موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على تجاربكم مع صديد البول ، و أعراض صديد البول، و علاج صديد البول نهائيا، و علاج صديد البول للاطفال، و علاج صديد البول بالشعير، و مدة علاج صديد البول، و نسبة صديد البول، تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن تجاربكم مع صديد البول على موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع صديد البول

غالباً ما يكون وجود صديد البول نتيجة لعدوى في الجهاز البولي ، وفيما يليمن مقالنا بعض من تجاربكم مع صديد البول:

تجاربكم مع صديد البول
تجاربكم مع صديد البول
  • تجربة:”انا جاني صديد في البول قبل سنتين اعراضه الله يكرم القارئين والسامعين ريحه في البول واحيانا اثناء التبول فيه شوي دم في البول وحرقه علاجه رحت لدكتوره واتذكر عطتني فوار له وقالت كثري من شرب السوائل وشرب البيره لان البيره تنظف الكلى وفعلا مع الفوار والبيره والحمد لله خف علي حتى يوم كنت حامل كان معي صديد في البول هذا الي اتذكره يوم جاني سويت كذا”.
  • صديد البول هو حالة مرتبطة بوجود كرات دم بيضاء في البول. يتم اكتشافها بواسطة تحليل معملي للبول .تشخص حالة صديد البول عندما يجد الطبيب عشرة كرات دم بيضاء أو أكثر في كل مللي متر مكعب من عينة البول، يدل ذلك على وجود عدوى في الجهاز البولي، وهناك حالة أخري من صديد البول تسمي “العقيمة” وهي عندما يجد الطبيب نفس عدد كرات الدم البيضاء ولكن بدون وجود عدوى بكتيرية، هناك العديد من الأسباب والعلاجات لصديد البول.

أعراض صديد البول

أثناء الحديث عن علامات الشفاء من صديد البول، فإنه من الجدير بالذكر أن هناك بعض العلامات التي قد تشير إلى أن الشخص يعاني من مشكلة الصديد في البول، ومن أهم هذه الأعراض والعلامات هو ما يلي:

  • تعتبر مشكلة تعكر لون البول وتغييره عن اللون الطبيعي هو من المشاكل التي تشير إلى أن المريض يعاني من مشكلة الصديد، وخاصة عندما يكون لون البول أغمق من اللون الطبيعي.
  • كما أن تغيير رائحة البول بحيث تصبح أكثر كراهة هو من أهم الأعراض التي تدل على إصابة الفرد بمشكلة صديد البول، وهذا يرجع إلى وجود نسبة كبيرة من الفيروسات والبكتيريا داخل البول.
  • كما أن كثرة الذهاب إلى الحمام وتكرار التبول هو من أعراض الإصابة بمشكلة صديد البول.
  • ولا ننسى أن من أهم أعراض صديد البول هو الشعور بحرقان وقت التبول أو المعاناة من ألم قوي وقت التبول.
  • كما قد يعاني البعض من ارتفاع درجة الحرارة والتي قد تصل إلى الحمى بسبب مشكلة الصديد في البول.
  • الشعور بألم في منطقة أسفل البطن والمثانة.
  • شعور المريض بوجود بعض الإفرازات الغير طبيعية في المنطقة، وهذه الإفرازات تكون ذات رائحة غير مقبولة.
  • شعور المريض بحالة من الدوار والغثيان وضيق التنفس.

قد يهمك:

علاج صديد البول نهائيا

يحتاج علاج صديد البول إلى علاج السبب الذي أدى إلى حدوثه أولًا، ويكون ذلك من خلال الطبيب، حيث يصف للمريض أدوية مناسبة للمرض، كما وأن هناك بعض العادات المنزلية الطبيعية التي تساعد في سرعة علاج صديد البول، وتتمثل في:

  • شرب كميات كبيرة من الماء: على أن تتأكد من نظافة الماء، وكذلك الإكثار من شرب السوائل بشكل عام، حتى تزداد كمية البول التي تخرج من الجسم، وتساهم في خروج البكتيريا المسببة لحدوث عدوى بالمسالك البولية (UTI).
  • شرب الشاي الأخضر: كونه يحتوي على مضادات الأكسدة (Antioxidants) الهامة لعلاج صديد البول.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج: حيث يساعد فيتامين ج في مكافحة الفطريات والعدوى البكتيرية والالتهابات، ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج (Vitamin C) البرتقال، والجريب فروت، والفلفل بألوانه والأناناس.
  • شرب الحليب: فيحتوي الحليب على مادة تساهم في القضاء على البكتيريا الضارة بالمسالك البولية والجهاز الهضمي، كما أنه يحتوي على مواد مدرة للبول وتساعد في الإكثار من التبول، وبالتالي يزيد فرص طرد السموم من الجسم.

علاج صديد البول للاطفال

تتطلب الإصابة بصديد البول عند الأطفال معالجتها باستخدام المضادات الحيوية المتخصصة، فمن المهم علاجها سريعًا لمنع تفاقم المشكلة وإصابة الكلى بأي ضرر.

  • ولإعطاء العلاج المناسب من المهم معرفة نوع البكتيريا المسببة للالتهاب وشدة هذا الالتهاب ويتم ذلك بعد كشف الطبيب على الطفل وإجراء بعض الفحوصات الطبية للبول محددة بذلك نوع البكتيريا والعلاج المناسب لهذه الحالة، من الأمثلة على المضادات الحيوية الأكثر استخدامًا لعلاج صديد البول عند الأطفال هي الأموكسيسيلين والسيفالوسبورين والدوكسيسيلين والسلفاميثوكسازول وغيرها.
  • يحدّد نوع المضاد والجرعة المناسبة من قِبل الطبيب فقد يتم إعطاؤها عن طريق الفم إذا كانت الإصابة طفيفة أو قد تتطلّب شدّة الحالة استخدام السوائل الوريدية والمضادات الحيوية والإستشفاء بمتابعة الطبيب وتشمل تلك الحالات ما يأتي، أن يكون الطفل أصغر من 6 أشهر أو أن يعاني الطفل من ارتفاع الحرارة دون تحسّن.
  • أن يكون الطفل مصابًا بالجفاف أو القيء أو غير قادر على تناول الأدوية، لديه عدوى بكتيرية في الدم أو عدوى محتملة بالكلى ويمكن أن يتم وصف مسكنات لتخفيف الألم أثناء التبوّل.

علاج صديد البول بالشعير

يعد شراب الشعير علاج طبيعي لالتهابات المسالك البولية كونه مدر طبيعي للبول، يزيد من التبول ويساعد في طرد السموم والبكتيريا المسببة للعدوى من الجسم.

  • بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على تطهير الكلى، كما أنه يستخدم لعلاج التهاب المثانة، حصوات الكلى وارتفاع مستويات الكرياتينين.

مدة علاج صديد البول

  • تختلف مدة علاج صديد البول وفقًا للأعراض المصاحبة ووفقًا للطريقة العلاجية التي اخترها المريض لنفسه، ففي حال الأعراض البسيطة والمتوسطة يمكن علاج صديد البول بالأعشاب والمشروبات المطهرة للجهاز البولي دون استخدام الأدوية، وحينها ستكون مدة علاج صديد البول لا تقل عن 10 أيام متتالية.

نسبة صديد البول

  • وجود صديد فى البول يعنى وجود عدد كبير من خلايا الدم البيضاء فى البول، حيث يحدد الأطباء ما لا يقل عن 10 خلايا دم بيضاء لكل ملليمتر مكعب من البول، ويسبب الصديد لون أغمق فى البول.