يقدم لكم موقع إقرأ أفضل طريقة إزالة خدوش الشاشة مع معجون الأسنان ، و طريقة إصلاح خدوش شاشة التلفزيون ، و إزالة الخدوش من شاشة الهاتف ، و كيفية تنظيف ظهر الموبايل البلاستيك ، في حال انتهاء ضمان الهاتف الخلوي، وإصابته بالخدوش البسيطة يمكن تمويهها أو إخفائها في المنزل وبأقل التّكاليف، أمّا الخدوش العميقة فلا بد من إصلاحها عند مختص كيلا يتلف الهاتف الخلوي وللتعرف على الطرق المتبعة في إإزالة خدوش الشاشة مع معجون الأسنان تابعوا معنا المقال.

إزالة خدوش الشاشة مع معجون الأسنان

قد يكون الحل في بعض الأحيان أبسط مما تتخيل فالقليل من معجون الأسنان لا يفضل استخدام الأنواع ذات القوام الهلامي- قد يكون كافياً لإزالة بعض الخدوش السطحية، وكل ما عليك القيام به هنا هو:

إزالة خدوش الشاشة مع معجون الأسنان
إزالة خدوش الشاشة مع معجون الأسنان
  • جهز معجون أسنان يجب أن يكون المعجون كاشطًا بحيث يجدي في التخلص من الخدش تفقد عبوة المعجون إن لم تكن متأكدًا من نوع المعجون الذي تستخدمه يتمتع خليط صودا الخبز بنفس الخواص الكاشطة إن كنت تفضل استخدامها فيمكنك صنع معجون منها بنفس الطريقة ضع قدرًا من معجون الأسنان باستخدام أداة تربيت.
  • نظرًا لأنه علاج منزلي فليست هناك قواعد ثابتة بخصوص الأداة التي تحتاج لاستخدامها. يمكنك استخدام قطعة قماشية أو منشفة ورقية أو مسحة قطنية أو فرشاة أسنان في هذه الحالة. عندما تضع المعجون فيجب أن تستخدم كمية بحجم البازلاء فقط لتجنب التسبب بمنظر فوضوي على هاتفك ، ضع معجون الأسنان على الخدش ثم قم بتدليك المعجون بحركة دائرية مترفقة بعد وضعه.
  • استمر بفعل هذا حتى يصير الخدش بالكاد ظاهرًا؛ نظرا لحقيقة أن معجون الأسنان كاشط بطبعه فلن تحتاج للضغط كثيرًا. استمر في التدليك حتى تبدأ بملاحظة تحسن. حتى إن كان الخدش عميقًا وظاهرًا بحيث لا يمكن التخلص منه كليًا فإن عملية الكشط ستقلل منه.
  • إن كان الخدش عميقًا للغاية فلن يكف معجون الأسنان لإصلاحه، وفي هذه الحالة عليك الاكتفاء بأن يقلل من مظهر معظم الخدوش نظف هاتفك. حالمًا يختفي الخدش بالقدر المطلوب فما يتبقى هو إزالة بقايا معجون الأسنان وحسب. استخدم قطعة قماشية رطبة وناعمة لمسح زوائد معجون الأسنان كبداية.
  • بعد ذلك، استخدم قطعة قماش صقل وتخلص من أي تراب أو زيوت متراكمة على الشاشة. سيؤدي فعل هذا إلى تجديد شكل هاتفك، ويجعله أفضل حتى من شكله قبل تعرضه للخدش.

قد يهمك :

طريقة إصلاح خدوش شاشة التلفزيون

تنتج الخدوش من بعض التصرفات اليومية كأظافر الأطفال وحتى القطط والكلاب، أو عند تنظيفها بقطعة صحيفة ورقية أو مجلة، ويعد السرّ وراء إزالة الخدوش الخفيفة هو استخدام الأدوات المُلائمة بالطريقة الصحيحة والدقيقة، إليكم طريقة إصلاح خدوش شاشة التلفزيون :

طريقة إصلاح خدوش شاشة التلفزيون
طريقة إصلاح خدوش شاشة التلفزيون

الطريقة الاولى :

الطريقة الثانية للتخلص من الخدوش الغائرة للتخلص من الخدوش الغائرة نهائيًا، اتبع هذه الخطوات: امسح الشاشة من أعلى لأسفل بقطعة قماش قطنية أو ميكروفيبر ، ضع قليل من غسول اليد السائل الشفاف على إصبعك، وامسح به الخدوش برفق في حال إذا كانت الخدوش غائرة جدًا، ضع المزيد على إصبعك وكرر العملية ، اترك الجهاز لعدة دقائق، ثم امسح الغسول برفق باستخدام قطعة قماش نظيفة لا تسرف في مسح الخدوش بقطعة القماش، حتى لا يزول أثر الغسول، وتضيع النتيجة المرجوة ، كرر مسح الخدوش بالغسول إذا لزم الأمر، حتى تختفي نهائيًا.

الطريقة الثانية :

ليس من الصعب على أي شخص العثور على ممحاة ، خاصة إذا كان هناك أطفال أو فنانون في المنزل. كيفية إزالة الخدوش من شاشة التلفزيون باستخدام ممحاة التقليدية سهل جدا! لهذه الطريقة نحتاج ستوكات قطعة قماش أو قطعة قماش ؛ ممحاة بيضاء المياه نحن نطبق الطريقة بادئ ذي بدء ، كما هو الحال دائمًا ، نقوم بتنظيف شاشة التلفزيون بقطعة قماش ستوكات مبللة بالماء ، اتركه حتى يجف نأخذ ممحاة بيضاء ومنطقة تالفة بشكل طفيف (لن نضغط عليها أبدًا!) ، ننتقل بطول الشريط بأكمله نقوم بمسح بقايا الممحاة من شاشة LCD بقطعة قماش جافة أو منديل.

إزالة الخدوش من شاشة الهاتف

رغم أن أسوأ الخدوش تحتاج في العادة إلى استبدال الشاشة، لكن الخدوش الطفيفة والمتوسطة يمكن ازالتها في المنزل لإزالة الخدوش من شاشة الجوال، يمكن تجربة الطرق التالية :

الطريقة الاولى :

باستخدم الزيت النباتي إذا كنت من أنصار الحلول المؤقتة، فيمكن أن تستخدم الزيت النباتي مع قطعةٍ من القماش لتحصل على حلٍّ سريعٍ ومؤقتٍ للخدوش. ببساطةٍ ضع قطرةً من الزيت النباتي على مكان خدش شاشة الموبايل، ثم افركه بما يكفي لزوال أثر الخدش، وبهذا تكون قد حصلت على النتيجة المرضية، ولكن تعتبر هذه الطريقة كمساحيق التجميل فمع زوال المسحوق سنعود للوجه الحقيقي.

الطريقة الثانية :

ملمع مصابيح السيارة: يستخدم البعض ملمع مصابيح السيارات بما انه يتكون من الشمع وما له من اثر على اعادة مصابيح السيارات الى حالها السابق, لذلك تمت تجربته على شاشة الهاتف لازالة الخربشات وقد تم بالفعل ازالة بعضها مع اعطاء الشاشىة لمعان ليس له مثيل.

الطريقة الثالثة :

الشحم الابيض: بالتاكيد سوف يتعجب بعض الاشخاص من هذه المادة حيث يتسائل البعض كيف يمكن استخدام مادة من مشتقات البترول على الاجهزة الالكترونية ولكنها طريقة متواجده على الانترنت. فقد تم تجربة هذه الطريقة وللاسف لم تاتى ثمارها فى ازالة الخربشات, حيث تم استخدام البعض من هذه المادة على منديل ورقى ولكنها لم تقم بالمهمه. لذلك ننصح بعدم استخدام هذه الطريقة.

كيفية تنظيف ظهر الموبايل البلاستيك

أدوات ومواد متوافرة في معظم المنازل، ستندهش حين تعرف أن بإمكانها معرفة كيفية تنظيف ظهر الموبايل البلاستيك وكأنك اشتريته للتو :

كيفية تنظيف ظهر الموبايل البلاستيك
كيفية تنظيف ظهر الموبايل البلاستيك
  • ورق البرد والمطاحن إزالة الخدوش بواسطة قطعة ورق برد صغيرة يُعتبر حلاً جذرياً، ولكن من الأفضل استخدام هذا الأسلوب لإزالة خدوش الجزء الخلفي من الهاتف وليس الأمامي. الطريقة: عند استخدام ورق البرد، يجب أن تكون أنعم نوع، اضغط على الشاشة بنعومة، وإذا فضلت استخدام المثقاب، فيجب الحذر والتأكد من عدم وجود أي ضرر آخر على الشاشة.
  • بودرة الأطفال الطريقة نفس الخطوات السابقة، ولكن استبدل البيكربونات ببودرة الأطفال، وفي النهاية استخدم قطعة قطن صغيرة من أجل تنظيف العجينة.
  • الملمعات بأنواعها أستخدامي أي نوع من الملمعات قد يكون مفيداً،لكن عليك سيدتي تجنب ملمعات الخاصة بتلميع المعادن لانها تعود بالضرر العكسي على الشاشة،اسكبي القليل من الملمع في وعاء ويفضل وضع الفوطة أسفلة لتجنب التسريب ضعي قطعة قماش صغيرة في الملمع ثم أفريكها على الشاشة بشكل دائري بعدها أزيل الزيادات بأستخام قطعة قماش صغيرة جافة.
  • منتجات إزالة خدوش السيارات بعض المنتجات المخصصة لإزالة خدوش السيارات مثل، Turtle Waxو 3M Scratch و Swirl Remover تستطيع إزالة خدوش شاشة الهاتف بكل سهولة. الطريقة: قم بوضع كمية صغيرة من المنتج على الشاشة، وبواسطة قطن أو قطعة قماش صغيرة، امسح الشاشة في حركة دائرية.