنك الحصول عليه في ثواني بالاستعانة بأداة Scalenut كما أنه وسيلة للحصول على عنوان مقالك، وصف، كلمات مستهدفة للحصول على نتائج بحث جيدة، كما يهتم البرنامج بتقديم محتوى يتوافق تماماً مع قواعد SEO.

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور :

Canva

  • يعد كانفا أحد أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور مجانا أو مدفوعة، ويوفر مجموعة واسعة من الميزات التي تجعل إنشاء تصميمات واقعية وفعالة أمراً سهلاً. في الآونة الأخيرة، قدم كانفا مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مما جعله أفضل من أي وقت مضى.

Adobe Photoshop

  • يعتبر Adobe Photoshop هو المعيار الرئيسي لبرامج تحرير الصور منذ أكثر من ثلاثة عقود، وقد أثبتت قوته ومرونته على مر السنين. ومع ذلك، فإن Photoshop لا يزال يتطور باستمرار، ويواصل دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة لتحسين قدراته.

Luminar Neo

  • لطالما كان التحرير باستخدام برنامج الذكاء الاصطناعي للصور من أهم مميزات Luminar. وفي آخر تحديث لمحرر الصور بالذكاء الاصطناعي Luminar Neo، تم إضافة مجموعة مذهلة من الأدوات التي ستحسن صورك في لمح البصر وبنتائج مبهرة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا