يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية عن رمضان ، و اذاعة مدرسية عن رمضان ، و اذاعة مدرسية عن رمضان للاطفال ، و موضوع عن رمضان بالانجليزي ، و إذاعة عن شهر رمضان للابتدائي pdf ، وهو شهر من أفضل الشهور التي توجه الله سبحانه وتعالي عن باقي الشهور العام، حيث يتعتبر من أجمل وأفضل الشهور العام، والذي ينتظهر المسلمين من العام الي العام، حيث يدأت التحضيرات والتجهيزات لأستقبال شهر الخير والبركة، وذلك بإقامة الفعاليات، منها الأذاعات المدسية، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك، وأن أول ما يبحث عنه الطلبة هي الأذاعة مدرسية، ولهذا نقدم اليكم أجمل اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية عن رمضان المبارك :

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية عن رمضان

وأن لشهر رمضان المبارك لنفحات تقرب العبد من الله عزوجل، وتسلل الي أرواحنا لتهبها طمانينة، وسكينة، وحباً منيراً، وكأننا في رحاب الله عزوجل، مجتمعين علي طاعته عازفين علي أداء واجباته راضني بما قسم الله لنا من المبتغين فضلاً منه ورحمة، ومع شهر رمضان المبارك، فأننا نقدم إليكم اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية عن رمضان.

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية عن رمضان
اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية عن رمضان

The month of Ramadan has come with all goodness and blessings, inviting us to do many good deeds during it, Because Allah made it a blessed month in which the reward is magnified and prayers are answered. Muslims must remember that Ramadan is not a month for eating a lot of food and drink, he must be moderate to be strong and able to fast and do good deeds; Including Al-Tarawih prayer which is special for Ramadan.

Muslims must also encourage their friends to do righteous deeds, set a good example for others, and abound of alms and recitation of the Qur’an because it is one of the best deeds. Ramadan Kareem.

الترجمة:

جاء شهر رمضان بكلّ الخير والبركات، يدعونا لنكثر فيه من الأعمال الصالحة؛ لأنّ الله جعله شهرًا مباركًا يعظم فيه الأجر ويستجاب به الدعاء. وعلى المسلم أن يتذكّر أن شهر رمضان الكريم ليس شهرًا للإكثار من الطعام والشراب، فيجب أن يكون معتدلًا على يكون قويًا قادرًا على الصيام والقيام بالأعمال الصالحة؛ منها صلاة التراويح الخاصّة في شهر رمضان الكريم.

كما يجب على المسلم أن يشجّع أصدقاءه على القيام بالأعمال الصالحة، وأن يكون قدوةً حسنة لغيره، وأن يكثر في هذا الشهر الكريم من الصدقات والقراءة القرآن لأنّها من أفضل الأعمال. رمضان كريم.

فقرة اذاعة مدرسية عن رمضان بالانجليزي

Ramadan is the ninth month in the Muslim lunar calendar. Healthy adult Muslims fast in Ramadan from dawn until dusk. This includes abstaining from drinking, eating, immoral acts and anger. Other acts of worship such as prayer, reading the Quran and charity are also encouraged during the holy month. Muslims also believe that the Quran was revealed in Ramadan.

During the holy month, Muslims wake up early to eat a pre-dawn meal called suhoor, and they break their fast with a meal referred to as iftar. It is common for mosques to host large iftars, especially for the poor and needy. Nightly prayers called Tarawih are also held in mosques after iftar. Islamic tenets such as generosity inspired most of good traditions, including sharing food and inviting guests over for iftar.

ترجمة فقرة اذاعة مدرسية عن رمضان بالانجليزي

رمضان هو الشهر التاسع في التقويم القمري الإسلامي. يصوم المسلمون البالغون الأصحاء في رمضان من الفجر حتى الغروب. وهذا يشمل الامتناع عن الشرب والأكل والفسق والغضب. كما يتم لتشجيع على العبادات الأخرى مثل الصلاة وقراءة القرآن والصدقة خلال الشهر الكريم، ويؤمن المسلمون أيضًا أن القرآن نزل في رمضان.

خلال الشهر الكريم، يستيقظ المسلمون مبكرا لتناول وجبة قبل الفجر تسمى السحور، ويفطرون بوجبة تسمى الإفطار. ومن الشائع أن تستضيف المساجد وجبات الإفطار الكبيرة، خاصة للفقراء والمحتاجين. وتقام صلاة الليل تسمى التراويح أيضًا في المساجد بعد الإفطار. ألهمت المبادئ الإسلامية مثل الكرم معظم التقاليد الحسنة، بما في ذلك مشاركة الطعام ودعوة الضيوف لتناول الإفطار.

هل تعلم عن رمضان للإذاعة المدرسية

بذل الكثير من إعطاء الجهود الشخصية لأجل انتشار الإسلام في كافة أرجاء العالم، بالتحديد في الدول الأجنبية، وكان هذا من خلال نشر العديد من المعلومات البسيطة عن شهر رمضان باللغة الإنجليزية، وكان من أشهرها ما يلي:

  • Did you know that the meaning of Ramadan in the language is abstaining and abstaining.
  • Did you know that fasting is obligatory for every sane adult Muslim?
  • Did you know that the patient has no excuse for fasting?
  • Did you know that Laylat al-Qadr is in the last ten days of Ramadan?
  • Did you know that a woman with menstruation does not fast during Ramadan
  • Did you know that fasting affects society and the individual positively.

خاتمة اذاعة مدرسية عن رمضان بالانجليزي

In the month of Ramadan, Muslims come close to each other and visit each other and eat food together at the Iftar table. The holy month of Ramadan is the month of affection and mercy in which grudges depart from hearts.

ترجمة خاتمة اذاعة مدرسية عن رمضان

في شهر رمضان يقترب المسلمون من بعضهم البعض ويتزاورون ويتناولون الطعام معًا على مائدة الإفطار، شهر رمضان الكريم شهر المودة والرحمة الذي تذهب فيه الأحقاد من القلوب.

قديهمك:

اذاعة مدرسية عن رمضان

تعتبر الإذاعة بأنها مجموعة من الفقرات التي يتم تقديمها في المدرسة في فترة الصباح، ومن أبرز المواضيع في هذه الفترة هو شهر رمضان المُبارك، فهو من أهمّ الفقرات التي يجب تناولها ضمن خطّة الإذاعة المدرسيّة، فهو الشهر الذي يعظم فيه الأجر ويتضاعف فيه الثواب، حيث ينبغي جذب انتباه الأطفال وتوضيح كيفية الالتزام بالعبادات، ومن هذه المعطيات ومن خلال سطورنا التالية عبر مَوقع إقرأ سيتم تقديم إذاعة مدرسية عن شهر رمضان.

اذاعة مدرسية عن رمضان
اذاعة مدرسية عن رمضان

مقدمة حفل عن شهر رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد وعلى آله وصحبة الطيبين. ومن والاهم إلى يوم يبعثون اللهم آمين، أما بعد:

أحييكم بتحية الإسلام الخالدة الثابتة اللازمة التي لها طعم أحلى ما تمج الجوارح ولها نكهة كالعطر فاح مع النسيم. فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. كما أن هدف مدرستنا الأول هو صناعة أجيال قادرة على الجمع بين الخلق الرفيع القويم والعلم الراسخ في بيئة تعليمية ملهمة تقود الطلبة نحو آفاق المجد وتدفعهم إلى القمة.

وبتوفيق من الله فقد تكاتفت الجهود من أجل بناء كفاءات وطاقات تبلغ عنان السماء. حاملة خططًا مستقبلية برؤية تهجف إلى ترك بصمة في كافة البدايات الإيجابية نحو الرقي والازدهار بالأمة العربية الإسلامية.

  • وانطلاقًا من إيماننا بقدرتكم على التغيير وصنع الأفضل؛ نود تهنئتكم بقدوم شهر رمضان المبارك. وكلنا أمل برؤية أجيال تشحذ الهمم للارتقاء بأمتنا، أجيالًا تستثمر هذا الشهر الفضيل في التقرب إلى الله تعالى بالعمل الصالح، والتضرع إليه بالدعاء الدائم أن يمنحنا الله تعالي القوة والقدرة على العمل الجاد.
  • فهذا هو رمضان شهر الرحمة والمغفرة، ها هو شهر الخيرات والطاعات يقبل شهر البدايات السعيدة، وها أنتم تعدون العدة لاستقباله  يا جيل المستقبل، أعاننا الله وأعانكم على صيامه وقيامه. نود أن يكون لأفعالكم الخيّرة بصمة واضحة في هذا الشهر الفضيل ما يكون مدعاة للفخر فأنتم أملنا. رمضان كريم.

القرآن الكريم عن رمضان

خير ما نفتتح به إذاعتنا المدرسية هذه آيات عطرة من الذكر الحكيم تبين فضل شهر رمضان المبارك وأهميته للمسلمين. وذلك ما ورد في سورة البقرة وذلك في الآية 185 حيث قال تعالى : “شَهْر رَمَضَانَ الَّذِيَ أنزِلَ فِيهِ الْقرْآن هدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهدَى وَالْفرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكم الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّة مِّنْ أَيَّامٍ أخَرَ يرِيد اللّه بِكم الْيسْرَ وَلاَ يريد بِكم الْعسْرَ وَلِتكْملواْ الْعدَّةَ وَلتكَبِّرواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكمْ وَلَعَلَّكمْ تَشْكرونَ”.

حديث شريف عن رمضان

لم يرد ذكر فضائل شهر رمضان الكريم على القرآن الكريم فحسب، بل وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد فضل هذا الشهر، وذلك ما رواه ابن عمر -رضي الله عنهما-عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “بُنِيَ الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت”. رواه البخاري ومسلم.

أسئلة عن رمضان للاذاعه المدرسيه

والآن حان وقت التفكير وإعمال العقل، سنطرح لكم أسئلة عن رمضان، لاختبار ما لديكم من معلومات دينية حول خير شهور السنة، وفريضة الصيام وأحكامها ومبطلاتها وشروطها ونحو ذلك، نبدأ معكم الآن في طرح أسئلة عن رمضان للاذاعه المدرسيه:

  • متى فرض صيام رمضان؟: فرض في العام الثاني من الهجرة.
  • السؤال: هل يعد ” التدخين ” من المفطرات؟: نعم، الدخان من المفطراتكم عدد سور جزء عم؟: عدد سور جزء عم 37 سورة.
  • متى يكون موعد ليلة القدر؟: لا يعلم موعدها سوى الله سبحانه وتعالى وقيل في العشر الأواخر منه.
  • في أي شهر نزل القرآن الكريم؟: نزل القرآن الكريم في شهر رمضان الكريم.
  • ما حكم صلاة التراويح؟ : صلاة التراويح سنة مؤكدة.
  • ما معنى الصوم لغة؟: مطلق الإمساك.
  • متى يجوز للمسافر أن يُفطر؟ أن يكون سفرهُ طويلاً مباحاً.
  • هل حدوث نزيف للشخص الصائم يبطل الصيام؟ الإجابة: هنا حدوث النزيف أثناء الصيام طالما عن غير عمد فلا يبطل الصيام.
  • ما هي مبطلات الصيام؟ الإجابة: من مبطلات الصيام في رمضان الأكل والشرب، كما أنه عند المرأة الحيض والنفاس، وأيضًا الجماع والإبرة التي تغذي الجسم.

دعاء للاذاعة المدرسية في رمضان

إن خير ما نستقبل به رمضان الإقبال على الله تعالى بالطاعات والعبادات، ورفع الأكف متضرعين بالدعاء أن يُحسن الله القبول، ويُعين على الصيام والقيام وصالح الأعمال، إليكم دعاء للاذاعة المدرسية في رمضان :

  • “اللّهمّ إنّي أعوذُ بك من قلب لا يخشع، ومن دُعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفعُ يا رب”. كان المسلمون يدعون عند حضرة شهر رمضان: اللهم أظلّ شهر رمضان وحضر فسلّمهُ لي وسلمني فيه وتسلمه مني”.
  • “اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك”.

هل تعلم عن الصوم في اذاعة مدرسية عن شهر رمضان

يجهل الكثير من الناس بعض الأمور الواجب القيام بها خلال نهار رمضان، وبعض الشروط المرتبطة بصحة الصيام، وأهم المعلومات التي لها صلة بشهر رمضان من السيرة النبوية والتاريخ الإسلامي، الآن نقدم لكم فقرة هل تعلم عن الصوم، ونبدأ معكم هل تعلم أن :

  • النبي -صلى الله عليه وسلم- أُمر بالصيام في العام الثاني من الهجرة.
  • أيضا، أن في الجنة باباً يقال له الريان لا يدخل منه إلا الصائمون.
  • كذلك، هل تعلم أن الصوم سلاح ضد البدانة والوزن الزائد.
  • ثم، إنك هل تعلم سيدنا محمد لم يمر عليه شهر رمضان سوى تسع مرات فقط.
  • كذلك، هل تعلم الصوم حصن حصين من النار.
  • أيضا، هل تعلم هناك بعضاً من العلماء يقولون أن هذا الشهر تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى رمض الذنوب أي حرقها. وأن الله سبحانه وتعالى يمحيها في تلك الأيام.
  • كذلك، هل تعلم الصوم علاج للكثير من الأمراض مثل الضغط والسكر وإلتهاب المفاصل.
  • أيضا، هل تعلم الصيام لعدد ساعات متتالية تعمل على تهدأة الأمعاء، والقضاء على اضطراباتها المتكررة.
  • كذلك، هل تعلم ـن الصائم له دعوة لا ترد عند الإفطار.
  • أيضا، هل تعلم أن الصيام في هذا الشهر هو واحداً من أركان الإسلام الخمسة.
  • كذلك، هل تعلم أن صلاة التراويح التي نؤديها بعد صلاة العشاء هي سنة مؤكدة على المسلمين.
  • أخيرا، هل تعلم أن صيام يوماً واحداً فقط له فوائد كإبعاد وجهك عن النار سبعين عاماً.

شعر عن رمضان للاذاعة المدرسية

لقد شرّف اله تعالى شهر رمضان بأن ورد ذكره في القرآن الكريم، وجعل أحد أركان الإسلام مقترناً به، ليس ذلك فحسب بل جعل فيه ليلة من خير الليالي والشهور، إن كل هذه الفضائل دفعت الكثير من الشعراء لصيغ أشعارهم حول شهر رمضان، الآن نقدم لكم شعر عن رمضان للاذاعة المدرسية :

  • أَطْلَلْتَ وَجْهًا مشْرِقًا رَيَّانَا            وَغَمَرْتَ أَفْئِدَةَ الشّعوبِ حَنَانَا.
  • وَسَمَوْتَ بِالأَنْدَاءِ تَرْفل بالشدا        وَتَسِيل فِي ثَغْرِ الوَرَى قطرَانَا.
  • عَاوَدتَ بِرَّكَ وَالوَفَاءُ يَشدّنِي        لأَصُوغَ مِنْ حلَلِ القَرِيضِ جمَانَا.
  • يَا خَيْرَ شَهْرٍ قَدْ تَنَزَّلَ بِالتّقَى        يَهمِي خِصَالاً  ينْشِد الفُرْقَانَا.
  • تَاجٌ يَزِين شهورَ عَامٍ بِالسَّنَا        وَيَخطّ سِفْرًا شَامِخًا وَمصَانَا.

اذاعة مدرسية عن رمضان للاطفال

سوف تتناول الإذاعة المدرسيّة عدّة فقرات مهمّة في الحديث عن شهر رمضان المُبارك للأطفال ، حيثُ تمّ إعداد وتنسيق تلك الفقرات من خلال نخبة من أفضل التّلاميذ ليتمّ الحديث عن فضل هذا الشّهر المُبارك، من خلال ذكر بعض الآيات القرآنيّة الكريمة والأحاديث الشّريفة، إضافةً إلى الحديث عن معلومات مهمّة عن شهر رمضان، وما هي أهمّ الأعمال التي يجب الالتزام بها وعدم تأخيرها في شهر الرّحمة والغفران.

