يقدم لكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه رأيكم في الخزف السعودي ، و تجربتي مع الخزف السعودي، و افضل نوع سيراميك ، و افضل سيراميك وطني، و بورسلان الخزف السعودي، و سيراميك جمال السعودي، و كتالوج الخزف السعودي 2021، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الخزف السعودي على موسوعة إقرأ.

رأيكم في الخزف السعودي

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الخزف السعودي، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رأيكم في الخزف السعودي
رأيكم في الخزف السعودي
  • “انا سمعت برضو عنه ويمدحون ولكن عيبه انه مو دقيق في المقاسات يعني وحده عدله ووحده مو مضبوط قصها مو مربعه بالضبط يعني , ان شاء الله اكون افدتك”.
  • “انا بعد بابدأ التشطيب بعد فترة وناوية على الخزف السعودي لاني سمعت فيه ميزة حلوة انه بعد سنوات لو احتجتي مثلا تغيري جزء منه لاعمال السباكة او اي امر مفاجيء تلاقيه متوفر بشكل دائم مو مثل انواع الخزف الثاني”.
  • “انا مسرمكه بيتي منه حلو ماخذه شكلين وحده نقشه فلفت والثاني جنزكل البيت بس من قال مترهب20اناماخذينه ب50”.
  • “انا اخذت منه سيراميك لغرفة بناتي وغرفتي بس انا مقرره اني افرشها بعدين موكست شكله حلو بيج وفيه شكل عروق هادئ لونه واسعارهم معقوله للحين ما سكنت البيت وما ادري عن تنظيف كيف الله ييسر لك امر”.
  • “اختي لها كم سنة ساكنة وكل الحمامات وانتي بكرامة من الخزف وتغيرت الوانهم وبهتت كثير وهي الان ودها تغيرهم”.
  • “ما انصحك به يقلب لونه من المنظفات عندك للمغاسل و الكراسي ارفرنجيه احسن شيء ماركه تجيك على شكل تاج تلمع لو هي وسخه اظن انها امارتيه او اسبانيه”.

تجربتي مع الخزف السعودي

فيما يخص تجربتي مع الخزف السعودي لم نجد عنها شيئا خلال البحث ، علما أن شركة الخزف السعودية هي شركة تعمل في مجال تصنيع بلاط السيراميك و الأدوات الصحية و سخانات المياه الكهربائية .

  • فنشاطها يتمثل في تصنيع و تسويق المنتجات الخزفية بأنواعها ، و قد تأسست شركة الخزف السعودي في عام 1977 في مدينة الرياض ، و تقوم الشركة دائما بإنتاج منتجات عالية الجودة ، و الشركة تستحوذ على حصة جيدة من السوق المحلي و قد أصبحت من أكبر المصنعين في المملكة العربية السعودية لبلاط السيراميك و الأدوات الصحية و سخانات المياه الكهربائية و هي من أعرق و أشهر العلامات التجارية المحلية .
  • وتمتلك شركة الخزف السعودية عدة مصانع متطورة و مجهزة بأحدث التقنيات الإنتاجية ، و تقع مصانع الشركة في المدينة الصناعية الثانية جنوب مدينة الرياض على مساحة مليون متر مربع ، و يعمل بهذه المصانع 3.300 عامل و موظف ، كما تمتلك الشركة أحد عشر مصنعاً و هم : مصنع للأدوات الصحية ، و أربعة مصانع للبلاط ، و مصنعان للسخانات ، و مصنعان للفرتية ، و مصنع للطحن الجاف ، و مصنع لمنتجات البلاستيك .

قد يهمك:

افضل نوع سيراميك

تختلف أنواع السيراميك حسب مكان تصنيعها وفي ما يلي أفضل أنواع السيراميك المستخدمة في المنازل حسب المنشأ وتعتبر أجود أنواع السيراميك في السعودية:

  • السيراميك الاسباني
  • السيراميك الإيطالي
  • السيراميك السعودي
  • السيراميك المصري
  • السيراميك الهندي

افضل سيراميك وطني

تختلف أنواع السيراميك حسب الاستخدامات والمنشأ حيث يتم تشكيله بطرق مختلفة وطلائه بعدة طبقات حامية وعازلة، لإنتاج أفضل أنواع السيراميك، وينقسم بشكل أساسي إلى نوعين، حيث يتم التصنيف بناءاً على درجة امتصاص المياه، وهما:

  • سيراميك قليل امتصاص الماء حيث يعتبر هذا النوع مناسباً إذا كان الموقع معرضاً للرطوبة والعوامل الجوية بشكل مباشر، حيث يمتاز بمسامات مغلقة وكثافة عالية مما يسهل عملية لصقه على الجدران، ويجعله مناسباُ للاستخدامات تبليط الحمامات أو جدرانها أو المطابخ بصفتها مناطق تتعرض للرطوبة والعوامل المرتبطة بها.
  • سيراميك عالي امتصاص الماء تعتبر الميزة الأساسية لهذا النوع هو قدرته العالية على العزل وامتصاص الصوت لذلك غالباً ما يتم استخدامه في غرف النوم أو الممرات أو قاعات الجلوس للمحافظة على هدوئهم، كما تعتبر مساماته مفتوحة إلى حد ما؛ مما يسهل امتصاصه للماء ويجعل جسمه أقل كثافة من السيراميك قليل الامتصاص، ويستخدم عادةً في الأرضيات.

بورسلان الخزف السعودي

إليكم فيديوضيحي فيه بورسلان الخزف السعودي:

بورسلان الخزف السعودي

سيراميك جمال السعودي

فيما يلي قائمة فيها أهم شركات سيراميك جمال السعودي:

  • شركة سنا المجد تعتبر هذه الشركة من أعرق شركات انتاج السيراميك في الخليج العربي حيث تقدم كافة الخدمات المميزة من إنتاج السيراميك بجميع أنواعه وأيضا البورسلين والرخام والأدوات الصحية حيث تقدم مجموعة من أرقى ماركات السيراميك في العالم كله مثل سيراميك بريما وألفا .
  • شركة النهضة تأسست هذه الشركة منذ عام 1972م وقد قدمت طوال هذه الفترة مجموعة متميزة من أنواع السيراميك والبورسلين والرخام بأعلى وأجود الخامات العالمية فتعتبر من أهم الشركات المصنعة للسيراميك في السعودية لأن شركة النهضة تسعى إلى تطوير منتجاتها لتواكب الموضة ومتطلبات العصر .
  • شركة سيراميك المستقبل على الرغم أن شركة سيراميك المستقبل هي شركة حديثة الإنشاء إلا أنها اكتسب شهرة واسعة جدا من خلال تقديم أفضل منتجات السيراميك والبورسلين والأدوات الصحية حيث صنعتها بأجود الخامات مما جعلها شركة رائدة في هذا المجال كما أنها تقوم بتطوير حالها ومنتجاتها .
  • شركة أيمن محمد العقيل من أهم ما يميز هذه الشركة أنها تنتج إنتاج خاص جدا ومتميز في صناعة السيراميك ومن أهم منتجاتها هو سيراميك كاردينيا وهو من أكثر المنتجات التي تحظى على استحسان كافة الأذواق لأنها مصممة بأعلى جودة وبأساليب مبتكرة كما يقدم العديد من الموديلات الأخرى أيضا .
  • مؤسسة هيا العالمية للتجارة تقدم هذه المؤسسة مجموعة رائعة من السيراميك والبورسلين والمزاييك فهي شركة متخصصة في تقديم كافة أنواع السيراميك وخاصة السيراميك الأندلسي الإسلامي حيث تتميز منتجاتها من أفضل المنتجات لما بها من جودة عالية في التصميم والخامات العالمية .
  • شركة سيراميك الدولية تقدم هذه الشركة أفضل أنواع السيراميك في العالم خاصة السيراميك الأسباني كما تقدمه بمقاييس عالمية ليناسب كافة الأسواق والأذواق ، حتى أن هذه الشركة هي الشركة الأكبر في السعودية التي تقدم أنواع السيراميك المختلفة بأسعار مناسبة جدا كما تقدم أيضا أنواع متميزة من البورسلين .
  • شركة الرائد للسيراميك تنال هذه الشركة جماهيرية كبيرة جدا نظرا لما تقدمه من أعمال متميزة وضخمة من أنواع السيراميك والبورسلين فهي من أكثر الشركات الرائدة في صناعة السيراميك بالمملكة كما لديها مستودعات للبيع التجزئة أو الجملة فهي توفر كل ما يحتاج إليه الزبائن من أعمال السيراميك والبورسلين خاصة وأن أسعارهم متميزة جدا

كتالوج الخزف السعودي 2021

لتحميل كتالوج الخزف السعودي 2021 يمكن الدخول الى الرابط التالي من هنا .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا