يقدم لكم موقع إقرأ أقوى نموذج شكوى ضد شخص في العمل ، و نموذج شكوى جاهزة ، و نموذج شكوى إدارية جاهزة ، و نموذج شكوى ضد مسؤول ، و نموذج شكوى تظلم ضد عامل اهانني ، و شكوى ضد موظف مهمل ، فتابعونا.

نموذج شكوى ضد شخص في العمل

نموذج شكوى ضد شخص في العمل :

نموذج شكوى ضد شخص في العمل
نموذج شكوى ضد شخص في العمل

إلى السيد/………… مدير مؤسسة/……
أنا المواطن………..ولدي هوية وطنية مسجلة برقم/……….. ومكان إقامتي/………..، أتقدم إلى سيادتكم بهذه الشكوى ضد المواطن……. والذي يحمل هوية وطنية رقم/………… ومكان إقامته/…………
حيث أنه في يوم/……. بتاريخ/…/…/… قد سبب لي أضرار بالغة؛ فقد سبني ونال من سمعتي بالكذب والإدعاءات وقد كان ذلك على مسمع ومرأى من بعض الزملاء وهم: الزميل/…… ورقمه القومي….. الزميل/……ورقمه القومي….. الزميل/….. ورقمه القومي….
ويشهد الجميع أني لم أنال منه بسوء؛ لهذا فأنا التمس من سيادتكم النظر في شكوتي والتأكد من صدق ما أقول، وأنا على يقين بأن الحق سوف يظهر لسيادتكم، وأنكم ستعاقبون المخطئ وتردوا لي حقي.
ولكم فائق الاحترام والتقدير تحريرًا في تاريخ:…./…./….
التوقيع/…………………

قد يهمك :

نموذج شكوى جاهزة

نموذج شكوى جاهزة :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكوى ضد زميل معتدي.
إلى السيد المحترم (…………) مدير شركة (…….)
تحية طيبة وبعد،…
إنني الأستاذ العامل (………) الذي يشغل وظيفة (…….) في قسم (………..) صاحب الرقم الوظيفي:(………) أتقدم إلى سيادتكم بشكاية عاجلة ضد الأستاذ العامل (……….) الذي يشتغل وظيفة (……..) في قسم (………)، بخصوص أفعال غير مقبولة تصدر منه باستمرار.
سيدي الكريم، منذ يوم (…….) بدأ الطرف المشكو عليه بمضايقتي باستمرار من خلال (……….تفاصيل المشكلة……….).
وأرجو سيدي الكريم أن تتدخلوا لحل المشكلة ورفع الضرر عني بشكل مستعجل، وذلك ضمانا للعمل كما المعتاد وتقديم أرفع وأجود المستويات، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يتم كما تعلمون مادام أن الأجواء الإيجابية غائبة في محيط وبيئة العمل.
وأحيطكم علما سيدي الكريم أنني أمتلك كافة الأدلة والإثباتات والشهود على تجاوزات المعني بالأمر، ومستعد للإدلاء بها عند الحاجة.
ختاما، تقبلوا مني سيدي الكريم فائق الاحترام والتقدير، وأرجو النظر في شكايتي في أقرب وقت.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
اسم المشتكي : (…………..)
التوقيع : (………….)

نموذج شكوى إدارية جاهزة

نموذج شكوى إدارية جاهزة :

