يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على تجاربكم مع علاج الأبهر ، و علاج الأبهر للنساء، و علاج الأبهر بالكمادات، و علاج الأبهر بالتمارين، و أفضل حبوب لعلاج الأبهر، و كيف اعرف ان فيني الأبهرهل الأبهر من العين، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن تجاربكم مع علاج الأبهر على موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع علاج الأبهر

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع علاج الأبهر:

تجاربكم مع علاج الأبهر
تجاربكم مع علاج الأبهر
  • يحكي محمد تجربته مع مرض الأبهر، حيث قال” كان هذا الألم شديد للغاية، أحيانًا يهدأ بسبب كثرة أخذ المسكنات، ولكنه يعود من جديد بعد فترة صغيرة، حتى سببت لي المسكنات سببت لي مشكلة أكبر في المعدة، ولذلك بدأت رحلة علاج أخرى مع أطباء العلاج الطبيعي وعمل الجلسات” .
  • سكت محمد برهة ثم واصل الحديث “كانت هذه الجلسات مفيدة وتأتي بنتائج مذهلة، ولكن بالنسبة لآلام أسفل الساقين وآلام البطن لم تتحسن بشكل كبير، حتى ذهبت إلى أحد المناحل للعلاج عن طريق قرص النحل”.
  • ضحك محمد ثم أكمل ” قرصة النحل مؤلمة للغاية، ولكنها تخفف من الصداع، وتزيل الكثير من الآلام التي يعاني منها الجسم لأنه يحتوي على العديد من المركبات التي تتميز بقدراتها الهائلة على الشفاء، ولكن هناك بعض الأشخاص لديهم حساسية لسم النحلة، لذلك لا أنصح الجميع بهذه التجربة إلى بعد القيام بعمل اختبار بالدم، فقد كنت محظوظًا حقًا لاستجابة جسمي لهذا النوع من العلاج ”
  • تدخل محمود في الحديث وقد روى تجربته قائلًا” من الممكن علاج الابهر في البيت وذلك إذا كانت الحالة مبكرة، حيث أنه عندما عرفت بمرضي نصحني والدي بالضغط على منطقة الألم حتى يتم استماع صوت طقطقة العضلات والقيام في نفس الوقت برفع الكوعين حتى يكونان في نفس مستوى الكتفين مع محاولة ضمهم من الخلف، حيث يتم الاستمرار على هذا التمرين أكثر من مرة يوميًا ولمدة أسابيع، وقد فعلت ما قاله والدي حتى شعرت بتحسن واختفى الألم، ولكن لا انصح من لديه مشاكل بالعمود الفقري بالقيام بهذا التمرين”.

علاج الأبهر للنساء

يختلف الكثير في طرق علاج الأبهر للنساء حسب الحالة أو المرض، ولكن يمكن تلخيصها بالعلاجات الآتية:

  • علاج تمدد الأبهر يهدف علاج الأبهر للنساء هنا إلى منع تمدّد الأبهر من النمو وعلاجه قبل أن يحدث التشقق أو التمزق، قد تتراوح خيارات العلاج بين المراقبة والأدوية والجراحة، وذلك بناءً على حجم تمدد الأبهر الصدري ومعدل نموه.
  • علاج تسلخ الأبهر معظم حالات تسلخ الأبهر تكون في الجزء الصاعد من الشريان الأبهر، أو النوع الجزء الهابط من الشّريان الأبهر، ويمكن أن يعالج النوعين دوائيًا أو جراحيًا.
  • علاج تضييق الأبهر عادة ما يتم علاج الأبهر للنساء المتضيق باستبدال صمّام الشّريان الأبهر المسبب للمشكلة.
  • علاج التهاب الأبهر يعتمد علاج الأبهر للنساء المصاب بالالتهاب على سبب الالتهاب، حيث يتم علاج التهاب الأبهر المعدي سريعًا بالمضادات الحيوية المناسبة وأحيانًا يتم إعطاؤها من خلال الوريد.

قد يهمك:

علاج الأبهر بالكمادات

في بعض الأحيان قد تصبح المفاصل والغضاريف ملتهبة حيث تعلق الأضلاع إلى عظمة الصدر ، ويميل الألم إلى الحدوث بعمق ، وتكون هناك صعوبة حنان يمكن عند ملامسة الأضلاع ، وإذا كان هناك تورم و التهاب فهو يعرف بالتهاب الغضروف .

  • على الرغم من كون هذا الالتهاب مؤلم للغاية ، فإن الأعراض تتلاشى مع العناية بالأعراض ، بما في ذلك كمادات الثلج أو الكمادات الدافئة ، بالإضافة إلى الأدوية المضادة للالتهابات ، كما هو الحال مع آلام جدار الصدر الأخرى ، وقد يستغرق الشفاء بالكمادات لمدة أسابيع .

علاج الأبهر بالتمارين

أصبح الآن من الممكن علاج مرض الأبهر من خلال العلاج الطبيعي، حيث يقوم الأخصائي في العلاج الطبيعي بإطلاق النقاط الخاصة بالزناد وهي الأجزاء المتشنجة والمتكورة من الألياف العضلية في داخل العضلة.

  • من خلال طرق علاجية مثبتة وحديثة، من خلال تحديد مكانها بدقة والقيام بالضغط عليها بلين ورفق لمدة محددة، ثم العمل على استهداف تلك العضلات من خلال تمرينات معينة سواء تمرينات تقوية، أو تمرينات استطالة تقوم باستهداف النسيج العضلي الذي أصيب.
  • مع الأخذ في الإعتبار زوايا واتجاهات الألياف العضلية أثناء ممارسة ووصف التمرينات، وفي أثناء إطلاق نقاط الزناد، ليزول الألم في فترة قليلة لا تتعدى الأسبوع وبدون رجعة، ولكن يجب أن يستمر المريض في ممارسة تلك التمرينات حتى بعد أن يزول الألم لفترة يتم تحديدها من قبل أخصائي العلاج الطبيعي، وتغيير العادات التبعة في الجلوس أو حمل الأشياء .
  • ومن الممكن العلاج عن طريق الأدوية من خلال استخدام المسكنات العادية للألام، أو مسكنات أقوى توصف من قبل الطبيب في حالات الألام الحادة، أو العلاج من خلال الحقن باستخدام أدوية مضادة للإلتهابات الشديدة، وذلك فقط في الحالات الحادة والشديدة، أو العلاج بما يعرف بالإبر الجافة.

أفضل حبوب لعلاج الأبهر

قد يوصي الطبيب ببعض مسكنات الألم التي قد لا تحتاج إلى وصفة طبية، مثل:

  • الأسبرين (Aspirin)، والإيبوبروفين (Ibuprofen)، والنابروكسين (Naproxen) حيث أنها تقلل من الالتهاب، وآلام العضلات، ويساعد أيضًا على تحسين جودة النوم.

كيف اعرف ان فيني الأبهرهل الأبهر من العين

مرض الأبهر هو عبارة عن مجموعة من الأعراض تعتمد على نوع ودرجة العدوى، ويمكننا توضيح اعراض الابهر بمزيد من التفاصيل في النقاط التالية :

  • الشعور بألم في العمود الفقري في الجزء السابع أو الفقرة السبعة فما فوق.
  • الشعور بتشنجات عضلية في الكتفين، والذراعين وأسفل الرقبة.
  • الشعور بضيق التنفس.
  • الشعور بألم في البطن والصدر والخصر، بالإضافة إلى ألم ما بين الفخذين، وألم في الأرداف والرجل.