يعرض لكم موقع إقرأ أفضل تعبير عن قصة سندريلا بالفرنسية ، و نهاية قصة سندريلا بالفرنسية مكتوبة ، و تلخيص قصة سندريلا ، و قصة سندريلا بالعربية ، و وصف سندريلا ، و كيف تكتب قصة خيالية قصيرة بالفرنسية ؟ ، و ما هو تعريف القصة الخيالية؟ ، و كيف أكتب قصة خيالية؟ ، و نصائح لكتابة القصة ، تعد قصة سندريلا من أهم قصص الأميرات التي يعشقها الأطفال خاصة أن أحداثها مميزة وبها متعة كبيرة رغم اختلاف بعض أجزاء القصة عن بعضها لكن من حيث الأساسيات فهي موجودة بالقصة ولا تتغير، مثل اسم الفتاة “سندريلا” وكيفية رؤيتها للأمير ولقائها بالساحرة ، ونتعرف عبر السطور التالية نموذج تعبير عن قصة سندريلا بالفرنسية .

تعبير عن قصة سندريلا بالفرنسية

قصة سندريلا الشهيرة باسلوب بسيط ومختصر ليفهما الصغير والكبير، قصة سندريلا هي واحدة من القصص العالمية الخيالية. للمزيد من القصص نقترح عليك نموذج تعبير عن قصة سندريلا بالفرنسية :

تعبير عن قصة سندريلا بالفرنسية
تعبير عن قصة سندريلا بالفرنسية

Il était une fois un brave homme qui vivait dans un pays lointain. Il avait une belle maison et une ravissante fille. Il lui donnait tout ce qu’il pouvait.

Alors pour lui faire plaisir, il épousa une veuve qui avait deux filles Ainsi avec une nouvelle maman et deux sœurs sa fille aurait tout pour être heureuse mais hélas, le brave homme mourut peu après. Tout changea pour la fillette. Sa belle-mère n’aimait que ses deux filles, Anastasia et Javotte, égoïstes, laides et méchantes.

Sa marâtre qui était fort méchante, lui confia des tâches les plus rudes la faisait coucher au grenier et la malmenait sans cesse. Les filles de la méchante femme traitaient Cendrillon plus mal encore. Cendrillon s’ennuyait, un jour le roi dit à son majordome, il est grand temps que le Prince mon fils se marie, nous allons organiser un bal aujourd’hui même. Ce soir-là

alors que la cruelle marâtre et ses filles s’apprêtaient à partir pour le bal Cendrillon, meurtrie et désespérée, s’enfuit dans la cour et se mit à pleurer. Soudain, Cendrillon entendit une voix. C’était sa marraine la Fée, qui lui dit: “Sèche tes larmes, tu iras au bal, je te le promets, n’oublies pas que j’ai un pouvoir magique.

Tout à coup, Cendrillon entendit l’horloge du clocher qui sonnait minuit Oh! il faut que je m’en aille, dit-elle. Le Prince voulut l’empêcher de partir, mais Cendrillon était déjà sortie de la salle de bal et, sans s’apercevoir qu’elle perdait une de ses pantoufles, avait bondi dans son carosse, qui la ramena chez elle en toute hâte. Le dernier coup de minuit venait à peine de sonner que tout redevint comme avant.

Tout sauf, l’autre pantoufle de vair qu’elle put conserver en souvenir de cette merveilleuse soirée. Au Palais Royal, un serviteur trouva la pantoufle perdue et l’apporta au Prince. son père le Roi avec l’approbation de la Reine donna ordre de faire essayer la pantoufle à toutes les filles du Royaume et demanda qu’on ramène au Palais Royal celle qui pourrait la chausser. Au hasard de ses recherches, le Prince arriva à la demeure de Cendrillon.

Ses sœurs, Anastasia et Javotte, essayèrent la pantoufle mais leurs pieds étaient trop grands. Le Prince allait partir quand Cendrillon demanda de chausser la pantoufle de verre.Sa marraine la Fée apparut et d’un dernier coup de baguette transforma Cendrillon.

Le Prince qui en était déjà amoureux, la demanda en mariage. Le Roi et la Reine était très heureux. Cendrillon et le Prince vécurent une longue vie de bonheur

قد يهمك :

قصة سندريلا بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

أحداث قصة سندريلا بالفرنسية للسنة الثانية متوسط مكتوبة نفس الأحداث السابق ذكرها. لكن تأتي بلغة أخرى وهي اللغة الفرنسية أحد أشهر اللغات في العالم خلال الوقت الحالي وهي كما يلي :

Cendrillon raconte l’histoire d’une jeune fille qui vit avec son père et qui est très belle. Après la mort de sa mère, son père épouse une femme avec deux filles afin de s’occuper de son enfant unique. Mais cette femme n’aime pas l’enfant et la traite mal,

surtout quand il n’est pas à la maison. Le temps passe, le père meurt la fille reste avec sa belle-mère et ses deux filles, et elles la traitent très mal. A ce moment le prince annonce une fête et demande à toutes les filles de venir choisir sa femme parmi elles.

La belle-mère et ses deux filles vont à la fête et ont peur que la fille Cendrillon aille pour que le prince ne la choisisse pas à cause de sa beauté. Une sorcière vient chez Cendrillon et lui dit que si elle veut aller à la fête, elle l’aidera. En effet, la sorcière l’a embellie et a imaginé une très belle robe à porter par Cendrillon.

Cendrillon est allée à la fête et le prince a été étonné quand il l’a vue et a essayé de lui parler. Surtout après qu’elle ait dansé avec lui et qu’il ne l’ait pas trouvée à la fête après midi et qu’elle soit partie. C’est l’heure avant laquelle la sorcière lui a dit de partir pour qu’elle ne revienne pas dans ses vieux vêtements.

La fille était déjà partie et le prince la chercha jusqu’à ce qu’il la trouve et la sauve de sa méchante belle-mère. Au contraire, elle a visité tout le quartier pour la retrouver d’autant plus que sa belle-mère avait l’habitude de le cacher et de ne le montrer à personne. Mais en la rencontrant à nouveau, le prince l’épousa, l’aima beaucoup et la sauva de cette méchante femme et de ses deux filles.

تلخيص قصة سندريلا

يتمثل تلخيص قصة سندريلا في فقرة قصيرة بالعربية فيما يلي :

كان يا ما كان في وقت معين كان هناك أسرة صغيرة سعيدة تتكون من البطلة وهي “سندريلا” وأمها وأبيها. لكن الأم مرضت مرض شديد لم يقدر الأطباء على علاجه وماتت وتركت الأب والابنة. ورغم محاولات الجميع الجميع لجعل الأب يتزوج من جديد، لكنه رفض ذلك فضل أن يعيش لتربية ابنته. ومع الإلحاح الشديد أخيراً يوافق الأب على الفكرة لضمان حياة سعيدة لابنته. ويتزوج بالفعل من أرملة لديها ابنتين في نفس عمر “سندريلا”، وفي وقت من الأوقات يسافر ويغيب عن المنزل ويترك الابنة مع أهلها الجدد.

لكن ذلك يحول حياة سندريلا من السعادة إلى الشقاء ويجعلها تعامل خادمة عند زوجة أبينها وبناتها. ومع هذا العناء تصل رسالة إلى منزل سندريلا أن الأمير يبحث عن زوجة مستقبلية وتتلقى كل فتيات المدينة دعوة الحضور إلى القصر الملكي. واستعدت الأم وبناتها لحضور الحفل ورفضوا أن تحضر سندريلا قائلين أنها مجرد خادمة في المنزل فقط.تعبير عن قصة سندريلا بالفرنسية

لقاء سندريلا بالساحرة مع الحزن الشديد في ملخص قصة سندريلا الحقيقة، ظلت سندريلا تبكي في غرفتها في الوقت الذي ذهبت به أمها الجديدة والفتيات إلى الحفل. لكن ظهرت الساحرة لسندريلا ورغم أنها خافت منها كثيراً في البداية. لكن الساحرة أوضحت لها أنها سوف تساعدها للذهاب إلى الحفل بأفضل شكل ومظهر ممكن. ومع القليل من الحركات السحرية البسيطة من الساحرة، أصبح فستان سندريلا القديم عبارة عن فستان حفل رائع وجميل وكبير وتحول الحذاء إلى أكثر جمالاً.

وورد في قصة سندريلا مختصر للأطفال أنها حين حولت فأرين إلى حصانين يجران العربة البيضاء الفخمة التي سوف تذهب بها. لكن شددت على سندريلا أن موعد زوال السحر سوف يكون في تمام الساعة الثانية عشر بالدقيقة ويجب عليها أن تترك القصر قبل ذلك.

لقاء سندريلا بالأمير وعدت سندريلا الساحرة بهذا قبل الذهاب إلى الحفل، وأسرت الأمير بجمالها ورقصت معه. لكن قبل أن تدق الساعة الثانية عشر هربت من القصر وتركت الأمير ورائها. وظل الأمير يركض خلفها قبل أن تختفي، لكنه وجد الحذاء الزجاجي الخاص بها خارج القصر.

زواج سندريلا من الأمير أمر الأمير حراسه بالبحث عن الفتاة وأن التي سوف يناسبها قياس هذا الحذاء سوف تكون هي حتماً الفتاة سندريلا التي بحث عنها كثيراً منذ الليلة الماضية. لكن الحرار فشلوا في الوصول لصاحبة الحذاء حتى الوصول إلى منزل سندريلا وبه عائلتها الجديدة المؤلفة من زوجة أبيها وبناتها.

ولم يتمكن أي منهم من ارتداء الحذاء، فطلب الحراس أن تقيس سندريلا الحذاء فرفضت زوجة الأب لكن الأمير أصر على ذلك وتناسب الحذاء مع قدم سندريلا وعادت إلى ملابسها السحرية بالكامل، قبل أن يقرر الأمير أن يتزوج منها وتنتهي القصة بأجمل شكل ممكن.

قصة سندريلا بالعربية

قصة سندريلا مكتوبة بالعربية مختصرة :

نظرت سندريلا إلى هذه المرأة؛ فقالت لها المرأة لا وقت للحديث اسرعِ في الذهاب إلى الحفل وتمتعي بها فأنت تستحقين الأفضل، ولكن احذرِ عليكِ العودة قبل منتصف الليل؛ فعند هذا الوقت سيتحول كل شيء كما كان، وسترجع ملابسك قديمة بالية مرة أخرى.

لفت حضور سندريلا انتباه الجميع، وأسرع الحرس إلى عربة الأميرة التي لم يعرفها أحد، وأخبروا الأمير أن هُناك أميرة قد وصلت الحفل، ومن الأفضل أن يستقبلها هو، وبالفعل استقبل الأمير سندريلا؛ فبمجرد أن رأها أعجبه مظهرها وجمالها الشديد، وظل مرافقًا لها طوال الحفل، ولم تعجب سندريلا الأمير فقط بل جميع الحضور حتى زوجة أبيها وبناتها عندما عادوا حكوا لها عن جمال هذه الأميرة.

وقبل أن تدق الساعة 12 صباحًا؛ أخبرت سندريلا الأمير أنها عليها الرحيل ووعدته أن تعود إلى الحفل في اليوم التالي، وبالفعل حدث نفس ما حدث وذهبت سندريلا إلى الحفل، ولكن هذه المرة بفستان أكثر جمالًا، وظل الأمير مرافقًا لها، وتناولا وجبة العشاء سويًا،

وفي أثناء إلقاء الأمير لخطبة، دقت الساعة 12 صباحًا؛ ففزعت سندريلا خوفًا من أن تعود إلى حالتها الطبيعية وفرت هاربة سريعًا إلا أن فردة حذائها قد سقطت منها.

حاول الأمير اللحاق بها إلا أنه لم يستطع ولم يتمكن سوى من الحصول على حذاء سندريلا، وشعر بالحزن الشديد على فراق الأميرة.

وصف سندريلا

تمثل سندريلا في القصة العديد من الصفات الإيجابية التي تشجع الأطفال على النمو والتطور، وهي:

الصبر والإيمان : على الرغم من المعاملة السيئة التي تتعرض لها سندريلا من قبل زوجة أبيها وابنتيها، إلا أنها تحافظ على صبرها وإيمانها بأن الأمور ستتحسن في النهاية.

العطف والرحمة : تظهر سندريلا العطف والرحمة حتى في أصعب الظروف، وتساعد الحيوانات المحيطة بها وترعاها بكل حب.

الشجاعة والإرادة : تظهر سندريلا الشجاعة عندما تقرر الذهاب إلى الحفلة دون موافقة زوجة أبيها، وعندما تستخدم الحذاء الزجاجي كمفتاح لفتح الباب إلى مستقبلها.

الجمال الداخلي : يتم تصوير سندريلا في القصة كشخص جميل من الداخل، وهي متواضعة وودودة ومحبوبة من الجميع.

الأخلاق الحميدة : تتصف سندريلا بالصدق والنزاهة والطيبة، وهي تعامل الآخرين بأخلاق حميدة ولطف وتركيب.

كيف تكتب قصة خيالية قصيرة بالفرنسية ؟

تعد القصص الفرنسية الخيالية من القصص الرائعة التي تساعد في تنمية التعلم والقصص المكتوبة والمترجمة تساعد في الكتابة أكثر لأنك تقرأ وتعيد كتابتها فهي تزيد من تعلم وإتقان اللغة الفرنسية ومن خلال هذا الموضوع نذكر قصة خيالية قصيرة بالفرنسية.

Trois perroquets jaloux
Dans la forêt amazonienne, trois perroquets – un rouge, un vert, un jaune sont perchés dans un arbre
Le perroquet vert, jaloux, dit au perroquet rouge « Vous avez l’air malin avec votre plumage rouge ! »
Vexé, le perroquet rouge lui répond : « Qu’est-ce qu’il a mon plumage rouge ? Elles sont très belles mes plumes rouges ! Et puis d’ailleurs je n’en ai pas d’autres. Et même s’il ne vous plaît pas mon plumage, au milieu des fleurs je me confonds ! »
A son tour le perroquet rouge, envieux, dit au perroquet jaune « Vous avez l’air malin avec votre plumage jaune ! »
Vexé, le perroquet jaune lui répond : « Qu’est-ce qu’il a mon plumage jaune ? Elles sont très belles mes plumes jaunes ! Et puis d’ailleurs je n’en ai pas d’autres. Et même s’il ne vous plaît pas mon plumage, dans le ciel on ne voit que moi ! »
A son tour le perroquet jaune, fâché, dit au perroquet vert « Vous avez l’air malin avec votre plumage vert ! »
Vexé, le perroquet vert lui répond : « Qu’est-ce qu’il a mon plumage vert ? Elles sont très belles mes plumes vertes ! Et puis d’ailleurs je n’en ai pas d’autres. Et même s’il ne vous plaît pas mon plumage, dans le feuillage je suis invisible ! »
A ce moment-là, un orage s’abat sur la forêt. Le vent souffle, le tonnerre gronde, la pluie se déchaîne. Pour se protéger, les trois perroquets se rapprochent. Mais la tempête redouble et nos perroquets sont malmenés projetés à droite, projetés à gauche, secoués dans tous les sens.
Mais au petit matin, lorsque le soleil est apparu, il n’y a plus ni perroquet vert, ni perroquet rouge, ni perroquet jaune. Non à la place il y a trois magnifiques perroquets rouge-vert-jaune.
Dans la tempête, leurs plumes se sont mélangées !

ما هو تعريف القصة الخيالية؟

القصة الخيالية هي قصة تصور حدثاً أو شخصية واقعية غير موجودة في الحياة الواقعية، وعادةً ما يحدث في عالم خيالي. ويمكن للكاتب فيها أن يروي الأحداث ويختلق الشخصيات ويتخيل العوالم بأسلوبه الخاص ويكون هدفه التسلية أو النقد أو الوعظ أو الإلهام في حين أن القصة الحقيقية هي قصة تحكي عن أحداث وشخصيات واقعية فعلياً حدثت في العالم الحقيقي ، وتتميز بأنها تحمل قيمة تثقيفية وتوثيقية تعبر عن حقائق وأحداث يمكن التأكد منها بسهولة. كما أن أسلوب رواية القصة الحقيقية يتحدث بالواقعية وستمنح القارئ تجربة حقيقية لما حدث في الواقع.

كيف أكتب قصة خيالية؟

يتم الاستناد في كتابة القصّة الخياليّة على عدد من المعايير المهمّة التي تجعل منها قصّة متكاملة، وتُعتبر القصّة غير مثاليّة في حال حصل خلل في أي من تلك المَعايير الأساسيّة في القصّة الخياليّة، ويتم كتابة القصّة الخيالية وفق الخطوات الآتية :

الخطوة الأولى : تكون بكِتابة المُقدمة على أن تتضمن تلك المقدّمة التعريف بالشخصيات التي ستشارك في أحداث القصّة، والتعريف بمكان وزمان القصّة الخَيالين مع الالتزام بالسّرد على أنَّها قصّة قد حدثت في عصر ما وقد تم استيحاءه من فكر الكاتب.

الخطوة الثانية : البدء بسرد الأحداث بشكل متصاعد، بحيث يقوم الكاتب في هذه الخطوة بالكشف عن أجزاء من الصّراع التي تواجه الشّخصيات التي تمّ التعريف بها.

الخطوة الثالثة : الوصول بجملة الأحداث التي تمّ سردها إلى نقطة الذروة، التي تُعرف بأنّها نقطة التحوّل الأساسيّة في القصّة، ومن الممكن أن تحتوي على أحداث أسطورية من فرط الخيال أو أحداث طبيعيّة بناءً على ما يرغب به الكاتب.

الخطوة الرابعة : الانتقال في الأحداث إلى تفكيك العقدة بع\ الوصول إلى الذروة، وهي الخطوة التي يتم خلالها حلّ المشاكل والبداية بالإصلاح لإعادة ترتيب الإثارة والتشويق عند هذه النقطة، وتُعرف بأنّها الخطوة التي يقوم الكاتب خلالها بإعادة الأحداث إلى إيقاعها الطبيعي.

الخطوة الأخيرة : وهي خطوة حل العقدة الأساسيّة في القصّة، وتفسير الأمور التي تمّ سياق الأحداث استنادا عليها، وتُعرف بأنّها مرحلة الختام في القصة الخيالية التي يمكن أن تنضوي على نهاية سعيدة أو حزينة.

نصائح لكتابة القصة

لكتابة القصة خطواتٌ محددة يجب اتباعها وهي :

قراءة العديد من القصص القصيرة والإلمام بها بهدف معرفة كيفية كتابة القصة القصيرة مع تدوين الملاحظات المهمة للرجوع إليها وقت الحاجة.

اختيار موضوع القصة مع مراعاة إمكانية الكاتب للكتابة فيه، ويجب أن تكون أحداثها من نسج خيال الكاتب.

وضع هدف للقصة ليتم بناء تسلسل الأحداث بناءً عليه، كما يجب أن يكتب الكاتب مقدمة للقصة، ثم يتسلسل في الحوار والأحداث.

الابتعاد قدرالإمكان عن السلوكيات السيئة في المجتمع، ويجب التنويه إلى أنها خاطئة في حال اضطر الكاتب لذكر بعضها في القصة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا