يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع فيتامين سوبرادين ، و سوبرادين كبسولات ، و هل فيتامين سوبرادين يزيد الوزن ، و فوائد فيتامين سوبرادين ، و فوائد سوبرادين للرجال ، و تركيب سوبرادين ، سوبرادين Supradyne دواء يستعمل لعلاج مشاكل البشرة والشعر المختلفة ونقص بعض الفيتامينات مثل فيتامين ب12 لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والكالسيوم والمنجنيز والحديد والفوسفات وفيتامين(ب1-ب2-ب6-ب12-سي-دال-ه) وكما أنها تحتوي علي عنصر الزنك والنحاس والنيكوتيناميد وسوف نتعرف على تجربتي مع فيتامين سوبرادين لا تفوتوها.

تجربتي مع فيتامين سوبرادين

سوبرادين هو دواء يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان، ويستخدم سوبرادين لتعويض النقص في الفيتامينات والمعادن والتي لا يتم استهلاكها بكمية كافية من الغذاء ، تابعوا معي تجربتي مع فيتامين سوبرادين للتعرف على المزيد من المعلومات عن فيتامين سوبرادين.

تجربتي مع فيتامين سوبرادين
تجربتي مع فيتامين سوبرادين
  • قرص واحد يوميا بمقدار من 10إلي 25 ملجم ، يبلع بكمية وفيرة من الماء ، يوصي بتناول البيض يوميا مع هذا الدواء ، عمل كشف علي العين أثناء تناول سوبرادين ، تظهر فاعلية الدواء في خلال ست ساعات. يفضل استعماله بعد وجبة الغداء. يمكن أيضا استخدامه مساءا بعد الوجبة.
  • لابد من الحذر أثناء إستخدام هذا الدواء مع أدوية أخرى لأنه قد يتفاعل معها. من لديه حالات إسهال بشكل متكرر عليه الإمتناع عن تناوله. من يعاني من صعوبة في التنفس وضيق عليه ألا يتناوله. لا يجب تناول هذا الدواء على الريق أو على معدة فارغة حتى لا يؤذي المعدة. من لديه حساسية من مكونات الدواء عليه الإمتناع عن تعاطيه. زيادة الجرعة قد تتسبب في تسمم.
  • يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية: الحمل، وخاصة في الشهور 3 الأخيرة. فرط الحساية للمكونات. الأطفال دون سن 12. يسبب الكودين الإدمان، لذلك يمنع استخدام الدواء لمدة تزيد عن ثلاثة أيام دون استشارة الطبيب.
  • تجاوز الحد الأقصى من الجرعة اليومية بمعدل 4 غرام من الباراسيتامول ما يعادل 4000 مجم أو 8 أقراص من جرعة 500 مجم يسبب التعرض لحالة من تسمم كبدي خطير والتي تتطلب الاتصال بالطوارئ لأخذ الرعاية الصحية اللازمة .

قد يهمك :

سوبرادين كبسولات

تعد أقراص سولبادين Solpadine Soluble القابلة للذوبان، من أسرع المسكنات، وأكثرها فاعلية، وتستخدم لعلاج الصداع، وخفض الحرارة وتسكين جميع أنواع الآلام الأخرى؛ لما تحتويه من مواد فعالة سنتعرف عليها لاحقا.

سوبرادين كبسولات
سوبرادين كبسولات
  • ساعد سوبرادين على علاج العديد من الأمراض والاضطرابات الناتجة عن نقص الفيتامينات والمعادن، مثل بعض الأمراض الجلدية، وفقر الدم، وضعف المناعة، والاتهابات والعدوى، وضعف الشعر، ومشاكل العظام والأسنان، كما يمكن استخدام سوبرادين للحامل. يجب تناول فيتامين سوبرادين بعد استشارة الطبيب، فهو من يحدد الجرعة المناسبة حسب حالة المريض.
  • سوبرادين كبسولات من أفضل الأدوية التي تستخدم كمسكن للألم الناتج عن بعض الأمراض مثل الصداع، وتشنجات الدورة الشهرية، ونزلات البرد والحمى بالإضافة التهاب المفاصل والظهر وغيرها، ومثله مثل باقي الأدوية الذي يكون لها الفوائد والأضرار على صحة المرضى. وعلى المريض أن يعلم مدى خطورة وفائدة أقراص سولبادين. ويذكر أن هناك نوعان من الدواء ولكن بأشكال مختلفة فهناك أقراص قابلة للذوبان وهي الفوار، وأقراص أخرى غير قابلة للذوبان والتي تأخذ عن طريق الفم.
  • تحتوي كبسولات سولبادين على عدد من المواد الفعلة وهي: باراسيتامول، وكافيين، وكودايين، مما يجعله من المسكنات القوية والسريعة لحالات الصداع وآلام الظهروالعظام، وأوجاع الحيض.

هل فيتامين سوبرادين يزيد الوزن

ان زيادة الوزن فى الجسم او النقص فى جسم الانسان يعتمد اعتماداً كلياً على السعرات الحرارية فى جسم الانسان والذى يعمل على حرق الدهون فيتم الانقاص فى الوزن او العمل على عدم حرق الدهون بطريقة صحيحة فيؤدى الى الاصابة بالزيادة فى الوزن لذلك جسم الانسان يعتمد على كمية الدهون المتواجدة به وعلى حرق هذه الدهون .

هل فيتامين سوبرادين يزيد الوزن
هل فيتامين سوبرادين يزيد الوزن
  • يعتبر دواء سوبرادين من افضل انواع الادوية التى تعمل على زيادة الوزن فهو يتم التخلص من مشكلة النحافة نهائياً ويعمل على امداد الجسم بالكثير من الدهون والتى تعمل على بناء العضلات وبناء جسم الانسان بطريقة متناسقة وجيدة وبدون اى لخبطة فى الجسم .
  • وهذه الفيتامينات تعتبر مفيدة جداً لكافة اعضاء الجسم وهذا لانها تقوم بإمداد الجسم بكافة المواد التى يحتاجها وتعمل على شفاء الكثير من الامراض فمثلاً عندما يتم امداد الجسم بمادة الكالسيوم فإنه يتم امداد الجسم بكافة المواد التى يحتاجها لكى يساعد عضلة الجسم على الوقاية من كافة الكسور التى من الممكن ان تعمل على شفاء كافة كسور الجسم .
  • الفيتامينات بشكل عام تعمل كفاتح للشهية لذا فهى تزيد من الوزن ولكن ليس عند كل الاشخاص اى تختلف باختلاف طبيعة الجسم وسوبر ادين من الفيتامينات الغنية بالحديد والمعادن ويستخدم كمكمل غذائي

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

فوائد فيتامين سوبرادين

لفيتامين سوبرادين العديد من الفوائد الرائعة للصحة وللجمال، وفي هذه الفقرة سوف نستعرض فوائد فيتامين سوبرادين.

فوائد فيتامين سوبرادين
فوائد فيتامين سوبرادين
  • يعالج الروماتيزم وآلام المفاصلِ. يساعد في علاج الكثير من الامراضِ الجلديه المختلفه. في علاج حالات الصداع والم الراسِ. يساعد في علاجِ الاظافر الضعيفه. يعمل على الوقايه من الامراضِ الصدريه. يعاني بعض امراض القلب ونقصِ فيتامين ب12.
  • يعمل على تحسين الحاله الصحيهِ جسم الانسان وتعويضه بالعناصر الهامه التي يحتاجها الجسم. مساعد في علاج ضغط الدم المرتفعِ واصابات الجهاز الهضمي يعمل على علاج الاسنان وتقويتهاِ ويعالج بعض الجروح و الحروق في الجسم . يستخدم سوبرادين انواع للسيدهِ الحامل للمحافظه على الجنين وعلى صحتها ويعود قلة بعض المعادن في الجسم.
  • يستخدم في الحفاظ والوقاية وعلاج مشكلات الشعر والبشرة والاظافر ، نقص فيتامين ب12 والمشاكل العقلية ، والامراض الجلدية والروماتويد ومشاكل العين المختلفة ، وكذلك في علاج ووقاية الامراض الصدرية وانيميا الخلايا المنجلية ، وفي حالات نقص الفيتامينات الاخرى والمشاكل العصبية والمتعلقة بالجهاز العصبي المركزي ، وكذلك تعمل على علاج ووقاية مشكلات الصرع والصداع ومشاكل القلب ، وفي حالات نقص الكالسيوم او نقص الفوسفات وتقوية العظام والاسنان.
  • وفي حالات الانيميا وفقر الدم وفي امراض الكلى والجهاز البولي ومشاكل العظام المختلفة وفي حالات ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وفي علاج الجروح والحروق وامراض الضغط واضطرابات الجهاز الهضمي ونقص الحديد وفي حالات الحمل لتدعيم المرأة والجنين بالفيتامينات اللازمة لهم.
  • يعمل على تصحىح اضطرابات عملىات الايض لدى الأشخاص الأصحاء كما انه وقايه حد بعيد ضد حدوث هذة الاضطرابات التي ترجع الي النقص في الفيتامينات والعناصر المعدنيه الضروريه.

فوائد سوبرادين للرجال

يعد الحصول على الفيتامينات سواء عن طريق تناول الطعام أو الأقراص والكبسولات أمرا صحيا ومفيدا للحصول على حياة أفضل، ولكن تختلف درجة ونسبة احتياج الرجال والنساء للفيتامينات؛ فهناك أنواع ضرورية ومهمة بالنسبة لطبيعة جسد الرجال اليكم فوائد سوبرادين للرجال.

فوائد سوبرادين للرجال
فوائد سوبرادين للرجال
  • سوبرادين يمنع الإصابة بهشاشة العظام، كما أنه يجعل الجسم أقل قابلية لتراكم الدهون بداخله؛ حيث أظهرت الدراسات أن هناك علاقة تربط ما بين السمنة ومستويات وجود فيتامين “D” بداخل الجسم. كما يكافح هذا الفيتامين أية فرص لنمو الخلايا السرطانية داخل الجسم ويكافح الإصابة بسرطان القولون والبروستاتا.
  • سوبرادين من أهم الفيتامينات بالنسبة للرجال؛ لأنه يحافظ على صحة الجهاز العصبي وبالنسبة للرياضيين فهو يمنع الارتجاف الذي يصيب اليدين والجسم عند حمل الأوزان الحديدية ويحارب الصرع ويساعد على تأخر تساقط الشعر إذا كان الصلع وراثياً كما أن نقص معدلاته في جسم الرجل له دور في إصابته بالضعف الجنسي.
  • يعتبر سوبرادين أحد المضادات القوية للأكسدة التي تقوم بحماية الجسم عن طريق تدمير الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا السليمة، وهذا يمكن أن يساعد في إبطاء علامات الشيخوخة. إن الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين ج للرجال هي 90 ملليغرام في اليوم، ولكن يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ج إلى الإصابة بمرض الإسقربوط الذي ما زال يظهر عند كبار السن الذين يعانون من سوء التغذية، وبالرغم من أنه لا يستطيع الجسم تخزين الفائض منه إلا أنه قد يسبب اضطراب في المعدة.

تركيب سوبرادين

ينصح المريض بأخذ الفيتامينات على مغدة فارغة قبل 1-2 ساعة من تناول الطعام. يجب تجنب تناول الفيتامينات مع الحليب، ومشتقات الألبان، والمكملات الغذائية، ومضدات الحموضة التي تحتوي على الكالسيوم، حيث تؤثر على امتصاصها تعرفواعلى تركيب سوبرادين في التالي.

تركيب سوبرادين
تركيب سوبرادين
  • كل قرص من Solpadine يحتوى على :
  • مادة الباراسيتامول بتركيز 500 مجم وهي مادة تثبط البروستاجلاندين المسئول عن الشعور بالتعب وله خواص خافضة للحرارة .
  • الكودايين بتركيز 8 مجم وهي مادة افيونية مسكنة لالام الجسم .
  • الكافيين بنسبة 30 مجم وهي مادة تدعم امتصاص الباراسيتامول في الجسم وتزيد من التركيز والانتباه .