يعرض لكم موقع إقرأ أفضل نموذج صيغة معروض شكوى للشرطة ، و نموذج شكوى ضد شخص pdf ، وصيغة شكوى محضر نصب ، و خطاب شكوى إزعاج ، و صيغة شكوى ضد رئيس مباحث ، و نموذج شكوى تهديد ، و تقديم شكوى للشرطة السعودية ، فصيغة خطاب شكوى للشرطة مسألة يبحث عنها كل مواطن يرغب في التقدم ببلاغ ضد مواطن أو شخص آخر، وفي الحقيقية يعتبر ذلك حق مكفول للجميع طالما كان الأمر ضمن الإجراءات القانونية، إذ يكفل القانون للجميع التعبير عن أي أمر يزعجهم، لهذا يحق للشخص أن يكتب صيغة خطاب شكوى للشرطة عندما يتعرض للأذى من شخص آخر، وسوف نوضح نماذج صيغة معروض شكوى للشرطة ، فتابعونا.

صيغة معروض شكوى للشرطة

يكتب الإنسان الشكوى لغرض واضح، وهو رغبته في التخلص من وضع مزعج له، وضرر حل عليه، وبدلًا عن توجهه لطريق غير قانوني، يكون الحل الأسلم له هو التوجه لكتابة شكوى ، لذا تعرفوا معنا على أجمل صيغة معروض شكوى للشرطة :

صيغة معروض شكوى للشرطة
صيغة معروض شكوى للشرطة

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سعادة مدير إدارة التعليم بمنطقة عسير……………………………… سلمكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، وبعد:
أرفع خطابي هذا وفيه شكوى لسعادتكم علّي أجد من ينصف ابني مما حصل له، فلا يخفى على الجميع حرصكم الشديد. وما تقومون به من جهود جبارة في سبيل إرساء مبادئ العدل وهذا ما اضطرني إلى كتابة معروض مؤثر لشخصكم الكريم وفقكم الله وبارك فيكم..
أفيدكم أنا المواطن/ ………. ………….. ……….، حامل السجل المدني رقم/ **، أن ابني/ ………. ………. ……..، طالبٌ في مدرسة/ ………. ……، ومن المعلوم أنه تم تخصيص باصين لنقل الطلاب من وإلى المدرسة.
ولكن يا سعادة المدير عندما تغيب الرقابة ويقل الحرص على إدارة الأمور بالشكل المطلوب؛ يظهر التلاعب والتقاعس عن أداء الواجب الوظيفي وعن تأدية العمل على أكمل وجه.
إذ أن سائقي الباص كانوا يتفقون في بينهم على أن يغطي أحدهم مكان الآخر في نقل الطلاب ولا يبالون في الخطورة البالغة التي يسببها تكدس الطلاب في الباص.
وما حصل أنه في يوم الأحد المنصرم تغيب الباص الخاص باستقلال أولادي للمدرسة فما كان من عمهم إلا أن قام بأخذهم للمدرسة،
وأخبرهم أنه سيعود لاصطحابهم للمنزل نهاية العمل كونه أحد الأبطال المرابطين على الحد الجنوبي.
ولكن الغريب في الأمر أنه في نهاية العمل قام أحد المدرسين بإجبار أولادي للصعود إلى الباص المكتظ بالطلاب مما أدى إلى تدافعهم ونتج عنه إصابة ابني في رقبته وجاءني يبكي ولا يستطيع تحريكها.
فما كان مني إلا أن هاتفت السائق لاستطلاع الأمر والاستفسار عن إصابة ابني، ولماذا قام بأخذهم عنوه رغم أنه ليس الباص المخصص لهم.
ولكنه فاجأني برده (انت وش علاقتك)! انهيت مكالمتي معه واتصلت على مدير المدرسة لعلي أجد إجابة وافية منه.
ولكن للأسف لم يتم التجاوب معي بالشكل المطلوب حيث أنه أفاد بأن السائقين لهم إدارة خاصة لمحاسبتهم ولا حول ولا قوة إلا بالله وافادني أحد الزملاء أن اكون بتقديم معروض مؤثر للفت الإنتباه لموضوعي.
وعندما لم أجد من ينصفننا من هذا التلاعب الصادر بحقنا، والتملص من المسؤولية والاستخفاف بحقوق الآخرين.
قررت رفع معروضي هذا إلى سعادتكم، فأنتم للعدل عنوان، ومن الظلم صنوان، ولا يرجع من رجع إليكم بعد الله بالخذلان.
آملًل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه موضوعي ومحاسبة جميع الأطراف على هذا التلاعب الصادر منهم.
وتقبلوا وافر الاحترام والتقدير،،،
مقدم الطلب والد الطالب/ ……… ……….. ………..
جوال(………………..)
التوقيع/

قد يهمك :

نموذج شكوى ضد شخص pdf

نعد لكم في هذه الفقرة، نموذج خطاب شكوى قوي، بصيغة pdf ، وتستطيعون الإطلاع على هذا النموذج من خلال الضغط على زر التنزيل كما هو ظاهر في أسفله.

صيغة شكوى محضر نصب

إليكم نموذج صيغة شكوى محضر نصب :

إلى السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة ………………………
الشاكي السيد: ……………………………………. ابن …………………………………………
الساكن بـ ……………………………………………..
رقم الهاتف………………………………………………
المشتكى به السيد: ………………………………. الساكن بـ ……………………………………
في حالة عدم معرفة اسمه الحقيقي يكتب المشتكى به: ضد مجهول الحامل للاسم …………………… على موقع التواصل الاجتماعي …………………….، وصاحب رقم الهاتف …………………………….. أو أي معلومة عنه
من قانون العقوبات
سيادة وكيل الجمهورية المُحترم،
أتقدم إلى سيادتكم المُحترمة بهذه الشكوى ضد السيد ……………………… المشار إليه أعلاه، بتهمة من قانون العقوبات، ملتمسا منكم ومن سيادتكم فتح تحقيق ومتابعته قضائيا.
وأتشرف سيدي وكيل الجمهورية بعرض وقائع القضايا كما يلي:
حيث أنني اتفقت مع المشتكى به على شراء ……………………….. عن طريق الأنترنت في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك الذي كان حسابه الشخصي المسمى بـ…………………………….. (صورة عن حساب المشتكى منه على الفايسبوك ، وثيقة مرفقة).
حيث قمت بالتفاهم مع المشتكى منه على ثمن البضاعة وكيفية توصيلها إلى عنواني الخاص ومدة الاستلام.
حيث طلب مني المشتكى منه في الأخير أن أقوم بتحويل المال إليه على حساب بريدي جاري يحمل الرقم ……………………. (صور المحادثة، وثائق مرفقة)، مع العلم أنه عند إرسال المال إلى الحساب المطلوب ظهر في جهاز البريد أن الحساب البريدي تابع للسيد ……………………………………… المشتكى منه (صورة من مستند الدفع، وثيقة مرفقة).
بعد أخذ ورد معه طلب مني تصوير مستند الدفع الذي يُبيّن تحويل المال لحسابه حتى يقوم بإرسال ما طلبته منه لولايتي في الحين وأخبرني بالمدة الزمنية التي استلم فيها ما طلبته، واتفقنا على ارسال الشيء المبيع مع شركة خاصة بنقل البضائع.
حتى قام بحظري على حسابه الفايسبوكي وغلق هاتفه مباشرة مع العلم أني حاولت الاتصال به لمدة أسبوع لكن دون جدوى (صورة تظهر أن المشتكى منه قام بحظر حسابي، وثيقة مرفقة).
حيث تبين مع الوقت بأنني تعرضت للنصب والاحتيال وبعد البحث عن ذلك الاسم المستعار تبين من خلال بعض منشورات الأشخاص بأنه قام بالنصب والاحتيال على الكثير وقد أرفقتكم ببعض المستندات والمحادثات التي تثبت النصب والاحتيال علي في المرفقات.
سيدي وكيل الجمهورية المحترم،
في الأخير، ألتمس من سيادتكم الموقرة القيام بفتح تحقيق ومتابعة المشتكى منه.

خطاب شكوى إزعاج

عندما نريد كتابة خطاب شكوى إزعاج ولا سيما نموذج شكوى جار لا يحترم الجيرة ومن أجل أن تكون الصيغة سليمة ومؤثرة ومقبولة فعلينا اتباع النموذج التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم ……. مدير البلدية بمنطقة………………حفظكم الله
طيَّب الله تحاياكم
وبعد:
الموضوع: شكوى ضد جار ضار لا يحترم الجيرة.
في يوم:……….. من شهر…………سنة:……… أرجو تبليغكم بأنِّي:……………………، أقيم في منطقة:………….الواقعة في حيِّ:……….، أحوز مسكنًا برقم:…………يقع بالقرب من:………….
وأرجو تقديم الشكوى ضد أحد ساكني الحي المجاور لي، والمدعو بـ……………..
لا يخفى عليكم بأنِّي لم أتوجه إليكم بهذه الشكوى إلَّا لأسبابٍ أملت عليَّ ذلك، منها: تعمُّد جاري –المذكور آنفًا- تكسير الزجاج على باب منزلي، ورميه إلى داخل البوابة، وتفجير الألعاب النارية -في وقتٍ متأخرٍ من الليل-، ورميها إلى سطح المنزل الخاص بي دون أدنى سببٍ، ورميه -سرًّا، وعلنًا- مخلفات منزله إلى داخل فنائي قاصدًا أذيتي، ومضايقتي، وتهجيري من بيتي وحيِّي.
كما أودُّ إعلامكم بأنِّي لم ألجأ إلى هذه الشكوى، إلَّا بعد فقدان الأمل، واليأس من محاولة تحسين سلوكه أو الحدِّ من أذيَّته.
لذا –ضمانًا لحقوق الجيرة، وحفاظًا على علاقتها المقدسة التي كفلها الإسلام للناس عامةً، وللمسلمين خاصةً، وتطبيقًا لمبدأ “لا ضرر، ولا ضرار”- تقدمتُ إلى جنابكم الموقَّر بشكوايَ هذه.
طمعًا في إجابتكم لي، وطلبًا لمساعدتكم الجليلة في حلِّ تلك المعضلة التي باتت تؤرقني، وتختطف سعادتي، وتنغص معيشتي، و تقضي عليَّ بالحرمان من الحياة الهادئة التي ينعم بها أهلي وعشيرتي في الحي كله. داعيًا المولى لكم بموفور الصحة والسلامة.
مقدم الشكوى:…………………
التوقيع:……………………….

صيغة شكوى ضد رئيس مباحث

لمن يتم تقديم نموذج خطاب تقديم شكاوى رسمية شديدة اللهجة إذا لم يتم تقديمه للشرطة صاحبة القرار الفاصل والإجراء النهائي ضد أي فرد أو مؤسسة خالف القانون، وهذا النموذج يكون كالتالي :

إلى السيد/ ـــــــــــــــــــــــــ رئيس مباحث/ ـــــــــــــــــــ.
أتقدم إليكم أنا المواطن ـــــــــــــــــــــــــ والرقم الخاص ببطاقة الهوية الوطنية لي هو/ ـــــــــــــــــــــــــ، وأسكن في مدينة / ـــــــــــــــــــــــــ.
بهذه الشكوى ضد المواطن/ ـــــــــــــــــــــــــ ورقم الهوية الوطنية له هو/ ــــــــــــــــــــــــــ والقائم في العنوان التالي/ ـــــــــــــــــــــــــ.
بأنه تعرض إلى بالسب والقذف مما تسبب في إلحاق الأذى بي وبأسرتي من الناحية النفسية والمعنوية، وذلك إثر مطالبتي بسداد الدين المستحق عليه لي.
لذلك أطلب من سيادتكم سرعة التحقيق في هذه الواقعة والإفادة هل لا يستطيع هذا الفرد السداد حقًا أم إنه يتلاعب بس، ولسيادتكم خالص الشكر والامتنان؛
توقيع مقدم الشكوى/ ـــــــــــــــــــــــــ.
رقم الهاتف الجوال/ ــــــــــــــــــــــــــ.

نموذج شكوى تهديد

نقدم لكم في هذه الفقرة نموذج شكوى تهديد ، ويمكن تعديله بالاضافة والنقصان.

المشتكي/ (………….)
المشكو منه/(………….)
بتاريخ / / وفي حدود الساعة الثانية عشر ظهرا وعندما كنت في داري الواقعة في قرية (………….) استخبرت بمقتل ولدي المدعو (………………) حيث وجد في المزرعة العائد لنا وهو مصاب بعدة اطلاقات نارية في جميع انحاء جسمه ولقد ذهبت مسرعا الى المزرعة ومعي مجموعة من ابناء القرية وشاهدت ولدي البالغ من العمر (…..) مصاب بعدة اطلاقات نارية ومفارق الحياة وتم اخبار مركز الشرطة ومن ثم نقله الى المستشفى (………….) واني اشتبه ب (………….) لوجود خلافات سابقة حول السقي و تهديد ولدي بالقتل لذا فاني اطلب الشكوى و اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.
الضابط
لاجراء التحقيق الاصولي واعلامي
المشتكي
(………….)
/ /
القاضي
(………….)
/ /

تقديم شكوى للشرطة السعودية

عندما يعاني شخص ما من الظلم البين فإنه يلجأ إلى مراكز الشرطة ليتمكن من رفع الظلم عنه، واسترداد حقه بشكل قانوني، ويكون ذلك من خلال صيغة خطاب تقديم شكوى للشرطة السعودية :

قسم شرطة المنطقة _ تحية طيبة وبعد اسم الشخص المتقدم بالشكوى __ الهاتف _
عنوان الشخص المتقدم بالشكوى ______________________________________________
المهنة ______________
عنوان مقر العمل _________ هاتف مقر العمل _
بيانات الشخص المشتكى عليه
الاسم _
العنوان
موضوع الشكوى (كتابة مضمون الشكوى بشكل واضح ومفصل)
—————————————————————————————————————————————————————————————————————————————————————
المستندات والوثائق المرفقة والداعمة لموضوع الشكوى
1- 4-
2- 5-
3- 7-
توقيع الشخص المتقدم بالشكوى
اسماء الشهود إن وجد مع التوقيع
الشاهد الأول _ التوقيع
الشاهد الثاني التوقيع