يقدم لكم موقع اقرأ مقال جديد تحت عنوان موضوع تعبير عن النظافة باللغة الانجليزية ، و موضوع عن النظافة بالانجليزي قصير جدا ، و تعبير عن نظافة البيئة بالانجليزي ، و موضوع عن عامل النظافة بالانجليزي ، و موضوع عن النظافة ، و النظافة العامة بالانجليزي ، يبحث العديد من الطلاب على موضوعات تعبيرية جاهزة بالانجليزي ، لذلك خصصنا مقال هذا اليوم لنعرض لكم نموذج موضوع تعبير عن النظافة باللغة الانجليزية ، تابعوا القراءة .

موضوع تعبير عن النظافة باللغة الانجليزية

موضوع تعبير عن النظافة باللغة الانجليزية
موضوع تعبير عن النظافة باللغة الانجليزية

موضوع تعبير عن النظافة من أكثر الموضوعات التعبيرية التي تطلب من الطلاب الكتابة عنها ، نظرا لأهميتها ، لذلك خصصنا هذه الفقرة لنقدم لكم نموذج موضوع تعبيري عن النظافة باللغة الانجليزية .

Cleanliness is considered one of the most important subjects to write about, as Cleanliness is an essential part of everyone life and it’s considered a foundation of healthy health, we can say that cleanliness is a sign of our health.

According to the World Health Organization, health is a state of complete physical, mental and social well-being and it could be affected in case of presence of disease or Dirt, hence Dirt has harmful effect on the human being psychologically, socially and physically.

There is two kinds of cleanliness: Personal Cleanliness and environment Cleanliness, and we should always cared for performing these daily cleanliness. 

First, at personal cleanliness we should do the following behaviours: washing hands,cleaning the body, having a clean mouth and teeth.
Second, at environment cleanliness we should keep our surroundings clean like schools, streets as many people get diseases due to garbage thrown by other people. 

Last but not least, we can say that if we want to be healthy we should keep our body clean, as cleanliness makes us feel more comfortable and relaxed, in a word we can say Cleanliness in the next to Godliness.

ترجمة :

تعتبر النظافة واحدة من أهم المواضيع التي نبغي الكتابة عنها ، حيث أن النظافة جزء أساسي من حياة كل فرد ، وتعتبر أساسًا لحياة صحية ، يمكننا القول إن النظافة هي علامة على صحتنا.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، الصحة هي حالة تشمل كلا من الصحة البدنية والعقلية والاجتماعية المتكاملة ، ويمكن أن تتأثر في حالة وجود المرض أو القاذورات ، وبالتالي القذارة (عدم النظافة) لها تأثير ضار على الإنسان نفسيا واجتماعيا وجسديا.

هناك نوعان من النظافة: النظافة الشخصية ونظافة البيئة ، ويجب أن نهتم دائماً بأداء هذه النظافة اليومية.
أولا ، في النظافة الشخصية يجب علينا أن نفعل السلوكيات التالية: غسل اليدين ، وتنظيف الجسم ، والحرص على الفم والأسنان نظيفة.

ثانيا ، في النظافة البيئية ينبغي أن نحرص على جعل محيطنا نظيفا مثل المدارس والشوارع حيث يصاب العديد من الناس بالأمراض بسبب القمامة التي يرميها أشخاص آخرون.

أخيرًا وليس آخرًا ، يمكننا القول أنه إذا أردنا أن نكون بصحة جيدة ، يجب أن نحافظ على نظافة جسدنا ، حيث أن النظافة تجعلنا نشعر براحة أكبر واسترخاء ، واختصارا في القول يمكننا أن نقول النظافة من الإيمان.

قد يهمك :

موضوع عن النظافة بالانجليزي قصير جدا

موضوع عن النظافة بالانجليزي قصير جدا
موضوع عن النظافة بالانجليزي قصير جدا

النظافة شئ لا غنى عنه في الحياة الانسان ، وفيما يلي نعرض لكم في هذه الفقرة من مقالنا نموذج موضوع عن النظافة بالانجليزي قصير جدا .

Man carries his morality with him wherever he goes,  if a person is clean, the behavior of cleanliness is accompanied to him, he does not make it in a mess of dirt around him, but keeps the place such as public parks or classroom or private room. 

Islam called to avoid harming in the road by lifting garbage, removing stones, breaking glass, papers and accumulating sand which obstructing the road and walking.

And Islam honoring a clean Muslim and honoring him with reward in this world and the Hereafter.

ترجمة :

يحمل الإنسان أخلاقه معه أينما ذهب ، فإذا كان الإنسان نظيفًا ، فإن سلوك النظافة مصحوبًا به ، ولا يجعله في فوضى من الأوساخ حوله ، بل يحتفظ بالمكان مثل الحدائق العامة أو الفصول الدراسية أو الخاصة غرفة.

دعا الإسلام إلى تجنب الإضرار بالطريق برفع القمامة وإزالة الحجارة وكسر الزجاج والأوراق وتراكم الرمل مما يعيق الطريق والمشي.

والإسلام يكرم المسلم الطاهر ويكرمه بالثواب في الدنيا والآخرة.

تعبير عن نظافة البيئة بالانجليزي

 تعبير عن نظافة البيئة بالانجليزي
تعبير عن نظافة البيئة بالانجليزي

تعبير عن نظافة البيئة بالانجليزي ، لكل من يبحث عن نماذج جاهزة باللغة الانجليزية تساعده في كتابة موضوعه ، يسعدنا أن نقدمه لك في هذه الفقرة نموذج جاهز لموضوع تعبيري يتحدث عن النظافة البيئية بالانجليزي، نتمنى أن ينال اعجابكم .

The environment is everything that surrounds living organisms, and it is the natural medium for human life, and includes the components of water, soil, air, climate, and living organisms, and the ecosystem consists of living and non-living components, and for the universe to live in peace, it must be preserved from pollution in its forms And its types, and the cleanliness of the environment is one of the most important things in our life.

ترجمة :

تعتبر البيئة هي كل ما يحيط بالكائنات الحية، وهي الوسط الطبيعي لعيش الإنسان، وتشمل على مكونات الماء، والتربة، والهواء، والمناخ، والكائنات الحية، ويتكون النظام البيئي من مكونات حية ومكونات غير حية، ولكي يعيش الكون بسلام، يجب المحافظة عليه من التلوّث بأشكاله وأنواعه، وتعد نظافة البيئة من أهم الأشياء في حياتنا.

موضوع عن عامل النظافة بالانجليزي

موضوع عن عامل النظافة بالانجليزي
موضوع عن عامل النظافة بالانجليزي

يمكن أن يطلب منك في أحد الواجبات المدرسية أن تكتب موضوع تتحدث فيه عن عامل النظافة ، لذلك خصصنا هذا النموذج حتى تتمكن من استخلاص الافكار و الجمل التي ستفيدك في بناء موضوعك التعبيري.

The cleaning worker is that person whose clothes are dirty by day and elegant at night. People see him as a normal person in all his charms, and we see many people greeting him only when they need him, and despite this, his kind heart makes him overlook people’s treatment of him and their view of him that is clear in Their features, their style, and their treatment of him, especially the inhabitants of high-end places who often feel wanting to sweep their hearts.

The cleaning worker is the person who wakes up early before everyone else, in order to clean the streets, alleys and public places of the rubbish, so that people wake up from their sleep to their work and see that everything around them is clean and elegant in appearance that gives their hearts and souls activity and vitality, but do they ask themselves what is the reason for all Is this beauty and arrangement?.

Despite the importance of the cleaning worker in our lives, and his great role in it, he is subjected to injustice and ingratitude from his officials who impose repeated penalties on him and a small wage, but he does not care about that. Peace of mind, because he loves his profession, whoever loves his profession accomplishes it to the fullest, as he cleans his memory in the evening and sleeps early.

ترجمة الموضوع بالعربية :

عامِل النظافة ذاك الشّخص الذي تكون ملابسه مُتّسخة في النهار وأنيقة في الليل، تراه الناس شخصًا عاديًا في كل هيباته، ونرى كثيرًا من الناس يبادلونه التحيّة عند حاجتهم إليه فقط، ورُغم ذلك فإنّ قلبه الطيب يجعلهُ يتغاضى عن معاملة الناس له ونظرتهم إليه التي تكُون واضحة في ملامِحهم وأسلوبهم وطريقة معاملتهم له، وخصوصا قاطنة الأماكن الراقية الذي يشعر في كثير من الأحيان أن يريد أن يُكنس قلوبهم.

عامل النظافة هُو الإنسان الذي يستيقظ باكرًا قبل الجميع، من أجل أن يُنظف الشوارع والأزقة والأماكن العامة من القمامَة، ليصحوا الناس من نومهم إلى عملهم ويروا أنّ كُل شئ من حولهم نظيف ومظهره أنيق يبعثُ في قلوبهم ونفوسهم النشاط والحيوية، ولكن هل يسألون نفسهم ما سبب كل هذا الجمال والترتيب؟.

ورغم أهمية عامل النظافة في حياتنا، ودوره الكبير بها إلّا أنه يتعرّض للظلم والجحود من مسؤوليه الذين يفرضُون عقوبات مُتكرّرة عليه وأجر قليل، ولكن لا يكترث إلى ذلك فإن نقلوه إلى شارع آخر أو حتّى إلى الأرياف فإنه سيؤدي مهنته على أكمل وجه، ويكون في كل أحواله مرتاح البال، لأنه يُحب مهنته فمن أحب مهنته انجزها على أكمل وجه، فهو ينظف ذاكرته مساءً وينام باكرًا.

موضوع عن النظافة

موضوع عن النظافة
موضوع عن النظافة

النظافة هي عنوان لكل شخص ناجح ولكل دولة متقدمة فالبيئة النظيفة دائما تساعد الانسان على الابداع والابتكار والتقدم ، وسوف نقدم لكم في هذه الفقرة معلومات عن النظافة من خلال موضوع عن النظافة باللغة الانجليزية .

Cleanliness is the duty of every person, every house, every state and every civilization, There is no one who accepts to sit and speak or eat with someone who is not clean; cleanliness is a sign of your health,  and the health of any place where cleanliness is maintained in general.

The cleanliness brings the psychological comfort of the human being and the sense of happiness, unlike the dirt , it brings diseases and unhappiness and frustration always, so you should always maintain cleanliness in every place and time to avoid disease and laziness.

ترجمة :

النظافة واجب على كل إنسان وكل بيت وكل دولة وكل حضارة ، فلا يوجد من يقبل الجلوس والتحدث أو الأكل مع شخص غير نظيف ؛ النظافة علامة على صحتك ، وصحة أي مكان يتم فيه الحفاظ على نظافته بشكل عام.

النظافة تجلب الراحة النفسية للإنسان والشعور بالسعادة ، على عكس الأوساخ ، فهي تجلب الأمراض والتعاسة والإحباط دائمًا ، لذلك يجب دائمًا الحفاظ على النظافة في كل مكان وزمان لتجنب المرض والكسل.

النظافة العامة بالانجليزي

النظافة العامة بالانجليزي
النظافة العامة بالانجليزي

إن النظافة من خلق الإسلام، وكل موضوع عن النظافة أو نوع من النظافة قد حثنا عليه الإسلام، وفي هذه الفقرة سنتعرف على النظافة العامة أو ما يعرف بالنظافة الشخصية بالانجليزية ، من خلال السطور التالية من فقرتنا :

Personal hygiene is a set of measures for cleaning and caring for the body, the purpose of which is to prevent the emergence of diseases, people who maintain good personal hygiene have a good appearance, which helps them to improve relations with others, and there are many habits that include personal hygiene such as: daily bath, changing clothes The frequency of carrying out these activities varies, as some must be performed several times a day and others less than that, and these behaviors are personal responsibility and are learned from an early age within the family and then reaffirmed in school.

Among the habits mentioned in personal hygiene, a practice that is not always given the importance it deserves, are the hands, as the hands are a part of the body that is in direct and continuous contact with the microbes of the environment around you, and many of these factors act as pathogens, especially if there is contact between the hand With the eyes, mouth or nose, the hand must be washed frequently by following the following steps:

1- Wet hands with water.

2- Apply a small amount of soap to the hand.

3- Rub the hand hard.

4- Use a nail brush.

5- Rinse your hands with plenty of water.

6- Dry your hands gently.

Hands should be washed as many times as possible a day, but they should always be washed after using the toilet, before eating food or touching wounds, when returning from the street and after touching your pet, and clean water and soap should be used to wash them, and enough time must be spent rubbing them to remove all dirt This is not done in just a few seconds, and in times of epidemics or if you are in highly polluted places such as the hospital it will be appropriate to use antiseptics such as alcohol gel after you have finished washing your hand.

Your nails should remain short, and if they are long, care must be taken not to accumulate dirt under them, and for hand drying, a very clean towel must be used, because there is no point in washing them well if you use a dirty cloth.

ترجمة :

النظافة الشخصية هي مجموعة تدابير للتنظيف والعناية بالجسم، والغرض منها هو منع ظهور الأمراض، يتمتع الأشخاص الذين يحافظون على نظافة شخصية جيدة بمظهر جيد، مما يساعدهم على تحسين العلاقات مع الآخرين، وهناك العديد من العادات التي تشمل النظافة الشخصية مثل : الحمام اليومي، وتغيير الملابس، وغسل اليدين والرأس، وتنظيف الأسنان، وغيرها، ويختلف تواتر تنفيذ هذه الأنشطة حيث يجب تنفيذ بعضها عدة مرات في اليوم والبعض الآخر أقل من ذلك، وهذه السلوكيات هي مسؤولية شخصية ويتم تعلمها منذ سن مبكرة داخل الأسرة ومن ثم إعادة تأكيدها في المدرسة .

من بين العادات المذكورة في النظافة الشخصية، وهي ممارسة لا تعطى دائما الأهمية التي تستحقها هي الأيدي، فالأيدي هي جزء من الجسم على اتصال مباشر ومستمر مع ميكروبات البيئة المحيطة بك، والعديد من هذه العوامل التي تكون بمثابة مسببات الأمراض لاسيما إذا كان هناك اتصال بين اليد مع العينين أو الفم أو الأنف، لذا يجب غسل اليد باستمرار من خلال اتباع الخطوات التالية :

1- بلل اليدين بالماء .
2- ضع كمية صغيرة من الصابون على اليد .
3- افرك اليد بقوة .
4- قم باستخدام فرشاة الأظافر .
5- قم بشطف اليد مع الكثير من الماء .
6- قم بتجفيف يدك برفق .

يجب غسل الأيدي عدة مرات قدر الإمكان في اليوم، لكن يجب غسلها دائما بعد استخدام المرحاض، وقبل تناول الطعام أو لمس الجروح، وعند العودة من الشارع وبعد لمس حيوانك الأليف، ويجب استخدام مياه نظيفة وصابون لغسلها، ويجب قضاء وقت كافي في فركها لإزالة جميع الأوساخ وهو ما لا يتم في بضع ثواني فقط، وفي أوقات الأوبئة أو إذا كنت في أماكن شديدة التلوث مثل المستشفى سيكون من المناسب استخدام المطهرات مثل هلام الكحول بعد الانتهاء من غسل يدك .

يجب أن تظل أظافرك قصيرة، وإذا كانت طويلة يجب توخي الحذر لعدم تراكم الأوساخ تحتها، وبالنسبة لتجفيف اليدين، يجب استخدام منشفة نظيفة للغاية، لأنه لا فائدة من غسلها جيدا إذا استخدمت قطعة قماش قذرة .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا