موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع فيه نموذج خطاب رسمي لوزارة التربية والتعليم ، ونموذج خطاب رسمي جاهز word، ونموذج خطاب رسمي لوزير، ونموذج خطاب رسمي للمدير، ونموذج خطاب رسمي لجهة حكومية، ونموذج تظلم لوزارة التربية والتعليم، وكيفية كتابة شكوى لوزارة التربية والتعليم، وصيغة خطاب رسمي لوزير الداخلية، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على هذه النماذج المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج خطاب رسمي لوزارة التربية والتعليم

هناك العديد من النماذج التي يُمكن الاعتماد عليها عند رغبة أحد أولياء الأمور على سبيل المثال في تقديم أو رفع شكوى عن أي مدرسة سواء حكومية أو أهلية إلى وزارة التعليم، ومن أهم وأقوى هذه النماذج، ما يلي:

نموذج خطاب رسمي لوزارة التربية والتعليم
نموذج خطاب رسمي لوزارة التربية والتعليم

إلى السيد الفاضل مدير إدارة التربية والتعليم في منطقة ـــــــــــــــــ بالمملكة العربية السُّعُودية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد……
في تاريخ يوم ـــــــــــــــــ توجه ابني/ ـــــــــــــــــ الطالب في مدرسة ـــــــــــــــــ إلى مدرسته لكي يتلقى يومًا دراسيًا جديدًا كعادته، وفي أثناء الحصة الدراسية لمادة ـــــــــــــــــ قام مدرس المادة ويُدعى ـــــــــــــــــ بضربه ضربًا مُبرحًا؛ وذلك بعد أن قام بـِ توجيه بعض الأسئلة إلى ابني ولم يمكن من الإجابة عليها كاملة.
وعلى الرغم أن وزارة التربية والتعليم قد أكدت على رفض مبدأ معاقبة الطالب بالضرب والإهانة؛ وخصوصًا الضرب القاسي الذي يترك أثرّا سيئًا على جسد الطالب وعلى نفسيته؛ إلا أن هذا المعلم لم يلتزم بذلك.
لذلك أرجو من سيادتكم الاهتمام بهذا الأمر ومنحه الأهمية القصوى، والتحقيق مع هذا المعلم، وتوقيع الكشف على طفلي للتأكد مما قد أصابه من آثار سيئة نتيجة فِعلة هذا المُعلم، وحتى لا يتعرض أي تلميذ آخر إلى ذلك؛ لأنني على يقين من حرصكم على اتباع المنهج القويم والأسلوب التربوي السليم في سي العملية التعليمية قبل أي شيء آخر، حفظكم الله، وجعلكم عونًا وسندًا لأبنائكم الطلاب دائمًا وأبدًا.
المرسل: ـــــــــــــــــ
التوقيع: ـــــــــــــــــ
رَقَم الجوال: ـــــــــــــــــ
اسم المدرسة: ـــــــــــــــــ
تاريخ الإرسال: ـــــــــــــــــ

نموذج خطاب رسمي جاهز word

  • من الأفضل أن يتم كتابة نموذج الخطاب الرسمي باستخدام برنامج الـ Word الخاص بمعالجة النصوص وأن يتم استخدام اللون الأسود والخلفية البيضاء فقط، كما يجب استخدام نوع خط Arial وحجم 16 والابتعاد عن أي رسومات أو نقوشات ليست ذات فائدة، وإليكم نموذج خطاب رسمي على Word جاهز للطباعة “من هنا

نموذج خطاب رسمي لوزير

من أجل وضع صيغة جيدة لكتابة خطاب رسمي لوزير ينبغي الدقة في اختيار الكلمات، وحسن تنظيمها وترتيب الصيغة من دون استرسال وبكل إيجاز وبساطة، وباستخدام عبارات منظمة، وينبغي اتباع الاسلوب المباشر بدون مبالغة في عبارات المدح، وبأسلوب منظم.

السيد معالي الوزير / …….
بعد التحية أتقدم لسيادكم بطلب…( ومن ثم يقوم بكتابة مضمون هذا الخطاب سواء كان الهدف من هذا الخطاب شكوى أو ربما طلب او غير ذلك وينبغي مراعاة الدقة في هذا الخطاب، واللغة السليمة السلسة .. واستخدام جمل مباشرة، وموجزة من دون استرسال أي أنه ينبغي أن نكتب ببساطة الأسباب التي من أجلها نرغب في إرسال ذلك الخطاب إلي الوزير، مع ذكر كل التفاصيل الهامة باختصار وإيجاز)
ولكم جزيل الشكر
مقدمه لسيادتكم/……
التوقيع /…..
الختم/….

نموذج خطاب رسمي للمدير

فيما يلي نقدم نموذج وصيغة خطاب رسمي للمدير.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:
السيد مدير شركة ….
تحية طيبة وبعد…
مقدمه لسيادتكم/… الوظيفة/…
أتوجه إلى سيادتكم بعرض عدة نقاط وهي ما يلي:
التمس من سيادتكم النظر في النقاط السابق ذكرها، وتصحيح النقاط التي تحتاج إلى تعديل فيها.
وتفضلوا بقبول فائق احترامي.
مقدمه لسيادتكم
الاسم/…
التاريخ/…
توقيع مرسل الخطاب/…

قد يهمك:

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

إليكم هنا نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحريرًا في يوم/ ــــــــــــــــــ
بعد التحية الطيبة
إلى السيد/ ــــــــــــ رئيس مصلحة/ ـــــــــــــــــــ
أتقدم بالشكر والعرفان دوركم الرائد في إدارة المصلحة بنجاح، وأحيطكم علمًا بأنه هناك عدد من النقاط الهامة التي قد وردت إلينا بخصوص مصلحة (ــــــــ)، وهي تشمل: ـــــــــــــ، ونرجو من سيادتكم الاهتمام بها وأخذها في الاعتبار من أجل مواصلة حرصكم على تحقيق الصالح العام دائمًا وأبدًا.
وتفضلوا بقبول خالص التقدير والامتنان
مُقدمه لسيادتكم/ ـــــــــــ
الموظف في/ـــــــــــــــــ
أرقام التواصل/ــــــــــــــ
التوقيع/ـــــــــــــــــ

نموذج تظلم لوزارة التربية والتعليم

لكي تحصل على نموذج خطاب رسمي للتربية والتعليم عن التظلم الذي يحدث في العمل لن تحتاج إلا للاطلاع على ما سنعرضه امامك من خلال السطور التالية:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السيد الأستاذ وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية
تحية طيبة وبعد
اكتب لكم هذه الشكوى وأنا آمل أن تعيدوا لي حقوقي، لقد تعرضت إلى ظلم كبير من الإدارة التعليمية التابع لها، وهي إدارة ….. الواقعة بمحافظة ……، حيث لم يتم ترقيتي إلى الرتبة التالية لي بالرغم من أهليتي لها، كما أن أكثر ما أثار ضيقي هو أن الأقل مني في الخبرة والمؤهل قد حصلوا على ترقياتهم دون مشاكل.
فلما لم أحصل أنا أيضًا معهم على حقوقي، لقد تسبب لي ذلك في مروري بأزمة نفسية كبيرة، فتعب الليالي قد ضاع علي، كما أريد أن أعلم سياداتكم أني قد أرسلت للإدارة المختصة رسالة أطلب فيها النظر مرة أخرى إلى أوراقي وأحقيتي في الحصول على الرتبة.
لكن هذه الرسالة قوبلت بعدم الاستجابة، بل وتم حفظ الشكوى الخاصة بي، لذا توجهت إلى معاليكم وأنا أطلب منكم أن تعيدوا لي حقوقي، فأنا أعلم أنكم لا ترضون بالظلم.
المرسل:
العنوان:
رقم الهاتف:
التاريخ:

كيفية كتابة شكوى لوزارة التربية والتعليم

بعد انتشار سؤال كيف أقدم شكوى لوزارة التربية والتعليم، تم توضيح العديد من الطرق التي من خلالها يمكن التواصل مع الوزارة، وجاءت تلك الطرق كالآتي:

  • يمكن إرسال فاكس رسمي إلى وزارة التربية والتعليم عن طريق فاكس ديوان عام وزارة التربية والتعليم، ورقم الفاكس هو 27963734، ويوجد موظف مسؤول في الوزارة عن الفاكسات.
  • هناك خط ساخن لديوان عام الوزارة، تم تخصيصه لاستقبال الشكاوى والرقم هو ١٩١٢٦، بعد الاتصال بالرقم يجيب موظف ويتم قول الشكوى له وسيقوم بتسجيلها.
  • أتاحت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا إمكانية إرسال شكوى لها من أولياء الأمور، عبر البريد الإلكتروني الخاص بها وجاء البريد الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم كالتالي.service.@moe.gov.eg
  • لوزارة التربية والتعليم موقع خاص بها على الإنترنت، من الممكن أن يزور الشخص أو ولي الأمر هذا الموقع ويسجل الشكوى عليه، وللدخول على الموقع مباشرة اضغط هنا.
  • تم تخصيص هاتف كول سنتر لاستقبال جميع الشكاوى الخاصة بوزارة التربية والتعليم، والرقم هو ٠١٢٠٧٠٠٠٠٨١، يتم الاتصال بهذا الرقم وتسجيل الشكوى.
  • يمكن تقديم شكوى إلى وزارة التربية والتعليم من خلال واتس أب، فقد تم تخصيص رقم لذلك والرقم هو ٠١٢٠٧٠٠٠٠٨٢، يتم إرسال الشكوى المراد تسجيلها إلى هذا الرقم.
  • يمكن تسجيل شكوى إلى وزارة التربية والتعليم من خلال صفحة الفيس بوك المعروفة باسم، صفحة الإدارة العامة لمركز الاتصالات وخدمة المواطنين، وللدخول عليها اضغط هنا.
  • إذا لم يستطيع ولي الأمر على تقديم شكوى بأي من الطرق السابقة، يمكنه أن يتوجه إلى وزارة التربية والتعليم قاعة الاستقبال، وتسجيل الشكوى.

صيغة خطاب رسمي لوزير الداخلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تحريرًا في اليوم ………. شهر…… عام …….ز
السيد وزير الداخلية: …………..
أتوجه إلى سيادتكم بهذا الخطاب، وأقدم لكم كامل شكري وتقديري لجهودكم العظيمة.
وأود أن أيط علم سيادتكم بأنني أرغب في ……… وأطلب من سيادتكم أن تسارع بالتدخل الفوري، وذلك من أجل ذلك الطلب.
وتقبل مني كامل الاحترام والتقدير.
المرسل/ ……….
البريد الإلكتروني/ ……….
الجوال/ ………..
العنوان/ …………….
التوقيع/………….