يعرض لكم موقع إقرأ أفضل تعبير عن نظافة المدرسة بالفرنسية ، و كيف نحافظ على نظافة المدرسة بالفرنسية ، و أهمية المدرسة بالفرنسية ، و بحث عن نظام المدرسة باللغة الفرنسية ، و تعبير عن المحافظة على المدرسة ، و من المسؤول عن نظافة المدرسة؟ ، و كيف نحافظ على نظافة ساحة المدرسة؟ ، و أجمل ما قيل عن النظافة؟ ، فتابعونا.

تعبير عن نظافة المدرسة بالفرنسية

تُعدُّ النظافة عنصرا من العناصر الضرورية في حياتنا لضمان أسلوب حياة صحي فما هي النظافة و أنواعها و كيف نحصل عليها ؟

تعبير عن نظافة المدرسة بالفرنسية
تعبير عن نظافة المدرسة بالفرنسية

Lorsque les parents recherchent la meilleure école pour leurs enfants, ils pensent toujours à de nombreux facteurs différents, et l’un des plus importants de ces facteurs est peut-être la propreté de l’école, car des écoles propres sont l’un des critères qui doivent être fournis aux élèves.

car ils y passeront une grande partie de leur vie, et la plupart des écoles sont devenues. garder l’école propre et ne pas l’endommager, d’autant plus qu’ils y toucheront diverses surfaces comme les poignées de porte, ou jouer dans la cour

chacun d’entre eux doit donc préserver l’école et sa propreté est une de ses priorités afin qu’aucun des ils sont exposés au danger, et parce que l’école est leur deuxième maison et le foyer de leur éducation.

قد يهمك :

كيف نحافظ على نظافة المدرسة بالفرنسية

يمثل أهمية الحفاظ على المدرسة أهمية كبيرة في حياة الطلاب سواء خلال الوقت الذي يقضونه بها أو خارجها، لذا يجب منذ اليوم الدراسي الأول لهم تعليمهم كيفية الحفاظ على المدرسة، ومن أهم الطرق التي يمكن اتباعها في ذلك ما يلي :

N’écrivez pas sur les bureaux ou les murs.
Conservez les livres empruntés à la bibliothèque publique de l’école et évitez de les couper ou de les écrire.
Évitez d’endommager le jardin de l’école en cueillant des fleurs ou en jetant des ordures sur son terrain.
Contribuer à planter des plantes dans le jardin de l’école sous la supervision du professeur d’agriculture ou du responsable du jardin.
Respect des consignes des enseignants en terme d’organisation, d’hygiène et autres consignes qui leur sont dictées durant la journée scolaire.
Gardez les toilettes propres.

أهمية المدرسة بالفرنسية

أهمية الحفاظ على المدرسة :

Le maintien de l’école présente de nombreux avantages pour tous ceux qui y sont présents, en particulier les enseignants et les étudiants, et les plus importants de ces avantages sont peut-être les suivants :

Meilleure atmosphère d’apprentissage : l’un des principaux avantages de garder l’école propre est que les étudiants pourront se concentrer davantage sur les devoirs et les cours lorsque tout ce qui les entoure est organisé et propre

car ils peuvent facilement être distraits dans un environnement chaotique et trouver cela difficile se concentrer sur les tâches De plus, les enseignants et le personnel de l’école travailleront efficacement, ce qui les aidera dans leur travail tout au long de la journée, ce qui affectera positivement leur productivité, leur concentration et la façon dont les élèves apprennent.

Des enseignants et des élèves en meilleure santé : les enseignants ont un rôle clé à jouer pour que l’école fonctionne au mieux, il est donc impératif de fournir un environnement propre et sûr aux enseignants afin qu’ils puissent faire leur travail au mieux de leurs capacités et en bonne santé, en outre

il est important et sans aucun doute important de maintenir la santé des élèves Garder l’école propre aidera à éviter que les enseignants et les élèves ne tombent malades, ce qui réduira le temps qu’ils devront manquer les jours d’école et les cours.

بحث عن نظام المدرسة باللغة الفرنسية

بحث عن نظام المدرسة باللغة الفرنسية :

Lorsque les parents recherchent la meilleure école pour leurs enfants, ils pensent toujours à de nombreux facteurs différents, et l’un des plus importants de ces facteurs est peut-être la propreté de l’école, car des écoles propres sont l’un des critères qui doivent être fournis aux élèves. car ils y passeront une grande partie de leur vie, et la plupart des écoles sont devenues.

garder l’école propre et ne pas l’endommager, d’autant plus qu’ils y toucheront diverses surfaces comme les poignées de porte, ou jouer dans la cour, chacun d’entre eux doit donc préserver l’école et sa propreté est une de ses priorités afin qu’aucun des ils sont exposés au danger, et parce que l’école est leur deuxième maison et le foyer de leur éducation.

تعبير عن المحافظة على المدرسة

نموذج تعبير عن المحافظة على المدرسة :

المدرسة هي بيت الإنسان الثاني الذي له كل الفضل في تعليمه، وتخليصه من الجهل، ففي المدرسة يتعلم الإنسان ألف باء الحياة، والمعاملات مع البشر، بالإضافة إلى تلقيه العلوم المختلفة التي تنوّر عقله وبصيرته، ولأن المدارس إحدى مؤسسات هذه الدولة المهمة علينا أن نحافظ عليها صروحاً تعليمية نظيفة نباهي بها بين البلدان.

لهذا الصرح التعليمي العظيم علينا حق، فهي الأم ونحن الأبناء البررة، ومن حقوق المدرسة علينا الحفاظ على نظافتها، قد يبدو الأمر خاصاً بالمدرسة نفسها، لكننا إن فكرنا قليلاً سنجد أن المحافظة على نظافة المدرسة أمر يعود علينا نحن بالمنفعة، كيف لا ونظافة المدرسة تعني بيئة إيجابية محفّزة نستطيع خلالها التعلّم بتركيز وتفاعلية، في جو آمن، ونظيف، وخال من الأمراض! كيف لا وكل الدراسات والأبحاث تشير إلى أنّ وجود الإنسان في بيئة نظيفة، ومرتبة تزيد من فاعليته وقدرته على استقبال المعلومة! لذا فوجود الطالب في بيئة نظيفة وإيجابية تتمثل بالصفوف والساحات النظيفة والخالية من القاذورات، ودورات المياه النظيفة وغيرها يؤثر إيجاباً في أدائه الدراسي وتحصيله.

يكفي أن يشعر الإنسان بمسؤوليته تجاه مدرسته، كبيته الثاني ومكان تلقيه المعلومة، وكمؤسسة من مؤسسات المجتمع حتى يستشعر في كل دقيقة أهمية المحافظة على نظافتها، فالطالب إن جعل نظافة هذا الصرح مسؤوليته امتنع عن إلقاء القاذورات بأشكالها في ساحاتها وحدائقها، وفصولها، وامتنع عن إتلاف ممتلكاتها بالكتابة عليها بأقلام الحبر والرصاص، فترى الجدران بيضاء خالية من مظاهر الشغب هذه.

وكذلك المقاعد، ومن مظاهر مسؤولية الطالب عن نظافة مدرسته الحفاظ على نظافة دورات المياه فيها، فالإنسان المسلم نظيف أينما حلّ وارتحل بغض النظر إن كان في بيته أو في غيره، وهذا ينطبق على نظافته أثناء استخدام دورات المياه، فما أجمل أن يكون الإنسان حريصاً على نظافة مدرسته بقدر حرصه على نظافة بيته، لذا سيكون من الجميل المشاركة في تنظيف المدرسة بشكل دوري مثلاً، بالإضافة إلى طرح المبادرات التي تهدف إلى تجميلها بشتى الطرق، مثل طلاء جدرانها وتزيينها باللوحات، وتشجير حدائقها، وغيرها من المبادرات الأخرى، فما تضعه من جهد ستجده وتلمحه في تحصيلك نتيجته.

مدرستك هي بيتك الثاني، وهي البيئة التي سينعكس أثرها، وأثر نظافتها عليك سلباً أو إيجاباً، فإن كنت تريد أن تحيا بصحة بعيداً عن الآفات والأمراض، وتريد أن تتمتع بدافعية عالية للدراسة والتحصيل، فعليك أن تحافظ على نظافة مدرستك، وتشارك في المبادرات التي من شأنها أن تجمّلها وتجعلها في مقدمة المؤسسات دوماً.

من المسؤول عن نظافة المدرسة؟

لا تقع مسؤولية النظافة على جهة دون أخرى، فلا ينفرد بها الطلاب وحدهم أو الإدارة فحسب، بل هو واجب اجتماعي على كل من في المدرسة، لكل جهة من الجهات مسؤولية ودور يقع على كاهلها.

مسؤولية الإدارة المدرسية التوعية المستمرة للطلاب تجاه النظافة: وذلك من خلال إرشاد المعلمين لهم بصفة دورية لأهمية النظافة، وكذا المرشدة الاجتماعية لها الدور الأكبر في ذلك، من خلال عمل جلسات توعوية مبسطة تبين أهمية الأمر، وتركز على سلوكيات سلبية لا ينبغي القيام بها لأجل المحافظة على المدرسة.

المتابعة المستمرة لعمال النظافة في المدرسة: والذي بدوره يضمن قيامهم بواجبهن في التنظيف على الوجه الأكمل، والذي يقوم بهذا الدور مدير المدرسة أو نائبه.

مسؤولية الطلاب لأن الطلاب يشكلون العدد الأكبر في المدرسة، ويكونون مصدرًا أساسيًا لتلوث المدرسة من خلال القيام ببعض السلوكيات السيئة.. وقعت على عاتقهم المسؤولية الكبرى.

الالتزام بنظافة الصف بشكل دائم: وذلك من خلال التزام كل طالب بنظافة مقعده، والكف عن الفوضى، والحرص على عدم تخريبه من خلال التجريح أو الكتابة عليه ونحوها من وسائل التخريب، لاسيما الالتزام ببري الأقلام في سلة المهملات وعدم إلقائها على الأرض.

الحفاظ على نظافة ساحة المدرسة: ذلك أنها أكثر الأماكن عرضة للتلوث في المدرسة، بسبب أنها مساحة اللعب للطلاب، فيتم فيها رمي مخلفات الطعام والأكياس وغيرها، لذا لا بد من تسليط الضوء على ذلك، والحرص على توزيع سلّات القمامة في الساحات، لأجل التمكن من بقائها نظيفة.

كيف نحافظ على نظافة ساحة المدرسة؟

المدرسة/ هي البيت الثاني وهي المكان الذي يتلقي فيه الطالب التربية قبل التعليم ويتم ترسيخ المبادئ والقيم الإجتماعية والتربوية ويجب ان تعكس المدرسة ثقافة المجتمع وأن تعكس ثقافة الأسر التي ينتمي إليها الطلبة ولذالك عليك عزيزي أن تتعرف علىك كيفية المحافظة على مقتنيات المدرسة ومن هذه المقتنيات فنان المدرسة وذلكم من خلال التالي :

  • العمل على تقسيم اللجان المدرسية وذلك من أجل المتابعة المستمرة لعمل الطلاب والمهام المطلوبة.
  • الطلب من المعلمين القيام بنشر الفكرة والثقافة من خلال الحصص الدراسية للطلاب.
  • عمل بعض الحملات التوعوية للمحافظة على المدرسة وفنائها وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي.
  • العمل على توفير بعض السلات التي من شأنها ان تشجع الطلبة على القيام بتنظيف المدرسة.
  • القيام بعمل إذاعة مدرسية وبروشورات للحث على القيام بالحفاط على فناء المدرسة.

أجمل ما قيل عن النظافة؟

البيئة هي المكان الذي نعيش فيه، كما أنه هو المكان الذي نشعر فيه بالدفء والراحة، والبيئة هي المكان الذي يحيط بنا، ونتعامل معه باستمرار ، وهي التي تجمع كل الأشخاص، كما أن نظافة البيئة سلوك حضاري، وهي عنوان لنظافة الشعب بصفة خاصة، كما :

  • عندما نريد رسم مستقبلنا، يجب أن نبدأه ببيئة نظيفة.
  • إذا كنت تريد العيش في بيئة خضراء نظيفة، فحافظ على البيئة وأشجارها.
  • يدًا بيد لنعمل جميعًا من أجل تنظيف بيئتنا.
  • اجعل دائمًا بسمتك صافية، وقلبك نظيفًا نقيًا، وبيئتك خضراء جميلة.
  • هيا بنا نعمل جميعًا، من أجل العيش في بيئة نظيفة.
  • عليك أن تحارب مصادر التلوث بشتى الطرق.
  • حافظ على الحي الذي تعيش فيه، حتى تحمي نفسك من الأمراض.
  • حافظ على بيئتك، ولا تقم بقطع الأشجار.
  • لا تستخدم المبيدات الحشرية، فهي تسبب الكثير من الأمراض.
  • وسائل النظافة الفكرية مجهولة في البلدان المتخلفة.
  • يجب أن نتكاتف جميعًا، ونقوم بنشر الوعى الصحي بين الناس.
  • الأناقة تبدأ من ملابسك والنظافة من تحتها.
  • عندما تريد تعلم السلوكيات الصحيحة، فإنها تبدأ أولًا بالحفاظ على النظافة.
  • اجعل دائمًا حياتك غالية، حافظ عليها من الضرر والتلوث.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا