يعرض لكم موقع إقرأ أفضل موضوع تعبير عن حب الوطن ، و موضوع تعبير عن فضل الوطن ، و تعبير عن حب الوطن قصير للاطفال ، و موضوع عن جمال الوطن ، و موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الاول الإعدادي ، و موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الخامس الابتدائي ، و موضوع تعبير عن حب الوطن للصف السادس الابتدائي الوطن وكيفية الاهتمام به والتضحية من أجله أمرا ينبغي على جميع الأشخاص أن تركه جيدا ومن ثم يمكن بسهولة التعرف على قيمة الوطن الذي نعيش فيه والذي نتغنى به أيضا في الكثير من الأناشيد الوطنية وحتى القصائد الشعرية و في المقال التالي سنتعرف على أقوى موضوع تعبير عن حب الوطن .

موضوع تعبير عن حب الوطن

لا يوجد شيء أفضل من التحدث عن الوطن، لذا يجب تعزيز حب الوطن في نفوس الأطفال وذلك عن طريق كتابة موضوع تعبير عن حب الوطن لتعزيز شعورهم لحب الوطن ، اليكم النموذج فيما يلي :

موضوع تعبير عن حب الوطن
موضوع تعبير عن حب الوطن

الوطن هو الأب الحاني والأم الرؤوم التي تضمّ أبناءها بكلّ عطف كي يشتدّ عودهم، لهذا لا شيء يعدل الوطن، ولا يمكن لأي بلادٍ في العالم أن تحنو على أبنائها مثلما يفعل الوطن، فالوطن هو السند الحقيقي والحبيب الذي لا يخون، وهو ملخص الأشياء الجميلة في الحياة، والشجرة الوارفة الظلال التي تجعل أبناءها يتمتعون بالظلال والثمار دون أن تطلب منهم شيئًا.

لهذا يمد الوطن جذور محبته في أعماق القلب والروح، ويفتح ذراعيه لأبنائه في كلّ حين ليعلّمهم في كلّ يوم أسمى معاني التضحية والإباء والتفاني، فالوطن رمز العطاء والحب الكبير، ولا يمكن وصفه إلا بأجمل الكلمات، ومهما قسا الوطن يظلّ أحنّ الأماكن وأقربها للقلب.

حب الوطن، ينغرس حب الوطن في قلب الطفل منذ الصغر، حيث الامن والامان، الوطن هو الارض، والشمس، السماء والنجوم والكواكب، فالوطن هو الازهار والاشجار، الوطن في البحار والانهار، فمازال اللسان عاجز عن الوصف، فحب الوطن يقع في القلب، نسعي لنضحي من اجل الوطن، نسعي لبناء وطن وامل لبكرة، وهذا من منبع الحب للوطن، فالوطن هو الذكريات مع الاحباب.

الوطن هو الاشراق الصباحي في اول بداية ايام المدرسة علي صوت امي هيا الي النجاح والتفوق، الوطن هو اول موسيقا تسمع في اول طابور المدرسة في يحيا وطني حرا، رافع الرأس شامخا، مع اوتار الموسيقا الوطنية، مع رفعة اليد تحية لعلم وطني، وطني هو المكان الذي يحصني حين اسقط واصرخا باكيا، فتصبح يده حانية تحمي روحا تسكن فوق ارضه، يمدنا بالزرع والطعام والماء بفضل الله عزوجل، تعجز الكلمات عن الوطف في حق الوطن .

قد يهمك :

موضوع تعبير عن فضل الوطن

الوطن هو ذلك الجزء العزيز والغالي على قلوبنا جميعاً، وإن للوطن لفضل كبيرعلينا جميعاً، ومن واجبنا أن نرد الجميل لهذا الوطن الحبيب، نقدم لكم في التالي نموذج موضوع تعبير عن فضل الوطن .

موضوع تعبير عن فضل الوطن
موضوع تعبير عن فضل الوطن

الوطن بأنه المكان الذى تربينا فيه ونشأنا على أرضه، ويولد فيه الأنسان فهو يمثل الأب والأم التى تضم اولادها وتربيهم وتعمل على حمايتهم، ويشعر الأنسان بالأمن والأمان، واذا تغرب عن وطنه فهو يحن اليه فى كل وقت، فحب الوطن يجرى فى دماءنا جميعا، مفهوم الوطن كلمه صغيرة الحجم ولكن معناها كبير.

للوطن واجب كبير يجب علينا ان نحميها ونحافظ عليها من كل سؤ، فيساهم المواطنون فى الخدمات للوطن والمجتمع، دفع الضرائب التى تفرضها الدولة، حمايه الحريات وكذلك الدفاع عنها، اداء الخدمات العسكريه، المشاركة فى الأنتخابات، الدفاع عن القضايا المجتمعيه، المحافظه على كرامة الوطن، والعمل على رفعته وتقدمه.

ان للوطن فضل كبير علينا، ولا احد ينكر هذا الفضل، فالوطن يوفر الأمن والأمان للمواطنين ويعمل على حمايتهم، ويوفر لهم المأكل والملبس، فالوطن يرعى المواطنين كما ترعى الأم أبناءها، فالوطن يمثل حب كبير وغالى فى قلوب كل المواطنيين، وعندما يبعد احدهما يحن الى الوطن كل وقت.

مهما حاول الإنسان أن يعدد فضل الوطن عليه، فلن يستطيع أن يحصي هذا الفضل أو يحيط به من كل الجوانب، فالوطن يمنح الدفء المعنوي للإنسان، ويُشعره أن ثمة مكاناً ينتمي إليه سيحتضنه في كل وقت، سواء في حياته أو حتى مماته حين يُدفن في ترابه.

كما أن الوطن يمنح الحقوق لمواطنيه ويعطيهم حق التعليم والتنقل والجنسية والمواطنة والتأمين الصحي والعمل وغير ذلك الكثير، ويضمن الأمن والأمان لأبنائه، ويُتيح لهم فرصة ممارسة حياتهم بشكلٍ طبيعي.

الفضل المادي للوطن على المواطنين فهو الدرع الواقي لهم من اللصوص والإرهابين هو من يوفر لهم المأكل والملبس والمأوى، هو من يمنحك العلم والعمل والمكانة مهما تحدثنا عن الوطن وفضلة علينا لن نستطيع أن نعبر بالكلمات عن مدى ما نشعر به نحو الوطن ولا يسعني هنا غير الاستعانة ببعض أبيات الشعر الجميلة عن الوطن للشاعر عبد الرحيم عجيب قائلا ( وطني يجاذبني الهوى في مهجتي هو جنتي هو مرتعي هو مسرحي، آوى إليه وملء عيني غفوة هو من أحلق فوقة بجوانحي ).

تعبير عن حب الوطن قصير للاطفال

تعبير عن حب الوطن قصير للاطفال و كل هذا وأكثر تجدونه في نموذج الموضوع التالي :

تعبير عن حب الوطن قصير للاطفال
تعبير عن حب الوطن قصير للاطفال

الحمد لله الذي خلق الإنسان من نطفة أمشاجٍ نبتليه؛ فجعله سميعًا بصيرًا، والصّلاة والسّلام على خير الأنام محمّدٍ الذي ضرب أعظم الأمثلة في حبّه لوطنه مع ما لاقه من أهله، فقد طرده المشركةن بسبب إيذائهم من مكّة، والتي كانت تُمثّل أحبّ بلاد الله إليه، ونظر إليه بعد خروجه.

وقال: والله إنك لأحبّ بلاد الله إليّ، ولو أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت، وبعد أن رجع إليها فاتحًا، قال لمن طردوه: ماذا تظنّون أني فاعلٌ بكم؟، قالوا: أخٌ كريمٌ، وابن أخٍ كريمٍ، قال -صلى الله عليه وسلّم-: اذهبوا فأنتم الطلقاء، فلقد ضرب النبي أروع الأمثلة لحبّه لوطنه وحبّه لأهل وطنه.

إنّ حب هذه الأرض لم يأتِ من العدم، فلولا الوطن لما شعرنا يومًا بمعنى الاستقرار والأمان، فهو الملجأ من كلّ ما يضرّنا، وهو المكان الذي لو عملنا ليلاً نهاراً من أجله لما استطعنا إيفاءه حقه، فهو الكيان الذي يستحق منّا العمل لا القول فقط.

الفرد الصالح هو من يعبر عن حبّه لوطنه بالدفاع عنه في كل حين، وفي الحفاظ على ممتلكاته العامة ومرافقه ونظافتها، وهو الفرد ذاته الذي يسعى للتعلم ونيل الدرجات لتسخيرها مستقبلاً في إفادة وطنه، ولا ننسى أنّه الفرد الذي يبتعد عن الأقاويل التي تمس هذا الوطن وتسيء إليه، كيف لا وهو يراه الأم والأب والمأوى؟!

موضوع عن جمال الوطن

الوطن هو أهم شيء للإنسان فهو بيته ومسكنه وبدونه يصبح الإنسان بلا كنية ولا تاريخ، ‘اليكم نموذج موضوع عن جمال الوطن.

موضوع عن جمال الوطن
موضوع عن جمال الوطن

الأرض هي الوحيدة القادرة على إعطائهم الانتماء والكينونة وهي الوحيدة التي يعملون بجد لتكون أفضل الأراضي في العالم، فهي الموطن والحماية هي الهيئة التي لا يستطيعون أن يعيش بدونها فكل انسان على وجه الأرض له جنيه والوطن هو يكون تلك الجنسية إلى الإنسان وينتمي ليه، يعيش على أرض الوطن الواحد مجموعة من البشر الذين ينتمون إلى نفس العرق ونفس الجنسية.

ويشترك أولئك الناس في أشياء كثيرة والعرق واللغة والدين والعادات والتقاليد رغم أنه قد تجد في بعض الأحيان أبناء وطن واحد، ولكن لكل منطقه لغة أو ديانة مختلفة، ولكن في العموم تلك الأشياء هي قواسم مشتركة بين أبناء الوطن يحافظون عليها ويعملون على بقائها.

ينبغي على أبناء الوطن طاعة وليّ الأمر وعدم الخروج عليه، وإنّما تقديم النّصح له في كل ما فيه مصلحة هذه الأمة، كما ينبغي على أبناء الوطن الأثرياء تقديم خدماتهم لوطنهم سواء أكانوا خارج الوطن أم داخله، وفي حال كانوا خارج البلاد يتوجّب عليهم استثمار أموالهم في أوطانهم بما يعود بالخير الكثير على الوطن من أبنائه.

يمكن للشباب المثقفين والمتعلمين القيام بحملات توعية في المدارس والشوارع ضد مخاطر التدخين والمخدرات التي تفتك بأمن المجتمع، فكم من المؤثرين عملوا جاهدين كي يكون لهم أثرًا واضحًا في أوطانهم حث الإسلام على حب الوطن وحمايته والدفاع عنه وعدم تركه في أيدي المغتصبين، والعمل على نصرته وبنائه وإعادة إعماره في حال تعرّض للحرب أو الدمار، كما يتوجّب على المواطنين عدم الفرار من أوطانهم والعمل على رفعته ونهضته وحمايته.

موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الاول الإعدادي

ان موضوع حب الوطن هو أحد اهم الموضوعات التي يتوجب على الطالب ان يكون على معرفة بها، وذلك لأنه ضمن اهم المواضيع التي غالبًا ما يتضمنها الامتحان ولهذا نقدم اليكمموضوع تعبير عن حب الوطن للصف الاول الإعدادي.

موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الاول الإعدادي
موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الاول الإعدادي

كلمة الوطن هي كلمة كبيرة في المعني تحمل العديد من المشاعر والمعاني المختلفة، وحب الوطن يعيش بداخلنا، فالوطن يعيش فينا، وحب الوطن هو أمر فطري فيولد الإنسان يحب وطنه فهو الأرض الذي نشأ وترعرع عليها الإنسان وهو المكان الذي يعيش فيه الإنسان ويبذل كل ما يملك من أجل رفعة شأن الوطن، وقد حثنا الدين الإسلامي على حب الوطن وأهمية حب الوطن.

وقد رأينا ذلك جليا عندما اجبر الرسول صلي الله عليه وسلم على الخروج من وطنه مكة وكيف حزن على خروجه منها وقال” ما أطيبك من بلد، وأحبك إلى ، ولولا أن قومك أخرجوني منك ما سكنت غيرك” فذلك يدل على أن الرسول صلي الله عليه وسلم أحب وطنه، ويدل على حث الدين الإسلامي على حب الإنسان لوطنه، وأهمية حب الوطن، وأن حب الوطن هو أمر فطري موجود بداخل الإنسان.

وينشأ مع الإنسان منذ نعومة أظافره ومنذ صباه، فهو ينشأ على حب الوطن، وضرورة تمسك الإنسان بوطنه، ولذلك فان حب الوطن هو رمز للعزة والفخر لدي الإنسان فالإنسان يفخر بحبه لوطنه وحرصه على أن يحب وطنه الذي نشأ وترعرع فيه منذ نعومة أظافره.

ولهذا فالوطن له علينا الكثير من الحقوق التي يجب علي أن نؤديها ما حيينا ، وأقل هذه الحقوق هو الحفاظ عليه ، والعمل علي تقدمه ورفعته بين الدول ولا نترك الوطن مهملًا ، متأخرا ، ويحاول كل منا الفرار منه ، والهروب منه في حال ما رأيناه متأخرا ، وأيضا يجب علينا أن نحافظ علي نظافته ونظامه وأن نحاول قدر الأمكان القضاء علي أي سلبيات تصيبه أو أي عطب يلحق به .

وأما في حال طمع الغاصبين المحتلين فيه ، فنقوم بالذود عنه ، والدفاع عنه ، وأن لزم الأمر نضحي بأنفسنا وأموالنا من أجل رفعته ، والحفاظ علي كرامته بين الدول ، لان كرامة وطنك من كرامتك ، ومهما بحثت في كل بقاع العالم ، لن تجد من هو احني عليك من وطنك ، وارق من أرضه.

موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الخامس الابتدائي

من اجل حرصنا الدائم على تفوق ابنائنا من الطلاب والطالبات، وحصولهم على اعلى الدرجات، إليكم أجمل نموذج موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الخامس الابتدائي.

موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الخامس الابتدائي
موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الخامس الابتدائي

لقد تغنى الكثير من الشعراء بالوطن كونه من الأمور الثابتة بالنسبة لكافة الأفراد فكان من أبرزهم ابن الرومي الذي قال في متن قصيدته ( ولي وطنٌ آليتُ ألا أبيعَهُ…وألا أرى غيري له الدهرَ مالكاً)، إن الوطن ليس بمفهومه العلمي الجغرافي البقعة الجغرافية التي يقيم عليها مجموعة من الناس لهم نفس العادات والتقاليد، وتجمعهم اللغة واللهجة، بل هو أسمى من ذلك بكثير.

إن ارتمى الإنسان في شارع الوطن ففرشه تراب وطنه ولحافه سمائه، لكنه إن تغرّب عن وطنه فقد لحقت به اللعنة والعذاب وهنا نستحضر حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( السَّفَرُ قِطْعَةٌ مِنَ العَذابِ، يَمْنَعُ أحَدَكُمْ نَوْمَهُ وطَعامَهُ، فإذا قَضَى نَهْمَتَهُ مِن وجْهِهِ فَلْيُعَجِّلْ إلى أهْلِهِ)، فالوطن هو الصدر الحاني على أبنائه، وهو الأم وهو الهوية وكل شيء، من ناحية أخرى إن المواطن الصالح هو من رأى الوطن مصلحته ومصلحة من حوله فحافظ على رفعته وعلو شأنه فلم يسرق ماله، ولم يخون ترابه، ولم يبيع ثراه، إن من أهم الواجبات التي تقع على عاتق المواطن تجاه الوطن

لقد جاء في نص الحديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حبه لمكة المكرمة: (“ما أطيبَكِ من بلَدٍ وأحبَّكِ إلَيَّ، ولولا أنَّ قومِي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيرَكِ)، من حديث النبي عليه السلام نستنتج أن حب الأوطان لا يحتاج من الإنسان إلى تكلف أو تصنع فحب الوطن يأتي بالفطرة فالوطن هو المقر والمستقر الذي وُلد فيه الإنسان وينتمي إليه ويعبر عن كيانه، لقد ورد حب الوطن في الأديان السماوية، وكل إنسان يرى أن وطنه أجمل وأدفأ مكان في الدنيا، يبقى هو في المرتبة الأولى مهما تغرَّب وسافر ورأى من متاع الدنيا إلا أن حنينه لوطنه يبقى مستقراً بداخله.

موضوع تعبير عن حب الوطن للصف السادس الابتدائي

موضوع تعبير عن حب الوطن للصف السادس الابتدائي ، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

موضوع تعبير عن حب الوطن للصف السادس الابتدائي
موضوع تعبير عن حب الوطن للصف السادس الابتدائي

الوطن هو بمثابة أم كل إنسان وهو يعبر عن الأسرة والحضن الدافئ لأي إنسان ومهما ابتعدنا عن أرض الوطن فلا نستطيع أن نعيش طول العمر بعيد عنه لابد من الرجوع إليه مرة أخرى لأن هناك شيء يجذب كل إنسان إلى وطنه. لذلك فإن حب الوطن بالنسبة للفرد يعتبر حب فطري ولد عليه الإنسان يدافع عنه ويحبه ويحميه ويعتز به. وللوطن حقوق علينا أن نراعيها اتجاه وهو المحافظة عليه من الأعداء ومن أي شر والدفاع عن أرض الوطن حتى ولو كان الثمن أروحنا لأن الأرض أو الوطن مثلها مثل العرض بالنسبة للإنسان .

الشعور بالانتماء إلى الوطن هو شعور بالفطرة والغريزة في داخل الكائنات الحية. فهذا الشعور يستوي فيه الإنسان والحيوان. فأن الإنسان يحب وطنه ويحن إليه عندما يبتعد عنه، هكذا يكون شعور الحيوان. لأن حب الإنسان إلى وطنه هو فطرة بداخله فإنه ليس ضرورياً أن يكون الوطن جنة جميلة حتى يحبه الأبناء ويقومون بالتشبث بهز فإن الوطن قد يكون جافاً، أي أرضه جرداء، والمناخ به قاسٍ.

لكن الوطن بالرغم من كل هذا سيظل في عيون أبنائه هو الوطن الحبيب. ولكن هناك سؤال، هل الوطن يعرف الحقيقة في حب أبنائه له؟ هل الوطن يعرف أنه وطننا الحبيب؟ إن الحب بشكل عام سواء كان لأي أحد أو لأي شيء لا يكفي أن يكون مكنونه داخل الصدر فقط.

وفي نهاية موضوعنا فكل ما يوجد في وطني لا يمكن أن لا نحبه، لأن وطننا كأنه يحمل مشاعر الحب في الهواء الذي نتنفس ونشعر به ويدخل إلى قلوبنا ويرتكز بداخلنا ولا يخرج حتى مماتنا، فقوموا بالتشجيع على الخطوات الجديدة التي تخطوها الدولة والمسؤولين تجاه هذا الوطن، حتى نراه في أفضل حالاته يوماً بعد يوماً في تقدم كبير، موضوع تعبير عن حب الوطن من الإيمان بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، موضوع عن حب الوطن من الإيمان للصف الأول والثاني والثالث الاعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.