بسم الله الرحمن الرحيم
سيادة المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء/ ……………… المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تحية طيبة، أما بعد:
الموضوع: نموذج رسالة ادارية شكوى
أنا الموظف/ …………………، أحمل الرقم الوظيفي/ …………….
ورقم الهوية الوطنية/ ……………….، وأقيم في/ ………………
أقدم هذه الشكوى ضد زميلي في العمل واسمه/ …………………………، ورقمه الوظيفي/ ………………..، ورقم هويته الوطنية/ ……………………..، ويقيم في/ ……………………………
يسعدني أن أتقدم إليكم بخالص التقدير والاحترام على كل ما قدمتموه طوال فترة خدمتكم في هذه المؤسسة، مبديًا لكم ما لمسته ولمسه المنتسبون للسلك الوظيفي من موظفين وإداريين وفنيين في مؤسسة الكهرباء من سمعة إيجابية للمؤسسة منذ أن تسلمتم إدارتها، فأصبحت المؤسسة تحتل المركز الأول في التنظيم الإداري على مستوى الدولة، وأصبح جميع منتسبيها في سعادة لا توصف؛ نتيجة للنجاح الكبير الذي حققته المؤسسة، لما بذله معاليكم من جهود جبارة في سبيل نجاحها وتأدية خدماتها على أكمل وجه.
أدعو الله لكم بالتوفيق في مهامكم لإدارة المؤسسة وأن تكونوا أنموذجًا مثاليًا يحتذى به في فن الإدارة الناجحة.
فكل كلمات الشكر تعجز عن شكرك يا مديرنا الغالي فقد بذلت الكثير من المجهودات وما زال عطاؤك مستمر لم يتوقف حتى الآن، وكنت لنا نعم الأب والصديق فشكرًا لك على جهودك التي بذلتها وعطاؤك المتميز.
مديرنا العزيز ندعو لك بالتوفيق وتمام الصحة والعافية على جهودك المتميزة والمثمرة.
ويشرفني أن أعبر لكم عن بالغ سعادتي وشكري لما قد رأيته منكم من صدق وتعاون في أداء مهامكم على أكمل وجه، وهذا دليل واضح على حرصكم وإيمانكم بشكل دائم في العمل على وجود المساواة والعدل وتحقيقه بين كل الموظفين، وبذل الجهود في منع الفساد، وإعطاء الموظفين كامل الحرية في التعبير عن آرائهم ومقترحاتهم، وأديتم واجبكم الوطني بكل جدارة واقتدار.
وكنتم خير مثال للرجل المناسب في المكان المناسب، من خلال تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام الموظف والمواطن على حدٍّ سواء، وكنت خير من يأخذ بيد المسيء ويردعه ويزجره تجاه أي مخالفة يرتكبها، ورد الاعتبار المقنع لمن اعتُدي عليه منهم؛ بما يكفل له حفظ كرامته ويحترم ذاته وإنسانيته، وهذا عهدناه ونعهده منكم منذ أن تسلمتم إدارة المؤسسة، مما جعلها تخطو بشكل إيجابي نحو مصاف المؤسسات المثالية في الدولة.
وهنا أتقدم إليكم بنموذج شكوى، وكلي أمل في أن تلقى هذا الشكوى اهتمامًا كبيرًا منكم، لا سيما وأن ما نعرفه عنكم العدالة والمساواة بين موظفي المؤسسة، وأنه لا أحد فوق القانون، وأن روح التعاون والحب بين الموظفين، هي السمة الأسمى في عهدكم الذهبي لإدارة المؤسسة.
وعلى الرغم من أن هذه المؤسسة تمثل مثالًا يحتذى به في فن الإدارة العادلة، إلا أنني -سيدي الكريم- حصلت بيني وبين أحد الزملاء في العمل؛ بسبب سوء تفاهم حصل بيني وبينه إذا بي أتفاجأ بأنه ينهال عليَّ سبًّا وشتمًا.
سيادة المدير:
لا شك أننا منسوبو وموظفو هذه المؤسسة المرموقة، وبحكم عملنا الدؤوب خدمة للمؤسسة ورسالتها السامية تحت نسقٍ واحدٍ جعلتنا بمثابة الأسرة الواحدة، وأصبحت علاقتنا الأخوية متينة وقوية. وأصبحنا -بفضل الله – كالجسد الواحد، نعمل دون كلل أو ملل؛ بهدف الحفاظ على السمعة الحسنة التي حظيت بها المؤسسة تحت إدارتكم.
ولا أخفي عليكم أن ما هاله عليَّ زميلي من سب وشتيمة أمام زملائي في العمل؛ أدى إلى تأثري نفسيًّا، لا سيما وأنه للأسف- لم يراعِ أخلاق المهنة وأدب الزمالة. وهذا الأمر أدى إلى أن أتقدم بهذه الشكوى.
مديرنا العزيز
إن هذا الزميل أهان كرامتي ولم يحترم إنسانيتي، وجعلني في موقف نفسي غير سوي، وقد فكرت كثيرًا في تقديم استقالتي، ولكني رأيت أنه من اللائق تقديم عريضة شكوى إلى سيادتكم الكريمة، وأطلب منكم إنصافي ورد اعتباري حفاظًا على احترامي وسمعتي الحسنة بين زملائي الموظفين. فأرجو منكم -سيدي- النظر بعين الاعتبار لمعروض الشكوى المقدمة إلى معاليكم، بما ترونه أهلًا له، وأن يلتزم كتابيًّا لديكم بعدم تكرار إساءته إليَّ مرة ثانية، وأن يقدم اعتذاره أمام زملائي الموظفين، وأن يتم نقله إلى مكتب آخر غير مكتبي، حتى يكون عبرة لمن يفكر بالمخالفة أو الإساءة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مقدم الشكوى/ ………………………
رقم الهاتف/ ………………………
التاريخ/ …./ …../ ………..
التوقيع/ ………………………

نموذج شكوى ضد مسؤول

الموظفين الحكوميين قد تصدر منهم مجموعة كبيرة من التصرفات الخاطئة والغير لائقة بهم والأشخاص الراغبين في الحصول على خدمة ما، فقد يكون الحل في التعامل معهم هو تقديم شكوى من أجل أن تشمل الصيغة التالية :

السيد الأستاذ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى سيادتكم، وبعد…
أقدم شكوى في الموظف المدعو — لتعامله السئ معي عندما كنت أتواجد معه من أجل إنهاء بعض الأوراق التابعة للمؤسسة الخاصة بي في إدارتكم، وقد تسبب في إحراجي بشكل واضح أمام العامة، وتسبب في إعاقة عملية سير المعاملات التي أرغب في انهائها من الإدارة الخاصة بكم، وهذا الأمر غير مقبول ولا يتصف بأي معايير المهنية في قدرة الموظف في التعامل مع المواطنين بهذه الطريقة، فأرجوا أن تتخذ الإجراءات اللازمة من أجل معاقبة هذا الموظف.
تفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير
التوقيع
التاريخ الخاص بتقديم الشكوى.

نموذج شكوى تظلم ضد عامل اهانني

لا شك بأنّه لا بد مِن أنّ يتم التعامل جيدًا بين الموظفين بين بعضهم البعض في أماكن العمل سواء في القطاع الخاص أو العام، وفي أي شركة، فالاحترام واجب بين الجميع، ولكنّ في حال أنّ واحدًا من الزملاء أهان غيره ففي هذه الحالة يجب أنّ يتم تقديم شكوى رسمية بحقه لصاحب الشأن، وفيما يلي نورد لكم نماذج شكوى :

  • نموذج شكوى تظلم ضد عامل اهانني pdf من هنا.

شكوى ضد موظف مهمل

نموذج شكوى ضد موظف مهمل :

تاريخ…
اسم السلطة …
مدير العمليات ، (تعيين الوظيفة) …
عنوان…
الموضوع : خطاب شكوى ضد سوء سلوك الموظفين
السيد المحترم ،
أكتب هذه الرسالة لأعلمكم أنني لاحظت السلوك الغريب لـ (الاسم) منذ الأيام القليلة الماضية. بادئ ذي بدء ، فهو ليس دقيقًا ، وهو يسجل الكثير . غالبًا ما يترك عمله معلقًا ويعتمد على الآخرين في عمله كثيرًا. (صف المشكلة والحالة الفعلية).
هذا غير مهني للغاية لأن كل شخص في العمل يشعر بالانزعاج وعلينا القيام بعمله أيضًا. أطلب منك نيابةً عن قسمنا اتخاذ إجراءات جدية ضد شكواك. نحن نتوقع ردا ايجابيا. شكر
تفضلوا بقبول فائق الاحترام،
اسمك…
تعيين وظيفة…
اسم الشركة / المعهد …

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا