يعرض لكم موقع إقرأ أفضل نماذج ورقة عمل الذوق العام ، من الدروس المهمة للطلبة؛ وذلك لما لهذا الموضوع من أهمية بارزة لا بد من تعريف الطالب بها منذ مراحله الدراسية الأولى، فالذوق العام مصطلح ظهر مؤخرًا في العديد من البلدان العربية التي تحافظ على منظومة متكاملة من القيم والمبادئ والعادات والتقاليد الصالحة في ظل الدين الإسلامي أساس الأخلاق والقيم، وفي هذا المقال عبر المقال التالي سوف نزودكم بنماذج ورقة عمل الذوق العام .

ورقة عمل الذوق العام

نماذج ورقة عمل الذوق العام :

ورقة عمل الذوق العام 1
ورقة عمل الذوق العام 1
ورقة عمل الذوق العام 2
ورقـة عمل الذوق العام 2

قد يهمك :

ورقـة عمل الذوق العام 3
ورقـة عمل الذوق العام 3
ورقـة عمل الذوق العام 4
ورقـة عمل الذوق العام 4
ورقـة عمل الذوق العام 5
ورقـة عمل الذوق العام 5
ورقـة عمل الذوق العام 6
ورقـة عمل الذوق العام 6

يوجد الكثير من المصادر التي يمكن من خلالها تعلم الذوق العام واكتساب عاداته وصفته ومن أهم تلك المصادر التالي:

  • تطوير الإبداعات الشخصيّة: وهو ما يمتد ليشمل كلاً من مجال العمل، أو كيفية ترتيب المنزل، وأساليب الحياة بشكل عام، إذ أن البحث عن الإبداع سوف يصحبه تطوير المدارك الحسيّة بالذوق تلقائياً.
  • الإلتزام بالقواعد التى تحكم السلوك البشري: من خلال التعرف على معرفة ما يصلح القيان به وما لا يصح والاطلاع على كيفية مراعاة الآداب واحترام الآخرين.
  • الاطلاع على فن الإتيكيت: من خلال الكتب العلمية والمجلات التى تتناول فنون الإتيكيت والذوق العام بالتعاملات التي تدور فيما بين الأشخاص. هناك عادات وتقاليد فى المجتمع محمودة لا بأس من التمسك بها طالما أنها تتماشي مع الأخلاقيات والذوق الرفيع .
  • دراسة السنة النبوية الشريفة:، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم ذو خلق عظيم وهو أسوتنا وقد أمرنا الله سبحانه بالاقتداء به ، قراءة القرآن الكريم إذ أنه أحد مصادر تعلم الآداب والذوق العام .
  • الالتزام الدائم بالآداب: وهو ما يترتب عليه تنمية الشعور بالذوق بشكل تلقائي، وفتح طُرق كثيرة أمام الشخص من أجل تطوير ذوقه مقابل أغلب الأمور الحياتيّة.
  • تعلم وتفهم المشاعر الإنسانية: بمعنى القيام بالاتصال بمفاهيم الجمال المعنوي والمادي.
  • معرفة القواعد الضابطة للسلوك البشري الأساسيّة: وإدراك الجائز من الأمور والغير جائز منها، وهو ما يتمثل في احترام حاجات الآخرين، واتّباع الآداب العامّة، و والهيئات والأشكال التي خلقهم الله عليها.