يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس ، وتجربتي مع حبوب جلوكوفاج للحمل، وفوائد حبوب جلوكوفاج للتخسيس، ونظام غذائي مع حبوب جلوكوفاج، وسعر حبوب جلوكوفاج، وتجربتي مع حبوب السكر للتنحيف، وقد كثُر في الفترة الأخيرة استخدام عقار “ميتفورمين” الذي يباع تحت أسماء تجارية مثل “جلوكوفاج” (Glucophage) وجلوكوفاج ممتد (مديد) المفعول XR و”سيدوفاج” لغرض فقدان الوزن والتخسيس بشكل سريع، سواء باستشارة طبيب تخسيس أو بناءاً على توصية من زميل دون توجيه من الطبيب، وهو عقار مشهور ويستخدم في علاج مرض السكري…تابعوا معنا.

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس، إذ تحاول النساء الحصول على وزن مثالي وعلاج مشكلة السمنة والأعراض المرتبطة بها بعدة طرق ووسائل كاتباع أنظمة غذائية متعبة والقيام بتمارين رياضية كثيرة للحصول على قوام مثالي وقد تلجأ أخريات للعمليات الجراحية المكلفة وكذلك يمكن تناول بعض الأدوية المفيدة للتخسيس.

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس
تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس
  • قالت إحدى الفتيات عن تجربتها تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس ” جربت الكثير من المنتجات للحصول على الرشاقة، فمثلا كورس من التاجرات ب600 والنتيجة ولا كيلو جربت بران ولا كيلو وجربت الشيتو كال ولا كيلو للأسف، وصار عندي كآبة وكره للملابس بشكل غير طبيعي بسبب وزني، الين وصلت إلى 85 طبعا صار الشكل مستحيل ولازم ريجيم لكي أخسر الوزن الزائد، فبحثت بالنت وبدون جدوى الين ما توصلت للحبوب الجلو كوفاج وبدأت أقنع نفسي فيها وأكلتها لي أسبوع النتيجة ما أحس بالجوع أبدا والله أجلس اليوم كله ما لي نفس أكل، كنت 85 كيلو والآن 80 كيلو، وربي حسيت بسعادة لا توصف بعد ما عانيت وأنا أبحث عن شيء أخسر به ذلك الوزن، وبإذن الله ما زلت مستمرة على حبوب جلوكوفاج لين أوصل إلى 50 كيلو”.
  • وذكرت أخرى ” حبوب جلوكوفاج روعة خففت بسببها الأكل كثيرا، وأيضا تنزل الوزن، وكذلك صرفتها لقريبتي دكتورة ونحفت مرة عليها، وأنا استخدمتها ممتازة تقضي على الجوع، وجربت أشياء أخرى مثل السيبوترم والردكتيل لكن ما فيه مثل مفعولها، وهي تخفض نسبة الجلكوز في الدم وسالت الدكتورة و2 صيادلة عن تلك الحبوب وقالوا لي مالها علاقة أبدا بالسكر يعني ما تجيب السكر”.
  • وسردت إحدى السيدات تجربتها مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس “عانيت مع السمنة لأني فيني متلازمة جوع دائما جوعانة حتى لو أكلت وجبة دسمة بعد نصف ساعة أو ساعة يرجع شعور الجوع كأني ما أكلت، لذلك مسالة الرجيم مستحيلة عندي لأنه أيضا تأتي لي أعراض انسحابيه مثل المدمنين مزاجي يتعكر لدرجة البكاء والاكتئاب مع رجفة الجوع، وتفكيري كله محصور بالأكل غير العصبية الحادة، وكنت اعتقد أن هذا نوع جسمي وأنه ليس مريضي أو فيني شيء، حتى ذهبت إلى الدكتورة قالوا جسمك عملية الايض به متعطلة عندك والسكر ما يتحرق زين، لذلك دايما جوعانة ولازم متفورمين حبوب جلوكوفاج حتى يزيد من حراق السكر ويبطئ شعور الجوع عندك ويخليه يتأخر، مع العلم أني ما فيني سكر”.
  • وأردفت “لكن أنا أعاني من التكيسات، فقالت أنت لو استمررت بالسمنة سوف يأتي لك لا سمح الله السكري، فاستخدمت الحبوب وما منها خطر أبد ولا تسبب سكريـ بالعكس إذا نحفت يقل ذلك نسبة تعرضك للسكر، وحبوب جلوكوفاج عبارة عن دواء غير هرموني مجرد منظم غذائي لكن البداية بتحسين بأعراض جانبية وبعدها تتعودين عليها، والنتائج بعد سنتين من الاستخدام الحمد الله متلازمة الجوع عندي خفت تقريبا بنسبة 65% نحفت الحمد الله تقريبا 20 كيلو والفضل بعد الله سبحانه ثم هذا الدواء السحري مع أني ما سويت رجيم قاسي، والحبوب رخية تقريبا سعرها 19 ريال”
  • وأضافت ” لكن الدواء لوحده ما يكفي لازم دعم معها عن طريق رجيم بسيط، وإذا بطلتي الرجيم وأنت مستمرة على الحبوب الوزن يثبت يعني ما راح يزيد وزنك، واستخداماتي له كانت بتدريج بالبداية 500 ثم بعد شهر 850 إلى أن وصلت لحد 1000 أخذ اثنين واخدة بالصباح وأخرى بالليل، لكن أهم شيء لمن يريد استخدام حبوب جلوكوفاج أنه ما يكون فيه لا سمح الله مرض كلى أو ومرض التهاب الكبد أما الباقي عادي مسموح أنه يستخدمها”.

