يقدم لكم موقع إقرأ أقوى برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر ، و أفضل برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر مجانا ، و تحميل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر Camtasia Studio ، و تحميل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر ويندوز 7 ، و برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز 10 ، و برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر للالعاب ، برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر هي أدوات مفيدة لكل فئات المُستخدمين، سواء كنت تريد تسجيل فيديو كدليل إرشادي لإظهار كيفية استخدام برنامج ما أو أداء مهمة على الجهاز، أو ربما تجميع فيديو عرض توضيحي لأحد المنتجات وإرساله لبعض العملاء، أو تسجيل اللحظات المهمة أثناء لعب ألعاب الفيديو ، إليكم في هذه المقالة قائمة تشمل أكفأ برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر عالية الجودة مع مميزات رائعة.

برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

من بين أكثر الأسئلة شيوعا حول برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر نجد على سبيل المثل البرامج التالية :

برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر
برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر
  • ShareX هي اداة مفتوحة المصدر خالية من الإعلانات تتميز تقريبًا بالعديد من الميزات المخصصة للبرامج المدفوعة يستهدف ShareX في الغالب المطورين والمستخدمين المتميزين ، لذلك قد يضيع الشخص العادي في العديد من الأدوات المتقدمة.
  • CamStudio يعد هذا البرنامج اختيارًا جيدًا للمستخدمين لمرة واحدة أو من حين لآخر مع الحد الأدنى من احتياجات التحرير يُنشئ هذا البرنامج مقاطع فيديو بتنسيق AVI يمكن تحويلها لاحقًا إلى SWF
  • Free Screen Video Recorder هو برنامج لتصوير شاشة الكمبيوتر و هو مجاني و خفيف الوزن من مطور معروف و يمكنه تسجيل محادثات Skype بدون قيود ، وبالتالي فهو مفيد لمقابلات Skype والمكالمات الجماعية عبر الإنترنت و يشتمل على محرر صور أساسي سهل الاستخدام مفيد بشكل مدهش للحصول على مظهر جيد.

قد يهمك :

أفضل برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر مجانا

من أفضل برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر مجانا نجد ما يلي :

برنامج Screencast-O-Matic :

  • برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر Screencast-O-Matic هو عبارة عن مسجل شاشة عبر الانترنت ويعمل كمحرر فيديو مجاني ويدعم تسجيل الشاشة وكاميرا الويب، يمكن التصوير بدقة 800 × 600 ، و 640 × 480 وغيرها من التعريفات القياسية.
  • Screencast-O-Matic يتميز بسهولة استخدامه سواء فى تسجيل الشاشة او تحرير وتعديل الفيديو، يمكنك مشاركة الفيويو على اليوتيوب مباشرة عند الانتهاء دون الحاجة الى استخدام أى أدوات اضافية.

برنامج ApowerREC :

  • يعد ApowerREC افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر، من خلال البرنامج يمكنك تصوير المحاضرات والشروحات فيديو بكل سهولة وبجودة HD عالية الوضوح، يساعدك على التقاط سطح المكتب وتسجيل كامل الشاشة او جزء منها وامكانية التعليق الصوتي أثناء التصوير.
  • برنامج تصوير الشاشة Apower REC من البرامج المميزة والمجانية التى توفر لك مميزات كبيرة أثناء التسجيل، ان كنت من محبي التصوير والشروحات أو تصوير الألعاب لعرضها على الانترنت سيساعدك Apower REC بكل تأكيد على تحقيق كل ما ترغب به.

تحميل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر Camtasia Studio

يعد برنامج Camtasia Studio من البرامج المتكاملة في عمل الشروحات سواء كانت بالفيديو او بالصور على اجهزة الكمبيوتر ، يفضله الكثير من اصحاب المواقع وقنوات اليوتيوب في عمل دروس فيديو مصورة من سطح المكتب يحتوي على كل الوظائف التي يمكن أن تخطر في بالك من ادوات للتحرير والتصوير بالاضافة الى المؤثرات الرائعة التي يمكن إضافتها على الفيديو وعمل مقدمات ذات طابع إحترافي .

  • في البداية، قم بتنزيل ملف المكتبة من روابط التحميل من هنا ، ثم فك الضغط عن الملف بعد ذلك، قم بفتح الملف بطريقة عادية. في الوقت نفسه، سيقوم بفتح برنامج كمتازيا على جهازك بشكل تلقائي، ثم تظهر لك هذه النافذة، قم بالضغط على “Import” لإضافة المكتبة.
  • بعد ذلك، يجب عليك الانتظار بعض الوقت حتى تنتهي العملية بنجاح. بعد الانتهاء، ستجد ملفات الميديا مضافة داخل مكتبة الميديا بجميع ملحقاتها المميزة. في نهاية المطاف، يمكنك تصفح وتجربة الملحقات الموجودة، مثل: المؤثرات الصوتية والانتقالات والأشكال التوضيحية، وحركات النصوص. علاوة إلى ذلك، تجد مجموعة من مقدمات الفيديو الرائعة، وغيرهم الكثير.

تحميل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر ويندوز 7

إذا كنت تقوم بشرح فيديوهات فإنك تحتاج إلى تصوير شاشة الكمبيوتر الخاصة بك، من أجل تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر ويندوز كما يمكن أن تقوم بإضافة تعليق صوتي على الفيديو الذي تقوم بالتقاطه ، في هذه الحالة ستكون في حاجة إلى تحميل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر ويندوز 7 :

برنامج active presenter :

  • برنامج Active Presenter ، هذا البرنامج متخصص في تسجيل الشاشة فيديو للكمبيوتر و تعديل الفيديو وهو مجاني بالكامل ، برنامج Active Presenter محبوب جدا من طرف صناع المحتوى على يوتيوب و منتجي الفيديو و المدرسين على الانترنت نظرا للميزات الرهيبة التي يتوفر عليها فهو يحتوي على جميع الادوات اللازمة في تصوير الشاشة على شكل فيديو بجودة عالية .
  • يأتي برنامج Active Presenter بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة ، بالنسبة للنسخة المجانية فهي لا تترك علامة مائية على الفيديوهات المسجلة كما لا يوجد تقييد في مدة التسجيل عملية تصوير الشاشة عن طريق برنامج Active Presenter سهلة وبسيطة وتتم بنقرة زر واحدة .
  • وبعد انتهائك من تسجيل فيديو للشاشة يمكنك إحداث عدة تعديلات كقص الفيديو ، تقطيع الفيديو إلى أجزاء ، تعديل سرعة الفيديو و درجة الصوت ، اضافة نص للفيديو و اضافة تاثيرات بصرية وغيرها .

برنامج OBS Studio :

  • برنامج OBS Studio هو برنامج تسجيل فيديو صوت وصورة من الكمبيوتر مجاني يساعدك على تسجيل الفيديوهات و عمل بث مباشر ولا يترك علامة مائية على فيديوهاتك كما لا يقيدك بمدة زمنية معينة ، هذا البرنامج هو المفضل لدى هواة اللعب الذين يرغبون بعمل بث مباشر اثناء اللعب لهذا يعتبر OBS Studio أفضل برنامج تصوير الشاشة والالعاب للكمبيوتر بجودة عالية.
  • عند استخدامك لبرنامج OBS Studio يمكنك تصوير الشاشة كاملة أو جزء معين من الشاشة و يمكنك تسجيل الفيديو من كاميرا الويب و المايكروفون والجميل في برنامج OBS Studio أثناء عمل بث مباشر هو انه يتيح لك اختيار اي برنامج ترغب بتسجيل الفيديو منه واي مصدر صوت سواء الصوت من داخل الكمبيوتر او من المايكروفون .
  • برنامج OBS Studio هو برنامج مفتوح المصدر حيث يمكنك الاعتماد عليه بشكل كامل لتصوير الشاشة على شكل فيديو كما يضمن لك جودة فيديو HD عالية الدقة والعديد من المزايا الاخرى .

برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز 10

قامت شركة مايكروسوفت بالعمل على تزويد ويندوز 10 ببعض الأدوات الخاصة التي تستخدم في تصوير الشاشة على أساس فيديو وذلك لتوفير عدم الاستعانة بأي برنامج خاص بالتصوير، حيث يتم تصوير الشاشة ويندوز 10 من خلال هذه الأدوات :

  • في البداية يتم الانتقال إلى قائمة الإعدادات الخاصة بويندوز 10 ثم يتم الضغط على خيار الألعاب، ثم الضغط على خيار شريط الألعاب ثم القيام بتفعيل الخيارات التي تختص القيام بتسجيل الشاشة.
  • ثم الانتقال إلى قائمة أبدا والقيام بالبحث عن Xbox game Bar وذلك باستخدام شريط البحث الذي يتواجد والنقر عليه.
  • ثم البحث عن خيار الالتقاط الذي يظهر والضغط عليه ثم النقر على زر التسجيل. ثم النقر على زر الإيقاف عند الانتهاء من عملية تسجيل الشاشة وذلك ليتم حفظ التسجيل السابق في ملف اللقطات المتواجد داخل المستندات.

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر للالعاب

برنامج D3DGear يعتبر أفضل برنامج تصوير الشاشة اثناء اللعب دون أبطاء و تهنيج اللعبة وينتج فيديو عالي الجودة بحجم صغير ويدعم التسجيل من الميكرفون وكاميرا الوجه وهو برنامج جيد لمن يريد تسجيل أو تصوير لعبة ما مع تعليق بصوتهم ومن ثم تحمليها علي مواقع مشاركة الفيديو مثل اليوتيوب .

  • برنامج D3DGear لديه بث سريع جدا لعمل بث مباشر للألعاب علي شبكة الأنترنت دون التأثير علي أداء اللعبة تعمل مع سرعة التحميل بطيئة، وأنه متوافق مع twitch.tv وجميع مواقع البث المباشر الأخرى على شبكة الإنترنت.يدعم أيضا تسجيل الميكروفون والتحدث والتعليق .
  • أحصل علي برنامج D3DGear أحدث إصدار برابط مباشر للنظامين 32 بت و64 بت ولجميع أنظمة التشغيل ويندوز 7 – ويندوز 8 – ويندوز 10 بالرابط المباشرمن هنا.
  • لتحميل أفضل البرامج ويدعم التطبيق العديد من تنسيقات الصور، مثل BMP و JPG و GIF و PNG. أيضا ، فإنه يمكن حفظ ملفات الفيديو إلى صيغ AVI و WMV قد يتم تعديل دقة الفيلم إلى أحد خيارات الإعداد المسبق المتوفرة.