اذاعة مدرسية عن رمضان للاطفال
اذاعة مدرسية عن رمضان للاطفال

فقرة القرآن الكريم عن شهر رمضان

إنّ من أفضل ما يُمكن أن نبدأ به صباحنا وفقرات إذاعتنا المدرسيّة هي تلاواتٌ لبعض الآيات القرآنيّة الكريمة وهي كما يلي:

  • قال تعالى بعد أعوذ بالله من الشّيطان الرّجيم: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ * أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ * شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ * وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}

فقرة الحديث الشريف عن شهر رمضان

باعتبار أنّ شهر رمضان هو الشّهر الخاص والمميّز بالنّسبة للمسلمين لوجود ثالث أركان الإسلام فيه، فقد حدّثنا الرّسول الكريم عن فضل الصّيام وذلك وفق ما يلي:

  • عن سهل بن سعد السّاعدي رضي الله عنه أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: “إنَّ في الجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ له الرَّيَّانُ، يَدْخُلُ منه الصَّائِمُونَ يَومَ القِيَامَةِ، لا يَدْخُلُ منه أحَدٌ غَيْرُهُمْ، يُقَالُ: أيْنَ الصَّائِمُونَ؟ فَيَقُومُونَ لا يَدْخُلُ منه أحَدٌ غَيْرُهُمْ، فَإِذَا دَخَلُوا أُغْلِقَ فَلَمْ يَدْخُلْ منه أحَدٌ”.

فقرة كلمة عن شهر رمضان للأطفال

وهي واحدة من أهمّ الفقرات التي يتوجّب علينا التّطرق لها عبر إذاعة المدرسة لتوضيح فكرة الصّيام لدى الأطفال والأمور المتوجّب عليهم اتباعها، ومنها ما يلي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين، أسعد الله تلك الوجوه البريئة المُفعمة بالحيويّة والنّشاط، أحبّتي الصّغار كلّ عامٍ وأنتم بألف خير بمناسبة حلول شهر رمضان المُبارك، الّذي ما زال يفصلنا عنه بضعة أيّامٍ فقط، وسوف نعيش تلك الأجواء الرّوحانيّة فيه، حيثُ أنّ شهر رمضان هو شهر الصّيام لنمتنع به عن الطّعام والشّراب وذلك من فضل الله علينا لما في هذه العمليّة من خير وصحّة لجسم الإنسان، بالإضافة إلى تمكين الطفل وتعويده على الصّبر والتّحمّل، كما أنّ هذا الشّهر يحتوي على الكثير من الخصال والفضائل التي يجب أن نغتنمها في هذا الشّهر لننال بها الأجر والثّواب الّذي يجزينا به الله سبحانه وتعالى على أعمالنا وأفعالنا، فدعونا نغتنم الفرصة ونكسب الأجر والثّواب من الله سبحانه وتعالى، بلّغنا الله وإيّاكم الشّهر الفضيل ونحن بأحسن حال.

فقرة سؤال وجواب عن شهر رمضان

هُناك الكثير من الأسئلة المُبهمة التي تراود ذهن التّلميذ لذا تمّ تخصيص هذه الفقرة لإيضاح كلّ الأسئلة العالقة في ذهن التّلميذ ولم يجد لها جوابًا بعد، وهي كالآتي:

  • السؤال رقم 1: كيف يتم تحديد اليوم الأوّل من شهر رمضان المُبارك؟
    الجواب: يتمّ ذلك من خلال رؤية هلال شهر رمضان بعد التماسه من قبل المختصّين بذلك.
  • السؤال رقم 2: هل يُعتبر المسلم مُفطرًا عند تناوله شيئًا من الطّعام أو الشّراب وهو ناسيًا ذلك؟
    الجواب: وفقًا للفتاوى الشّرعيّة فصيامه مقبول وهنيئًا له ما أطعمه الله وأشربه.
  • السؤال الثالث: متى يجوز للصّائم أن يفطر؟
    الجواب: إذا كان الصّائم مريضًا وخشي عليه من أن يرهقه الصّوم، أو كان مسافرًا لمسافةٍ بعيدة خوفًا عليه من المشقّة والتّعب.

فقرة معلومات عن شهر رمضان

في هذه الفقرة سوف يتطرّق التّلاميذ إلى ذكر بعض المعلومات حول شهر رمضان المُبارك، ومن تلك المعلومات كما يلي:

  • إنّ شهر رمضان هو الشّهر الّذي أنزل فيه القرآن الكريم على سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم.
  • إنّ شهر رمضان كبقيّة الأشهر القمريّة مكوّن من تسعةً وعشرين يومًا أو ثلاثون مقسّمة إلى ثلاثة أقسام، فيُقال أوّله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتقٌ من النّار.
  • في الجزء الثّالث من الشّهر هُناك ليلة القدر هي واحدةٌ من اللّيالي المفردة، وهي ليلة خيرٌ من ألف شهر، يكون الكون كلّه في حالة من السّكون والهدوء، لذلك يكثر المسلمون فيها من الصّلوات والدّعوات.
  • إنّ شهر رمضان هو الشّهر التّاسع بين الأشهر الهجريّة الّذي يلي شهر شعبان، ويليه شهر شوّال.

نصائح مدرسية عن شهر رمضان للأطفال

يتوجّب علينا في شهر رمضان الالتزام ببعض الأمور التي تمنح قلبنا الطّمأنينة والأمان وتُكسبنا الأجر والثّواب في هذا الشّهر الفضيل، ومن تلك النّصائح كالآتي:

  • اعتبر أنّ شهر رمضان هو واحدٌ من الامتحانات الفصليّة التي تقدّمها خلال العام، ولكنّ شهر رمضان جزاءه ليس في الدّنيا بل في أعلى الدّرجات عند الله سبحانه وتعالى.
  • اجعل هذا الشّهر بداية هدايتك في الالتزام بالصّلاة والمحافظة على أدائها في أوقاتها.
  • اجعل القرآن أنيس وحدتك ورفيق دربك في شهر الصّوم.
  • إنّ الصّيام في شهر رمضان هو أكبر مدرسة لتعليم المؤمن على الصّبر وقوّة الإرادة.

خاتمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان للأطفال

بعد تقديم فقرة النّصائح المدرسيّة عن شهر رمضان المُبارك، نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية حديثنا عن شهر رمضان المُبارك، ودلالات أهميّة شهر الصّوم من القرآن والسّنّة الشّريفة، إضافةً إلى كلمة جميلة ومميّزة عن شهر رمضان، والإجابة على بعض الأسئلة المُبهمة لدى بعض التّلاميذ من خلال فقرة سؤال وجواب، وسرد أهمّ المعلومات عن شهر الخير والبركة، وضرورة اغتنام تلك الأيّام المُباركة في الأعمال الصّالحة، جعلنا الله وإيّاكم ممن يبلغون هذا الشّهر الفضيل، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

موضوع عن رمضان بالانجليزي

شهر رمضان يأتي في التقويم الهجري، وهو الشهر التاسع، ويُعرف في الإسلام، بأنه الثلاثون يومًا الذي يصوم فيهم المسلمون، والصوم هو الامتناع عن الطعام والشراب، بدايةً من وقت أذان الفجر، وحتى آذان المغرب وغروب الشمس، وأجر المسلم الذي يصومه يكون عظيماً عند الله، كما أنه فريضة يجب تأديتها، ومن خلال موقع إقرأ سوف نعرض لكم موضوع عن رمضان بالانجليزي.

موضوع عن رمضان بالانجليزي
موضوع عن رمضان بالانجليزي

مقدمة موضوع عن شهر رمضان بالإنجليزي

During the blessed month of Ramadan, the day begins early for Muslims, so that they can eat the Suhoor meal before the dawn call to prayer. Drinking any drink, even water, during the fasting hours, and in recent years, this month coincided with the late spring and the beginning of the summer, in addition to the fact that in the summer the feeling of thirst is more due to the high temperatures.

ترجمة مقدمة موضوع عن شهر رمضان

أثناء شهر رمضان المبارك، يبدأ اليوم في وقت مبكر بالنسبة للمسلمين، وذلك حتى يتمكنوا من تناول وجبة السحور قبل آذان الفجر، وهي من الوجبات الضرورية كثيرًا، لأنها تساهم في جعلهم قادرون على العمل خلال ساعات النهار، حيث إن المسلمين الصائمون لا يمكنهم تناول الطعام أو شرب أي مشروب حتى الماء في ساعات الصيام، وفي السنوات الأخيرة، تزامن هذا الشهر مع أواخر فصل الربيع وبداية فصل الصيف، بجانب أنه في الصيف يكون الشعور بالعطش أكثر نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

موضوع عن شهر رمضان بالإنجليزي

People can return to food and drink when they hear the call to prayer of Morocco and the beginning of sunset, and in most countries, the traditional food for mushrooms is eating dates with a glass of water with it, or any other drink, and in the evening a large meal is eaten for breakfast, which is a social event Which may continue for hours every day, as it is very common for people to eat together in large groups that include family or friends, in addition to preparing a group of special foods, cooperating in preparing them, and then eating popular sweets afterwards.

ترجمة موضوع عن شهر رمضان

يستطيع الناس العودة إلى الطعام والشراب عند سماع آذان المغرب، وبداية غروب الشمس، وفي غالبية الدول، يكون الطعام التقليدي للفطر هو تناول التمر مع شرب كوب من الماء معه، أو أي مشروب آخر، وفي المساء يتم تناول وجبة كبيرة للإفطار، وهي من الأحداث الاجتماعية التي قد تظل مستمرة لساعات كل يوم، حيث إنه من المنتشر كثيرًا أن يأكل الناس معًا في مجموعات كبيرة تتضمن على العائلة أو الأصدقاء، علاوةً على تحضير مجموعة من الأطعمة الخاصة، والتعاون في تحضيرها، ومن ثم تناول الحلويات الشعبية بعدها.

خاتمة موضوع عن شهر رمضان بالإنجليزي

Muslims fast during the month of Ramadan with the aim of drawing closer to God, in addition to reminding them of the suffering experienced by those who are less fortunate than them, and the material conditions, as fasting is one of the practices that help self-control, as it occurs in abstaining from food, drink, and smoking, In addition to trying to stay away from doing any bad actions, examples of this are: talking about people about bad things without their knowledge, or using foul language in speech, and also, this month is the thirty appropriate days for Muslims to be patient and tolerant.

ترجمة خاتمة موضوع عن شهر رمضان

إن المسلمين يصومون خلال شهر رمضان بهدف التقرب إلى الله، علاوةً على تذكيرهم بالمعاناة التي يعيش فيها من هم أقل منهم في الحظ، والأحوال المادية، حيث إن الصوم من الممارسات التي تساعد على ضبط النفس، كما يحدث فيها الامتناع عن الطعام، الشراب، والتدخين، بالإضافة إلى محاولة الابتعاد عن القيام بأي أفعال سيئة، ومن الأمثلة على ذلك: التحدث عن الناس بأمور سيئة دون علمهم، أو استعمال لغة بذيئة في الكلام، وكذلك، فإن هذا الشهر هو الثلاثون يومًا المناسبون أن يتحلى المسلمون بالصبر والتسامح.

إذاعة عن شهر رمضان للابتدائي pdf

وانطلاقًا من أهميَّة الإذاعة المدرسية للطالب، يمكن استعراض فقرات الإذاعة على جميع الأجهزة الذكية بصيغة pdf، لذا يُمكن من خلال هذه الصيغة التعرّف على الفقرات بتنسيق جيد لتمكن الطالب من الاستعانة به، كما يُمكن تحميل الإذاعة “من هنا“.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا