يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع قلاية اديسون ، وقلاية اديسون ١٦ وظيفة ، و تنظيف قلاية اديسون الهوائية ، وعيوب قلاية اديسون الهوائية ، وقلاية فيليبس ، و قلاية هوم الك ، تعد قلاية إديسون هى الأكبر على مستوى العالم باعتبارها واحدة من أضخم القلايات الهوائية الصحية بدون زيت، وهي مزودة بمقبض عازل للحرارة، وقفل أمان، كما أن وعاء القلي بها مصمم من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومزود بثيرموستات للتحكم في درجة الحرارة ، لهذا اخترنا لكم في مقالنا التالي اديسون في تجربتي مع قلاية اديسون .

تجربتي مع قلاية اديسون

التجارب مهمة جدا لاتخاذ قرار الشراء وهذه الفقرة تجمع لكم ابرز التجارب المتوفرة على النت للقلاية الهوائية اديسون من مستخدمين متعددين لمساعدتكم على التعرف اكثر على اداء قلاية اديسون واتخاذ القرار الصحيح بشراء القلاية ام لا، تابعوا التجارب.

تجربتي مع قلاية اديسون
تجربتي مع قلاية اديسون
  • تقول صاحبة التجربة أنه عندما قررت شراء قلاية اديسون وجدت ان سعرها مناسب للغاية، وتقول أن استخدامها كان في البداية أمر صعب للغاية ولكن بعد التعامل معها بشكل مستمر وقد لاحظت ان البطاطس مثلا تأخذ وقت طويل في القلي وذلك لأنها من دون زيت، ولكن نستطيع ان نخرج البطاطس من القلاية طازجة للغاية وصحية، وافضل شيء في القلاية انه يود معها كتالوج باللغة العربية، كما يتم عمل بها العديد من الأشياء غير القلي.
  • عند تجربتي لقلاية أديسون الهوائية العملاقة وجدتها تتكون من: جسم قلاية أديسون الهوائية من الخارج من مقبض عازل للحرارة. شاشة إلكترونية ديجيتال للتحكم في درجة حرارة نوع الطعام. تحتوي على نافذة شفافة تساعد في مراقبة الطعام أثناء الطهي. يتكون الجزء العلوي منها من مروحة سريعة تعمل على توزيع الحرارة بالتساوي لطهي الطعام جيداً. يحتوي الجزء السفلي على قلاية مصنوعة من الفولاذ العازل الغير قابل للصدأ. به شبكة داخلية أسطوانية يمكن استخدامها في تجهيز العديد من الأطعمة. يمكن استخدام القلاية في طهي أنواع عديد من الأطعمة المختلفة.
  • من خلال تجربتي مع استخدام قلاية أديسون لاحظت أن القلاية سهلة الاستخدام وسهلة الفك والتركيب، كما أنها صحية جداً حيث أنها يمكن أن تعمل بدون زيت، و يمكن استخدام ملعقة واحدة من الزيت عن طريق تقليبها على الطعام قبل وضعه في القلاية، وهذا ما هو موضح بالكتالوج الملحق بالقلاية، ولا توجد أي عيوب بالقلاية سوي أنها قد تستغرق وقتاً طويلاً لطهي وجبات معينة، كما أنه يلزم تحريك الطعام يدوياً بداخلها.

قد يهمك :

قلاية اديسون ١٦ وظيفة

قلاية اديسون ١٦ وظيفة
قلاية اديسون ١٦ وظيفة
  • تتميز مقلاة الهواء من إديسون بتعدد وظائفها، التي تصل إلى 16 وظيفة. فهي تقدم لك إمكانية طبخ وطهي أصناف كثيرة ومتنوعة من الطعام الصحي، المعتمد على الهواء الساخن من خلال ما تشمله من ملحقات عديدة مميزة. فهي تسمح لك بطهي – قلي – شوي – تحميص – تسخين وخبز الطعام بصورة صحية تمامًا خالية من الدهون.
  • أبرز ما يميزها ولا يوجد في الإصدارات السابقة، هو أن سعتها كبيرة تبلغ 12 لتر، لتجعلها مقلاة هواء عملاقة. فمن خلالها يُمكنك إعداد كمية كبيرة جدًا من الطعام الصحي. فهي مناسبة جدًا للعائلات الكبيرة وللمناسبات والعزائم.
  • تحتوي مقلاة الهواء السيف غاليري من إديسون، على ملحقات عديدة لتلبية جميع إحتياجاتك، في طهي وإعداد الطعام الصحي. ومن بين هذه المُلحقات ” وعاء للقلي ، قفص دوار ، سيخ للشواء ، قفص للشرائح ، رفوف معدنية”. وذلك لتتمكن من طهي جميع أصناف الطعام المختلفة في آن واحد، فهي بالفعل مقلاة عملية وصحية.
  • مزودة بشاشة للتحكم المرن ببرامج الطبخ مع تصميم خارجي عصري وأنيق ، تم تزويدها بمقبض فضي عازل للحرارة بالإضافة لحجم داخلي 12 لتر
  • لديها شاشة ديجيتال رقمية تعمل باللمس، ونافذة عرض كبيرة ضخمة، لمشاهدة ومتابعة الطعام أثناء عملية الطهي، دون فتح غطاء المقلاة.
  • أضافة إديسون 16 برامج لتحضير طعام صحي و لذيذ خالي من الزيوت مع أدوات داخلية مميزة مثل : وعاء القلي ، صينية التنقيط ، صينية للمعجنات ، رف استيل للسمبوسة ، قفص دوار للبطاطس ، سلة شبكية
  • اما طريقة استخدام قلاية اديسون الجديده 16 وظيفة 12 لتر وملحقاتها تكون كما يلي قم باختيار البرنامج المناسب لنوع الطعام، مثل قلي أو شواء أو إعادة تسخين أو تحميص، من خلال الشاشة الأمامية في قلاية اديسون الجديده 16 وظيفة 12 لتر بالضغط على زر القائمة. قم باختيار التوقيت المناسب للطهي. قم باختيار درجة الحرارة المناسبة. قم باختيار الوعاء المناسب للطهي من ملحقات القلاية. قم بتشغيل القلاية من زر on.
  • رغم جميع الميزات والخدمات الرائعة التي تقدمها لك قلاية اديسون الهوائية السيف غاليري الا ان ل قلاية اديسون ١٦ وظيفة عيوب وسلبيات ابرزها: قد تحتاجين الى اضافة ملعقة او ملعقتين من الزيت لبعض الاطعمة. تقليب الطعام يكون بشكل يدوي لتحمير الطعام بالكامل وتنضيجة. تفتقر الى وجود بعض الميزات المتوفرة في انواع القلايات الهوائية الاخرى.

تنظيف قلاية اديسون الهوائية

تنظيف قلاية اديسون الهوائية
تنظيف قلاية اديسون الهوائية
  • تأكد من أن المقلاة باردة تمامًا ومفصولة عن التيار الكهربائي ، تخلص من بقايا الطعام أو الزيت الموجودة بالمقلاة ويفضل مسحها بورق المطبخ.
  • أخرج القطع القابلة للفك وانقعها في الماء الساخن وسائل التنظيف لمدة 10 دقائق ، استخدم ليفة تنظيف ناعمة (إسفنجة) لتنظيف الملحقات برفق ، ثم اشطفها جيدًا بالماء.
  • لا تحتاج إلى الفرك بعنف فالمادة المصنوعة منها غير قابلة للصق في الأساس ، احضري فوطة نظيفة مبللة (رطبة فقط) بالماء الساخن ، امسحي داخل القلاية الهوائية للتخلص من الدهون العالقة.
  • إذا كانت القلاية الهوائية من النوع الغويط يمكن امالتها للتنظيف أو قلبها رأسًا على عقب برفق ، يتم تنظيف المقلاة من الخارج بنفس طريقة الفوطة المبللة بالماء الساخن ، بفوطة نظيفة جفف القلاية الهوائية والملحقات ، واعدها إلى مكانها مرة أخرى.
  • كما يمكن استخدام الماء المغلي والخل وبيكربونات الصوديم وخليها تنقع مدة (نص ساعه تقريباً)، بعدها أغسليها بالطريقة العادية (بالاسفنج) وسوف تختفي كل الدهون.

عيوب قلاية اديسون الهوائية

عيوب قلاية اديسون الهوائية
عيوب قلاية اديسون الهوائية
  • بعض المستخدمين وجدوا أن قلاية أديسون تأتي بجودة أقل من قلايات فيليبس، وتيفال، ولكن الأغلب يجد أن جودتها مناسبة لسعرها.
  • تعتبر من الأجهزة التي تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء.
  • تزيد قلاية إديسون. من نسبه الإصابة بل أمراض كالزهيمر وذالك نتيجه قلي المواد النشويه حتى حال عدم استخدام الزيت اوالقليل منه
  • تحتاج لتقليب الطعام يدويًا على عكس بعض أنواع القلايات، مثل تيفال.
  • نظرًا لسهولة استخدامها ستُشجع على كثرة تناول الطعام المقلي، وخاصة النشويات بدلًا من الطعام الصحي، والخضراوات مما قد يكون له ضرر على الصحة.
  • لا تحتوي على ذراع للتقليب فيجب عليك متابعة الطعام وتقليبه بنفسك كي ينضج الطعام من جميع الجهات.
  • يعتبر حجم قلاية هوائية اديسون كبير نوعًا ما خاصٍة في الإصدارات الحديثة فتستهلك مساحة كبيرة من المطبخ.

قلاية فيليبس

قلاية فيليبس
قلاية فيليبس
  • تمكنك تقنية Rapid Air الفريدة من Philips من تحضير الطعام بواسطة الهواء فقط. فبفضل المزيج الفريد بين الهواء الساخن الذي يدور بسرعة ودقة والتوازن الأمثل بين درجات الحرارة ومكوّن الشوي، تسمح لك بقلي كل أنواع الطعام اللذيذ أو تحميصه أو خبزه أو شويه.
  • ولأنك تستخدمين الهواء فقط للقلي، فهي أكثر أمانًا بكثير وتريحك أنت وأفراد عائلتك من رائحة الزيت المحروق مقارنةً بمقلاة عادية. بالإضافة إلى ذلك، من السهل تنظيف جهاز بفضل القطع التي يمكن غسلها بأمان في الجلاية.
  • ويُسهّل تصميم الجزء الأسفل من جهاز على شكل نجمة البحر دوران الهواء، ضامناً بالتالي طهو طعامك المفضل بطريقة متساوية.
  • لا تسمح لك المقلاة بدون زيت المزودة بتقنية Rapid Air المبتكرة بقلي المأكولات الرائعة فحسب، بل تتيح لك أيضًا شيّ أطباقك المفضلة وتحميصها فتوفر بذلك حلاً شاملاً لكل وجباتك.
  • ياتي من قلاية فيليبس بدون زيت نوع رقمي ديجتال، ونوع يدوي التحكم. النوع الرقمي يوفر لك شاشة رقمية وتقوم بالتحكم بدرجة الحرارة والوقت بواسطة زر وتظهر الارقام على الشاشة. النوع اليدوي فقط تدير مفتاح الحرارة الى الرقم الذي تريد، وكذلك الوقت تقوم بإدارة مفتاح المؤقت الى الرقم الذي تريد.
  • تمكّنك تقنية Rapid Air الفريدة من Philips من القلي للحصول على طعام مقرمش من الخارج وطري من الداخل. لن تحتاج إلى إضافة الزيت أو ستحتاج إلى كمية قليلة جدًا لضمان الحصول على طعام ذي قوام مثالي ونتائج شهية!
  • تقنية Quick lean تساعد هذه التقنية على تنظيف سريع لقلاية فيليبس بدون زيت. حيث تحتوي سلة القلاية على مصفاه شبكية قابلة للازالة وغير لاصقة مما يسهل عملية التنظيف وتجعلها سريعة او حتى في غضون ثواني . وهي ميزة اضافتها فيليبس لقلاياتها الحديثة فقط.

قلاية هوم الك

قلاية هوم الك
قلاية هوم الك
  • تحتوي قلاية هوم الك الهوائية متعددة الوظائف على شاشة تعمل باللمس للتحكم بالقلاية بطريقة رقمية. تستطيع التحكم فى درجة حرارة القلاية عن طريق الشاشة من 80 الي 230 درجة مئوية. تحتوي القلاية على مؤقت زمني لتحديد زمن الطهي من 0 الي 60 دقيقة.
  • تأتي القلاية الهوائية هوم الك بأسعار تنافسية حيث تكون أسعار القلاية مناسبة جداً لجميع المستخدمين مقارنة بأسعار القلايات الهوائية من الشركات المنافسة مثل شركة فيليبس وشركة تيفال وشركة ديلونجي وغيرها الكثير، حيث تعتبر شركة قصر الأواني من أكبر الشركات الذي تقدم عدد كبير من مستلزمات المطبخ الحديث ومن المميز فى قسم القلايات الهوائية هي تقديم جميع القلايات بضمان يصل الي 3 سنوات على قلاية هوم الك الهوائية بدون زيت.
  • تتضمن ملحقات تساعد في طهي أصناف مختلفة من المأكولات الشهية؛ فهي تحتوي على سلة للقلي، وصينية مخصصة للبيتزا، وقالب لعمل الكيك، شبك يستخدم للشواء، مع مقسم للطعام يستخدم في تقسيم السلة الأساسية إلى جزئين لوضع نوعان من الطعام لطيهم معًا.
  • يد عازلة للحرارة؛ لزيادة الأمان ضد الحروق أثناء الطهي وتقليب الطعام. يتسع الوعاء الرئيسي للقلاية إلى 5 لتر، بينما تتسع السلة الملحقة إلى 7 لتر فقط.