يعرض لكم موقع إقرأ أقوى تعبير عن هواية القراءة ، و فوائد هواية القراءة ، و تعبير عن هوايتي المفضلة القراءة قصير ، و تعبير عن هواية الكتابة ، و ما أهمية ممارسة هواية القراءة؟ ، و من اجمل ما قيل في القراءة؟ ، و تعبير عن هوايتي المفضلة بالانجليزي ، و تعبير عن هوايتي المفضلة الرياضة ، تعد القراءة من أفضل الهوايات بشكل لا يوصف، فهي تجعلك تنسى المشاكل في حياتك وتساعدك على الولوج في عالم مختلف تماماً عن عالمك ، البعض منا يعتبرها هواية ممتعة في أوقات الفراغ، والبعض الآخر يعدها شغفاً وجزء لا يتجزأ من يومه ، إليك أقوى نماذج تعبير عن هواية القراءة .

تعبير عن هواية القراءة

تعتبر هواية القراءة من الهوايات الرائعة التي تكسبك كل يوم العديد من المعلومات الجديدة، والتي تنقي ذهنك وتصفي روحك وتفتح امامك افاق جديدة كل يوم لم تكن تراها من قبل ، كل تلك المعلومات واكثر ستجدها هنا في تعبير عن هواية القراءة .

تعبير عن هواية القراءة
تعبير عن هواية القراءة

تختلف الهوايات المفضلة من شخص إلى الآخر، حيثُ يميل كل إنسان إلى نوع معين من الهوايات التي تتلاءم مع شخصيته وجوهره الداخلي، ولكي تكتمل حبات العقد المعرفيّ لدى الإنسان، لا بدّ له من القراءة، فهي الطريق الأمثل الذي ينقله من ظلمات الجهل، إلى نور العلم والمعرفة، فالقراءة هي غذاء العقل والروح، إلى جانب أنّ فيها الكثير من الإجابات حول تلك الأسئلة العالقة في الذهن.

بدأ حب القراءة يستهويني منذ مرحلة الطفولة، عندما كان والدي يُحضر المجلات والكتب بين الحين والآخر، ليملأ وقت فراغه في مطالعتها، لقد كان فعل والدي يجذبني كثيرًا، وكنت دائمًا أحاول تقليده إلى أن أصبحت القراءة من أكثر اهتماماتي، وصار والدي يخصص لي كتبًا تناسب عمري حينها، فأقوم بقراءتها في أيام العطلة، إلى أن كبرت وصرت أذهب إلى المكتبة، واختار ما يعجبني بنفسي، لأغرق في عالمي الجميل بعد الانتهاء من دراستي.

إن الغوص في عالم القراءة ممتع للغاية، وكلما ظننت نفسك أصبحت ملمًّا بأمر معين، فتحت لك أبوابًا جديدةً أوسع وأرحب، لا تستطيع اكتشافه إلا عبر بوابات القراءة والمطالعة، لذا فأنا أعتبرها من أهم الهوايات، بل أنها من الضروريات التي يجب أن يمارسها الإنسان على الدوام، فاكتساب معلومات جديدة تعمل على تنمية المهارات والقدرات، كما أنّها تحسّن سلوك الإنسان وتهذّب نفسه، فضلًا عن أن المجتمع القارئ هو مجتمع متحضّر، وتطغى فيه الأخلاق النبيلة على السلوكيات السيئة والشاذة.تعبير عن هواية القراءة

وقد أوصانا الدين الإسلامي بالقراءة، فكانت أول رسالة نزلت على الرسول الكريم تحث على القراءة، فالقراءة والتدبر هي سر الوصول إلى الله تعالى، وعبادته حق العبادة، وهي من أفضل السبل لبناء مجتمع راقٍ ومتطور، فهي تنمّي العقل، وتمنح الإنسان فرصة للاطلاع على ثقافات وحضارات المجتمعات الأخرى ليعلّم كلّ منهم الآخر بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع.

قد يهمك :

فوائد هواية القراءة

جميع الأسباب التي تجعل القراءة هواية جيدة تستحق قضاء وقتك عليها ، ويمكن استخدامها في برزنتيشن جاهز عن هواية القراءة :

القراءة تساعدك على الاسترخاء أحد أهم أسباب قرار الناس القراءة هو أنهم يريدون الاسترخاء ، من خلال الحصول على كتاب جيد والعثور على مكان هادئ ، لفترة من الوقت ، تنسى كل شيء من حولك ، العمل والمدرسة وجميع الأخبار السيئة في العالم ، ستشعر مشاكلك اليومية أقل أهمية بعد ذلك.

القراءة في أي مكان القراءة هواية جيدة يمكن للجميع القيام بها ، يمكنك أن تقرأ في أي مكان وفي أي وقت، يمكنك قراءة كتابك في كل مكان تقريبًا ، بعض الأماكن الأكثر شيوعًا التي يقرأ فيها الأشخاص موجودة في الأماكن العامة مثل المقاهي والمكتبات ، أو الاسترخاء على الأريكة أو في السرير ، أو في الحافلة أو القطار أثناء الذهاب إلى العمل

لا تكلف الكثير من المال بالتأكيد لا تحتاج القراءة إلى الكثير من المال من أجل ممارستك هوايتك ، يمكنك العثور على الكتب ذات الأسعار المعقولة عبر الإنترنت في جميع متاجر الكتب الشهيرة على الإنترنت، طريقة أخرى لتوفير المال وإنفاق أقل على القراءة هي شراء الكتب من المكتبات المستعملة.

تقلل من الإجهاد لأن القراءة تجعلك تشعر بالاسترخاء وتقرأ كثيرًا في أماكن هادئة تحب قضاء الوقت فيها ، ستقلل القراءة من مستوى الإجهاد العام لديك.

تقلل من مستوى التوتر أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن قراءة كتاب جيد يساعدك على تجنب الإجهاد ، أظهرت دراسة حديثة أنه حتى القراءة لمدة ست دقائق فقط يمكن أن تكون كافية للحد من مستويات التوتر بأكثر من الثلثين (68٪).

تعبير عن هوايتي المفضلة القراءة قصير

نموذج تعبير عن هوايتي المفضلة القراءة قصير :

لقد بدأ حبي للقراءة منذ الطفولة، حينما كانت أمي تحضر لي المجلات والقصص في نهاية الأسبوع، فأقوم بقراءتها في يوم العطلة، وشيئًا فشيئًا صرت أحب الذهاب إلى المكتبة، وأختار من بين القصص والكتب ما يعجبني، وأستعيره من المكتبة العامة، وبعد أن أنتهي من استذكار دروسي أدخل إلى العالم الذي أحب.

إن قراءة القصص تأخذنا من حياتنا التي نعيشها، وتُدخلنا إلى عالم أرحب وأوسع، عالم لن نستطيع الدخول إليه إلا عبر بوابات الكتب، ومساحات الصفحات الشاسعة، التي لا ترفض دخول أي أحد إليها ، إنني أهوى دائمًا حصة المكتبة، ففيها أقضي أجمل الأوقات بين الكتب المختلفة والمفيدة التي توفرها لنا مدرستنا الحبيبة.

إن القراءة هي أهم الهوايات التي يجب أن يمارسها الإنسان، فاكتساب المعلومات الجديدة والمفيدة، تعمل على تنمية مهاراته وقدراته، وتجعله أكثر ذكاءً، كما أنها تُنشئ شخصًا نافعًا لنفسه ولمجتمعه، فالمجتمع القارئ هو مجتمع متحضر، وتطغى فيه القيم النبيلة على الأخلاق السيئة، فالأشخاص بداخل المجتمع الواحد مختلفون، ولكنهم يدركون أن اختلافهم هو موطن قوتهم، فليس المطلوب من جميع الأشخاص أن يكونوا متشابهين، ولكن يُتوقع منهم أن يحترم كل منهم الآخر، ويحترم قرارته في الحياة واختياراته.

وهذا هو ما تفعله القراءة بالعقل، حيث أن الاطلاع على الثقافات الأخرى، والأفكار المغايرة، تعطي مرونة عقلية لتقبل الآخرين، وهو ما حثنا عليه القرآن الكريم فقد ذكر الله تعالى أنه خلق الناس شعوبًا وقبائل مختلفة ليتعارفوا وقد أوصانا الإسلام بالقراءة، فكانت أول كلمة نزلت على الرسول بواسطة سيدنا جبريل عليه السلام هي “اقرأ”، فالقراءة والتدبر هي سر الوصول إلى الله تعالى، وعبادته حق العبادة.

تعبير عن هواية الكتابة

نموذج تعبير عن هواية الكتابة :

إن أوقات الفراغ التي نجدها في حياتنا، تدعونا إلى البحث عن الأنشطة التي تُساعدنا على تخطي تلك الأوقات بدون ملل أو غضب، ولذا فإن جميع الأشخاص يحتاجون إلى شغل وقت الفراغ في بعض الأعمال المفيدة، وهناك الكثير من الهوايات التي يُمكن أن يتبناها كل شخص منا، فهناك من يحب الطبخ، العزف، السباحة وغيرها الكثير، أما أنا فهوايتي هي الكتابة .

إذ أن الحياة أقصر من أن أفكر في الأشياء غير الهامة، والتي قد تُزعج عقلي دون أي أسباب، فعندما أشعر بالفراغ أو الضيق يدفعني هذا إلى الشعور بالاكتئاب، ولذا أكون بحاجة إلى ممارسة أي شيء من أجل الترفيه عن نفسي في هذا الموقف.

ولذا أحب أن ألجأ إلى الكتابة للتعبير عن نفسي حينما أكون حرًا، وعلى الرغم من أنني في بعض الأوقات يكون جدول أعمالي مزدحمًا إلا أني كذلك أُخصص بعض الوقت لتأليف الروايات وكتابة القصص أو القصائد، وكثيرًا ما كتبت عن أي من القضايا التي تدور في الوقت الحالي، أو عما بداخلي من مشاعر.

وخاصة تلك التي تُحزنني حتى أتمكن من التخلص منها بواسطة التعبير بالكلمات، وأستمد إلهامي من الكتب والروايات التي قرأتها، فالكاتب الجيد يجب أن يقرأ كثيرًا ودائمًا ما أحتاج إلى استراحة حتى أقوم بالكتابة، فهي واحدة من الأشياء الرئيسية في حياتي، وأتمني أن أصبح في يوم ما كاتب مشهور، يعرفه الجميع عند سماع اسمه، مثل أجاثا كريستي.

ما أهمية ممارسة هواية القراءة؟

إنّ الأم التي تقرأ لطفلها القصص، والكتب الهادفة منذ الصغر، تزرع فيه العديد من الخصال التي سيُحمَدُ عليها طيلة حياته، والتي وإن حاولنا تعدادها نحتاج لساعات، وساعات، ولكن يمكن أن نجملها في النقاط التالية :

  • تنتقل به إلى عالم من المغامرة، والإثارة، والتّشويق، وتحفزه على معرفة المزيد.
  • تطمِسُ في داخله مفاهيم خاطئة، أو عادات متهالكة عرفها من خلال مجتمعه، أو بيئته التي يعيش فيها.
  • تغني الخيالَ بمزيد من المصطلحات، والأفكار، والمفاهيم الجديدة، التي يبني بها عالمه الخاص.
  • تجعله طلقَ اللسان، فصيحَ الكلام، قادراً على وصف الحوادث، والأشياء، والمواقف التي تجري حولَه بوضوح.
  • توسع القراءة مدارك الطفل، وتجعلُه أكثرَ ذكاءً، واستعياباً لما يدورُ حوله.
  • تعلم لغة صحيحة، بجذورها، وقواعدها، وبلهجتها الأصلية، سواءً كانت اللغةُ عربيّةً، أم أجنبيّةً.
  • تنمي فيه القيم الإنسانيّة العظمى، كقبول الآخرين مهما كانت أعراقهم، وطوائفهم، واحترام الكبار، والعطف على الصغار، وتحمّل المسؤوليّة، والثقة بالنفس، وتقدير الذات.

من اجمل ما قيل في القراءة؟

القراءة هي الهواية المفضلة لأصحاب العقول الراقية وهي ضرورة من ضرورات الحياة الأساسية التي لا يمكن لأي إنسان أن يستغني عنها، وفي السطور الآتية ندرج لكم بعض العبارات والكلمات الجميلة عن القراءة :

  • القراءة للروح ، تمامًا مثل التمرين ، للجسد الذي نستخدمه لإشعال النار ، بالنسبة لأصدقائنا القدامى ، نعتمد على تفانيهم.
  • أمل الكتاب القديم هو أجمل ما في هذا الكون.
  • أفضل ما في هذا الكتاب وقراءة الكتاب هو بمثابة مصباح يقود الناس إلى حضارة عظيمة. الكتاب الجيد مثل الصديق المقرب ، حيث يستخدم ما يحتويه لإفادة الآخرين وتزويدنا بالمعرفة التي لدينا. يحتاج.
  • المكتبة من الأشياء التي لا غنى عنها في المنزل ، مثل المطبخ والكراسي والأسرة ، وعندما يكون لمنزلنا مكتبة ، نصبح أناسًا متحضرين.
  • يمكن للجسم أن ينمو فقط عن طريق الحصول على الطعام ، ولا يمكن للعقل أن ينمو إلا من خلال التفكير وتعلم المعرفة.
  • الكتب الجيدة مثل الفواكه اللذيذة ، لذا يجب أن تهتم بقراءة أفضل الكتب.
  • إن الحماس لقراءة الكتب يجعل الناس سعداء ، لذلك يجب أن تهتم دائمًا بقراءة كتب جديدة ومفيدة.
  • ستطالبك جميع المعلومات التي تظهر على صفحات الكتاب بقراءة المزيد حتى تصل إلى الصفحة الأخيرة.
  • وجد رجل الأعمال المجد في حقيبته ، لكن العالم وجد المجد في كتابه.

تعبير عن هوايتي المفضلة بالانجليزي

نموذج تعبير عن هوايتي المفضلة بالانجليزي :

A hobby is everything that occupies the mind and has the desire to do it in free time, and it works to empty energies and feel better feelings, and every person has a specific hobby that he likes to spend his time performing, some people like photography, others like cooking, and some like practicing sports Of all kinds, everyone is different in their hobbies and preferences for the fun things they spend their time in

Since all these hobbies accrue to the individual with many benefits that reflect positively on his mental and physical health, the practice of a favorite hobby prompts the person to devote sufficient time to himself, and helps him to break the daily routine stuck in it

in addition to reducing stress, depression and bad mood, and developing energies Creativity, as well as improving physical health if the hobby is related to that, such as walking or dancing. Not only that, but it also gives him more skills and experiences that give him more self-confidence, and new motives to develop himself and prove himself in the surrounding community.[1]

Each one of us has something that he likes, there are many who like drawing or photography, and some of them like reading and writing, and others find themselves playing musical instruments, and each of them has its own character and its own aesthetic, which the person imparts with his creativity and distinctive ideas.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا