موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على تجربتي مع منقوع التين للامساك ، و تجربتي مع التين وَالزَّيْتُونِ للحمل، و فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لفيتامين د، و التين المجفف للامساك عند الأطفال، و التين مفيد للامساك، و التين والزيتون للامساك، و هل التين المجفف مع زيت الزيتون يزيد الوزن، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن تجربتي مع منقوع التين للامساك على موسوعة إقرأ.

تجربتي مع منقوع التين للامساك

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجربتي مع منقوع التين للامساك:

تجربتي مع منقوع التين للامساك
تجربتي مع منقوع التين للامساك
  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقول:” انا حصلي الامساك بعد ولادتي واستمر معاي لفترة لدرجة اصابني الشرخ :(طبعا ماخليت مستشفى وكل الادوية تعطي مفعول زمني ويرجع ثاني لحد ماقريت في المنتدى لاحدى الاخوات مشكورة علاج الامساك وهو(التين المجفف)طريقته تنقعين 3-4 حبات في كوب ماء مغلي (لنتبهي لاتغلين التين ) ليله كاملة ثم اشربي المنقوع واكلي التين والله مفعوله كثيرحلو انا استمريت شهر عليه مع زيت الزيتون والعسل والحمدلله جربو الطريقة وقدامكم العافية باختصار طريقتي لمدةشهرهي : 1-على الريق ملعقة عسل مع ملعقة زيت زيتون- الاسبوع الاول فقط, 2-بعد الافطار اشربي التين المنقوع، 3-كثري من شرب الماء” .

تجربتي مع التين وَالزَّيْتُونِ للحمل

نعرض عليكم في هذه الفقرة تجربتي مع التين وَالزَّيْتُونِ للحمل:

  • تحكي إحدى السيدات في منتدى عالم حواء:”اخواتي في منتدى حواء اليوم كنت في جلسه حريم وحده منهم قالتلي ان عندهم مدرسه كانت تعاني من العقم تسع سنوات وسبحان الله جلست تاكل مده شهر الصباح واحد تين مع سبع زيتون كل يوم وبعد شهر تقول كرهت التين والزيتون وراحت تكشف عند دكتورتها قالتلها انتي حامل لكن انا مستغربه ايش استخدمت لان التبيض عندك عدم قالتلها هذا الاعجاز من عند الله وتقول مفيد لدى الرجال والنساء”.

قد يهمك:

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لفيتامين د

لا تتوفر معلوماتٌ علميةٌ تشير إلى أنّ التين يُفيد في علاج نقص فيتامين د، كما أنّ الفواكه لا تُمثّل مصدراً لفيتامين د؛ باستثناء عصير البرتقال المُدعّم به.

  • وتجدر الإشارة إلى أنّ علاج نقص فيتامين د يكمن في تناول مكمّلاته؛ مثل: الإرغوكالسيفيرول (بالإنجليزيّة: Ergocalciferol)، أو الكالسيفيرول (بالإنجليزيّة: Calciferol).
  • كما يُمكن إعطاء فيتامين د على شكل حقنة، أو دواءٍ سائل، أو كبسولات، ويُناقش الطبيب الجرعة، وجدول العلاج اعتماداً على حالة المريض، وعُمره، ودرجة النقص في فيتامين د.

التين المجفف للامساك عند الأطفال

نظرًا إلى أنّ الجهاز الهضمي للطفل يكون في طَوْر نموّه وتطوره خلال سنوات عمره الأولى، فقد يُوفّر التين المُجفف الفوائد الآتية:

  • يُساعد في التغلُّب على المشكلات الهضمية التي قد يُعاني منها الطفل.
  • يُساعد على امتصاص العناصر الغذائية بشكلٍ أفضل.
  • كما أن من فوائد التين المجفف للأطفال أنه يُعدّ مُليِّنًا طبيعيًّا نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، ويحتوي التين المُجفّف على نسبة أعلى من الألياف للحصة الواحدة مُقارنةً بالتين الطازج، مما يُساعد في حلّ مشكلات الإمساك لدى الأطفال.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

التين مفيد للامساك

التين فاكهة غنية بعديد من الفوائد الصحية، وهو متوافر وشائع في صورته المجففة، ويمكنك أن تجعليه جزءًا من نظامك الغذائي اليومي، فهو علاج رائع للإمساك ويمكن أن يعطيك نتائج ملحوظة في وقت قليل.

  • التين المجفف غني بالألياف التي يمكن أن تساعد على تسهيل حركة الأمعاء، كما أنه غني بفيتامين B6 الذي يمكن أن يسهل عملية الهضم بشكل غير مباشر.

التين والزيتون للامساك

  • إن كنت تعانين من مشكلة الإمساك، فانَّ تناول التين المجفف مع زيت الزيتون يساهم في محاربة الإمساك بشكل ملحوظ، لذا، عليك إدراجه ضمن نظامك الغذائي.

هل التين المجفف مع زيت الزيتون يزيد الوزن

  • تكمن أهمية التين المجفف مع زيت الزيتون في مادة الميثالونيدز، و هي المادة التي تعمل على مد الجسم بالطاقة و السعرات الحرارية و تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم و تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما أن التين المجفف وزيت الزيتون يحتويان على نسبة عالية من الدهون التي تعمل على زيادة الوزن.