يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع كتل الثدي ، و علاج الورم الليفي في الثدي بالطِّب النبوي ، و هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في الإبط ، و هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في اليد ، و هل يتحول تليف الثدي إلى سرطان ، و هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في الظهر، عقد أو كتل الثدي هي أورام حميدة تصيب النساء، ويمكن استئصالها بسهولة عبر عمليات جراحية تترك بعض الندبات أو التشوهات ، فيما ينصح أطباء ألمان باتباع طريقة أخرى افضل واقل خطورة لاستئصالها ، و للمزيد من المعلومات عن كتل الثدي ، تعرفوا معنا على تجاربكم مع كتل الثدي في السطور القادمة.

تجاربكم مع كتل الثدي

إن العثور على كتلة أو كتل متورمة داخل الثدي تجربة تخوضها أغلب النساء في مرحلة من العمر، ولكن نسبة ما يتبين منها أنه سرطان ثدي لا يزيد على عدد خمس حالات هذه الاضطرابات الثديية، أما البقية فهي في معظم الأحوال تكتلات ليفية متكيسة، لا ضرر منها ، سوف نتناول في هذه الفقرة تجاربكم مع كتل الثدي ، تابعونا.

تجاربكم مع كتل الثدي
تجاربكم مع كتل الثدي
  • تجربتي مع الورم الليفي في الثدي حيث عقب ملاحظة بعض التغيرات في منطقة الثدي، وكذلك الشعور ببعض الألم، قمت بزيارة الطبيب المختص على الفور، وقد قام الطبيب بإجراء عملية سحب عينة بالأبرة للتأكد من الإصابة ، وعقب الإختبار، تأكد الطبيب من أنه ورم حميد، وقد قام الطبيب بإخباري بإمكانية إزالته من خلال الأشعة التداخلية بدون اللجوء للتدخل الجراحي بمركز شفاء وتم تحديد موعد لاستئصال الورم، وتم نجاحها وكذلك لم يترك الجرح أثراً واضحاً.
  • تقول صاحبة التجربة لم تستغرق تجربتي مع الورم الليفي واستئصاله وقتًا طويلًا لإجرائها أو للتعافي بعدها، فالعملية تمتاز بنسبة نجاح تفوق الـ 99%، لا سيما إذا أجراها جرَّاح يتمتع بخبرة واسعة في مجال جراحات الأورام ، كانت تجربتي مع الورم الليفي في الثدي واستئصاله تجربة ناجحة لم أشعر فيها إلا ببعض الآلام المتحمّلة، وسريعاً ما عدت إلى مسار حياتي اليومية، دون الشعور بأي عوائق أو آثار جانبية للجراحة.

قد يهمك :

علاج الورم الليفي في الثدي بالطِّب النبوي

هناك علاجات عدة من ضمنها بعض الأعشاب التي حققت نتائج إيجابية في علاج هذا المرض ومن أهمها ما يلي :

علاج الورم الليفي في الثدي بالطِّب النبوي
علاج الورم الليفي في الثدي بالطِّب النبوي
  • عنب الدم ( Bear berry U V A- URSI ): نبات يصل ارتفاعه إلى 50سم ذو سيقان طويلة زاحفة وأوراق خضراء غامقة ظاهرها لامع وأزهاره جرسية قرنفلية اللون . الثمار عنبات صغيرة حمراء لامعة تشبه إلى حد ما ثمار التوت البري موطن هذا النبات أوروبا وقد تأقلم في نصف الكرة الشمالي. الأجزاء المستعملة من النبات الأوراق والثمار.
  • تحتوي أوراق عنب الدم على كينونات مائية أهمها مركب الأربوتين وحمض العفص وغلوكوزيدات الفينوليك وفلافونيدات . يوجد مستحضر مقنن على هيئة كبسولات حيث يؤخذ كبسولتان 250-500 مجم بمعدل 3 مرات يومياً بعد الأكل مباشرة لعلاج الورم الليفي للثدي المتكيس والاستمرار عليه لمدة 3 أشهر .
  • توت العفة Chaste berry : نبات العفة عبارة عن شجرة تنتج توتاً يشبه إلى حد ما ثمار التوت البري . يوجد مستحضراً مقنناً لهذا النوع من التوت حيث يؤخذ 175مجم من المستخلص الصباري مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوعين قبل موعد الدورة الشهرية. إن ثمار شجرة العفة تحقق مفعولاً طبيعياً يحقق توازناً للهرمونات بالجسم.
  • يقول د. كينشلو ” إن العشب يحول الجسم من إنتاج الاستروجين إلى إنتاج البروجسترون ” إن قلب موازين الأمور لصالح البروجسترون يحقق فائدة لأن الوفرة المفرطة نسبياً للاستروجين تنشط التورم الشهري للكتل الليفية المتكيسة .
  • الهندباء الطرخشقون Dandelion : نبات عشبي يصل ارتفاعه إلى 30 سم له أوراق طويلة تشبه إلى حد ما أوراق الجرجير . له أزهار صفراء يعتبر من النباتات المتميزة في تحسين وظائف الكبد. تحتوي الأوراق وهي الجزء المستعمل من النبات على كومارينات وكارتينوتيدات ومعدن البوتاسيوم يوجد مستحضر مقنن على هيئة أقراص بحيث يؤخذ قرصان بعد كل وجبة يومياً والاستمرار عليه وهو يقوم بتخفيض نسبة الاستروجين الذي يلعب دوراً في إحداث الورم الليفي في الثدي .
  • شبشول الذرة Cornsilk : شبشول الذرة هو شعر الذرة الصفراء والذي يحتوي على فلافونيدات أهم مركب فيها هو مايسين كما يحتوي على قلويدات وأنتوبين وصابونينات وزيت طيار وهلام وفيتامينات K , C ومعدن البوتاسيوم. يستعمل شبشول الذرة كمدر للبول وينبه إفراز الصفراء.
  • يستعمل مغليه حيث يؤخذ قبضة اليد من شعر الذرة الطازج ويوضع في قدر ثم يضاف له كوبين ونصف من الماء ثم يوضع على نار هادئة لمدة نصف ساعة ثم يبرد ويصفى ويشرب منه كوب صباحاً وكوب مساء حيث يقوم بتخفيض نسبة الاستروجين في الجسم. يستمر عليه لمدة شهرين .

هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في الإبط

هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في الإبط
هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في الإبط
  • عادة لا تسبب الأورام الليفية ألم الإبط ، وقد يكون هذا الألم من أعراض ورم الثدي أو غيره إذا شعرت بألم تحت الإبط مع انتفاخ في الثدي ، يجب عليك زيارة الطبيب والخضوع للفحص في أسرع وقت ممكن ، قد يكون ألم الإبط مجرد ألم عضلي ولا يرتبط بورم الثدي.
  • قد يكون الألم ناتجًا أيضًا عن التهاب في إحدى الغدد ، وفي هذه الحالة يلزم المتابعة الطبية ، حيث قد تحتاج بعض التهابات الغدة إلى العلاج ، بينما قد يزول البعض دون أي تدخل مع مرور الوقت.
  • من الممكن أن يكون الألم تحت الإبط مع التورم في الثدي ناتجًا عن ورم حميد في الثدي كما يحتمل أن يكون هذا نتيجة ورم خبيث أو ما يعرف بسرطان الثدي ، وبالتالي يجب إجراء الفحص في جميع الحالات.

هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في اليد

هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في اليد
هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في اليد
  • يشكل ألم اليد أحد مضاعفات علاجات سرطان الثدي، ويرافق الألم تورم في الثدي والشعور بالتنميل أو الخدر والثقل والامتلاء، وضيق في مناطق اليد والذراع والصدر والثدي أو الإبط، ويعد ذلك علامة على الإصابة بما يسمى “الليمفاديما” أو الوذمة الليمفية، وهي تحديث كأثر جانبي لجراحة سرطان الثدي والعلاج الإشعاعي لدى النساء.
  • وهذه الحالة الطبية يمكن تفاديها باتباع بعض النصائح الطبية، ومنها عدم حمل الأشياء الثقيلة ، عدم تعريض اليد لأي إصابات ، يجب على المرأة التي خضعت لإزالة سرطان الثدي عدم إجهاد اليد ، عدم تحريك اليد بطريقة واسعة ، عدم أخذ أي حقن في اليد المصابة ، عدم إزالة شعر الإبط بأي شيء سوء الماكينة ، تجب ارتداء أي حلي في اليد تضغط عليها ، لبس ملابس مريحة لا تضغط على اليد ، العناية بأي جرح أو خدش يصيب اليد.

هل يتحول تليف الثدي إلى سرطان

هل يتحول تليف الثدي إلى سرطان
هل يتحول تليف الثدي إلى سرطان

التليفات التي تتكون داخل الثدي ليست نادرة، وتتكرر كثيرا في كثير من النساء في أوقات مختلفة من العمر، وهي في عمومها تليفات حميدة، وقد تبرز كثيرا، وتكون مؤلمة في بعض الأوقات، مثل قرب حدوث الدورة الشهرية، لتغير نسب الهرمونات في الدم في تلك الفترة، وفي العادة لا يكون لها تأثير سلبي على الحمل والرضاعة.

هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في الظهر

هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في الظهر
هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في الظهر

هناك الكثير من الأعراض التي يمكن أن تظهر وتختفي مع الإصابة بالأورام الليفية، ومنها ظهور كتل أسفل الغبط بصورة مفاجئة، ظهور واختفاء كتل من الثدي، وإذا كان حجم الثدي كبير يمكن أن تتسبب الأورام الليفية في الإحساس بألم في الظهر، حيث يمكن أن يترتب عليها اضطرابات في العمود الفقري، وكذلك آلام في عضلات الكتف.