يقدم لكم موقع إقرأ طريقة ايقاف مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس ، و إظهار علامة صح واحدة في الواتس اب ، و طريقة قراءة الرسائل بدون ظهور الإشارة الزرقاء في واتساب ، و إخفاء قراءة الرسائل في الواتس اب للايفون ، و كيف اعرف ان الرسالة انفتحت في الواتس ، و طريقة معرفة وقت قراءة رسائل الواتس ، إذن هل تستخدم تطبيق الواتس على الهاتف الخاص بك وتبحث دائمًا على حيل واتساب الجديدة لمعرفة كل الأسرار والخفايا الموجودة في التطبيق ؟ إذا كانت الإجابة نعم، فإليك في السطور التالية سرًا وحيلة من أفضل حيل ايقاف مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس .

ايقاف مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس

لكي تقوم ب ايقاف مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس يجب اتباع الخطوات التالية :

ايقاف مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس
ايقاف مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس
  • أول مرحلة لاخفاء استلام الرسائل في الواتس هي عند وصول رسالة واتساب من الشخص الغير مرغوب بمحادثته توجه فوراً إلى 3 نقاط في الأعلى على واتساب وانقر على الإعدادات ثم انقر على الحساب كما هو موضح أدناه ثم انقر على خيار الخصوصية للانتقال للصفحة التالية ستلاحظ خيار مؤشر قراءة الرسائل مفعل (أوقف هذا الخيار) الان.
  • الان يمكنك التوجه إلى المحادثة وقراءة الرسالة من دون علم المرسل لكن اذا اعدت تشغيل خيار (مؤشرات قراءة الرسائل)، حيث أنه بمجرد اعادة تشغيل مؤشرات القراءة سيقوم واتساب بإظهار الصحين بالأزرق وهذا ما لا نريده ولتلافي ذلك تابع ماذا ستفعل.
  • بعد قراءة الرسالة التي لا ترغب بإظهار علامة الصح الثاني الأزرق لها كل ما ستفعله هو مسح الرسالة بعد القراءة وبالتالي عند اعادة تفعيل خيار قراءة مؤشرات الرسائل لن تكون الرسالة موجودة بالمحادثة وبالتالي سنخدع واتساب ولن يقوم بإبلاغ المرسل أنك قرات رسالته حتى لو قمت بإعادة تفعيل خيار (مؤشرات قراءة الرسائل) انقر نقرة طويلة على الرسالة ثم انقر على زر الحذف في الأعلى.
  • الان يمكنك العودة إلى خيار (مؤشرات قراءة الرسائل) وإعادة تفعيله وكأن شيء لم يكن وهكذا يمكنك دائما قراءة الرسائل بدون تطبيق قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها ومن خلال تطبيق واتساب نفسه مباشرة. وهكذا يمكنك قراءة أي رسالة في الخفاء ودون الحاجة إلى إحراجك بالرد ولن يعلم الشخص المرسل أنك فتحت المحادثة الخاصة به.

قد يهمك :

إظهار علامة صح واحدة في الواتس اب

كيف يمكن لأي شخص إخفاء ظهور في الواتس اب مع إخفاء إشارة استلام، الأمر بغاية البساطة ويكون من إيقاف خاصية تقارير التسليم كالتالي :

  • ما عليك القيام به أولا وهو تحميل برنامج واتس اب بلس الازرق على هاتفك وتثبيت رقم هاتفك عليه بالطريقة نفسها المستخدمة في برنامج واتس اب العادي ، ثم بعد ذلك قم بالنقر على زر الثلاث نقاط الأفقية لإظهار قائمة الإعدادات ، ثم انقر على خيار JiMODS
  • ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار الحماية و الخصوصية ، ثم ابحث عن خيار اظهار صحين الازرق فقط بعد الرد ثم قم بتفعيلها الان لن تظهر علامة صح الاستلام الا بعد ان تقوم بالرد على الشخص المرسل .

طريقة قراءة الرسائل بدون ظهور الإشارة الزرقاء في واتساب

سأل الكثير عن كيفية قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل، لأن عندما يقوم مستخدم التطبيق بإرسال رسالة لك على واتساب فيعرف أن هذه الرسالة قد تم وصولها للمراسل وقام بقراءتها يظهر بجانب الرسالة علامتي صح باللون الأزرق :

  • افتح تطبيق WhatsApp وانتقل إلى إعدادات التطبيق.
  • اضغط على “حسابات” ثم على “الخصوصية”.
  • قم بالتمرير إلى الجزء السفلي وقم بإلغاء تحديد خيار “Read receipts”.

إخفاء قراءة الرسائل في الواتس اب للايفون

  • إذا كان هاتفك آيفون فنحن نوصي بتفعيل وضع الطيران على جهاز iPhone لتتمكن من قراءة جميع الرسائل التي تصلك على واتساب بدون الظهور متصل، ولتتأكد من عدم رؤية أي شخص أنك اونلاين على الإنترنت لذلك عليك فقط تنشيط هذه الوظيفة على هاتفك المحمول وبالمثل، يمكن أيضاً قراءة الرسائل التي تصلك من خارج التطبيق “عبر الإشعارات” من الشاشة الرئيسية.
  • ومع ذلك، هناك خطوات أخرى يتم تنفيذها على جهاز ايفون لعدم الكشف عن حالتك في واتساب، للمتابعة في تنفيذها، قم بما يلي خطوة بخطوة للبدء في ذلك، انقر فوق زر “الإعدادات” الموجود في القائمة السفلية في واتساب لهاتفك المحمول بعد ذلك، انقر فوق خيار “الحساب” وبمجرد توجيهك إلى الشاشة الجديدة، حدد خيار “الخصوصية”.
  • أخيرًا، أدخل على خيار “آخر ظهور” وانقر على “لا أحد”، من أجل ضمان عدم تمكن أي مستخدم من رؤية حالتك داخل التطبيق إذا أتممت الخطوات أعلاه بالترتيب تكون أتقنت كيف اخفي ظهوري في الواتس وانا متصل للايفون.

كيف اعرف ان الرسالة انفتحت في الواتس

الفكرة باختصار، ان إيقاف ظهور العلامات الزرقاء في الدردشة، تعمل فقط في المحادثات الشخصية. اما في نوافذ محادثات المجموعات، لا تعمل للتعرف على اكثر حول هذه الطريقة ما عليك الا اتباع الخطوات التالية :

  • أولا ثم بفتح برنامج واتس اب، ثم انقر على ايقونة الاعدادات، ثم انقر على خيار مجموعة جديدة
  • بعد ذلك ستظهر لك قائمة جهات الاتصال التي تستخدم الواتس اب، ابحث عن اسم الشخص الذي تريد ان تعرف انه قرأ رسالتك، ثم انقر على السهم في الأسفل لإنشاء المجموعة.
  • بعد ذلك قم بإرسال له أي رسالة، انقر عليها نقرة مطولة ثم انقر على ايقونة المعلومات في اعلى المحادثة بعد ذلك ان كان قد قرأ الرسالة، ستظهر لك انه قرئها وتاريخ قراءتها بالوقت.

طريقة معرفة وقت قراءة رسائل الواتس

لمعرفة طريقة معرفة وقت قراءة رسائل الواتس ومعرفة المرسل أنك قرأت رسالته، عبر هواتف أندرويد وأيفون، اتبع الخطوات التالية :

  • لمعرفة وقت قراءة رسالة WhatsApp الخاصة بك ، افتح WhatsApp أولاً على هاتفك. ابحث عن الرسالة التي تهتم بها ، ثم اضغط عليها مطولاً.
  • عند القيام بذلك ، ستظهر خيارات جديدة ، والتي تختلف حسب النظام الأساسي الخاص بك. على Android ، سترى أيقونات جديدة في الشريط العلوي. اضغط على معلومات ، والتي قد تكون تحت زر قائمة من ثلاث نقاط في بعض الحالات إذا كنت تستخدم جهاز iPhone ، فسترى الخيارات تظهر في قائمة نقرت عليها. اختر معلومات من القائمة.
  • وهذا عرض سلمت و مقروءة مرات لرسالتك. يتم التسليم عند وصول رسالتك إلى جهاز الشخص الآخر ، بينما تشير القراءة إلى وقت فتح المستلم لها بالفعل. لمزيد من المعلومات حول هذا الأمر ، تأكد من فهم علامات الاختيار في WhatsApp و Telegram .