يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع مكمل النحاس ، و تجارب حبوب النحاس للشيب ، و فوائد النحاس للشعر ، و أفضل حبوب النحاس ، و سعر كبسولات النحاس ، و أضرار حبوب النحاس ، لا شك أن عنصر النحاس من العناصر الهامة للجسم كغيره من المكملات الغذائية الأخرى التي تلعب أدوار مهمة في وظائف أجهزة الجسم المختلفة، ولا شك أن عنصر النحاس يتوافر في مصادر غذائية متنوعة، فمن خلال المقال التالي سنصطحبك عزيزي القارئ في جولة حول المزيد من المعلومات عن تجربتي مع مكمل النحاس ، فتابعونا.

تجربتي مع مكمل النحاس

لقد قام الكثير من الناس بتجربة مكملات النحاس التي تباع في الصيدليات والتي تحتوي على النحاس سواء كان بمفرده أو مع مجموعة من المعادن والفيتامينات الأخرى ومن أهم تجارب الأشخاص مع مكملات النحاس ما يلي :

تجربتي مع مكمل النحاس
تجربتي مع مكمل النحاس
  • التجربة الاولى : تحكي إليزا 23 عاماً عن تجربتها مع حبوب النحاس فتقول: “عانيت لعدة أسابيع من أعراض الإرهاق والضعف العام، وعند الذهاب للصيدلية نصحني الصيدلي بشراء حبوب السيستين نظراً لفوائدها المتعددة للجسم والبشرة والشعر، خاصةً في ظل احتوائها على عنصر النحاس الذي من شأنه أن يعالج شحوب البشرة نتيجة نقص النحاس. مع الاستعمال المنتظم للمنتج بدأت ألاحظ تحسناً ملحوظاً في مظهر بشرتي، كما ساهم المنتج في تعزيز ثبات الشعر والتقليل من تساقطه، ما بدا جلياً بدايةً من الشهر الأول للاستعمال لم تتجاوز تكلفة حبوب سيستين الـ 20 دولاراً، ومع ذلك فقد منحني نتائج مذهلة، لذا يمكنني القول أن تجربتي كانت مميزة”.
  • التجربة الثانية : تحكي كيت 42 عاماً عن تجربتها مع حبوب النحاس فتقول: “قبل 6 أشهر نصحني طبيبي بإجراء بعض التحاليل بعد شكواي المتكررة من كثرة النسيان وتدهور الذاكرة، وقد نصحني طبيبي بتناول ببتيدات النحاس لمدةٍ لا تقل عن 15 أسبوعاً من أجل تعويض النقص المتسبب في تدهور حال الذاكرة. مع تناولي المنتظم للمنتج على مدار 6 أشهر متتالية، بتّ ألحظ زيادة تركيزي وقدرتي على التذكر تدريجياً، كما قل شعوري بالإرهاق والتعب وأصبحت أكثر نشاطاً، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع كبسولات النحاس للذاكرة والتركيز كانت رائعة”.

قد يهمك :

تجارب حبوب النحاس للشيب

حظيت منتجات ببتيدات النحاس بفرصة تجربتها من قبل الكثير من المرضى، وظهرت الكثير من فوائد حبوب النحاس للبشرة والشعر ومن بين تجارب حبوب النحاس للشيب نورد لكم ما يلي :

تجارب حبوب النحاس للشيب
تجارب حبوب النحاس للشيب
  • التجربة الاولى : تحكي هند 34 عاماً عن تجربتها مع حبوب النحاس فتقول: “على الرغم من صغر سني إلا أن الشيب بدأ في الظهور على شعري بشكلٍ ملحوظ، وهو ما دفعني للبحث عن حلول لهذه المشكلة على شبكة الانترنت، حيث قرأت الكثير من الإشادات باستخدام حبوب السيستين، وعلى الفور ذهبت إلى الطبيب الذي حدد لي الجرعة الملائمة من هذا المنتج. بدأت باستخدام حبوب سيستين لمدة 12 أسبوعاً تقريباً، وخلال تلك المدة بدأت ألاحظ اختفاء الشيب تدريجياً من فروة رأسي، بشكل رائع، وخلال الأسبوع العاشر بدأت باستخدام أحد البخاخات الموضعية كعلاج تدعيمي، مما ساهم في تسريع ظهور النتائج، لذا يمكنني القول أن التجربة مع حبوب النحاس للشيب كانت مُجدية”.
  • التجربة الثانية : كنت أجلس مع إحدى صديقاتي وكنا نتحدث عن مشكلة شيب الشعر المبكر وكيف يمكن الوقاية منه، وقد فاجأتني بأنها تستخدم حبوب النحاس بصورة منتظمة وهذا ساعدها جداً في تقليل معدل ظهور الشيب المبكر في الشعر. وقد تحمست لتجربتها جداً خاصة أني قد بدأت ألاحظت بعض الشعر ذو اللون الأبيض على الرغم من صغر سني، ولكني لم أرغب في استخدام وسائل التجميل مثل الحنة والصبغة لإخفاء الشعر الأبيض وأردت الحصول على حل جذري للمشكلة. وقمت بشراء حبوب النحاس كمكملات غذائية توجد في الصيدليات وبعد الاستخدام قد لاحظت أن معدل انتشار الشيب الأبيض قد انخفض بنسبة كبيرة. ولكن هذه الحبوب لا تقوم بعلاج الشعر الأبيض الموجود من قبل في شعرك وهي لا تعيده إلى لونه الأصلي، وبالتالي نشير إلى أن تجربتي مع حبوب النحاس هي فعالة لإيقاف انتشار الشيب في الرأس.

فوائد النحاس للشعر

يساهم النحاس في تعزيز صحة الشعر لاحتوائه على ببتيدات النحاس ، وهي أحماض أمينية تعمل على تحسين الأنسجة الضامة، ما يمنع تقصف الشعر ويحسن من صحته، وهذه لمحة موجزة عن فوائد هذا المعدن للشعر :

فوائد النحاس للشعر
فوائد النحاس للشعر
  • يحفز على نمو الشعر الببتيدات النحاسية الموجودة في معدن النحاس تضاعف من تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي تساعد على ضخ الأوكسجين في البصيلات، ما يحفز نموها.
  • يزيد من كثافة الشعر يزيد من سماكة الشعر ويجعله أكثر كثافة.
  • يخفف من انتشار الشيب النحاس أحد العناصر الغذائية المهمة لإنتاج الميلانين Melanin، المادة المسؤولة عن لون الشعر، يحافظ على لون الشعر ويخفف من سرعة انتشار الشعر الأبيض أو الرمادي.
  • يخفف من تساقط الشعر بينت العديد من الدراسات أن للنحاس القدرة على إطالة دورة نمو الشعر الطويل، كما يخفف من حدة من تساقط الشعر من خلال قدرته على إيقاف إنتاج ثنائي هيدروتيستوستيرون المسؤول عن تساقط الشعر.

أفضل حبوب النحاس

تتوفر العديد من المكملات الغذائية التي يتم الترويج لها على أنها فيتامينات لإزالة الشيب والبعض يروج له على أنه يعيد للشعر لونه الطبيعي، لكن كما ذكرنا لا يوجد بحث يؤكد إمكانية حدوث هذا التأثير لمكملات النحاس ومن بين أنواع مكملات النحاس التجارية التي تباع على أمازون لحل مشكلة شيب الشعر :

أفضل حبوب النحاس
أفضل حبوب النحاس
  • Pure Encapsulations Copper Supplement تباع تلك المكملات في صورة كبسولات مغلفة نقية، وهي متوفرة على أمازون، وتحتوي الكبسولات على النحاس للمساعدة في تكوين الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء ، وهي تساعد يساعد على امتصاص الحديد.كما أنها تساعد في تنشيط العديد من الإنزيمات للمساعدة في استقلاب الطاقة، كما أن تلك الأقراص خالية من القمح والغلوتين والبيض والمواد الأخرى التي يمكن أن تسبب الحساسية.
  • Solaray Zinc Copper Supplement for Grey Hair هذه الحبوب أيضًا متوفرة على متجر أمازون، ويتم الترويج لها أيضًا على أنها من المكملات التي تستخدم لعلاج الشيب، لكن بجانب تلك الفائدة، فإنها تحتوي على تركيبة ثلاثية من الفيتامينات وتشمل، النحاس واليود والزنك. وهي كلها مواد تساعد في صنع مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، كما أنها مفيدة للأوعية الدموية والقلب والغدة الدرقية.
  • Solgar Chelated Copper Supplement هذا المكمل يتوافر في شكل كبسولات، وتساعد التركيبة المتوفرة بيولوجيًا في أقراص Solgar في جعل النحاس الموجود بالأقراص أكثر فعالية، وبجانب أنها تساعد في تأخير الشيب ، فهي أيضًا تساعد في دعم الأنسجة الضامة مثل العظام والجلد والأوتار وكذلك الغضاريف، وتساعد أيضصا في تكوين الكولاجين. وهذه الحبوب متوفرة على متجر أمازون، ويمكن شراؤها بدون وصفة طبية.

سعر كبسولات النحاس

سعر كبسولات النحاس
سعر كبسولات النحاس
  • أغطية نباتية خالية من الصويا بفيتامين D-3 وK-2 من سولاراي (120 قطعة) 129.55 ريال
  • هذا المنتج Solar ay، الزنك والنحاس ، 100 كبسولة نباتية 83.50 ريال
  • عبوة المكمل الغذائي HAEMOCOMPLEX 30 CAP متاحة لـ الحصول عليها من أي صيدلية مقابل 21.75 جنيه مصري.
  • سيلينيوم – 90 كبسولة نباتية تركيز 200 ميكروغرام من سولاراي 74.00 ريال

أضرار حبوب النحاس

من خلال عرضنا إلى تجربتي مع حبوب النحاس، نسرد إليكم من خلال هذه الفقرة بعض أضرار تناول حبوب النحاس على صحة الجسم، وذلك من خلال اتباع ما يلي :

أضرار حبوب النحاس
أضرار حبوب النحاس
  • في حالة تناول جرعة مفرطة من حبوب النحاس قد يتسبب ذلك في ظهور بقع من الدم في البول. الإصابة بالغيبوبة والدوار والتعرض إلى الإغماء.
  • كما أنه في حالة تناولها بشكل مفرط قد يتسبب ذلك في الإصابة بالآلام الشديدة في الحرقة. الإصابة بالاصفرار في الجلد والعين.
  • لا ينصح باستخدام حبوب النحاس إلى الأطفال، وذلك لأنها قد تكون غير آمنة على صحتهم.
  • كما أنه في بعض الأحيان قد يؤدي إلى الإصابة بفقدان الشهية لفترات طويلة من الوقت.
  • يجب التوقف على الفور في حالة ملاحظة أي نوع من أعراض الحساسية.
  • قد تصيب بعض الأشخاص بالحساسية المفرطة، وذلك في حالة تناولها للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أحد مكوناتها.