سواء كنت تستخدم جهاز لوحي أو هاتف ذكي يعملان بنظام اندرويد فتأكد أن هناك برامج تصميم فيديو والتحرير المناسبة لأجهزتك ونظام تشغيلك وهي في الواقع كثيرة جداً ، لذلك نقدم لكم في المقال التالي عن افضل برامج تعديل الفيديوهات التي حازت علي تقييمات مرتفعه من المستخدمين حتي نوفر عليك الجهد والعناء في البحث.

افضل برامج تعديل الفيديوهات

هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي يمكن استخدامها لتحرير وتعديل الفيديو ، تتضمن بعض الخيارات الشائعة ما يلي :

افضل برامج تعديل الفيديوهات
افضل برامج تعديل الفيديوهات

تطبيق Funimate

  • يوفر لك تطبيق Funimate تسجيل أهم لقطات يومك سواء كانت صور أو مقاطع فيديو صغيرة ودمجها داخل مقطع فيديو مع إمكانية الإعتماد على الموسيقى او الأصوات المختلفة من خلال مجموعة من الأدوات المتميزة، حيث يتيح لك التطبيق مجموعة من التأثيرات المرئية الرائعة مع إمكانية إضافة المؤثرات الصوتية وهو الامر الذي يمنح الفرصة لخلق قصة رائعة منخلال مجموعة من الادوات السهلة حتى للمبتدئين.

تطبيق Free Video Editor

  • تطبيق Free Video Editor هو أحدث التطبيقات الخاصة بتعديل مقاطع الفيديو والصور حيث يستطيع المستخدم من خلال التطبيق تعديل كل ما يريده داخل المقطع من خلال استخدام هاتفه.
  • ويتميز تطبيق Free Video Editor بميزة مختلفة عن كل التطبيقات التي ذكرناها حيث يوجد بالقائمة الرئيسية للتطبيق ميزة إنشاء مقطع فيديو وتعديل هوليس تعديله فقط باستخدام الصور أو دمج مقاطع فيديو صغيرة.

تطبيق Filmora Go

  • تطبيق Filmora Go من التطبيقات التي بدأت تنافس بقوة في الفترة الماضية في مجال تعديل ومونتاج الفيديو حيث يستخدمه أكثر من 5 مليون مستخدم لهواتف الأندرويد وهو رقم ضخم للغاية خاصة وأن التطبيقات يعتبر من التطبيقات المدفوعة للإستفادة من كافة خدماته – يمكنك تحميله بالمجان لكن يجب دفع مبلغ للحصول على باقي الخدمات – فاذا كنت تبحث عن تطبيق مميز لتحرير وتعديل الفيديو لهواتف أندرويد فتطبيق FilmoraGo يعد واحد من التطبيقات التي يجب ان تفكر في الإعتماد عليها.

أفضل برامج تعديل الفيديو للاندرويد

أفضل برامج تعديل الفيديو للاندرويد :

افضل برنامج للمونتاج Viva Video :

برنامج فيفا فيديو يعتبر بمثابة محرر فيديو وصانع افلام عالية الجودة، كما أنه برنامج مونتاج فيديو احترافي لهواتف الاندرويد ، البرنامج يحظى بشعبية ضخمة عالمياً، ولذلك ستجده في أغلب الهواتف العاملة بنظام اندرويد. وبشكل عام، فإن البرنامج يستخدم في اجراء عمليات المونتاج على الفيديوهات والتعديل عليها، حيث يمكنك الكتابة على الفيديو ودمج اكثر من فيديو مع بعضهم البعض.

  • يمكنك تحميل برنامج تعديل الفيديو VivaVideo من هنا.

برنامج مونتاج فيديو Magisto :

يعتبر من تطبيقات المونتاج للاندرويد التي انتشرت مؤخرًا، وله شعبية كبيرة بين مستخدمي الموبايل كوسيلة لتحرير الفيديو والتعديل عليها. يوفر لك البرنامج مجموعة من القوالب الجاهزة للتصميم، أي أنها قوالب معدة مسبقًا لاستخدامها في عمل الفيديوهات وصناعتها باحترافية.

  • يمكنك تثبيت تطبيق Magisto على هواتف الاندرويد من هذا الرابط.

برنامج المونتاج You Cut :

هذا البرنامج هو من ضمن البرامج التي أفضلها، وهو من انتاج شركة In Shot Inc، المُنتجة للتطبيق و البرنامج يدعم نظام الطبقات، وبالتالي يمكنك اضافة شرائح الصور ومقاطع الفيديو والصوتيات للعمل الذي تقوم به، ثم بعد ذلك انتاج فيديو جميل ، البرنامج يدعم اضافة الكتابة على الفيديو وكذلك دمج اكثر من فيديو عن طريق اضافة الفيديوهات في الطبقة الخاصة بذلك.

  • يمكنك تثبيت برنامج You Cut على الاندرويد من صفحة التطبيق.

أفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر

أفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر :

برنامج Clip champ

يأتي هذا البرنامج بصورة مجانية تماما مع Microsoft Clip champ، وحتى الآن هو البرنامج الأفضل لتحرير الفيديوهات كما أنه يحتوي علي العديد من القوالب ويحتوي أيضاً علي مجموعة ممتازة من مخزون الصور والموسيقى التي تضيف إلى الفيديو الطابع الخاص به وتميزه، وبالتالي يعتبر ذلك البرنامج متخصص بنسبة كبيرة للمبتدئين، حيث يتميز بواجهة مستخدم بسيطة جداً لا تحتاج إلى مقاطع فيديو تعليمية لشرح كيفية التعامل معها.

برنامج kap wing

برنامج Kap wing يعتبر من أفضل البرامج لتحرير الفيديوهات، حيث أن هذا البرنامج يعمل بشكل قوي ويعطيك أداء ممتاز ويتيح لك العديد من الأشياء والمميزات، وأيضاً يسمح لك بتحميل الفيديوهات دون متاعب أو عقبات كثيرة كما يضمن لك أفضل النتائج في تحرير الفيديوهات مع أفضل جودة، ويمتلك خصائص مميزة للغاية في تعديل أحجام الفيديو وتنسيق الفيديو بشكل مميز، مما يجعل ذلك البرنامج مناسب للفئة التي تعمل على السوشيال ميديا في صنع محتوى قائم على مقاطع الفيديو.

قد يهمك :

برامج تعديل الفيديو للايفون

أفضل برامج تعديل الفيديو للايفون :

برنامج iMovie افضل برنامج تصميم فيديوهات للايفون

  • في الحقيقة يعد تطبيق iMovie إحدى تطبيقات شركة ابل الافتراضية وهو واحد من أفضل تطبيقات تصميم الفيديو الاحترافية على هواتف ايفون التي تعمل بنظام iOS كما أنه متوفر أيضاً على نظام macOS على الرغم من أن مستخدمي أجهزة ماك قد يرغبون في تجربة محرر فيديو أكثر تطوراً.
  • يوفر تطبيق iMovie جميع المميزات والأدوات التي يحتاج لها المحررين المبتدئين والمتمرسين على حد سواء بدءًا من مجموعة التعديلات البسيطة والأساسية وحتى الأدوات الاحترافية التي يبحث عنها المحررين المحترفين مثل إضافة المرشحات والتراكبات النصية.

تطبيق Promeo أفضل تطبيق للشركات الصغيرة

  • Promeo هو تطبيق تحرير فيديو موفر للوقت يسمح لك بإنشاء محتوى ترويجي على وسائل التواصل الاجتماعي في 3 خطوات، مع إمكانية الوصول إلى أكثر من 10000 قالب جاهز للاستخدام، يعد Promeo مثاليًا لإنشاء مجموعة متنوعة من المحتوى على فيسبوك وانستغرام وتيكتوك وتويتر ويوتيوب والمزيد.
  • يمكن إنشاء المنشورات ببساطة عن طريق اختيار قالب مفضل، واستبدال الصورة أو مقاطع الفيديو بتلك التي تعجبك، ثم مشاركتها مباشرة مع متابعيك ، يمكنك إنشاء محتوى باستخدام مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك، أو يمكنك استخدام مقاطع الفيديو والصور والموسيقى بحرية من وسائط المخزون المدعومة من Shutterstock أو iStock .

برنامج تعديل الفيديوهات ومونتاج

أفضل برنامج تعديل الفيديوهات ومونتاج برنامج Kin Master :

  • يتمتع Kin master بواجهة عمل ومجموعة من المميزات الرائعة وينفرد بسرعة الأداء، بغض النظر عن بعض الجوانب السلبية مثل عدم القدرة على التلاعب والتعديل بالتأثيرات، ولكن حتى إذا كنت تتعامل مع مقطع فيديو 4K فلن تواجه مشكلة تأخير أو بطء في الأداء أثناء التحرير.
  • وإضافة التأثيرات الخاصة بك على مقطع الفيديو، إذا كنت مبتدئ في عالم المونتاج فتأكد أنه الخطوة الأولى الصحيحة التي ينبغي أن تخطوها في عالم المونتاج وتأكد أنه لا يخيب ظنك.
  • فهو يحتوي على كم رهيب من أدوات التعديل الاحترافية وواجهة عمل رائعة تدفعك لقضاء وقت أطول في التعديل على مقاطع الفيديو الخاصة بك وكل هذا بشكل مجاني، قد يحتاج القليل من الوقت حتى تعتاد على عملية اختيار الفيديو وسحبه ثم إفلاته في البرنامج لتبدأ عملية التعديل.
  • ولكن بعد ذلك ستكون العملية بأكملها سهلة وسريعة وسلسة جداً من أجل تصدير مقاطع الفيديو ومشاركتها على مواقع التواصل، في النهاية هو محرر فيديو قوي وشامل للهواتف الذكية وبكل تأكيد نوصيك بإعطائه فرصة التجربة.

برنامج تعديل الفيديو مجاني

أفضل برنامج تعديل الفيديو مجاني :

Da Vinci Resolve

  • إنه برنامج تعديل الفيديو للكمبيوتر احترافي متقدم. يهدف Da Vinci Resolve إلى مرحلة ما بعد الإنتاج ويحتوي على عدد كبير من الأدوات لضبط الصورة والصوت تحتوي النسخة المجانية على بعض القيود التي قد لا يلاحظها المستخدم العادي.
  • من بينها تعريف أقل 4K، ونقص الدعم التعاوني والعلامات المائية على عدة مرشحات. على الرغم من هذه العيوب، إلا أنه لا يزال يعتبر أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر مجاني.

Hit Film

  • يوجد برنامج تحرير الفيديو هذا في إصدارين: إصدار يوجد برنامج تحرير الفيديو هذا في إصدارين: إصدار Hit Film Express المجاني وإصدار Hit Film Pro المدفوع.
  • الأولى ذات وظائف محدودة إلى حد ما، ولكن بالنسبة لمعظم المستخدمين العاديين الذين يحتاجون إلى تحرير الفيديو الأساسي، لا يزال هذا الأمر أكثر من كافٍ، وهذا هو السبب في أنه يمكن اعتباره أفضل محرر فيديو مجاني للمبتدئين.
  • أي مهام تتطلب اقتصاصًا ودمج مقاطع الفيديو وإضافة الموسيقى وإنشاء انتقالات وبطاقات وإضافة أقنعة وتحويلات وتأثيرات (يمكنك إنشاء خاصة بك)، ويمكن إكمال إجراء تصحيح الألوان على عدد غير محدود من المسارات في الإصدار المجاني.

Video pad

  • حاليا، أعتقد أن هذا هو أفضل برنامج تعديل الفيديو للكمبيوتر مجاني للمبتدئين. واحدة من أهم مزاياها – توفر دروس تحرير مجانية تكفي للبدء.
  • إذا كنت بحاجة إلى تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق قصها وإزالة اهتزاز الكاميرا وإضافة انتقالات جميلة وتأثيرات وصور وموسيقى وصور متحركة – يمكنك القيام بذلك كله في برنامج Video Pad المجاني.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا