يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع العضلة النائمة ، و متى تظهر نتائج تمارين الخفسة ، و علاج العضلة النائمة في المؤخرة ، و التخلص من الخفسة في اسبوع ، و هل السكوات يزيل الخفسة ، و التخلص من العضلة النائمة بالاعشاب ، الحصول على قوام ممشوق وجسم متناسق هو حلم كل فتاة، ولكن تظهر أحيانًا بعض المشكلات التي تعيق تحقيق هذا الحلم ومنها الخفسة أو غمازات الأرداف، ومع تطور عمليات شفط الدهون ونحت الجسم أصبح من السهل حل أي مشكلة والحصول على جسم كيرفي كما تتمني، فهيّا بنا نتعرف على تجربتي مع العضلة النائمة .

تجربتي مع العضلة النائمة

الخفسة هي عبارة عن منحنيات داخلية على طول جانبي الجسم في المنطقة بين الحوض والفخذ فتظهر الأرداف والمؤخرة بمظهر غير متناسق، وتكون بارزة عند البعض نظرًا لطبيعة جسمهم، وغير واضحة عند البعض الآخر وتُعرف أيضًا بالعضلة النائمة أو غمازات الأرداف، إليكم بعض تجارب سيدات مع العضلة النائمة :

تجربتي مع العضلة النائمة
تجربتي مع العضلة النائمة
  • يقول إحدى الأشخاص أنه كان لا يستطيع النوم من العضلة النائمة، وكان دائمًا ما يبحث عن شيء من أجل التخلص منها بمنطقة الورك والأرداف، وبناء على نصيحة بعض الأشخاص قمت بالمواظبة على تمارين السكوات، وعقب مرور شهر ونصف من المداومة على ممارسة هذه التمارين تمكنت من التخلص من مشكلة العضلة النائمة، واستطعت أيضًا الحصول على جسم لائق.
  • وأما عن هذه التجربة لإحدى الأشخاص فيقول أنه كان يعاني من العضلة النائمة، ولذلك حرصت على ممارسة التمارين الرياضية وتحديدًا تمرين القرفصاء، من أجل التخلص من العضلة النائمة بمنطقة الأرداف، كما تمكنت أيضًا من التخلص من جميع الدهون المتراكمة بالأرداف.
  • كما يروي شخص أخر أنه لم يكن يستطيع النوم من بروز العضلة النائمة بجسمه، حيث كانت تتسبب له دائمًا بالشعور بالضيق وتحديدًا في منطقة الأرداف، ولذلك مارست تمارين القفز لمدة نصف ساعة كل يوم، وخلال هذا الوقت تمكنت من علاج هذه المشكلة.

قد يهمك :

متى تظهر نتائج تمارين الخفسة

متى تظهر نتائج تمارين الخفسة
متى تظهر نتائج تمارين الخفسة
  • وظيفة تمارين خفسة الورك هي بناء العضلة النائمة وتضخيمها ومنحها بعض الامتلاء مع التخلص من تراكم الدهون في أجزاء الأرداف الأخرى لتصبح هذه المنطقة متناسقة، ولكن لا يمكن الحصول على فائدة هذه التمارين بدون تمرين كل الجسم بمعدل يومي منتظم.
  • ولا يمكن التخلص من الخفسة في اسبوع فقط بالتمارين، فظهور نتائج يتطلب الاستمرار عدة أشهر حيث تظهر النتائج بالتدريج وعلى المدى البعيد، إلى جانب اتباع نظام غذائي مناسب، كما أن نتائج التمارين نسبية فقد تنجح في حل مشكلة الخفسة للبعض، ولكنها لا تحل المشكلة بنفس سرعة وفعالية الطرق التجميلية.

علاج العضلة النائمة في المؤخرة

يمكن علاج تلك المشكلة دون تدخل جراحي، ومن أهم طرق التخلص من هذه العضلة، والحفاظ على شكل الجسم :

علاج العضلة النائمة في المؤخرة
علاج العضلة النائمة في المؤخرة
  • ممارسة التمرينات الرياضية تساعد تمارين الكارديو Cardio على تنشيط العضلة النائمة، كما تعمل على التخلص من الدهون الزائدة الموجودة في المنطقة الخارجية من الفخذين.
  • تناول كميات من المياه يعمل تناول المياه على الحفاظ على رطوبة الجسم، هذا بالإضافة إلى زيادة معدل الأيض، كما يساعد على حرق الدهون، والأهم من ذلك هو التخلص من العضلة النائمة، ولذلك ينصح بتناول حوالي 3 لتر مياه يوميا. علاج العضلة النائمة في المؤخرة حيث تسعى معظم النساء إلى التخلص من هذه العضلة الغائرة، لتحسين الشكل العام، والظهور بجسم متناسق وجذاب.
  • علاج العضلة النائمة في المؤخرة اتباع نظام غذائي سليم ينصح الخبراء لكي يتم التخلص نهائيا من العضلة النائمة، يجب إتباع نظام غذائي صحي ، وذلك عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة الغنية بالألياف مثل، الشوفان، الأرز البني، الكينوا، وكافة منتجات القمح الكامل.
  • بالإضافة إلى تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن، ولكنها قليلة السعرات ، هذا بجانب تناول المكسرات، وزيت الزيتون، والأفوكادو، والأسماك وجميع هذه الأطعمة تحتوي على الدهون الصحية كما ينصح خبراء التغذية بتجنب تناول الأطعمة السريعة والمصنعة، ويجب احتساب السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الوجبات.

التخلص من الخفسة في اسبوع

يمكن التخلص من الخفسة في اسبوع بالعديد من الطرق التجميلية ومنها حقن الفيلر وحقن الدهون الذاتية أو حشوات السيليكون، ولكل طريقة مميزاتها وعيوبها، ومن الضروري استشارة الطبيب حول الطريقة الأنسب لحل مشكلة خفسة الفخذ حسب الأهداف التجميلية لكل امرأة.

التخلص من الخفسة في اسبوع
التخلص من الخفسة في اسبوع
  • الطريقة الاولى : حشوات السيليكون لتكبير الأرداف ونفخ الخفسة هي وسيلة سريعة وجيدة لمن ترغب في الحصول على نتيجة فورية، وهي عبارة عن حشوات مصنوعة من غلاف خارجي من السيليكون الخامل، ويتم وضع حشوات السيليكون في منطقة الأرداف Silicone Implant بعد عمل فتحة وجيب داخلي وبعد وضعها يتم غلق الفتحة الجراحية، وتصل تكلفة حشوات السيليكون للأرداف في مصر إلى 45000 جنيه مصري.
  • الطريقة الثانية : الدهون الذاتية هي طريقة تجميلية ولكنها طبيعية، فكما يتضح من اسمها، فالدهون ذاتية يتم أخذها من جسم المريضة نفسها، ثم إعادة حقنها في منطقة غمازات الأرداف، أو أي منطقة أخرى في الجسم بحاجة للتجميل، حيث تستخدم بكثرة في تكبير الثديين، كما يتم حقن الدهون الذاتية في المنطقة الحساسة لأسباب علاجية وتجميلية، ويتم عمل كونتور طبيعي دائم للوجه بالدهون الذاتية، وتقوم فكرة الدهون الذاتية على إعادة توزيع الدهون في الجسم لتنسيق القوام وإعادة رسمه وإبراز معالمه الجمالية.

هل السكوات يزيل الخفسة

السكوات يزيل الخفسة ، فهذا التمرين مفيد للغاية من أجل التخلّص من الخفسة وشد المؤخرة.

هل السكوات يزيل الخفسة
هل السكوات يزيل الخفسة
  • قفي بشكل مستقيم و امسكي يديكِ ببعضهما إلى الأمام.
  • ابعدي قدميكِ قليلاً عن بعضهما .
  • اخفضي جسمكِ على أن يبقى ظهركِ مستقيم.
  • اثني رجليكِ إلى الأسفل على شكل 90 درجة.
  • احرصي على أن تبقى الأرداف مشدودة إلى الوراء.
  • كررّي الحركة 8 مرات.

التخلص من العضلة النائمة بالاعشاب

دائمًا ما يلجأ الناس إلى علاج أي شيء باستخدام الأعشاب، ويُمكن علاج العضلة النائمة من خلال بعض الأعشاب مثل :

التخلص من العضلة النائمة بالاعشاب
التخلص من العضلة النائمة بالاعشاب
  • الحلبة: وهي من الأعشاب المثيرة للاهتمام، إذ أنها اثبتت مساعدتها للعضلات من خلال زيادة امتصاصها للكرياتين وهو منشئ العضلات المعروف، وبحسب نتائج الدراسات التي تم إجراؤها في 2011 و 2017 ، قد يكون تناول الحلبة إلى جانب مكملات الكرياتين من الوسائل الفعالة في تعزيز امتصاص الكرياتين مع التخلص من الحاجة إلى قدر زائد من الكربوهيدرات البسيطة.
  • الأبيجينين: وهي الأعشاب التي تأتي من البقدونس، وعلى الرغم من أن مذاقه ليس جيدًا، لكن سوف تكون رائعة لمن يحبون الطعام المكسيكي، ويُمكن استخدامها من خلال وضع ملعقتين إلى أربع ملاعق كبيرة في الوجبات على مدار اليوم، وهذا سوف يكون كافيًا من أجل رؤية نمو وبناء العضلات من خلال تدريبات القوة.