يقدم لكم موقع إقرأ أفضل دعاء الفرج الاسماعيلي ، ودعاء الكرب والفرج، ودعاء الفرج مكتوبة، ودعاء الفرج والهم، ودعاء الفرج السريع، فالدعاء هو العبادة كما ذكرت الأحاديث النبوية المطهرة، والله تعالى هو القريب المجيب المعطي، وهو الذي يستجيب لعباده ويفك الكروب ويكشف الهموم، وهو اعتراف منك أمام الله تعالى بالعجز والخضوع والتذلل، ورغبة منك في طلب رضوانه وبركته، ولأن الله عز وجل كريم رحيم يستحي من عبده أن يراه على هذا الحال ويعلم ما في قلبه ثم يرده خائبًا…تابعوا معنا.

دعاء الفرج الاسماعيلي

دعاء الفرج الاسماعيلي
دعاء الفرج الاسماعيلي

الحمد لله كاشف الغم ومنفس الكرب مجيب دعوة المضطر إذا دعاه وكاشف السوء .. أحمده تعالى على المحبوب والمكروه .. وأشكره على نعمه الجليلة وأفضاله الجميله …
آمنا بالمقدر والمكتوب كل من عند ربنا … لا نهلك وهو سبحانه رجاؤنا …
وبعد
فهذا دعاء منسوب لعلي ابن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه ذكره القاضي التنوخي بسنده
أنقله لكم من كتاب الفرج بعد الشدة والضيق الجزء الثاني …
وقد استأنست لألفاضه … وهيجتني عباراته ورددته مرارا … لا على أنه سنة توقيفية من المصطفى ولكن طابت المناجاة في الدعاء … وإن كان فيه ضعف أو شك فالعبرة بالمضمون …
أسأل الله لي ولكم الفرج العاجل … والصبر الجميل .. والشكر على المكتوب من الرب الجليل …
قال علي ابن أبي طالب :
( يا من تحلّ به عقد المكاره ، ويفلّ حدّ الشدائد ، ويا من يـُـلتمس به المخرج ، ويُطلب منه روح الفرج ، أنت المدعو في المَهمّات ، والمفزع في الملمات ، لا يندفع منها إلا ما دفعت ولا ينكشف منها إلا ما كشفت
قد نزل بي ما علمتْ وقد كادني ثقله .. وألم بي ما بهظني حمله
وبقدرتك أوردته عليّ.. وبسلطانك وجهته إلي .. ولا مصدر لما أوردت .. ولا كاشف لما وجهت .. ولا فاتح لما أغلقت ولا ميسّر لما عسّرت .. ولا معسّر لما يسرت …
فصلّ اللهم على محمد وعلى آل محمد وافتح لي باب الفرج بطـَوْلــِك .. واحبس سلطان الهم بحَوْلـِـك .. وأنلني حُسن النظر فيما شكوت … وأذقني حلاوة الصنع فيما سألت … وهب لي من لدنك فرجاً هنيا عاجلا … وصلاحا في جميع أمري سَنـِـيّـا شاملا … واجعل لي من عندك فرجا قريبا ومخرجا رحبا
ولا تشغلني بالاهتمام عن تعاهد فروضك واستعمال سنتك .. فقد ضقت ذرعا بما عراني … وتحيّرت فيما ألمّ بي ودهاني.. وضعفت عن حمل ما أثقلني هما … وتبدلت بما أنا فيه قلقا وغما
وأنت القادر على كشف ما قد وقعت فيه ودفع ما مـُـنـِـيتُ به
فافعل بي ذلك يا سيدي ومولاي وإن لم استحقه … وأجبني إليه وإن لم أستوجبه يا ذا العرش العظيم )
(ثلاث مرات)
فرج الله عنا وعنكم كل هم وكرب اللهم آمين دعاء الفرج الاسماعيلي

قد يهمك:

دعاء الكرب والفرج

دعاء الكرب والفرج
دعاء الكرب والفرج

دعاء الفرج الاسماعيلي : مَنْ يعاني الكرب والهّم والغم والدَيْن، فعليه أن يردد (لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم).

ومن أصابه كرب وهم وغم عليه أن يردد بدعاء: «اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت».

وهناك الكثير من الأدعية فى فك الكرب والهم وهى “لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، وأفوض أمري الى الله إنى الله بصيرًا بالعباد”.

دعاء الفرج مكتوبة

دعاء الفرج مكتوبة
دعاء الفرج مكتوبة
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين.
  • اللهم يا كريم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطّلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كلّ شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبّطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبِراً.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل خير عملي آخره، وخير أيامي يوم ألقاك فيه، إنّك على كل شيءٍ قَدير.
  • يا أكرم الأكرمين، اللهم ارحمني وارحم جميع المذنبين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم، إنّك على كل شيء قدير، اللهم استجب لنا كما استجبت لهم برحمتك، وعجّل علينا بفرج من عندك بجودك وكرمك، إنّك على ما تشاء قدير، ما شاء الله كان، ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم، وصلى الله على محمد خاتم النبيّين وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم يا شاهداً غير غائب، ويا قريباً غير بعيد، ويا غالباً غير مغلوب، اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً، وبارزقني من حيث لا أحتسب.
  • اللهم أبدل حزني فرحاً، وهمومي سعادة، وضيقي فرجاً، وارزقني يوماً أفضل من أمسي، فليس لي سواك يا رب. أسألك اللهُم في كُلّ يُوم جديد زدته في حياتنا أن تزيدنا معهُ إيماناً ورزقاً وسعادةً وتوفيقاً.
  • اللهم فرج همنا ونفس كربنا واقض عنا ديننا واشف مرضانا وارحم موتانا وأهلك أعداءنا.
  • اللهم اشف كل من شكى ألماً، وخفّف على من بكى حزناً، رب أرح ثم هوّن على كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت، اللهم فرّج كربنا، ودفع عنا النقم، وارزُقنا حلو الحياة وخير العطاء وحسن الخاتمة.

دعاء الفرج والهم

دعاء الفرج والهم
دعاء الفرج والهم
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.دعاء الفرج الاسماعيلي
  • اللهم صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني و أفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شيء قدير.
  • اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين وأبعد عنا الفقر.

دعاء الفرج السريع

نتعرف معًا في السطور التالية على أفضل أدعية الفرج السريع وكشف الهم المستجابة، والتي أوحى بها الله تعالى إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء الفرج السريع
دعاء الفرج السريع
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السماوات و رب الأرض رب العرش الكريم.
  • اللهم صَل وسلم على سيدنا محمد عدد ما ذكره الذاكرون و عدد ما غفل عن ذكره الغافلون إلى يوم يبعثون.
  • استغفر الله العظيم و أتوب إليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
  • قراءة سورة الفاتحة كثرة الاستغفار حسبنا الله ونعم الوكيل