قد يهمك:

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للحمل

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للحمل، فعدم التبويض من أبرز أسباب تأخر الحمل والذي يكون ناتج عن تكيس المبايض سواء كان مبيض واحد أو كلا المبيضين، وينتج عن هذه الحالة توقف المبيض تماماً عن إنتاج البويضات وبالتالي عدم خروجها إلى قناة فالوب ونتيجة لهذا الداء لا يحدث الحمل وللتغلب على هذه المشكلة يتم وصف حبوب جلوكوفاج لعلاج تكيس المبيض حتى يسترجع المبيض نشاطه ويبدأ في إنتاج بويضات ويتم الحمل بشكل سليم وطبيعي.

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للحمل
تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للحمل
  • في حالة تأخر الحمل أو عدم إنتظام الدورة الشهرية وتأخرها بشكل ملحوظ عن الموعد الطبيعي لها بالرغم من عدم وجود حمل يكون المتسبب في هذه المشكلة بنسبة كبيرة هو مرض تكيس المبايض الذي يعتبر سبب كافي ومنطقي جداً لعدم حدوث الحمل أو تأخر التبويض الشهري، وحتى تتخلص السيدة من هذه المشكلة دون أي تدخل جراحي يتم وصف لها حبوب Glucophage ولكن يجب أن يتم وصفها من خلال طبيب مختص.
  • علاقة جلوكوفاج والحمل هي أن هذه الحبوب تعالج وتزيل تكيس المبيض نهائياً كما أن الإنتظام عليها وفقاً للجرعة المناسبة لكِ ينتج عنه إنتظام التبويض من المبيضين أي حدوث الدورة الشهرية كل شهر في نفس المعاد دون أي خلل.
  • يمتلك Glucophage عدة فوائد أخرى ومنها تنظيم معدل الكوليسترول في الدورة الدموية وتنظيم نسبة سكر الجلوكوز في الدم ومعدل إستفادة الخلايا من سكر الجلوكوز.
  • كما أنه يقلل من نسبة هرمون الذكورة لدى السيدات والذي يرتفع مع داء تكيس المبايض وهذه الفوائد لها دور كبير وفعال في علاج تأخر الحمل.
  • لأن تكيس المبيض يحدث في كثير من الأحيان نتيجة لفرط السمنة الذي يحدث نتيجة لعدم إنتظام نسبة الإنسولين في الدم وعدم إستفادة الجسم من سكر الجلوكوز (مقاومة الإنسولين) وتحدث السمنة وزيادة دهون الجسم أيضاً بسبب إرتفاع معدل الكوليستيرول الضار، وحبوب جلوكوفاج تعمل على تنظيم كل هذه العمليات الحيوية وتعالج أي خلل بها وبالتالي التخلص من جميع معوقات حدوث الحمل أي يحدث التبويض بشكل طبيعي ومثالي.

فوائد حبوب جلوكوفاج للتخسيس

تُستخدم حبوب جلوكوفاج لخفض مستويات الأنسولين في الدم، لذا فإنها تساعد بنسبة كبيرة على حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة داخل خلايا الجسم.

فوائد حبوب جلوكوفاج للتخسيس
فوائد حبوب جلوكوفاج للتخسيس
  • فأثناء تناول المرأة للطعام يقوم عضو البنكرياس بإفراز هرمون الأنسولين الذي يعمل على تحليل النشويات وتحويلها إلى مادة الجلوكوز، ومن ثم حرقها كطاقة داخل خلايا الجسم.
  • وترتفع مستويات الأنسولين لدى الأشخاص المصابين بالسمنة، نظرا لأن الخلايا الدهنية لديهم لا تستجيب لمادة الأنسولين.
  • يقوم ارتفاع الأنسولين في الدم بتنشيط مراكز الجوع وفتح الشهية في خلايا الدماغ مما يجعل المرء يقوم بتناول كميات كبيرة من الطعام تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير.
  • ولكن، عندما يتم خفض نسبة الأنسولين في الدم، وهذا الذي تقوم به أقراص دواء جلوكوفاج، فإنه بذلك يجعل الأنسجة أكثر استجابة للانسولين، مما يقلل من نسبتها في الدم.
  • وبالتالي يقل الشعور بالجوع والحد من تناول الأطعمة بكميات كبيرة.
  • وفي نفس الوقت، يساعد دواء جلوكوفاج على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة والقضاء على السموم التي تعيق وظائف الحرق داخل الجسم.

نظام غذائي مع حبوب جلوكوفاج

نظام غذائي مع حبوب جلوكوفاج، والطريق إلى فقدان الوزن يختلف من شخص لآخر. ومع ذلك، فإن طريقة إنقاص الوزن التي يوصي بها الأطباء هي مزيج من نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. لمزيد من المعلومات، اقرأ عن الأنظمة الغذائية السليمة لمرض السكري ونصائح التمارين للمصابين بمرض السكري.

نظام غذائي مع حبوب جلوكوفاج
نظام غذائي مع حبوب جلوكوفاج
  • ضع في اعتبارك أن الجلوكوفاج هو عقار آمن نسبيًا مع آثار جانبية عادة ما تختفي مع مرور الوقت. يجب أن يكون أي نقص في الوزن أثناء تعاطي الدواء تدريجيًا وبسيطًا ويجب ألا يسبب أي إنذار.
  • ولكن إذا كنت قلقًا بشأن مقدار الوزن الذي فقدته أثناء تناول الجلوكوفاج، فتحدث إلى طبيبك.
  • يمكنه المساعدة في تحديد سبب فقدان وزنك وما إذا كان هناك أي شيء يلزم القيام به حيال ذلك.
  • سواء كنت تتناول حبوب جلوكوفاج لتخفيف الوزن أم لا، يجب عليك الاتصال بالطبيب إذا كنت تفقد الوزن بسرعة وليس لديك طاقة أو شهية.
  • بشكلٍ عام، يجب ألا تتردد في الاتصال بأي وقت يكون لديك أي أسئلة أو مخاوف بشأن صحتك أو وزنك.

سعر حبوب جلوكوفاج

هناك دراسة جرت في الولايات المتحدة الامريكية للاشخاص الذين يعانون من مرض السكر من النوع الثاني، حيث تلقي عدد 141 مريضا العلاج جلوكوفاج (تصل إلى 2550 ملغ يوميا) وحصل على 145 مريضا على علاج وهمي، وقد تم تسجيل ردود افعال سلبية يتم الاعلان عنها في أكثر من 5٪ من المرضى الذين تناولوا جلوكوفاج ، والتي كانت أكثر شيوعا في في المرضى المعالجين بالعلاج المموه، ومن اهم هذه الاعراض الاصابة بالاسهال بنسبة 53.2 % في المرضى الذين تناولوا حبوب جلوكوفاج الي جانب 11.7 % في المرضى الذين تناولوا علاج مموه .

سعر حبوب جلوكوفاج
سعر حبوب جلوكوفاج
  • يتوفر أقراص جلوكوفاج في الصيدليات المصرية عام 2020 بتركيزي 500 ملجم و1000 ملجم من إنتاج شركة ميرك سانتا- فرنسا MERCK SANTE- FRANCE وأسعارهما كالتالي:
  • جلوكوفاج GLUCOPHAGE 1000MG سعر العبوة 30 قرص 27 ج.م.
  • جلوكوفاج GLUCOPHAGE 500MG سعر العبوة 50 قرص 27.5 ج.م.

تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف

تقوم حبوب السكر بضبط مستويات السكر لديها وتقليل الإحساس بالجوع وفقدان شهيتها من مميزات حبوب السكر أنها رخيصة السعر مقارنة بحبوب التخسيس الأخرى ولكنها تؤثر على الصحة بشكل كبير ولا ينصح بتناولها لأضرارها الكبيرة على الصحة.

تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف
تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف
  • تقل إحدى السيدات: انا اعاني من مشكلة الوزن الزائد وهذا الامر سبب لي العناء عند القيام بأعمالي اليومية ، قرأت عبر الانترنت عن حبوب السكر للتنحيف ، وقمت بتجربة هذه الحبوب بالفعل ، وبدأت ان افقد شهيتي عند تناول الطعام وشعرت بعدم الرغبة في تناوله ، لكن هذا الامر حدث لي بعد فترة طويلة من تناول الحبوب بحوالي شهر فقدت وزني تقريبا 3كجم ، ان فقدان وزني من حبوب السكر نتائجها ضئيلة في جدا ، ويجب اتباع نظام غذائي صحي يعمل على انقاص الوزن مع الحبوب وممارسة الرياضة ايضا للحصول على افضل النتائج .
  • تروي فتاة تجرتها مع حبوب السكر حيث أنها كانت تعاني من مشكلة السمنة وقرأت أن حبوب علاج مرض السكر تقوم بتقليل الوزن كثيرا.
  • قامت بتناول نوع من الحبوب مرة واحد يوميا على معدة ممتلئة للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي تحت إشراف الطبيب المعالج لها.
  • قامت هذه الحبوب بضبط مستويات السكر لديها وتقليل الإحساس بالجوع وفقدان شهيتها.
  • من مميزات حبوب السكر أنها رخيصة السعر مقارنة بحبوب التخسيس الأخرى ولكنها تؤثر على الصحة بشكل كبير ولا ينصح بتناولها لأضرارها الكبيرة على الصحة.