يقدم لكم موقعكم إقرأ مقالة تتحدث عن مين جربت بالون المعدة ونحفت ، وتجربتي الناجحة مع بالون المعدة، وتجربتي الفاشلة مع بالون المعدة، وتجارب بالون المعدة، وبالون المعدة الفرنسي، وبالون المعدة يُطلق عليه أيضًا كبسولة البالون وعندما تم سؤال العديم من النساء عن تجربتهم و مين جربت كبسولة البالون، كان رد أغلب النساء أن تجربة البالون من التجارب الفعالة لإنقاص الوزن حيث أثرت بقتهن على أنفسهن ورضوا عن شكل أجسماهن.لم يقتصر التأثير على الشكل فقط، بل أن معظم النساء تحسنت قدرتهن على القيام بالأنشطة اليومية بسهولة أكثر…تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع.

مين جربت بالون المعدة ونحفت

إليكم في مقالنا هذا مين جربت بالون المعدة ونحفت، وبالون المعدة هي واحدة من أهم وأفضل العمليات التي ظهرت في الفترة الأخيرة، وهي للأشخاص الذين يريدون فقط كمية من الوزن تتخطى 20 كيلو أو 30 كيلو جرام، وذلك في فترة قصيرة لا تتجوز 6 أشهر فقط.

مين جربت بالون المعدة ونحفت
مين جربت بالون المعدة ونحفت
  • ذكرت إحدى التجارب الناجحة مع بالون المعدة، أنها كانت تعاني من مشكلة السمنة وزيادة الوزن، لذلك قالت سمعت عن فوائد عملية بالون المعدة
  • وبالفعل ذهبت إلى أحد المتخصصين، وقد أخبرني بإمكاني إجراء بالون المعدة، وقالت بالفعل خضعت لعملية بالون المعدة، ونجحت وتمكنت من خسارة الوزن، إلا أنثى في البداية واجهت بعض المشاكل، ولكنها زالت بعد أيام من إجراء بالون المعدة

تجربتي الناجحة مع بالون المعدة

مين جربت بالون المعدة ونحفت : إليكم في هذه الفقرة من مقالنا هذا تجربتي الناجحة مع بالون المعدة، إذ تناسب عملية بالون المعدة المرضى الذين لديهم فوبيا وخوف من اجراء جراحات السمنة والذين يرفضون ففى النهاية لجئوا إلى عملية بالون المعدة.

تجربتي الناجحة مع بالون المعدة
تجربتي الناجحة مع بالون المعدة
  • التجربة الاولى: يقول شاب آخر أنه قام بعمل بالون المعدة عن طريق تناول بعض الكبسولات عن طريق الفم والتي تنتفخ داخل المعدة حتى تصبح بحجم التفاحة الصغيرة وبتلك الطريقة تقلص حجم المعدة وتساعد على الحد من تناول الطعام وشعورها الدائم بالشبع وقد خسر وزنه بشكل كبير خلال الشهور الاولى من تلك العمليه، ولا يوجد لها اي مضاعفات خطيرة تم ملاحظتها خلال تلك الفترة ولكن كان يعاني فقط من بعد التشنجات والتقلصات في المعدة خلال الأيام الأولى من تلك العملية وكان لديه رغبة كبيرة في التقيؤ ولكن انتهت مع اول اسبوع.
  • التجربة الثانية: يقول صاحب التجربة أنه يبلغ من العمر 38 عاما وكان يعاني من سمنه مفرطه لذلك قرر الخضوع إلى عملية بالون المعدة وبالفعل فقد الكثير من وزنه ويؤكد ان العملية غير مؤلمة ولكن هناك بعض الآثار الجانبية الخفيفة التي عانى منها بعد اجراء العمليه منها الغثيان والقيء ولكنها انتهت مع الأيام الاولى من اجراء العمليه ولا يوجد لها اي مضاعفات خطيرة أخرى.
  • التجربة الثالثة: كنت أعاني من السمنة وزيادة الوزن وقمت بتجربة حقن إذابة الدهون ، و حبوب التخسيس ولكن بدون نتيجة ، فنصحني دكتور التغذية بإجراء عملية بالون المعدة لأن ليس أمامي إلا هي في هذا الوقت لأحصل على النتيجة المطلوبة ، و أخسر الكمية التي أريدها من الدهون ، فقمت بتركيب بالون المعدة والحقيقة الأمر إستهلك 15 دقيقة فقط من الوقت لا غير ، وكانت بدون تخدير فقد تناولت قرص من الأقراص المنومة فقط ، و لكي يطمئن الطبيب بأن ليس لدي قرحة بالمعدة أولا قبل تركيب بالون المعدة إضطر لعمل المنظار ثم تركيب بالون المعدة ، ومنذ أن قمت بتركيبه و أنا أشعر بالشبع من أقل كمية طعام فأصبحت أتناول كمية بسيطة و ليس لدي شهوة للطعام مثل السابق ، عانيت في أول فترة بعد تركيب بالون المعدة من التقيؤ ، والغثيان وألم بالمعدة ولكن إنتهت هذه الأعراض مع مرور الوقت ، وقد خسرت في ستة أشهر ثلاثون كيلو جراما ، وأصبحت ذات جسم رشيق ومتناسق .

قد يهمك:

تجربتي الفاشلة مع بالون المعدة

مين جربت بالون المعدة ونحفت : نورد لكم في هذه الفقرة تجربتي الفاشلة مع بالون المعدة، فالذي يميز بالون المعدة عن عمليات إزالة الدهون الأخرى أنها لا تحتاج إلى شق طبي، فتعتبر عملية غير جراحية.

تجربتي الفاشلة مع بالون المعدة
تجربتي الفاشلة مع بالون المعدة
  • فقد ذكرت إحدى التجارب مع بالون المعدة، أنها أجرت عملية بالون المعدة، لكنها لم تحصل على نتائج فعالة في إنقاص الوزن
  • كما قالت سببت لي عملية بالون المعدة عدة مشاكل، لذلك كانت تجربتي مع بالون المعدة فاشلة
  • كذلك ذكرت إحدى التجارب أن عملية بالون المعدة للتنحيف إحدى الوسائل القديمة لخسارة الوزن، والتي قد ينتج عنها عدة مشاكل، كما أخبرها أحد المتخصصين

تجارب بالون المعدة

مين جربت بالون المعدة ونحفت : إليكم تجارب بالون المعدة، كما ذكرنا سابقا بالون المعدة لها الكثير من الأنواع التي يختار الطبيب من بينها ما يناسب المريض، فالبالون له أنواع متعددة منها ما هو بالون واحد ومنها ما هو أثنين، كما يوجد البالون الأمريكي والبالون الروسي.

تجارب بالون المعدة
تجارب بالون المعدة
  • تحكي فتاة من الكويت، أنها قامت بإجراء عملية بالون المعدة، وتصف هذه القرار بأنه أفضل قرارات حياتها، فهو جعلها تستعيد رشاقتها بشكل كبير، وفقدت الكثير من الوزن، حيث كان وزنها الزائد يسبب لها مشكلة كبيرة في حياتها، وكانت لا تستطيع إتباع نظام غذائي لعدم قدرتها على السيطرة على شهيتها الكبيرة.
  • وتجربة شاب من مع عملية بالون المعدة وخسارة الوزن، يقول أنها ساعدته كثيراً على إنقاص وزنه بشكل كبير، رغم مخاوفه من إجراء أي عمليات، وكذلك الخوف من الآثار الجانبية من غثيان وتقيؤ، ولكن عندما تشاور مع الطبيب نصحه باستخدام نوع أو بالون الكبسولات الصغيرة، واصفاً إياها بأنها الأكثر تطوراً، وأثارها الجانبية لا تذكر.

بالون المعدة الفرنسي

مين جربت بالون المعدة ونحفت : كما ذكرنا سابقا بالون المعدة عملية مؤقتة تستمر لمدة 6 أشهر ثم يتم استخراج البالون بعد ذلك، وخلال هذه المدة يواظب الشخص على التمارين الرياضية والحمية الغذائية، من ضمن أنواع بالون المعدة ويوجد منه نوعين:

بالون المعدة الفرنسي
بالون المعدة الفرنسي
  • بالون المعدة الهوائي الفرنسي (HELIOSPHERE): يمثل بالون مملوء بالهواء بدلاً من السوائل ومغطى بطبقة من السيليكون، يتم إدخاله إلى المعدة بواسطة المنظار.
  • يعد بالون المعدة الهوائي الفرنسي خفيف الوزن مقارنة ببقية الأنواع الأخرى؛ إذ يزن البالون حوالي 30 جرام.
  • توجد بعض الأعراض الجانبية المصاحبة لعملية بالون المعدة مثل: الترجيع والشعور بالغثيان، ولكن تقل هذه الأعراض بنسبة كبيرة عند استخدام بالون المعدة الهوائي الفرنسي.
  • بالون المعدة الفرنسي إند بول (END BALL) يصنع هذا النوع من مادة البولي يوريثان المطاطية، ويمكن ملؤه بالسوائل أو الهواء، ويتم إدخاله بواسطة المنظار عن طريق الفم.
  • تشير الدراسات أن بالون المعدة الفرنسي المملوء بمحلول الملح يكون ذو فاعلية أعلى مقارنة بنظيره المملوء بالهواء، ولكن تزداد نسبة الأعراض الجانبية نظراً لثقل وزنه.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا