يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع شرب ماء الزهر، و فوائد ماء الزهر للقولون ، و فوائد شرب ماء الزهر للصدر، وفوائد شرب ماء الزهر للتنحيف ، و فوائد ماء الزهر للمنطقة الحساسة ، و أضرار شرب ماء الزهر مع الماء ، لا يكاد يخلو بيت في البلاد العربية من وجود ماء الزهر، حيث يستخدمه كثيرون كعطر لليدين والوجه، ويستخدم في المطبخ حيث يضاف إلى الأرز وإلى الحلويات ويستخدم في عمل شراب ساخن يقدم كالقهوة ، ولا يميز كثير من الناس بين ماء الزهر وماء الورد، ويعتقدون بأنه نفسه، وهذا الاعتقاد غير صحيح، فماء الزهر يستخرَج من زهرة النارنج، أما ماء الورد فيستخرج من بتلات الورد الجوري ، اليكم المزيد عن ماء الزهرمن خلال تجربتي مع شرب ماء الزهر .

تجربتي مع شرب ماء الزهر

ماء الزهر هو ماء يتم استخلاصه من الزهور ويعتبر استخراج ماء الزهر مهنة موسمية ينتظرها العديد من الأشخاص المختصين من عام إلى آخر حيث يشكل استخلاصه مصدر رزق لهم ، وله فوائد لاتعد ولاتحصى من بينها تقييمات مستخدمي ماء الزهر من خلال تجاربهم الشخصية منها ما يلي :

تجربتي مع شرب ماء الزهر
تجربتي مع شرب ماء الزهر
  • التجربة الاولى : تجربتي مع شرب ماء الزهر ساعدتني كثيراً علي تهدئة اعصابي والشعور بالاسترخاء والراحة، كما ساعدتني هذه التجربة علي التقليل من الشعور بالتوتر والقلق. انصح بتجربة شرب ماء الزهر علي الريق حيث يساعد علي التخلص من رائحة الفم الكريهة، وتسهيل عملية هضم الطعام، كما يعد فعال في طر د الغازات والتخلص من الانتفاخ.كوب من الماء البارد نقطة صغيرة من ماء الزهر. طريقة تحضير وصفة الماء بماء الزهر: ضع نقطة صغير من ماء الزهر على كوب الماء البارد، ثم تناولها مباشرة. وأخيرا نصحت نهي رشوان، بضرورة تناول 3 لتر من هذا النوع من الماء يوميا للحصول على بشرة نضرة.
  • التجربة الثانية : كلنا بنعرف اهمية الماء باي برنامج ريجيم منعملو ولازم نشرب 4 لتر من الماء يوميا انا من النوع يلي ما بشرب سوائل كتير وازا جبرت حالي كنت اشرب اكتر شي ثلاث كاسات مياه فقط باليوم لحد ما صار عندي مضاعفات متل الامساك المزمن وسقوط الشعر ونشفان دائم في الحلق وبهتان لون بشرتي نصحتني الدكتورة بشرب اكبر كميه ممكنة من الماء مع وضع بعض قطرات من ماء الزهر في كل كاسه قمت اخترعت طريقة سهلة جبت قارورة مياه فاضيه وعملت ثقب في الغطاء وعبيت القارورة ماء زهر ووضعتها على كولر الماء وكل ما بدي اشرب مي بحط كم قطرة بالكاسه وصرت اشربها وانا مستمتعة لان طعمة ماء الزهر مع الماء البارد فظيع واكتشفت بعدين ان ماء الزهر ازال النفخة والغازات والامساك واصبحت بشرتي والحمد لله جميله وصرت هلا اشرب عشر كاسات ماء بعد ما كنت اشرب ثلاثة فقط.

قد يهمك :

فوائد ماء الزهر للقولون

  • من فوائد ماء الزهر للقولون انه يساعد على منع الإصابة بالقولون العصبي حيث أنه يقضي على حالات التوتر ، والقلق فيجعلك تشعر بالهدوء النفسي ، والعصبي ، ومن هذا فإنه يحافظ على صحة ، وسلامة القولون ، ويحميه من الإصابة بالأمراض ، والاضطرابات.
  • يعمل على تقويتها ومنع تهيّجها، كما يعمل من خلال خلطه مع الماء الدّافىء وشربه بعد الأكل على تسهيل هضم الأطعمة الدّسمة وكذلك التّخلص من غازات البطن وحموضة المعدة والغثيان.
  • يعالج المغص والام البطن يستعمل ماء الزهر بشكل خاص في مناطق الشرق الأوسط لعدة أغراض، أهمها تهدئة اضطرابات المعدة، وشفاء المغص، وتهيج المعدة، وتخليص الجسم من النفخة والغازات.
  • محاربة المغص الذي يعاني منه الأطفال الرّضع وجعلهم يشعرون بالرّاحة في أثناء نومهم من خلال إعطائهم ملعقةً صغيرة من ماء الزّهر .
  • يوجد ماء زهر جاهزاً لدى بعض العطارين حيث يؤخذ مقدار خمس نقط من ماء الزهر ويضاف الى ملء كوب ماء ويشرب مباشرة بعد الأكل مرة واحدة في اليوم وهو مفيد جداً لطرد الغازات.

فوائد شرب ماء الزهر للصدر

  • ماء الزهر هو ناتج تقطير أزهار البرتقال ويستخدم على نطاق واسع، وأحد استخداماته هي لتكبير الصدر، حيث يعدًّ خليطٌ من 8 قطرات من ماء الورد، 6 قطرات من ماء الزهر، 8 قطرات من الجرمانيوم، 5 قطرات من يلانغ يلانغ، ويتم مزجها وتدليك الثدي بها بانتظام مما يساعد في نموّه وجعله أكثر اكتمالًا حيث أنّ الخصائص الفرديّة للمواد المذكورة تساهم في زيادة حجم الثدي، ولا بدّ من التنويه بأنّ ماء الورد يختلف عن ماء الزهر، حيث يستخرج ماء الورد من بتلات الورد الجوري ويحتوي على كميّة من المياه المقطرة والزيوت.
  • تعاني بعض السيدات من حساسية وبعض الإلتهابات في منطقة الصدر وفي الغالب يكون السبب إرتداء حمالات الصدر الغير مناسبة، ويمكن إستعمال ماء الورد في علاج هذه المشكلة والتقليل من تهيج البشرة في هذه المنطقة.
  • شرب ماء الزهر المخفف بالماء يساعد في زيادة حجم الصدر، حيث يوجد الكثير من السيدات الراغبات في تكبير حجم الثدي لديهن، ويلجأن في سبيل هذا الهدف إلى اللجوء للعمليات الجراحية أو تناول بعض الأدوية الكيميائية أو إستخدام بعض الكريمات المختصة في هذا الأمر.
  • ومن الوصفات التي من الممكن ان تقومي بالقيام بها من أجل هذا الغرض هو تقومي بخلط ملعقة صغيرة من ماء الورد، مع ملعقة صغيرة ماء الجرمانيوم. وملعقة صغيرة من يلانغ يلانغ، ويتم خلطهم ببعض جيدًا وتحضيرهم ويتم تدليك الثدي، وهذه الزيوت تساعد على اكتمال نمو الثدي ويعمل على زيادة حجمه.

فوائد شرب ماء الزهر للتنحيف

  • قد يتفاجأ البعض من أهمية ماء الزهر في التخفيف من الوزن الزائد، فهو يسرّع من عملية هضم الطعام والاستفادة منه، والتخلص من الغازات التي تسبب انتفاخ منطقة البطن، كما يساعد على إذابة الدهون.
  • من استخدامات الليمون الشائعة هى قدرته على حرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد ، و بالتالي فإن ماء الزهر يدخل في بعض الوصفات التي تعمل على حرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد ، كما يقوم بتحفيز الانزيمات الهاضمة و غيرها من الانزيمات على تكسير الدهون المعقدة و التخلص منها
  • يعمل ماء الورد على الإحساس بالشبع. يساهم ماء الورد في علاج السيلوليت. يخلص الجسم من الأملاح. يقوم ماء الورد بتحسين عملية الأيض التي تساعد على تقليل الوزن.
  • من وصفات ماء الزهر لتخفيف الوزن شرب كوباً من الماء مخلوطاً مع ملعقةٍ من ماء الزهر قبل تناول الطعام بربع ساعةٍ تقريباً، ويجب أن لا تكرر هذه الخطوة أكثر من ثلاث مراتٍ في اليوم.
  • شرب كوباً من الماء مخلوطاً مع ملعقتين من ماء الزهر وملعقةً من خل التفاح في الصباح الباكر قبل تناول أي طعام،وتكرار الخطوة قبل تناول الطعام بنصف ساعةٍ، ولكن يجب الحذر من شرب أكثر من ثلاث أكواب خلال اليوم والليلة.
  • وضع ثلاثة ملاعق من ماء الزهر في دلةٍ نظيفةٍ، وشرب القليل منها على مدار اليوم وخاصةً بعد تناول الوجبات الدسمة، فهذا الخليط يساعد على الشعور بالراحة والتخلص من التخمة، كما يخلص الجسم من الغازات التي قد تتجمّع في المعدة والأمعاء.

فوائد ماء الزهر للمنطقة الحساسة

فوائد ماء الزهر للمنطقة الحساسة
فوائد ماء الزهر للمنطقة الحساسة
  • المنطقة الحساسة في جسم المرأه هي أكثر الأماكن المعرضة لتكون داكنة لذلك تسعي النساء دائما للعناية بهذه المنطقة حتى لا تتعرض لنمو البكتيريا وتمنع تكون الافرازات والروائح الكريهة ويستخدم ماء الزهر في حل مشاكل المنطقة الحساسة بطريقة آمنة دون أضرار وتعمل على تفتيح لون الجلد والقضاء على الروائح الكريهة.
  • مطهر وغسول، يمكنك استخدامه كدش مهبلي للتخلص من البكتيريا الضارة في هذه المنطقة. يُستخدم لتبييض البشرة، لذلك يمكن التخلص من الاسمرار في المنطقة الحساسة باستخدامه بانتظام. يحمي هذه المنطقة من التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر بمرور الوقت والتقدم في العمر.
  • يرطب المنطقة الحساسة وينعمها. لاستخدام ماء الورد في المنطقة الحساسة، يمكن تخففيه بالماء ووضعه في زجاجة سبراي واستخدامه كسبراي معطر، أو استخدمي قطنة ناعمة لمسح المنطقة وتنظيفها.
  • قد يساعد في التخلص من الالتهابات المهبلية هل لماء الورد أثر على الفطريات التي تسبب الالتهابات النسائية؟ نعم، وقد بينت ذلك دراسة أُجريت عام 2017م في معهد جامعة تيكيو لعلم الفطريات، بحيث أثبتت الدراسة أنّ لماء الورد أثر كمضاد للبكتيريا والفطريات.
  • التقليل من تحسس المناطق الحساسة اذ يمتلك ماء الورد خصائص مضادة للالتهاب تساعد في تهدئة تهيّج البشرة واحمرار الجلد وتورمه، كما يعمل ماء الورد على تحفيز تكوين الهيستامين وبالتالي يساعد في تخفيف الحكة الناتجة عن الإصابة بالإكزيما.
  • تفتيح المنطقة الحساسة بماء الوردتبحث الكثيرات عن وصفات لتفتيح المنطقة الحساسة، وفي الحقيقة يعد ماء الورد عنصر فعال في هذه العملية، حيث يمكنك استخدامه في وصفة رائعة لتفتيح البكيني، وإليك الخطوات…- في وعاء نظيف، اخلطي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة ماء ورد. – اغمسي قطنة نظيفة في الخليط السابق.- مرري القطنة على المنطقة الحساسة.- اتركي الخليط على المنطقة الحساسة لمدة ١٥ دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.يمكنك تكرار هذه الوصفة ٣ مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

أضرار شرب ماء الزهر مع الماء

  • عادة ما يعتبر آمناً ولا توجد حالات للتسمم به. ولكن قد تحدث آثار حساسية نادرة لدى الأشخاص الذين يمتلكون حساسية تجاه الحمضيات.
  • وينصح في هذه الحالة عدم أخذ الأدوية المسكنة أثناء استخدام ماء الزهر لضمان عدم حصول تفاعلات. ومن غير المعروف مدى آمانه على الحوامل والمرضعات لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل البدء باستخدامه.
  • بالتالي لا بد من التنويه إلى بعض الأعراض الجانبية كظهور علامات العدوى الجلدية من احمرار الجلد وألمه وحرارته، وكذلك تهيجه بشكل سيء وقد يؤدي إلى ظهور الحمى والنزف غير الطبيعي من الجزء المصاب وكذلك ظهور علامات حساسية مثل الطفح الجلدي والانتفاخ والتقرحات وصعوبة في التنفس أو البلع أو الكلام كما يشعر الفرد بضيق في الصدر أو الحلق وغيرها.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا