فوائد فيتامين سي للوجه – في سياق الحديث عن الفيتامينات وفوائدها العظيمة لا بدّ من الإشارة إلى فيتامين (سي) الذي يُعدّ موضوع المقال الرّئيسي،له استخدامات متنوعة في المجالات التّجميلية المرتبطة ببشرة السيدة كونه ذو دور بارز في حماية البشرة والحفاظ عليها من المشاكل التي تتعرض لها كعوامل البيئة القاسية وما تحمله من ملوثات.

فوائد فيتامين سي للوجه 

  • يقي من أشعة الشمس: يحتوي فيتامين (سي) على خصائص مضادّة للأكسدة تساهم في تصدّيه لأشعة الشّمس الحارقة والأشعة فوق البنفسجيّة.
  • تعزيز تكوين الكولاجين: يسهم فيتامين (سي) في تكوين مادة الكولاجين التي تُعتبر الأبرز في حماية البشرة من علامات التقدم في السّن كالتجاعيد والتّرهلات.
  • المساهمة في تفتيح وتوحيد لون البشرة: تعاني بعض السّيدات من تصبّغات البشرة ووجود بعض البقع الداكنة عليها، الأمر الذي يشعرها بالانزعاج وعدم الرغبة في الظهور في المناسبات الاجتماعية، غير أنّ فيتامين (سي) أوجد الحل لهذه المشكلات.
  • كما أنّه يسهم في إزالة علامات الكلف التي تظهر على وجه السيدة خلال أشهر الحمل أو نتيجة التقدم في السن.

وصفة فيتامين سي لبشرة الوجه 

يمكن إعداد سيروم فيتامين (سي) في المنزل دون الحاجة إلى زيارة صالونات التّجميل وإنفاق العديد من الأموال للحصول على الفوائد التي يقدمها الفيتامين للبشرة، فيما يلي خلطة طبيعيّة تعتمد على فيتامين (سي) كمكون رئيسي لها لكي تحافظ على نضارة البشرة وخلوها من المشاكل والعيوب.

مقادير إعداد السيروم أو الوصفة: ملعقة طعام كبيرة الحجم من الماء المقطّر، قرص من أقراص فيتامين (ج)، ملعقتي طعام من الغليسرين، بالإضافة إلى زجاجة بلاستيكية نظيفة ومعقمّة جيدًا لتجنب تأكسد الفيتامين.

كيفية إعداد السيروم الخاص بالبشرة

في البداية يجب تذويب قرص الفيتامين في ملعقة الماء المقطّر، ويوضع المحلول في الزجاجة، ثم يُضاف إليه ملعقتا الجليسرين مع ضرورة الحرص على رجّ الزجاجة جيدًا لكي تمتزج المكونات، ومن ثمّ يمكن البدء باستخدام الوصفة على بشرة الوجه بعد غسلها جيدًا من الأتربة والأوساخ العالقة بالهواء.

العناية بالبشرة