يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع بخاخ ماء الارز ، و تجربتي مع ماء الارز والبصل للشعر عالم حواء ، و ماذا يفعل ماء الأرز للشعر، و ماء الأرز لإنبات الشعر ، و أضرار ماء الأرز للشعر، و تجربتي مع ماء الارز للوجه ، يعد ماء الأرز من الطرق الطبيعية التي تستخدم في الطب البديل من أجل علاج العديد من مشاكل الشعر، حيث أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة جدًا التي تساعد في زيادة طول الشعر والتخلص من القشرة والعمل على تكوين البروتين من جديد، لذلك سوف نتعرف بالتفصيل من خلال هذا المقال على تجربتي مع بخاخ ماء الارز تابعوها معنا و لا تفوتوها.

تجربتي مع بخاخ ماء الارز

تجربتي مع بخاخ ماء الارز ، بخاخ ماء الأرز للشعر، او كما يطلق علها البعض موية الرز للشعر له العديد من الفوائد الجمالية والصحية وهنا على تجارب كثيرة لسيدات مع بخاخ ماء الارز وفوائدها للشعر نتمنى ان تنال اعجابكم.

تجربتي مع بخاخ ماء الارز
تجربتي مع بخاخ ماء الارز
  • يوجد العديد من التجارب للسيدات مع ماء الأرز للشعر ومنها أن إحدى السيدات تحكي أنها كانت تقوم باستخدام ماء الأرز كبلسم طبيعي للشعر بهدف القضاء على التشابك وزيادة نعومة الشعر وكان ذلك بالخطوات الآتية: أولا قامت بخلط كمية من ماء الأرز مع كمية قليلة من زيت اللافندر أو إكليل الجبل، قامت بعد ذلك بتوزيع الخليط على فروة الرأس، قم على باقي الشعر ولم تنسى تدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة. قامت بترك المزيج على الشعر لمدة تقترب من 30 دقيقة ثم اهتمت بغسل الشعر عن طريق الماء البارد، ثم أضافت أنها استمرت على تلك الوصفة لمدة تقترب من 30 يوم وفي النهاية حصلت على نتائج رائعة تتمثل في إصلاح تلف الشعر والعمل على ترطيبه.
  • تحكي إحدى السيدات أنها أضافت المياه العادية لماء الأرز عن طريق التالي: يتم خلط مقدار مناسب من ماء الأرز مع كميات مضاعفة من المياه العادية تصل إلى 3 أضعاف ماء الأرز. نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً، ونقوم أولاً بغسل الشعر بالماء البارد والشامبو، ومن ثم نشطفه بالخليط السابق كخطوة أخيرة. تروي السيدة أن تلك الوصفة ساعدت على زيادة مرونة الشعر وتحسين ملمسه، فقد ساعدها على سهولة تصفيف شعرها المجعد. وتقترح السيدة أنه يمكن استخدام ماء الأرز وحده مع التدليك برفق ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نشطف الشعر جيداً بالماء من أجل الترطيب.
  • تحكي فتاة أخرى أنها قامت باستخدام ماء الأرز لمدة شهرين للتخلص من قشرة الشعر والتقصف، حيث قامت بإضافة كوب من ماء الأرز إلى ثلاثة أكواب من الماء. ثم عملت على وضع المكونات مع بعضها البعض وخلطها وغسلت شعرها جيدا باستخدام الماء والشامبو المعتاد، وأضافت أنها تركته على شعرها مدة تصل إلى ساعتين، على أن يتم تدليك فروة الرأس لمدة تصل إلى 10 دقائق.
  • وصفة في منتهي السهولة وفي كل بيت وصفة للشعر الباهت المقصف والجاف هده الوصفة كدلك تمنع سقوط الشعر يعني من يتساقط شعرها تجربها و سترى النتيجة و كدلك فهي تطول الشعروالمقادير بعد غسل الأرز يتم وضع ملعقتين من الأرز مع 2 الكؤوس ماء ونغطيهم ونتركهم 24ساعة خارج الثلاجة ستلاحظين أن الماء الخاص بالتخمير به فقاعات خفيفه ورائحته تدل علي التخمير صفي الارز بمصفي ثم ضعي الماء في بخاخ إغسلي شعرك بالماء والشامبو ثم اغسلي شعرك بماء الأرز المخمر ولا تغسليه أتركيه وقومي بتسريح شعرك عادي فهو لا يظهر في الشعر وإنما يصبح كأنك تضعين فازلين أو زيت علي شعرك وشكل شعرك لامع ورائع.
  • وتقول السيدة أنها قد حصلت على نتائج جيدة للغاية حيث قامت بالتخلص من قشرة الشعر ومشكلة التقصف. تقص أحد الفتيات أنها قد قامت باستخدام ماء الأرز بجانب ماء الورد حتى يعمل على تنعيم ولمعان الشعر بجانب القضاء على الشعر التالف وقد كانت تجربة رائعة. إضافة إلى وضع مقدار قليل من ماء الورد إلى ماء الأرز على أن يتم خلطهم جيدا، ثم قامت بتوزيع الخليط على الشعر وتدليكه برفق، حتى تركته لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو.

قد يهمك :

تجربتي مع ماء الارز والبصل للشعر عالم حواء

ماء الأرز أحد الطرق التي أشادت بها العديد من السيدات. ومن أكثر المنتديات النسائية التي حكت فيها النساء تجاربهم مع ماء الأرز، هو منتدى عالم حواء، ولكي نفيدك ونُعلمك فوائد ماء الأرز للشعر جلبنا لكِ تجارب مع ماء الأرز للشعر المذكورة في عالم حواء.

تجربتي مع ماء الارز والبصل للشعر عالم حواء
تجربتي مع ماء الارز والبصل للشعر عالم حواء
  • تقول سيدة خلاصة تجربتي مع ماء الارز للشعر ان ماء الارز مفيد جدا للشعر وامن تماما في الاستعمال وستظهر نتائجه بصورة جيدة لكن يجب عدم استعجال النتائج وهو يستحق التجربة لانه فعال وليس له أي اضرار او مخاطر. عصير البصل ستحتاجين إلى عصير بصلتين من البصل الأحمر، ضعيه في وعاء واغمسي قطنة فيه ثم مرري القطنة على فروة رأسك واتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو. كرري هذه العملية مرة أسبوعيًا. الأرز ستحتاجين إلى نصف كوب من الأرز وكوبين من الماء. ضعي الأرز في الماء واتركيه لمدة 15 دقيقة، تخلصي من الأرز واستخدمي المياه لغسل شعرك ودلكي فروة رأسك بها جيدًا. اشطفي شعرك بالماء والشامبو إذا احتاج الأمر. كرري هذه العملية مرتين أسبوعيًا.
  • سيدة اخرى تقول بنات حابه احكي لكم عن تجربه لي عليها أكثر من شهرين وهي مويه الارز حاجه عجيبة للشعر للبشره بس اكثر تجربه لي هي للشعر اغسل شعري فيه يابنات يُجنن اللي شعرها دهني راح ترتاح من إفراز الدهون يعطي الشعر نعومه ولمعه ويخفف من التساقط او يمكن يوقفه للي ماتشتكي من نقص فيتامينات بيفيدها كثير روعه روعه يقضى على التقصف والشعر التالف يصير شعرك كله حيويه وصحي ياخر ضهور الشيب او يمنعه يطول الشعر بمده قصيره طريقته انقعي الارز نص او ساعه احنا نسوي الارز الأغلب في الاسبوع ثلاث مرات يعنى تستفيدي من نقع الارز وخذي المويه فقط واغسلي فيه شعرك ولا يغسل بعده ولا تخافون مافي ريحه للشعر ممكن الاحتفاظ بمويه الارز في الثلاجه لمده يومين فقط اذا حسيتي المويه تغيرت ريحتها أرميه على طول بنات الوصفه ممتازه فضيعه لاتفوتكم تخلي شعرك صحي حيوي متغذي شوفتوا البنات اللي يحنون شعورهم دايم كيف شعورهم صحيه الوصفه تعطيك نفس النتيجه مع الاستمرار ومايكون عندك نقص فيتامين اي نوع راح تلاقين نتيجه ترضيييك.

ماذا يفعل ماء الأرز للشعر

ماذا يفعل ماء الأرز للشعر
ماذا يفعل ماء الأرز للشعر
  • بالتأكيد ماء الارز مفيد جدا للشعر، حيث يحفز ماء الأرز نمو الشعر ويعمل على القضاء على التساقط، وذلك بفضل احتوائه على: أحماض دهنية عديدة تكون مهمتها الأساسية تجديد الشعر وحمايته من التساقط. فيتامينات متعددة منها فيتامين ب وسي وه، والتي تعد غذاء رئيسي لبصيلات الشعر لتسريع النمو. العديد من الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي تعمل على معالجة تلف الشعر وتكسره، وتكون غذاء مهم لنمو صحي للشعر.
  • فماء الأرز من العلاجات الطبيعية لتحفيز نمو الشعر، ومنع تساقطه، ويعود السبب في ذلك لاحتوائه على أحماض دهنية تُفيد في تجديد الشعر، كما ويحتوي ماء الأرز على العديد من الفيتامينات، مثل: فيتامين B، و C، و E، التي تحفز نمو الشعر، وأفضل طريقة لاستعماله من أجل تطويل الشعر، هي شطفُ الشعر بماء الأرز بعد غسله مرتين أسبوعياً على الأقل، لملاحظة النتائج المُبهرة.
  • يتكون ماء الأرز من الكربوهيدرات، التي تعمل معالجة الشعر المتضرر، وتعزز صحة جذور الشعر، للحصول على شعر سلس، وقوي خالي من الفقدان والضعف، وذلك من خلال مايلي: المكونات: بعض من قطرات الزيت عطري سواء كان زيت اللافندر، أو الروزماري، أو زيت شجرة الشاي. مقدار كافي من ماء الأرز.
  • يمكنك استعمال ماء الأرز للشعر باتباع الخطوات التالية: اغسلي شعركِ بالشامبو والبلسم المناسبين لنوعية شعرك. اشطفي شعرك باستخدام ماء الأرز. دلكي فروة رأسك باستخدام ماء الأرز. اتركي ماء الأرز على شعرك لمدة لا تقل عن خمس دقائق ولا تتجاوز 15 دقيقة. كرري العملية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًّا.

ماء الأرز لإنبات الشعر

ماء الأرز لإنبات الشعر
ماء الأرز لإنبات الشعر

رغم قلة البحوث والدراسات التي تناولت فوائد ماء الأرز لانبات الشعر إلا أن البعض يشير إلى إمكانية وجود فوائد محتملة لماء الأرز للشعر، وذلك بناء على بعض التجارب الشخصية منها :

  • تحسين نمو الشعرفقد يساعد استعمال ماء الأرز على تحسين نمو الشعر بطرق مختلفة، إذ من الممكن لماء الأرز أن يساعد على تخفيف تساقط الشعر وتسريع نموه.
  • تعزى الفوائد المحتملة لماء الأرز في هذا الصدد لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة للشعر، مثل: فيتامين سي، وفيتامين ي.
  • من المتعارف عليه في ماء الأرز وجود كمية كبيرة من البروتين التي تعمل على إعطاء الشعر القوة واللمعان التي تتمناها كل سيدة باختلاف جنسياتها فالهدف واحد لديهم، وتزيد من نعومة الشعر عند استخدام ماء الأرز للشعر.
  • التقليل من تقصّف الشعر: تحتوي مياه الأرز على الكثير من البروتينات، التي تساعد على التخلّص من انقسامات الشعر، حيث تحدث نتيجةً لتعرّض الشعر للتلوث الخارجي، ما يساعد الشعر على فقدان صحته، وتعمل الأحماض الأمينية المتوافرة في ماء الأرز على معالجة أضرار الشعر وإصلاحه.
  • يعمل ماء الأرز على معالجة عيوب ومشاكل الشعر، وتعزيز صحته، وزيادة نموه وطوله، بطريقة فعالة وسريعة، للحصول على شعر صحي وطويل خالي من المشاكل والتلف وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساهم في زيادة طوله ونموه بشكل سريع. بإمكانك استخدام ماء الأرز المنقوع لغسل شعر به بعد الاستحمام مرتين في الأسبوع ليعطي شعرك نتيجة فعالة وفائدة كبيرة.

أضرار ماء الأرز للشعر

أضرار ماء الأرز للشعر
أضرار ماء الأرز للشعر
  • ماء الارز مليء بالبروتين الذي من شأنه أن يقوم بتنشيف الشعر وتكسيره إذا تم استخدام ماء الارز بطريقة خاطئة. بعض النساء نقوم بوضع ماء الارز على الشعر وتتركه دون غسل. هذا التصرف من شأنه أن يقوم بتنشيف الشعر وتكسيره وسد مسام بصيلات فروة الرأس.
  • فماء الارز يقوم بتكوين طبقة من البروتين على الشعر هذه الطبقة تُشكّل فوائد عظيمة للشعر وفروة الرأس ولكن إذا تُركت على الشعر والفروة فإنها تُسبب لها المشاكل. لا سيما إذا تراكمت أكثر من طبقة من بروتين ماء الارز على الشعر دون ازالتها بغسيل الشعر. فالبعض يقوم برش ماء الارز على الشعر بشكل يومي دون غسله مما يؤدي إلى تراكم طبقات من البروتين تعمل على تَيبُس الشعر وتكسره لذلك يُنصح باستخدام ماء الارز أن يتم غسل ماء الارز بعد تطبيقه على الشعر ومنع تراكمه بداخل الشعر.
  • أيضا قد تقوم بعض النساء بالمبالغة باستخدام ماء الارز وتطبيقه على الشعر مما يؤدي إلى جفاف الشعر وتكسره بسبب زيادة نسبة البروتين والمعادن به. لذلك ينصح المُختصين بالاعتدال في استخدام وصفة ماء الارز للشعر وتطبيقه مرة واحدة بالاسبوع وعند الشعور بتحسن الشعر يجب تقليل الاستخدام إلى مرة كل اسبوعين.
  • كما ان عدم حفظ ماء الأرز بالثلاجة أكثر من أسبوع على الرغم من وجود نصائح عديدة تدعو لذلك، لأنها تسبب مشاكل للشعر أكثر. صلابة وتكتل الشعر عند استخدام ماء الأرز المختمر بعد مدة من صنعه، لذلك لا ينصح بذلك كونه ضار على الشعر ويسبب رائحة غير مرغوب بها. من فوائد ماء الأرز للشعر الترطيب ولكن ذلك يتسبب في جعل الشعر هش ذو خصلات ضعيفة مع الاستخدام المتكرر، فينصح باستخدامه بحذر وعدم الإفراط، لتجنب أضرار ماء الأرز للشعر.

تجربتي مع ماء الارز للوجه

تجربتي مع ماء الارز للوجه
تجربتي مع ماء الارز للوجه

يعد الأرز من الأغذية الغير مكلفة تماما، والتي تعمل علي العناية بالبشرة وجمالها، وان ماء الأرز أفضل من سيروم التبييض الذي يعمل على تفتيح الوجه، وظهور البشرة ناعمه اكثر جمالا، و اشراقا وحيوية. كما أن ماء الأرز يعمل ازاله البقع، والتخلص من التجاعيد، والخطوط التي تظهر مع تقدم العمر، كما ان ماء الأرز يعمل على تصغير حجم المسام خاصة لمن يعانون من المسام الواسعة في الوجه ، اليكم بعض الطرق التي استخدمها في تجربتي مع ماء الارز للوجه .

  • بعد غسل الوجه، قومي برش القليل من ماء الأرز عليه. يمكك تحضيره من خلال وضع نصف كوب من الأرز المغسول جيدا في كوب ونصف من الماء لمدة 24 ساعة ثم تصفية الأرز وأخذ الماء ووضعه في بخاخ في الثلاجة من ثم استخدامه للبشرة. تحسين البشرة والوقاية من المشكلات التي تصيبها، ويحافظ على البشرة ويحميها من الإصابة بمشكلات مثل حب الشباب.
  • الطريقة الأولى لتحضير ماء الأرز هناك طريقة سهلة للغاية لتحضير ماء الأرز وهو في البداية يتم غسل الارز جيدا بالماء النظيف، ويتم طبخ الارز، واستخدام الماء الذي تم غليه مع الارز، وتصفيته جيدا من الارز، ونتركه حتى يبرد تماما ثم يتم بعدها وضعه بالثلاجه، والحفاظ عليه مدة اسبوع لاستخدامه.
  • اما الطريقة الثانية لعمل ماء الأرز يغسل الارز بعد ان يتم نقعه بالماء مدة لا تقل عن نصف ساعة، ويتم تصفية هذا الماء لاستخدامه للوجه 4 ايام في الثلاجة في زجاجة ترج قبل الاستخدام مباشرة.