يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على تجاربكم مع دواء فيورازول ، و دواء فيورازول للاطفال، و حبوب فيورازول للقولون، و فيورازول قبل الاكل ولا بعده، و فيورازول لجرثومة المعدة، و فيورازول وفلاجيل، و فيورازول للديدان، و فيورازول لعلاج الأميبا المتكيسة، تابعوا معنا فِي السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع دواء فيورازول في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع دواء فيورازول

دواء فيورازول هو أحد العلاجات التى يتم أستخدامها من أجل التخلص من البعض من المشاكل و الأمراض التى تحدث فى المعدة و ذلك بسبب البكتيريا و الطفيليات الضارة التى تظهر فيها و ذلك بسبب أنها تحتوى على المادة الفعالة و التى يكون لها تاثير قوى فى التخلص منها بأسرع طريقة ممكنة، إليكم في التالي بعض من تجاربكم مع دواء فيورازول:

تجاربكم مع دواء فيورازول
تجاربكم مع دواء فيورازول
  • تقول إحدى السيدات عن تجربتها:”أنا كتب الدكتور لولدي دواء مو موجود بالسعودية وهو من نفس مجموعة مضادات الفطريات اسمه (فيورازول) وجابته لي عضوة من المنتدى الله يجزاها بالفردوس الأعلى ويجعله في موازين حسناتها وهي الأخت أم يبغى لها أم. وما زال عندي منه عبوات جديدة محتفظة فيها في الثلاجة لأن الدكتور قال لي لو انتكس ولدي لازم نعطيه كورس علاجي مدته 3 شهور يعني نعطيه 10 أيام ونوقف 20 يوم بعدين 10 أيام وهكذا.لكن بفضل المولى عز وجل ولدي شفي منها وما احتجت منه أكثر من اللي استخدمته الفترة العلاجية الأولى”.
  • وتقول أخرى:”انا اعاني من الغازات وكل ماأكلت شي احس بطني منفوخ وبينفجر لازم اروح الحمام وانتم بكرامه وحتى بنت اختي عمرها 14 سنه نفس الحاله واذا زنقت نفسي احس يطلع اصوات داخل بطني محرجه الموهم استخدمت حبوب الفحم فادتني بس لمن تركتها رجعت نفس الحاله واستخدمت السنامكي وماجاني لامغص ولاغيره ولا حسيت منه اي نتيجه المهم رحت المستشفى وسويت تحاليل بول وبراز والكرامه للجميع وطلع عندي طفيليات مكيسه بالامعاء وبالقيلون وهاذي الطفيليات هي اللي تسبب لي الانتفاخات والغازات المهم كتبلي حبوب اسمها فيورازول لون كرتونها ابيض وعليها حروف Eبالاورانج والذهبي مكتوب عليها مضاد اميبي شامل والحمدالله لمن استمريت عليها خفت الغازات ولله الحمد ارتحت مررره لان هالحبوب تقتل الطفيليات اللي تسبب الغازات عاد هاذي تجربتي حبيت افيدك فيه”.

دواء فيورازول للاطفال

يجب الرجوع إلى الطبيب قبل استعمال أقراص فيورازول حتى يقوم بتحديد عدد المرات التي تتناسب مع كل حالة مرضية. ولكن في الكثير من الحالات تكون الجرعة كالتالي:

  • البالغين: تناول 2 قرص 3 مرات يوميًا لمدة تتراوح ما بين 5 أيام إلى 10 أيام.
  • الأطفال من سن 5 إلى 12 سنة: 2 ملعقة من شراب فيورازول ثلاث مرات في اليوم لمدة تتراوح ما بين 5 أيام و 10 أيام.
  • الأطفال من سن 2 إلى 5 سنوات: ملعقة واحدة من الشراب 3 مرات يوميًا لمدة من 5 أيام إلى 10 أيام.

قد يهمك:

حبوب فيورازول للقولون

تساعد حبوب فيورازول في علاج بعض المشاكل التي تحدث داخل القولون، حيث تساعد حبوب فيورازول في التخلص من بعض الطفيليات الضارة والتي تسمي الانتيميبا والتي تتسبب في حدوث مرض الزحار، ينتج عن مرض الزحار بعض الأعراض داخل القولون مثل :

  • تقلصات وألم شديد و نزول مخاط مع البراز، كما يمكن أن يصاحب البراز نزول دم ويحدث إرتفاع في درجة حرارة الجسم.

فيورازول قبل الاكل ولا بعده

TabletWise.com أفاد مستخدمي موقع أن الأكثر سيوعاً لاستخدام فورازول تابلت / Furazol Tablet بعد الأكل.

  • مع ذلك، قد لا ينعكس ذلك على كيفية استخدامك للدواء. الرجاء اتباع تعليمات حول كيفية تناول الدواء.

فيورازول لجرثومة المعدة

تحدث جرثومة المعدة بسبب بكتيريا تسمى “Helicobacter pylori” التي تغزو جدار الأغشية المخاطية للمعدة والإثني عشر وتسبب التقرحات، لذلك يستخدم العلاج الثلاثي الذي يشمل الميترونيدازول والكلاريثرومايسين ومضادات الحموضة لعلاج جرثومة المعدة.

  • يحتوي فيورازول أيضًا على الميترونيدازول؛ أحد مكونات علاج جرثومة المعدة لكنه لا يكفي وحده لعدم احتوائه على الكلاريثرومايسين أو مضادات الحموضة أو ما يماثلهم.
  • كذلك يحتوي فلاجيل أقراص على الميترونيدازول؛ لذلك يستعمل في علاج جرثومة المعدة ضمن العلاج الثلاثي، وبذلك يختلف فيورازول وفلاجيل عن بعضهم البعض لاحتواء فيورازول على مادة إضافية.

فيورازول وفلاجيل

دواء فيورازول هو دواء يستخدم لمعالجة العدوى التي تصيب المعدة ومحاربة الجراثيم والبكتيريا والتخلص منها وايضا العدوى الأميبية ومعالجة الدوسنتاريا ويتركب من مادة ميترونيدازول ومادة مادة ديلوكسنايد الفيورات.

  • دواء فلاجيل يعد من الادوية المطهرة التي تعمل على الوقاية من البكتيريا والطفيليات والتخلص منها ولكن دواء فلاجيل يتركب فقط من مادة ميترونيدازول.

فيورازول للديدان

وفي هذا الصدد يجب التنويه إلى ان العقار لا يتم استعماله مع بعض الحالات بسبب المادة الفعالة الموجودة في تركيبته. والتي تشكل خطرًا على بعض المرضى. ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز موانع استخدام العقار:

  • حيث إن العقار لا يجب ايتعماله مع الحالات التي تعاني من حساسية تجاه أحد مكونات العقار.
  • فيما لا يوصف العقار مع الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة في القلب، الكلى، الكبد.

فيورازول لعلاج الأميبا المتكيسة

يستخدم فيورازول لعلاج الأميبا المتكيسة، ويعد أفضل علاج للأميبا المتكيسة؛ لأنه يحتوي على المواد الفعالة المناسبة؛ فيتكون من ميترونيدازول وفيورات ديلوكسانيد، وكلاهما مضاد للطفيليات لكن تختلف طريقة التفاعل بالجسم لمهاجمة الطفيل.

  • يعالج فيورازول الزحار الأميبي، ويمنع نمو الكائنات الدقيقة، ويستخدم الميترونيدازول لعلاج طفيل الأميبا الذي يغزو جدار الأغشية المخاطية المبطنة للأمعاء، بينما يهاجم الفيورات ديلوكسانيد حويصلات الأميبا.