يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها تجارب لـ مين استخدمت حمض الفوليك قبل الحمل ، وتجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم، وتجارب مع حمض الفوليك ، وحمض الفوليك للحمل، وحمض الفوليك 5 ملجم للحمل بتوأم، وحمض الفوليك قبل الحمل وجنس الجنين، وهل حمض الفوليك منشط للمبايض، وماذا يفعل حمض الفوليك قبل الحمل، وهل حمض الفوليك يكبر البويضات، تابعوا معنا في السطور لتطلعوا على التفاصيل على موسوعة إقرأ.

مين استخدمت حمض الفوليك قبل الحمل

مين استخدمت حمض الفوليك قبل الحمل ، يسعدنا أن نعرض لكم من خلال منصتنا اقرأ مجموعة من التجارب لسيدات يشاركن تجربتهن مع حمض الفوليك للحمل من على منتدى عالم حواء :

مين استخدمت حمض الفوليك قبل الحمل
مين استخدمت حمض الفوليك قبل الحمل
  • تقول سيدة : اعطتني دكتورتي ياه في حملي الاولاني ولمن سقطت قالت لي استمري عليه للحمل القادم لانه يحسن من البويضة ويساعد على تكوين بويضة جيدة للتلقيح .
  • تقول سيدة أخرى : انا استعملته قبل لااحمل بثلاث شهور وكنت اخذ 1غ محد وصفه لي بس امي قالتلي والحمدلله ربي اكرمني بهذا الحمل .
  • تقول سيدة أخرى : هو مفيد ومن المفترض كل وحده تبغى تحمل تاخذه قبل الحمل بثلاثة اشهر .
  • أردفت سيدة :  انا قبل حملي الماضي نصحتني فيه الطبيبة بس ناسية كم غرام وفعلا حملت على طول بس الحين استخدمته من 5شهور ومن غير ما ارجع للطبيب لان الكل ينصح فيه وما حملت بصراحة متفاجئة وماني عارفة السبب وزوجي يقول يمكن من الفوليك اسيد بس .

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

نعرض هنا لكم تجربة خاصة كانت لمرأة حامل بتوأم وكيف كانت تجربتها في الحمل بتوأم بواسطة حمض الفوليك:

  • “وتتحدث قائلة هذه السيدة بانها كانت تبحث عبر مواقع الإنترنت وانها كانت تشرب حمض الفوليك، وأنها من كثرة الدم في الرحم وتنشط المبيض وبعض المشاكل لديها، ذهب للصيدلية وقد وصف لها حبوب حمض الفوليك، وقامت بالانتظام على هذه الحبوب لمدة شهرين، وقد انتظمت عندي الدورة وارتاحت نفسيتي كثيراً ، وفى الشهر الرابع حملت وأجريت سونار لدى دكتورة النسا والتوليد المتابعة لحالتي واكتشفت أنى حامل بتوأم ، ظللت أبكى وزوجي متفاجئ حيث صار لنا اكثر من سنتين بدون حمل وبعد عمل الفحوصات كان كل شيء تمام وسليم وبالفعل حمض الفوليك كان له دور كبير في حملي بتوأمي العزيز الذى لم يظهر لي السونار هل هما ذكريين ام بنتين ام ذكر وانثى .. الدكتورة لم تعرف بعد.”
  • تقول أخرى: “تناولت أنا وزوجي حمض الفوليك للحمل بتوأم قبل أشهر من حملي وتفاجأنا عند الطبيب أثناء زيارتنا لعمل الموجات فوق الصوتية أني حامل بتوأم! على الرغم بأنه لا يوجد توائم بعائلتي أو عائلة زوجي, بعدها قرأت أن تناول حمض الفوليك قبل الحمل يزيد من فرصة الحمل بتوأم بنسبة 45% مقارنة بمن لا يتناولن حمض الفوليك”على الإطلاق”.

تجارب مع حمض الفوليك

يعتبر حمض الفوليك نوع من أنوع فيتامين ب ويعرف هذا الحمض باسم فيتامين ب 9 ويعد له دور كبير وبارز في إنتاج خلايا الدم الحمراء الموجودة في الجسم كما أنه يساعد في عملية نمو الحبل الشوكي والمخ بالنسبة للجنين وذلك بسبب مساعدته في إنتاج المكونات الكيميائية الأساسية التي تتواجد في الجهاز العصبي مثل السي وتونين، إليكم الآن مجموعة تجارب مع حمض الفوليك:

  • التجربة الألى:”سوف أتحدث عن تجربتي مع حمض الفوليك للشعر، حيث كنت أعاني من مشكلة تساقط وتقصف وضعف بصيلات الشعر، وعقب أن سمعت عن فوائد حمض الفوليك للشعر.
  • قمت باستخدامه بالشكل الطبيعي من خلال الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، وكذلك عن طريق حبوب حمض الفوليك أو الفوليك أسيد، وعقب حوالي 20 يوم من استعمال حمض الفوليك، كنت قد استطعت أن أحصل على شعر قوي وغير متقصف واستطعت أن أخفف من تساقط الشعر، وكذلك لاحظت نمو شعري بشكل طبيعي وسريع إلى حد كبير، مما جعلني أرغب في تزويد الجرعة المحددة، ولكني قد تعرضت لبعض المشكلات جراء ذلك، مما جعلني أرجع إلى الجرعة المحددة مرة أخرى”.
  • التجربة الثانية: “عقب أن استشرت الطبيب المختص، في إمكانية تناول حبوب حمض الفوليك، لتغذية ونمو الشعر، وكان قد أخبرني الطبيب عن بعض الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، مثل السبانخ والبروكلي والموز وغيرها من الأطعمة.
  • وكذلك كان قد نصحني بتناول حبة واحدة من حمض الفوليك، وبالفعل قد استطعت أن أتخلص من مشكلة تساقط الشعر”.

حمض الفوليك للحمل

يعتبر حمض الفوليك أحد أنواع فيتامينات (ب) وبالتحديد (ب9)، ويلعب دوراً هاماً في إنتاج كريات الدم الحمراء، ونمو المخ والحبل الشوكي للجنين

  • يعتبر حمض الفوليك للحامل بالغ الأهمية للجنين وللأم علي حد سواء، وخاصة في بداية تكوين الجنين، إذ يسهم في إنتاج الـ DNA في فترة التطور والتكوين.
  • يبلغ ما تحتاجه الحامل من حمض الفوليك من 400 – 600 ميكرو جرام يومياً في الحالات العادية، ويمكن أن يمتد إلى 1000 ميكرو جرام.
  • تناول حمض الفوليك في الأشهر الثلاثة الثانية من الحمل يقلل من خطر الولادة المبكرة، والإجهاض، والمضاعفات الأخرى، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها.

قد يهمك:

حمض الفوليك 5 ملجم للحمل بتوأم

من فوائد حمض الفوليك انه يعمل على زيادة كمية الدم التي تصل إلى الرحم وتنشيط المبايض كما أنه له قدرة هائلة على تقوية عضلات الرحم، كما أن عند شرائه يعمل على انتظام الدورة الشهرية في ميعادها كل شهر والشعور بالراحة النفسية والهدوء، وتظهر نتيجته في حوالي أربعة أشهر ويتم عمل سونار فيكشف عن وجود حمل بتوأم بإذن الله.

  • ينصح الأطباء النساء في عديد من بلدان العالم بتناول حمض الفوليك لتقليل مخاطر عيوب الأنبوب العصبي وتشوهات الجنين، كما يضيف بعض الحكومات حمض الفوليك إلى الدقيق كذلك، لضمان حصول جميع الأشخاص على الجرعات اللازمة منه.
  • أكّد بعض الدراسات أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين تناول حمض الفوليك وزيادة فرص الحمل بتوأم، وكذلك ارتفاع نسبة الحمل بتوأم خاصةً في حالات الحمل بعد التلقيح الصناعي أو الأمهات الأكبر سنًا، ومن هم أكثر عرضة بالفعل لإنجاب توأم، الأسباب وراء ذلك غير واضحة، من الممكن أن يزيد حمض الفوليك من احتمالية الإباضة المتعددة أو غرس أكثر من بويضة واحدة، لكن لم يثبت ذلك علميًا بشكل كافٍ.

حمض الفوليك قبل الحمل وجنس الجنين

حمض الفوليك لا يمكن أن يقضي على هذه العيوب الخلقية بشكل تام، فإنك إذا بدأت تناول مكملات حمض الفوليك قبل الحمل واستمرت خلال فترة الحمل المبكرة، فإن ذلك يقلل من حدوث هذه العيوب الخلقية بنسبة تصل إلى 60%. وتشمل الفوائد المحتملة الأخرى لمكملات حمض الفوليك ما يلي: خفض خطر الإصابة بعيوب القلب الخلقية.

  • خفض خطر الولادة المبكرة وخطر انخفاض وزن الأطفال عند الولادة.
  • زيادة مستويات هرمون البروجسترون وانخفاض خطر الإباضة غير المنتظمة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

هل حمض الفوليك منشط للمبايض

أثبتت العديد من الدراسات الأميركية أن يُعتبر حمض الفوليك من أهم الفيتامنيات التي تساعد في تعزيز فرص الحمل وتنشيط المبايض.

  • فهو ينتمي الى مجموعة الفيتامين B وهو تحديداً فيتامين ب9 الموجود بالكثير من المصادر والعناصر الغذائية. يعمل هذا الفيتامين على تعزيز الخصوبة ونضوج البيض وتحسين نوعيته.
  • ومن هنا، ينصح الأطباء بالبدء بتناول حمض الفوليك ومكملاته في حال التخطيط للحمل وهذا قبل بشهر واحد على الأقل بشكل يومي والحصول عليه بجرعة 400 ميكروغرام يومياً.

ماذا يفعل حمض الفوليك قبل الحمل

يساعد تناول حمض الفوليك قبل الحمل في منع إصابة طفلك بالتشوهات، مثل الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي أو الحبل الشوكي، كالشق الشوكي، كما يساعد في الوقاية من العيوب الخلقية، بالإضافة إلى ذلك يحتاج جسمك إلى حمض الفوليك لأنه يعمل مع فيتامين “ب12” لإنتاج خلايا الدم الحمراء السليمة، وبذلك تتجنبين الإصابة بالأنيميا (فقر الدم).

  • إلى جانب ذلك، يقي حمض الفوليك من إصابة الجنين بالعيوب الخلقية، مثل الشفة الأرنبية، ويجنبك الولادة المبكرة والإجهاض ونقص وزن مولودك عن المعدل الطبيعي وتأخر نمو الجنين في الرحم.
  • وينصح بإعطائه للنساء اللاتي يرغبن في الإنجاب قبل عدة شهور من حملهن، لأنه يعمل على منع تشوهات الأطفال، إذ تحدث العيوب الخلقية في الجنين خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة الأولى من الحمل.
  • ولهذا يجب أن يحتوي جسمك على الكمية المناسبة من حمض الفوليك في هذه الفترة، إذ يتكوّن المخ والحبل الشوكي، وتناول الحامل لحمض الفوليك يقلل من خطر تعرضها لإجهاضات متكررة.

هل حمض الفوليك يكبر البويضات

  • يعد الفوليك أسيد أبرز المكملات الغذائية التي يجب أن تهتم بها المرأة التي تخطط للحمل، إذا يدعم هرمون البروجسترون كما أنه يساهم في تحسين جودة البويضات ما يزيد من معدل الخصوبة وكذلك فرص حدوث الحمل، كما أثبتت بعض الدراسات أن حمض الفوليك أسيد يقلل من فرص حدوث التشوهات الخلقية للأجنة أثناء مرحلة التكوين. 2- الأوميجا 3
  • وقد أثبتت الابحاث ان حمض الفوليك يحسن من نوعية البويضة ويسرع نضوجها، كما انه يساهم في تطور المشيمة بشكل سليم ويدعم مستويات هرمون البروجسترون المسؤول عن ثبات الحمل.