الحفلة أو الاحتفال هو تجمع لعدة من الأشخاص بهدف إحياء ذكرى اجتماعية أو ثقافية أو دينية أو فصلية وهي تعبر عن أواصر العلاقة الموجودة بين الأفراد المجتمعين. و لهذا في هذا المقال سنقدم لكم موضوع تعبير عن وصف حفلة حضرتها.

موضوع تعبير عن وصف حفلة حضرتها

موضوع تعبير عن وصف حفلة حضرتها
موضوع تعبير عن وصف حفلة حضرتها

المقدمة: الفرح عمّ الأرجاء والمنازل

حالما يقرر شخصٌ ما الزواج في القرية، يصبح الفرح عامًا يجوب كافة المنازل ويعم الأرجاء، وتلبس جميع النساء أجمل ثيابها وأثمنها، ويتراكضُ الأولاد فرحين يتسابقون في خدمة أصحاب الفرح. أما بنات الحي الجميلات فيبدأن بشراء قطع القماش الجميلة من أجل تفصيل فساتينَ خلابة بألوان زاهية، فتبدو كل فتاة أجمل من الأخرى حتى يظن الرائي أنه عرسٌ كبير لعرائس كثر، فتعلو الفرحةُ وجوه جميع الناس وكأن الفرح فرحهم جميعًا، وكأن العروسين هما أبناء القرية كلها.

العرض: عرس البلدة لا عرس العائلة

لو زرت عرسًا شعبيًا لأذهلتك كثرة المنازل المُضاءة، فلا تدري لأيٍ منهم الفرح، فكلهم سعداء وبيوتهم منيرة والحي بأكمله يعجُّ بالفرح، ما أجمله من عرسٍ أُقيم في حيِّنا حيثُ بدأت الأفراحُ والليالي الملاحُ منذ أسبوع ولم تتوقف أغاني الفرح في البلدة حتى الآن.

الكل يغني فرحًا وسعادةً لأن واحدة من بنات الحي ستُزفُ إلى أحد الشبان من ذات الحي، ولا يسعنا سوى أن نكون سعداء مبتهجين، فالفرحةُ عمت الأرجاء وبدأت التحضيرات على كافة الأصعدة، حتى إنك لتجدُ في كل بيتٍ تحضيراتٍ خاصةٍ من ملابس الكبار والصغار وملابس النساء والرجال لذلك الفرح الكبير الذي سيأتي خلال أيامٍ قليلة. ما يميز عرسنا الشعبي أنه ليس هناك دعوات، الكل مقدرٌ له أن يأتي دون دعوة ودون إذن، لأن الفرحَ فرحُ البلدة كلها لا فرح عائلة بحد ذاتها، فالعروسان أبناء البلدة بلا شك، حتى لتظن أنَّ جميع الأمهات هن أم العريس أو أم العروس؛ من شدة ما ترى في وجوههن من فرحة

أما رجال البلدة فيهبون للمساعدة على قدمٍ وساق، يساهمون في تحضيرات العرس من أموال ومقاعد وكل ما يمكنهم تقديمه، حتى أنه قد يتطوع أحد رجالات الحي بوليمة العشاء الخاصة بالعروسين وقد يجعلها أكبر فيذبحُ من أجلها الذبائح، ولا يبالي بما قدم فالعروسان هم أبناؤه.

عندما يأتي يوم الزفاف وهو اليوم الموعود تبدأ الأغاني من الصباح الباكر ويتم اختيار مكان واسع لإقامة حفلة النساء فيه، ويتم اختياره ليكون غيرَ مكشوف كي تتمتع النساء بالراحة ويلبسن ما يرغبن به، وتجلس العروس على مقعد مقابل لجميع النساء ويكون مرتفعًا بعض الشيء.

أما النساء فيوضع لهن العديد من الكراسي من أجل الجلوس عليها، كما تترك مساحةٌ فارغة للرقص والغناء، وتلبس العروس ملابسَ جميلةً بيضاءَ اللون طويلةً، وتحتوي بعض الزخارف اللامعة، حيث يُفصل عند إحدى نساء الحي الماهرات في الحياكة، كما تلحقهُ بغطاء للرأس ويسمى “الطرحة” وهو غطاء طويل حتى آخر الظهر ولكنه شفاف وجميل.

الخاتمة: البساطة عنوان أفراحنا

وختامًا، تعتبر أفراح بلدتنا رمزًا للبساطة والتميُّز فهي لا تكلف الكثير من الأموال الباهظة، فلا تقام في أرقى الصالات وإنما تقام في أماكن بسيطة في زاوية من زوايا الحي.

موضوع تعبير عن وصف حفلة حضرتها بالانجليزي

فيما يلي سنقدم لكم موضوع تعبير عن وصف حفلة حضرتها بالانجليزي, و هو كالتالي :

Parties are held on different occasions, such as the birthday party, which has a distinctive shape.

At the Christmas party we hang decorations, and you find balloons everywhere.

The most important characteristic of it is the birthday cake, which is prepared or purchased to suit the taste of the birthday owner.

تقام الحفلات في مناسبات مختلفة، مثل حفلة عيد الميلاد والتي يكون لها شكل مميز.

في حفلة عيد الملاد نعلق الزينة، وتجد البلونات في كل مكان.

وأهم ما يميزها هو كعكة عيد الميلاد، والتي يتم تجهيزها أو شراءها لتناسب ذوق صاحب الميلاد.

موضوع تعبير عن نهاية العام الدراسي

ها هو العام الدراسي يرحل، ويستعد لإغلاق الأبواب وراء أيامٍ مضت، مضت بكلّ ما فيها من جدٍ وتعبٍ واجتهاد، مضت بحلوها ومرها، بموادها الدراسيّة الصعبة والسهلة، بمشاغبات الزملاء والأساتذة، مضت بكل ما فيها، وكأنّها ساعة من عمرنا، لم تأخذ منا إلا القليل، وكأن الأيام تريد أن تخبرنا أنّ العمر ما هو إلا لحظة عابرة، ما إن يطرق الأبواب حتى يغادرنا للأبد، تاركاً وراءه كل الذكريات، فما نحن جميعاً إلا ذكريات عابرة في العمر. ليس من السهل أبداً أن نكسر أسلوب حياتنا فجأة، فبنهاية عامنا الدراسيّ سنودع طقوس النشاط، والاستيقاظ باكراً، سننسى ولو قليلاً انتظار الحصص الدراسيّة والمحاضرات، سنشتاق لتوتر الامتحانات، والخوف من العلامات، فمن اجتهد قد كسب، ومن أمضى الأيام مهملاً سيندم، هكذا هي سنة الحياة، فلكل مجتهدٍ نصيب، ولكلّ شخصٍ فينا طاقة وقدرة، إن استخدمها في العلم والعمل سينجو ويحقق أعلى مراتب العلم، وإن ظلّ كسولاً ومهملاً، سيكون في آخر صفوف الحياة.

وصف حفلة عيد ميلاد صديقتي بالانجليزي

فيما يلي سنقدم لكم وصف حفلة عيد ميلاد صديقتي بالانجليزي, و هو كالتالي :

I will tell you about my friend’s birthday. She called me and asked me to wear a princess dress. I was amazed at her words and when I asked her why would I wear these clothes? She said “I have a surprise for you “.

Indeed, I bought a dress like a princesses robe and went to the party. And when I got in, I found all of my friends inside. Everyone was wearing colorful dresses.

Shortly after, my friend got off the top of the stairs, wearing the Snow Princess robe. It was a wonderful birthday and an amazing surprise.

قد يهمك :

وصف حفلة عيد ميلاد صديقتي بالعربية

عيد ميلاد صديقتي أجمل الأعياد وأغلاها على قلبي، وهو فرحة لي لأنّني أرى صديقتي الغالية وقد كبر عمرها سنة وهي بخير وعافية وفرح، وفرحة لصديقتي الغالية التي أنعم الله عليها بسنة جديدة سعيدة مليئة بالخير بإذن الله تعالى، ومليئة بكلّ ما هو جميل، خاصة عندما يأتي عيد الميلاد وقد حصلت الكثير من الإنجازات.

وصف حفلة عيد ميلاد صديقتي بالفرنسية

فيما يلي سنقدم لكم وصف حفلة عيد ميلاد صديقتي بالفرنسية, و هو كالتالي :

L’anniversaire de mon amie est une date gravée dans ma mémoire pour toujours, je ne peux pas l’oublier, ce jour est le jour où la vie a brillé à travers les yeux de ma chère amie qui a décoré ma vie de sa loyauté et de son amitié, et cette date est comme une date pour renouveler la joie dans mon cœur, et une date pour que mon amie et moi nous rencontrions et dansions sur des airs de joie.

A chaque anniversaire, ma copine et moi nous nous souhaitons les vœux les plus beaux et les plus doux, et nous essayons de faire de cet anniversaire un nouvel objectif que ma copine et moi nous efforçons d’atteindre ; c’est pourquoi il m’est impossible d’oublier l’anniversaire de ma copine, je m’en souviens même avant qu’il n’arrive.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا