يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع نقص هرمون fsh ، و تجربتي مع ارتفاع هرمون fsh ، و تجربتي مع هرمون LH ، و علاج نقص هرمون FSH و LH عند الرجال ، و علاج نقص هرمون FSH و LH عند النساء ، تجربتي مع هرمون fsh لا تقتصر على فوائده للنساء فقط بل للرجال أيضا، فهذا الهرمون يتم إفرازه من خلال الغدة النخامية الموجودة خلف الرأس والذي له أهمية كبيرة في تعزيز وظائف المبايض لدى النساء والخصيتين لدى الرجال، لذلك يتم اللجوء إليه لتنمية الوظائف الجنسية لدى الجنسين وسوف نقدم تجربتي مع هرمون fsh عبر السطور القادمة.

تجربتي مع نقص هرمون fsh

هرمون FSH تعرف بالهرمون المنبه للجريب ، وهو الهرمون الأبرز والذي يلعب دورًا رئيسيًا في تطوير الخصائص الجنسية للذكور والإناث كما يتضح من نمو الأعضاء التناسلية والثديين والحيوانات المنوية ، وسنشرح لكم فيما يلي تجارب مع نقص هرمون fsh :

تجربتي مع نقص هرمون fsh
تجربتي مع نقص هرمون fsh
  • التجربة الاولى : يقول صاحب هذه التجربة وهو رجل يبلغ من العمر 44 عامًا: في زواجي الأول ، كنت بصحة جيدة ، خاصة أثناء الجماع ، ومع مرور الوقت بدأت ألاحظ انخفاضًا في القدرة الجنسية بسبب المشكلات الهرمونية التي تسببت نقص الصحة. بالإضافة إلى اضطرابات المسالك البولية. ثم بدأت في البحث عن سبب هذه المشاكل ولم أتمكن من تقييم الموقف حتى ذهبت إلى الطبيب الذي طلب مني إجراء بعض الفحوصات المخبرية ، بما في ذلك اختبار FSH. قمت بعمل اختبار هرموني وأظهرت النتائج وجود نقص في المعدل الطبيعي ، وقرر الطبيب وصف بعض الأدوية مع المكملات الغذائية التي تزيد من نسبة هرمون fsh ، وبدأت في تناول الجرعات الموصوفة حتى تحسنت حالتي ، وأصبح هذا واضح بعد إجراء اختبار جديد للتحقق من مستوى هرمون fsh الذي أصبح في نسبته الطبيعية.
  • التجربة الثانية : امرأة متزوجة تتحدث عن تجربتها في تناول هرمون FSH وتقول: لقد حملت خارج الرحم وقمت بفحص طبي في المهبل والرحم ، وأظهرت النتائج أن هناك مشكلة في المبيض في الجانب الأيسر ، حتى الطبيب- وصف الأخصائي أدوية محفزة تزيد من أداء المبايض ولكن لدي تغيرات هرمونية. ثم قرر طبيبي إجراء عملية الإخصاب في المختبر وأخذ قسط من الراحة ، وبمجرد أن أصبحت حاملاً ، واجهت مشاكل أخرى تتعلق بالعلاقة الزوجية ، وشعرت بالبرد وانخفاض مستويات هرمون الاستروجين ، مما أدى إلى جفاف المهبل. ثم قررت التوقف عن تناول الدواء ولجأت إلى بعض العلاجات البديلة التي تساعد على زيادة مستويات هرمون FSH الذي يتحكم في هرمون الاستروجين مثل البروكلي والخس وبعض الأنظمة الطبيعية الأخرى التي ساعدتني كثيرًا في تحسين صحتي.

قد يهمك :

تجربتي مع ارتفاع هرمون fsh

يوجد لهرمون fsh دور كبير على إنتاج هرمون الاستروجين الأنثوي والمساعدة على تعزيز خصوبة البويضات وزيادة عنصر الكالسيوم والبروتين في الجسم، وقد استخدمته أحد النساء والتي تحكي القصة في ضوء تجربتي مع هرمون fsh بعد حملها بخارج الرحم.

تجربتي مع ارتفاع هرمون fsh
تجربتي مع ارتفاع هرمون fsh
  • عندما قامت بعمل فحص للرحم والمهبل اكتشفت وجود مشكلة بالمبيض الأيسر. وقد حدثت تغيرات في هرمونات الجسم بعد أن أجرى لها الطبيب عملية الإخصاب، وحدثت مشاكل بعد ذلك خلال الحمل منها مشاكل خاصة بالعلاقة الزوجية والفتور بها نتيجة لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم مما أدى إلى المعاناة من جفاف المهبل.
  • وقد وصف لها الطبيب أدوية لزيادة هرمون fsh لتعزيز كفاءة المبيض إلى جان تناول الأطعمة التي تزيد من هرمون fsh في الجسم ومنها الخس والبروكلي الذي يساعد على إنتاج هرمون الاستروجين في الجسم بشكل طبيعي .
  • ويعد هرمون fsh من الهرمونات الأساسية للرجال فهو يساعد في زيادة الحيوانات المنوية والرفع من نسبة التخصيب، وذلك طبقاً لتجربة أحد الرجال وعمره أربع وأربعون عام، ويقول الرجل أنه لم يكن يعاني من أي مشاكل في بداية الزواج خلال الجماع. وكان الرجل يتمتع بصحة جيدة، ولكن مع الوقت حدث لديه مشكلة في القدرة الجنسية بسبب الاختلالات الهرمونية مما أدى إلى نقص في الحيوانات المنوية إلى جانب الإصابة بمشاكل في المسالك البولية.
  • وقد حاول الرجل التوصل لعلاج لهذه المشاكل، وذهب إلى طبيب متخصص، وطلب منه الطبيب عمل عدد من الفحوصات الطبية ومنها اختبار هرمون fsh، وبعد إجراء الاختبار ظهرت النتائج التي أكدت على وجود نقص في هذا الهرمون.
  • وقد وصف له الطبيب عدد من المكملات الغذائية وأدوية لرفع معدلات هرمون fsh في الجسم، وبدء فترة من الانتظام على العلاج تحسنت حالته وأدائه الجنسي بشكل واضح، وأصبحت نسبة هذا الهرمون في الجسم وفق النسبة الطبيعية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

تجربتي مع هرمون LH

إليكم تفاصيل هرمون LH من خلال تجربتي مع هرمون LH :

تجربتي مع هرمون LH
تجربتي مع هرمون LH
  • تكيس المبايض عبارة عن زيادة في إفراز هرمون الإستروجن، وهرمونات الأندروجين داخل حويصلات متعددة في المبايض بدون تبويض مما يؤدى إلى اضطراب الدورة، وظهور الشعر في غير الأماكن المعتادة، وزيادة حب الشباب، وعدم إفراز هرمون البروجيستيرون الذي يهيء الرحم للدورة والحمل، وهذا التكيس يؤدي إلى زيادة إفراز هرمون LH ؛ لأنه المسؤول عن اكتمال نمو وانفجار البويضات.
  • وطالما تكيست البويضات، ولم تنفجر فإن مستواه يزيد لعل وعسى إن يقوم بوظيفته. وعلاج ارتفاع هرمون LH هو نفسه علاج تكيس المبايض؛ لأنه ببساطة سوف يقل من تلقاء نفسه عند حل مشكلة التبويض والتكيس.
  • ودواء جلوكوفاج دواء رخيص، وجيد يستعمل في علاج السكر أساسا، وفي علاج السمنة حتى مع مستويات السكر المنتظمة؛ لأنه يحسن عمل الإنسولين الداخلي، ويستخدم في علاج تكيس المبايض، ويمكن زيادة الجرعة إلى حبة 1000 ثلاث مرات يوميا، ويجب استخدام الكلوميد بحذر، وتحت إشراف طبي حتى لا يزيد هو نفسه من مشكلة التكيس.
  • إنقاص الوزن مع عمل حمية غذائية، وممارسة الرياضة في حد ذاته يعتبر علاجا لتكيس المبايض، ويظل الأمل موجودا حتى بعد فشل كل هذه الطرق من خلال التخصيب المجهري، والجراحة، وهذه أمور يجب مناقشتها مع جراحي النساء والولادة بعد المرحلة الحالية وهي إنقاص الوزن، والجلوكوفاج والكلوميد.

علاج نقص هرمون FSH و LH عند الرجال

ينتج الرجال أيضًا FSH وهي مهمة في خصوبة الذكور حيث أن مستويات الهرمون تحفز المبايض على إنتاج البويضات وكذلك تحفز الخصيتين على إنتاج الحيوانات المنوية ، انخفاض نسبة هرمون ال FSH طريقة خاصة لعلاجها يقررها الطبيب المختص غير أنه من الممكن أن نذكر هنا طرق عامة تساعد على ارجاع مستوى الهرمون الى الشكل الطبيعي.

علاج نقص هرمون FSH و LH عند الرجال
علاج نقص هرمون FSH و LH عند الرجال
  • الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية.
  • تدفئة الجسم وابعاده عن البرد.
  • الاكثار من شرب الماء.
  • الابتعاد عن الاغذية المليئة بالدهون.
  • الابتعاد عن التدخين.
  • تناول الخضراوات والفواكة بكثرة (الجزر والبروكلي).
  • علاج الوزن الزائد.

علاج نقص هرمون FSH و LH عند النساء

علاج نقص هرمون FSH و LH عند النساء
علاج نقص هرمون FSH و LH عند النساء
  • يحدد الطبيب المتخصص العلاج المناسب وذلك بعد إجراء تحليل عينة من دم السيدة ويظهر في هذا التحليل بدقة النسبة المحددة لـهرمون fsh لأن تلك النسبة تحدد نوع العلاج ومقدار الجرعات وعددها لهذا لابد من الإلتزام بتعليمات الطبيب والجرعات والمواعيد التي يقوم بتحديدها تجنبا لمشكلات صحية خطيرة.
  • ويكون من أهم ما في علاج نقص هرمون fsh تناول المكملات الغذائية التي توفر هرمون الأنوثة وعقاقير بها نسبة مناسبة من هرمون fsh ولكن لفترة محددة لا تزيد عن ثلاثة أشهر بل قد تقل ثم يقوم الطبيب بإجراء كافة التحاليل والفحوص السريرية مرة آخرى للتأكد من ضبط مستوى هرمون fsh في الدم.